التطبيقات المتاحة للطلبة | إليك أفضل التطبيقات المجانية المخصصة للطلبة!

إذا كنت طالب جامعي أو حتى طالب ثانوي، وتحتاج إلى تطبيقات تساعدك على تنظيم حياتك أو دراستك، فهذا المقال لك ولكل أصدقائك الجامعيين أو أصدقاء المرحلة الثانوية. فمع موسم الامتحانات (الميد ترم) التي يسيطر على كل مدرسة أو جامعة، يحتاج الطلبة إلى تطبيقات تساعدهم لكي يتحكموا في يومهم الدراسي لكي يستعدوا أتم الاستعداد لهذه الامتحانات. في موقع محمدوفيتش ستتعرف على أهم تلك التطبيقات المتاحة للطلبة المتوفرة على نظام الأندرويد والأيفون أيضًا التي تساعدك للحصول على الدرجة النهائية إذا أردت ذلك إن شاء الله!

أفضل التطبيقات المتاحة للطلبة للأندرويد والأيفون

تطبيق HomeWork

تطبيق HomeWork

يعد هذا التطبيق مناسبًا لتتبع واجباتك الدراسية بسهولة، ويساعدك أيضًا على تنظيم حياتك. يمكنك من إنشاء جدول زمني يحتوي على عمل لم تقم به حتى الآن وإضافة علامات عليه لكي تعرف هل قمت بإنجازه بالفعل أم لا، كما يتيح لك إرفاق الصور وتعيين تذكيرات لعملك. يناسب الطلاب والمعلمين أيضًا. يمتاز بأنه سهل الاستخدام والتعديل في الجدول. وهو للأسف ليس يحتوي على نسخة مجانية لنظام الأيفون فيمكنك شراؤه من الموقع الرسمي للتطبيق.

HomeWork
Price: Free

تطبيق Quizlet

تطبيق Quizlet

هو أداة تتيح لك إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة بك مع الصور والنصوص والصوت مما يجعل الدراسة سهلة للغاية. يتيح لك أيضًا تصفح البطاقات التعليمية التي أنشأها الآخرون، بفضل خاصية البحث. فهو يعتبر تطبيق رائع يحتوي على الكثير من المحتويات المفيدة كاللغات والجغرافيا والتاريخ واختبار SAT. كما هو تم اختياره من قبل المحررين.

‎Quizlet
Price: Free+

تطبيق Wrappup

تطبيق Wrappup

هو تطبيق مسجل الصوت العادي قائم على الذكاء الاصطناعي، يمكنك من الانتقال بسهولة إلى أي جزء دون الحاجة إلى الاستماع إلى المقطع بأكمله. يمكنك أيضًا من إضافة ملاحظات ووضع علامات على تصرفاتك أو قراراتك في الوقت الفعلي.

Voicea A.I. Note Taker

تطبيق Todait

تطبيق Todait

يقوم هذا التطبيق تلقائيًا بتخطيط مواد الدراسة الخاصة بك بعد إدخالك بأسماء هؤلاء المواد وتقسيمها خلال فترة زمنية محددة مع تقديم ملاحظات مفصلة. كل ما عليك فعله هو إدخال كم عدد الساعات التي ترغب في قضاها كل أسبوع في دراسة كل مادة على حدة.

تطبيق SlideShare

 

تطبيق SlideShare

أغلب الطلاب اليوم يحتاج إلى تصميم وتقديم عرض تقديمي أو Presentation فلذلك يمكنك من خلال هذا التطبيق إنشاء ملفات جديدة أو عرض تقديمي. ويمكنك أيضًا عرض المحتوى ومشاركته مع أصدقائك الآخرين الذين يحتاجون إليه. كما يمكنك حفظ العرض التقديمي على جهازك من خلال هذا التطبيق بحيث يمكنك أيضًا الدراسة في وضع عدم الاتصال أو Offline. كما أصبح لدي شركة LinkedIn وهي منصة للتواصل الاجتماعي للشركات ولها منصة أخرى للتعليم الإلكتروني غير موقع ليندا أو Lynda المشهور.

LinkedIn SlideShare
Price: Free

إذا كنت باحث علمي أو تحضر للماجستير وتبحث عن رسائل العلمية، فإليك أفضل التطبيقات المتاحة لتوفير الرسائل العلمية مجانًا باللغة العربية واللغة الإنجليزية!

تطبيق Mint

تطبيق Mint

هو أفضل تطبيق طبقًا لمجلة Time لعام ٢٠١٦، فهو تطبيق مثابة أداة تساعدك في إدارة مصروفاتك والحفاظ على ميزانيتك الشخصية حتى تتمكن من توفير الأموال بعد إنفاقك لها على أشياء مختلفة حيث يجمع كل شيء خاص بك من أرصدة الحسابات الخاصة بك. كما يقوم بتذكيرك بسداد الفواتير حتى تدفع الفواتير في الوقت المحدد وتجنب المدفوعات الفائتة.

تطبيق Forest

تطبيق Forest

هو أفضل تطبيق لعام 2018، كما تم اختياره من قبل المستخدمين ليكون في قائمة اختيار المحررين. سيشجعك الشعور بالإنجاز والمسؤولية على الابتعاد عن هاتفك، فهو بمثابة أفضل علاج للتسويف والتأجيل. وهو أيضًا يعمل على تحفيز نفسك للوصول إلى أهدافك اليومية. كل ما تفتح التطبيق سيقوم بزرع شجرة ليشجعك على تنفيذ مهماتك اليومية بسهولة. وهو متوفر بمقابل للأسف على متجر ال IOS. فإذا أردت شراؤه فيمكنك شراؤه من الموقع الرسمي للتطبيق.

Forest: Stay focused
Price: Free+

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.