هاتف Samsung Galaxy S10 - التوقعات & الشائعات والتسريبات!

يُعد جهاز Samsung Galaxy S10 من اهم اصدارات سامسونج في السنوات الاخيرة، ليس فقط بسبب ان Galaxy S9 كان يعاني من بطء المبيعات، ولكن لان هذا يصادف الذكري السنوية العاشرة للهاتف الذكي من العملاقة الكورية. لذلك، فيما يلي كل الشائعات التي سمعناها الان حول جهاز سامسونج جلاكسي إس 10، بما في ذلك تواريخ الإصدار والتوقعات والمواصفات والتفاصيل الأخرى.

اخر تحديثات حول جلاكسي اس 10

  • تفيد التقارير الي ان واقي الشاشة الذي تم تصميمه خصيصاً الي هاتف جلاكسي إس10 إلى ان سامسونج قد تبتعد عن شاشات العرض المنحنية لهاتفها التالي.
  • وتفيد التقارير ايضاً الي ان سامسونج تخطط لأربعة أنواع مختلفة من جلاكسي s10 بأحجام تبلغ 5.8 و 6.1 و 6.4 و 6.7 بوصة. يمكن ان تكون الاصغر منهم شاشة مسطحة، في حين أن الأكبر والأغلى قد يدعم 5G وتحمل مجموعة ست كاميرات عبر الأمام والخلف.
  • نتوقع مستشعر بصمة في الشاشة بالموجات فوق الصوتية، مما يعني انك انك تستطيع فتح الهاتف فقط عن طريق وضع اصبعك علي الشاشة.
  • اثارت سامسونج جهاز Galaxy S10 الذي يتميز بتصميم مختلف اختلافا ملحوظاً عن السابق، وتوحي الشائعات بأنها ستأتي على شكل شاشة Infinity-O بدون الحافة مع جزء في الشاشة للكاميرا الامامية.
  • وفقا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال قد يضم الجزء الخلفي من الهاتف ما يصل الي 4 كاميرات، ولكن بعض التقارير الاخري ذكرت انه قد يضم 3 كاميرات فقط في الجزء الخلفي.
  • من المتوقع أن يتم تقسيم الطاقة بين مجموعة شرائح Snapdragon 855 الرائدة في كوالكوم لنماذج أمريكا الشمالية، وسليكون Exynos 9820 من سامسونج لبقية العالم.

سعر إصدارات Galaxy S10 وموعِد الإصدار

  • من السابق لأوانه التنبؤ بتاريخ الإطلاق المحدد للجلاكسي اس10، ولكن علي الارجح أن تلتزم سامسونج بجدول زمني مماثل في عام 2019 مثل السنوات السابقة، هذا يعني أنك يجب أن تتوقع رؤية الجهاز الجديد الذي تم الإعلان عنه في معرض المؤتمر العالمي للجوال والذي يبدأ 25 فبراير.
  • من الممكن ان تستبق شركة سامسونج مؤتمر Mobile World Congress بحدث خاص قبل البدء في الاحتفالات باسبوع تقريبا. وفقًا لشركة Gizmodo UK، يمكن أن يكون ذلك في 20 فبراير.
  • ويذكر أن جهاز S10 Lite الذي يحتوي على شاشة بقياس 5.8 بوصة سيبدأ من 669 جنيهاً إسترلينياً بناءً على المعلومات التي تقول شركة Gizmodo UK أنها تلقتها من "مصدر في أحد متاجر التجزئة الرئيسية للتكنولوجيا"، ثم يتبعها S10 بحجم 6.1 بوصة بسعر 799 جنيهًا إسترلينيًا ومجموعة Galaxy S10 Plus بسعر 899 جنيهًا إسترلينيًا. جميع الإصدارات الثلاثة ستحتوي على 128 جيجابايت على الأقل من التخزين واعلي سعة سيوفرها S10 Plus وهي 1 تيرابايت بسعر 1399 جنيهًا إسترلينيًا.

علي الارجح أن يكون التغيير الأكثر أهمية يتعلق بالكاميرا الأمامية، حيث تشير الشائعات إلى أن جهاز جلاكسي إس 10 سيحصل على شاشة Infinity-O، حيث تتحدث سامسونج علي ان الشاشة بها ثقب على شكل قرص إما لإحدى العدسات أو عدستين.

من المحتمل أن نجمع بعض الأفكار حول جلاكسي العاشر من Samsung Galaxy A8s القادم، وهو جهاز جديد كشفته سامسونج في السوق الصينية في 10 ديسمبر. هاتف Galaxy A8s هو أول إصدار من سامسونج مع شاشة Infinity-O، مع كاميرا selfie الخاصة به في الزاوية العلوية اليسرى.

إن شاشة Infinity-O الجديدة كاملة "عديمة الحواف" في سامسونج جلاكسي إس10 قد استلزمت نقل قطعة الأذن إلى الحافة العلوية، لأن هذه الهواتف يفترض أنها لن تحتوي على الكثير من الاطارات في الاعلي. من غير الواضح إذا كان هذا الأمر سوف يؤثر جودة الصوت في المكالمات.

وهذه إحدى الصور الباهتة التي يُزعم أنها تم التقاطها في كوريا الجنوبية، والتي تم نشرها على تويتر وإعادة نشرها بواسطة WCCFTech تُظهر الجهاز مزودًا بحواف رفيعة للغاية في كل مكان بالاضافة الي شاشة Infinity-O. ويعتقد أن هذا يمكن أن يكون نموذجًا أوليًا لجهاز Samsung Galaxy S10، إلا أن طبيعة الصورة البعيدة عن التركيز تعني أنه سيكون من السهل نسبيًا التزييف، لذلك نحن لا ناخذ هذا في عين الاعتبار.

في حين كان رئيس سامسونج حريصا علي عدم تقديم الكثير من التفاصيل، فقد ذكر في السجل ان سامسونج اس10 سيقدم ألوانًا "مذهلة" هذا وفقا لصحيفة Forbes الامريكية التي قدمت تقريرا يفصل التصميم المحتمل للجهاز يدعي ان سامسونج ستقوم بتسليم ما لا يقل عن تسعة مخططات الألوان التدرجية الجديدة لهاتف سامسونج اس 10.

أبعاد إصدارات Galaxy S10

لقد سمعنا عدة تقارير من مصادر مختلفة تفيد بأن شركة Samsung ستقوم بإطلاق ثلاثة نماذج على الأقل، بالإضافة إلى التفاصيل التي تفيد بأنه من المحتمل أن يكون أحد النماذج الأقل تكلفة، فإنه سيفتقر إلى بعض الميزات مقارنة بالاجهزة الاخري.

الجيل الخامس 5G 

إذا أصبحت نسخة الجيل الخامس من S10 متوفرة، فمن المرجح أن تكون بعد الإطلاق الاول للجهاز. وكانت سامسونج قد ذكرت في وقت سابق أن جهاز Galaxy S10 لن يكون أول هاتف من الجيل الخامس للشركة. وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة Verizon أن أول هاتف من الجيل الخامس سيأتي من سامسونج، في حين أكدت شركة AT&T أنها ستعرض جهازي من سامسونغ بتكنولوجيا 5G بشكل منفصل - أحدهم في النصف الأول من عام 2019، والآخر في النصف الثاني. من غير الواضح حاليًا ما إذا كان أحد هذه الأجهزة هو الذكرى السنوية العاشرة لـ جلاكسي اس10 أو منتج آخر تمامًا.

رقاقات Snapdragon 855, Exynos 9820

أعلنت شركة Samsung في فبراير 2018 أنها استثمرت 5.6 مليار دولار في مصنع جديد لبناء رقاقات 7 نانومتر. لن يسمح ذلك فقط لشريحة أصغر، بل سيمهد الطريق أيضًا للشركة لإجراء مجموعة متنوعة من التغييرات في التصميم.

ومع ذلك، فإن أيا من هذه الرقائق قد تكون قوية بما فيه الكفاية لتتجاوز أبل A12 Bionic فيما يخص الأداء، بجانب ظهور تسريب أن iPhone XS يهزم Galaxy S10 بـ Exynos فيما يخص إستهلاك الطاقة. وبالطبع، يمكن لـ سامسونج جلاكسي اس 10 أن يتميز بذاكرة وصول عشوائي أكبر بكثير من أجهزة iPhone XS - تشير بعض التقارير إلى 10 جيجابايت مما يجعل الهاتف أكثر قوة بطرق أخرى.

العديد من الكاميرات

لقد قدم لنا جهاز Huawei P20 Pro مفهوم  الكاميرات الخلفية الثلاث هذا العام، مع العدسة الإضافية التي تساعد على إنتاج لقطات أفضل في الإضاءة المنخفضة. وتفيد تقارير أن سامسونج تتطلع إلى إعداد عدسات ثلاثية لهاتف جالاكسي القادم.

يقول تسريب من SamMobile أن الكاميرا الأساسية ستكونب بمستشعر 12 ميجابكسل، وفتحة f/1.5-2.4 المتغيرة، ومجال رؤية من 78 درجة. أما المستشعر الثاني فسيكون بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة f/1.9 ومجال الرؤية 123 درجة. وسوف تأتي الكاميرا الأخيرة مع مستشعر بدقة 13 ميجابكسل وفتحة f/2.4.

وأخيرًا، مستشعر البصمة داخل الشاشة!

يحتوي جهاز OnePlus 6T على مستشعر بصمة داخل الشاشة، وهو أمر من المتوقع أن يحصل عليه جهاز جلاكسي اس10.

وفقًا لشبكة ETNews، سيتم توفير مستشعر بصمة الإصبع داخل Samsung Galaxy S10 من شركة Qualcomm، ويمثل الجيل الثالث من تقنية الموجات فوق الصوتية للشركة. هذه التفاصيل الأخيرة حاسمة، لأن رئيس شركة سامسونج اعرب أن أجهزة الاستشعار البصرية تقدم "تجربة سيئة للمستخدم" مقارنة بنظيراتها فوق الصوتية.

ذاكرة الوصول العشوائي RAM والتخزين (UFS 3.0)

بغض النظر عن التحسينات المطلوبة على معالج الهاتف، شاع أن Samsung Galaxy S10 يدعم ذاكرة الوصول العشوائي ووحدات التخزين أسرع من ما هو متاح في معظم الهواتف اليوم.

يقال أن سامسونج سوف تبدأ إنتاج رقائق LPDDR5 و UFS 3.0 هذا العام. في نفس الوقت، يقال إنهم "يتطلعون" إلى توفير هذه الرقائق في Galaxy S10، مما يشير إلى أن الشركة الرائدة القادمة ستضم هذه المكونات.

في حين أنك قد تضطر إلى الانتظار لمدة عام للوصول إلى ذاكرة LPDDR5 RAM للهواتف من سامسونج، إلا أنه يبدو من المؤكد في هذه المرحلة أن Galaxy S10 سوف يدعم تكنولوجيا UFS 3.0. كما أشار موقع Android Central، إلى أن سامسونج أكدت أن أول منتجاتها من سعات UFS 3.0 التخزينية ستشحن في النصف الأول من عام 2019 بأحجام قد تصل إلى 128 جيجابايت، و 256 جيجابايت، و 512 جيجابايت.

نتيجة هذه الإضافات هو هاتف أكثر سلاسة وفعالية. تساعد UFS 3.0 بشكل خاص على استهلاك طاقة أقل واستيعاب نطاق ترددي أعرض والعمل عند درجات حرارة أكثر حرارة. أما بالنسبة إلى ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5، فإن سرعات القراءة والكتابة عاليه جدا، مثل تسجيل مقاطع الفيديو بجودة عاليه حتي 8K وحتى مقاطع الفيديو البطيئة الحركة (سلو موشن).

 

فاحص الوجة ثلاثي الابعاد

تم انتقاد شركة سامسونج بسبب عدم تطوير فاحص الوجة ثلاثي الابعاد للتنافس مع مستشعر Face ID في هاتف iPhone Xs. لكن تقريرًا من شركة The Investor يقول إن Samsung قد اشتركت مع شركة Mantis Vision ثلاثية الأبعاد للحصول على فاحص الوجة ثلاثي الابعاد في Samsung Galaxy S10.


المصادر: xdatomsguide

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد