تحت العدسةتقنيات متفرقة

ما هي الهواتف الذكية المميزة والمنتظرة بشِدّة لعام 2022؟ إليك هذه القائمة!

كانت السنوات الخمس الماضية نقطة تحول في صناعة التكنولوجيا وعلى وجه التحديد صناعة الهواتف الذكية في العالم، وسيكون المستقبل دائمًا أكثر إثارة للاهتمام، حيث سنشهد المزيد من التغييرات وارتفاع قيمة الاستثمار في تكنولوجيا الهواتف الذكية القادمة في عام 2022.

لقد رأينا الكثير من التغييرات في الهواتف الذكية خلال هذه الفترة الزمنية، حيث تعمل العديد من الشركات الرائدة على جعل الهواتف الذكية أداة المستقبل، وقد غيرت شركة آبل طريقة استخدام الهواتف الذكية وفعلت سامسونج ذلك بجهازها القابل للطي، الآن سيتم تحسين الهواتف الذكية القادمة بشكل أكبر في العام المقبل وسنرى المزيد من الأجهزة المستقبلية الجديدة.

هناك العديد من الأجهزة في الصف التي تنتظر إطلاقها وسنناقشها جميعًا، هناك العديد من شركات الهواتف الذكية الرائعة التي أثبتت أنها عبقرية في هذه الصناعة، أنشأنا دليلًا لأفضل الهواتف الذكية لعام 2022 يغطي جميع الاحتياجات والميزانيات والأنماط.

سامسونج جالكسي S22

سامسونج جالكسي S22 ألترا

بعد إطلاق الهاتف الذكي الرائد Galaxy S21، أعلنت سامسونج مؤخرًا عن الطراز الجديد لهواتفها جلاكسي S22، سيأتي الهاتف بشاشة AMOLED QHD بحجم 6.8 بوصة مع دعم معدل تحديث 120 هرتز، وسيكون له أعلى سطوع في جميع الأوقات في أي هاتف ذكي من سامسونج والذي سيصل إلى 1750 شمعة.

احتوى الهاتف تحت الغطاء على شريحة Exynos 2200 المتطورة بواسطة سامسونج، جنبًا إلى جنب مع رقاقة Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 في بعض المناطق. سيكون التحسين الأكبر في جهاز جالكسي القادم هو الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة، سيجعل هذا الهاتف الذكي القادم هاتفًا بملء الشاشة لأننا رأينا سابقًا ثقبًا في الجزء العلوي من الشاشة.

من ناحية الكاميرا سيأتي الهاتف بكاميرا HM3 بدقة 108 ميجابكسل، الكاميرات هنا عبارة عن مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، جنبًا إلى جنب مع 10 ميجابكسل مع إمكانية التقريب ثلاثة أضعاف، وعدسة تليفوتوغرافي 10 ميجابكسل مع إمكانية عمل زوم حتى 10 أضعاف، كما أن الهاتف الرائد جاء كذلك مع دعم قلم S Pen الذكي من سامسونج مثل البديل السابق.

سلسلة ايفون 14

تسريب ايفون 14
تسريبات عن التصميم القادم لهاتف ايفون 14 والجديد كليًا بدون نوتش!

يعد ايفون أحد أكثر الهواتف تطلبًا على هذا الكوكب، فالناس دائمًا مجنونون بمنتجات آبل، لقد رأينا العديد من الأجهزة الرائعة من آبل في السنوات الخمس إلى الست الماضية وكانت جميعها رائعة في الاستخدام. من سلسلة iPhone 6 بدأوا في اعتماد تصميم واستراتيجية جديدة لهواتفهم الذكية والتي انتهت بتصميم iPhone X عندما قدموا شاشة عرض بدون إطار والتي كانت قطعة إبداعية كاملة من قبل الشركة، ولا يزال الاتجاه مستمرًا مع هواتف الايفون الجديدة سلسلة iPhone 12 وأيضًا iPhone 13.

ومع ذلك، فمن المتوقع أن يأتي هذا السلسلة الجديدة بنوع مختلف من إعداد الشاشة ونفس التصميم، ويقال إنه يأتي مع شاشة بدون نوتش من سلسلة هواتف ايفون السابقة، يشاع أن الهاتف يحتوي ميزة ProMotion الرائعة وهي تسمية آبل لمعدل تحديث الشاشة العالي والذي يصل إلى 120 هرتز وهي ترقية مذهلة من السلسلة السابقة.

يقال أيضًا أن الهاتف الذكي القادم من آبل سيحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة الزجاجية، مما يعني أنه إذا تعرضت الشاشة للكسر وأردت استبدالها، فسيتم تعطيل معرف اللمس مما قد يتسبب في مشاكل كبيرة لمستخدميه.

وفقًا لأحد التقارير، سيكون هناك iPhone 14 و iPhone 14 Pro و 14 Pro Max أي ما مجموعه 4 طرز من الأجهزة، سيتم تشغيل هذه الهواتف بواسطة أحدث شريحة A16 Bionic القوية من آبل، سيعمل الهاتف القادم على أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 15، وسنرى أيضًا تحسينات كبيرة في الكاميرا في الهاتف القادم، ويقال إنه مزود بقدرات تكبير أفضل، كما ستحصل على مستشعر الوضع الليلي المحسن للغاية، من المتوقع أن يكون موعد إطلاق هذا الهاتف الذكي القادم من شركة آبل في سبتمبر 2022.

ون بلس 10 / برو

OnePlus 10 Pro
OnePlus 10 Pro

واحدة من الشركات سريعة النمو في عالم الهواتف الذكية مستعدة مرة أخرى لإطلاق هواتفها الذكية القادمة في المستقبل، يمكن أن يطلق عليه خليفة سلسلة OnePlus 9 وهو أمر رائع للغاية ومن المتوقع أن يأتي مع مواصفات قوية، لكنهم الآن يدخلون في سعر باهظ كما رأينا مع OnePlus 9 Pro والذي يكلف حوالي 1000 دولار، لذا فإن استدعاء OnePlus فقط صانع هواتف ذكية متوسطة المدى ليس من الصواب الذي كان يطلق عليه.

بالحديث عن OnePlus 10 / Pro سيكون جهازًا رائعًا، هذه المرة سنشهد تحديثًا رئيسيًا لتصميم هذه الهواتف الذكية، هناك الكثير من الاحتمالات بأن تستخدم الشركة معالجًا مطورًا يسمى Snapdragon 8 Gen 1 من كوالكوم مع هذا الجهاز، والذي سيكون ترقية ملحوظة من سلسلة OnePlus 9 لأن الهاتف الذكي الحالي يعمل على شرائح Snapdragon 888.

هذه هي الطريقة التي يعمل بها OnePlus، حيث يصبح هاتفهم الذكي أقدم في غضون 6 إلى 7 أشهر فقط، هناك احتمالات بأن نرى ترقية في الكاميرات أيضًا، الهاتف الذكي القادم المسمى OnePlus 10 / Pro سيكون أكثر جدية من حيث كل شيء من الأجهزة الحالية. وفقًا لتسريب، يُقال إن الهاتف الذكي القادم من Oneplus يحتوي على شاشة منحنية 6.7 بوصة من Samsung LTPO OLED تحتوي على معدل تحديث متغير 120 هرتز.

ايفون SE بلس “نسخة 2022”

iPhone SE 2022

من المتوقع أن يحصل هاتف iPhone ذو الميزانية المحدودة على خليفة له في عام 2022، ومع ذلك، فقد تم تسميته بالفعل خليفة لـ iPhone SE يسمى iPhone SE 2020 أو 2، الآن سيحصل أحدث إصدار من هاتف الميزانية الخاص بالشركة على خليفة له في عام 2022 يسمى iPhone SE 2 Plus .

تعمل آبل بالفعل على iPhone SE Plus ويقال أن لديها شاشة أكبر والتي من المتوقع أن تكون حول شاشة Retina HD مقاس 5.5 بوصة، سيكون هذا بديلاً أكبر لـ iPhone SE 2، أيضًا يُقال إن الهاتف يتميز بتصميم أقل حوافًا ليجعله يشعر بمزيد من الحداثة، إذا نظرت إلى iPhone SE 2 الحالي فإنه يبدو غير حديث للغاية.

قد يستخدمون شرائح Bionic تمت ترقيتها في متغير plus لجعلها أكثر قوة وعالية الجودة، ومن المتوقع أيضًا أن يكون سعر الهاتف القادم أقل بكثير من أجهزة iPhone القياسية، وفقًا لتقرير، تعمل الشركة على هاتف ذكي جديد للمبتدئين يجب أن يكون الجيل التالي من iPhone SE والذي يمكن أن يأتي بأسلوب قديم ولوحة LCD في الجزء العلوي منه.

هاتف LG

تفقد LG سوق الهواتف الذكية بسرعة، فقد اعتادوا بيع الكثير من الهواتف الذكية في وقت سابق، ولكن الآن يتم الاستيلاء على السوق من قبل الشركات المصنعة الصينية مثل شاومي أو ون بلس التي تنتج باستمرار هواتف ذكية مبتكرة لجمهورها. وفقًا للمعلومات الجديدة، تتطلع LG إلى تحقيق عودة كبيرة في صناعة الهواتف الذكية من خلال الجهاز مبتكر للغاية يتميز بشاشة LG القابلة للدوران، لا تزال مواصفات هاتف LG القابل للدوران غير واضحة، تاريخ الإطلاق المتوقع للهاتف الذكي هو يونيو 2022، ومع ذلك، لا يمكن قول أي شيء دقيق على هذا الجهاز.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى