افضل 10 تطبيقات لطلبات توصيل الطعام (دليفري) في أمريكا للاندرويد

في كثير من الأحيان يصعب علينا الذهاب الى محلات الطعام وشراء ما نحتاجه من الغذاء أونشعر بالجوع ولا نستطيع الذهاب إلى المطعم بسبب اوقات العمل الطويلة او تقلبات الجو. لذا فإننا نلجأ إلى خدمة توصيل الاطعمة، حيث أنها تعتبر من الخدمات الهامة في وقتنا الحالي. حيث أن الشركات المتخصصة في ذلك المجال منشرة في جميع أنحاء العالم وهدفها توصيل الأطعمة من المتاجر اوالمطاعم إلى منزلك. وهذا المجال يعد مجالًا جديدًا فالعديد من تلك الشركات تكافح بشدة من أجل حل بعض المشاكل مثل برامج تشغيل الحاسب الألي، التأسيس الجيد للبنية التحتية وإيجاد سائقين أمناء للتوصيل. ولكن تلك المشكلات تتلاشى على مدار الوقت بالخبرة وإتخاذ القرارات السليمة.

افضل تطبيقات توصيل الطعام (دليفري) بالولايات المتحدة

ولأن هناك فجوة كبيرة بين الشركات التي تؤدي دورها في نقل الغذاء بكفاءة وتلك التي لا تستطيع أن تعمل بشكل جيد، لذا فإننا سوف نوضح لك بإيجاز الشركات التي عليك التعامل معها أولًا، وسوف نقدم لك أفضل تطبيقات خدمة توصيل الطعام على الاندرويد بالإضافة إلى إختيارات أخرى ممتازة يمكنك إضافتها إلى تلك التطبيقات مثل (Postmates, Waitr, Deliveroo و EatStreet Food).

تطبيق Amazon Prime Now

تطبيق امازون برايم ناو للدليفري في الولايات المتحدة

تقوم شركة Amazon بالتوسع بسرعة كبيرة في مجال خدمات توصيل الطعام. حيث أن المطاعم التابعة لتلك الشركة تعمل بشكل جيد ومنتشرة في العديد من المدن. كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق Amazon Prime Now على هاتفك لكي تستفيد من تلك الخدمات. إن هذا التطبيق يعمل بشكل جيد ومفيد بالنسبة لكثير من الناس والطلبات تصل خلال الفترة الزمنية المحددة. هذا التطبيق يتضمن أيضًا متجرًا للبقالة وأطعمة متنوعة كالحبوب وغيرها. تمتلك شركة "أمازون" جميع أنواع الأطعمة ولكنها للأسف ليست متاحة لكل المناطق، لذا عليك التحقق أولًا من الإختيارات المتاحة أمامك. فهي ليست بالإختيار السيئ في جميع الأحوال. تطبيق "أمازن برايم ناو" متوفر بنسخة مجانية وبتكلفة مالية ولكنها تختلف بإختلاف العروض والمناطق.

Amazon Prime Now
Amazon Prime Now
Price: Free

تطبيق Caviar

تطبيق كافيار لتوصيل الطعام في امريكا

إن Caviar خدمة توصيل طعام مقدمة من شركة Square وهي شركة تصنع القارئ المغناطيسي لبطاقات الإئتمان والمرتبط بهاتفك الذكي. هذه الخدمة تتضمن المزايا المعتادة، فيمكنك من خلالها إيجاد المطاعم في المناطق المحيطة بك، تطلب الطعام الذي تريده ثم توصيله إليك. كما أن هناك مميزات أخرى تتوقف على المدينة التي تتواجد بها. إن خدمة "كافيار" متاحة فقط في عدد محدود من مدن الولايات المتحدة، لذا ننصحك بتفقد قائمة Play Store لمعرفة كافة الأماكن التي تتوافر فيها تلك الخدمة. للأسف هذا ليس بالشيئ الجيد ولكنه فعال في كثير من الأحوال. إن تطبيق Caviar مجاني أو بتكلفة على حسب المدينة أو الخدمة.

Caviar - Food Delivery
Caviar - Food Delivery
Developer: Caviar, Inc.
Price: Free

تطبيق DoorDash

إن تطبيق DoorDash يعد واحد من التطبيقات القديمة والفعالة في مجال توصيل الطعام. فهو يغطي أكثر من 300 مدينة لأكثر من 32 سوق. وهذا أكثر بكثير مقارنة بتلك التي تعمل بالولايات المتحدة وكندا. إن هذه الخدمة لها شأن كبير، فهي تتعامل مع العديد من المطاعم المتميزة والتي لها شهرة واسعة من حيث جودة الأطعمة وسرعة التوصيل. فالخدمة الذي يقدمها "دور داش" من أكبر وأسهل خدمات توصيل الطعام فهي متاحة في أماكن عديدة أكثر من غيرها. هذا التطبيق مجاني أو بتكلفة متفاوتة تبعًا للمدينة والخدمة.

DoorDash - Food Delivery
DoorDash - Food Delivery
Developer: DoorDash
Price: Free

تطبيق Eat24

تطبيق إيت 24 لتوصيل الطعام دليفري في امريكا

إن تطبيق Eat24 من أكثر التطبيقات الخاصة بتوصيل الأطعمة إنتشارًا، فإن له بصمة كبيرة في مجال خدمة توصيل الطعام. هذا التطبيق يغطي أكثر من 1500 مدينة و30000 مطعم. إن "إيت 24" هي ملك لإتحاد Yeld، لذا فإن الكثير من السمات التي تميز تطبيق 24Eat تعبر عن إتحاد "يلد". بالإضافة إلى ذلك فإن هذا التطبيق يدعم خاصية Android Pay. لا نستطيع أن نقول أن هذا التطبيق جيد طوال الوقت أو حتى سيئ، فالخدمة التي يقدمها هذا التطبيق تختلف كفائتها من وقت لأخر. هذا التطبيق مجاني أو بتكلفة تختلف بإختلاف الخدمة.

Eat24 Food Delivery & Takeout
Eat24 Food Delivery & Takeout
Developer: Grubhub
Price: Free

تطبيق Foodpanda

تطبيق فوت باندا لتوصيل الطعام دليفري

إن تطبيق Foodpanda يعتبر تطبيق آخر من تطبيقات توصيل الطعام والذي يعتبر من بين التطبيقات الأكثر إستخدامًا. فهو يدعم خدمة تغطي أكثر من 450 مدينة، 26000 مطعم بأكثر من 24 دولة. إن هذا التطبيق يتمركز في دول شرق أوروبا، دول غرب أسيا ودول شمال أفريقيا. إن تطبيق "فوود باندا" يتضمن غالبية المميزات الأساسية، فيمكنك طلب الطعام الذي تريده بالطريقة المعتادة، ثم تعقب هذا الطلب. حيث أن هذا التطبيق يقدم خدمة تمكنك من معرفة  موقع الطلب الحالي وبالتالي حساب الوقت المتبقي لإستلامه. من ناحية أخرى فإن هذا التطبيق لا يمتلك الخبرة أو السرعة الكافية بالرغم من إنه يعمل بكفاءة ويمتلك تصميم متميز.

تطبيق Foodpanda مجاني وبه خدمات متفاوتة التكلفة.


تطبيق  Grubhub

تطبيق جرب هب للدليفري الامريكي

إن هذا التطبيق من التطبيقات المجانية المتميزة والشائعة مثل تطبيقي 24Eat و Foodpanda فإن له بصمة قوية في أكثر من 1100 مدينة في أنحاء الولايات المتحدة. إن تطبيق Grubhub من التطبيقات البسيطة والتي تتميز بمدعم اندرويد، نظام للتقيمات، وغيرها. فإن هذا التطبيق يمكنك من طلب الطعام مقدمًا قبل الموعد الذي تريده بمدة زمنية تصل لأربعة أيام، كما أنه يرسل لك تنبيهات بوضع طلبك الحالي في حالة تغيره. في الواقع، نحن نفضل المتعقب لدى تطبيق Foodpanda، ولكن تطبيق جروب هاب يتميز بسهولته وإنتشاره.


تطبيق Instacart

تطبيق انستاكارت للدليفري الامريكي

غالبية التطبيقات التي تحدثنا عنها سابقًا تهتم بتوصيل الأكلات الجاهزة من المطاعم الى المنازل. ولكن ليس كل التطبيقات التي تخص الفوود دليفري تهتم فقط بنقل الوجبات الجاهزة فهناك تطبيقات متخصصة في توصيل الخضروات والفاكهة مثل تطبيق Instacart. فهذا التطبيق يدعم التوصيل من المتاجر الكبرى مثل (Whole Foods, Petco, Costco وغيرهم). فيمكنك ببساطة إعداد قائمة بالاغذية التي تحتاجها، يتم تجميعها ثم ارسالها لك.

تطبيق انستاكارت يعتبر تطبيق ممتاز لتوصيل الطعام الغير مجهز في الوقت المحدد لاعداد وجباتك الخاصة بالبيت، ولكنه للأسف متوفر حاليًا بعدد محدود من المدن مع امل أن يتم تطويره ومده الى عدد اكبر. لذا فإن تطبيقي Postmates, Amazon Prime يمكن اعتبارهم بدائل ممتازة لتطبيق Instacart اذا لم يكن يغطي المدينة التي انت بها.

Instacart: Grocery Delivery
Instacart: Grocery Delivery
Developer: Instacart
Price: Free

تطبيق SkipTheDishes

تطبيق سكيب ذا ديشز لطلبات الطعام الامريكية على الاندرويد

على الرغم من أن هذا التطبيق لا يعمل بكفاءة كبيرة طوال الوقت إلا أنه يعد من التطبيقات الواسعة الإستخدام. فهو يقدم إمكانية نقل الغذاء ببساطة من المطاعم القريبة منك إلى بيتك. كما تستطيع اختصارًا للوقت أن تسجل عدد من العنوانين لمطاعم ومحلات أكل لتسهيل عملية طلب الطعام. إن تطبيق SkipTheDishes يتميز بخاصية تذكر طرق الدفع، خاصية تتبع اوردر الطعام عن طريق "الجي بي إس"، عمل جداول لعمليات التوصيل تصل إلى تسجيل الطلبات قبل موعد تسليمها بـ24 ساعة. ومثل كل تطبيقات الفوود دليفري فإن تطبيق "سكيب ذا ديشز" له مواقف ليست بالجيدة مع سائقين التوصيل. ولكن لا يمكنك تفادي ذلك بالتبديل بين التطبيقات، حيث أن هذا التطبيق يتميز بتوفير العديد من الإختيارات.

SkipTheDishes - Food Delivery
SkipTheDishes - Food Delivery

تطبيق Uber Eats

تطبيق اوبر ايتس للدليفري الامريكي

إن تطبيق Uber Eats هو تطبيق لتوصيل الطعام تم تنزيله عن طريق شركة Uber لخدمات التوصيل. حيث أنها تستغل وجودها في مجال النقل والتوصيل لتوصيل الأطعمة المختلفة. فهذا التطبيق يدعم العشرات من المدن بامريكا. إن الخدمة المقدمة تعمل مثل باقي تطبيقات نقل الغذاء التي تناولناها سابقًا. كل ما عليك هو أن تحدد طلبك ومكان التوصيل ويقوم سائق أوبر بإحضاره لك. إن تطبيق اوبر إيتس يعمل بكفاءة أغلب الوقت ولكنه مثل باقي التطبيقات تتركز أغلب عيوبه في التعامل مع موصلين سيئين أو غير ملتزمين، لكنه على الرغم من ذلك يعتبر من التطبيقات المتميزة والتي يمكن الاعتماد عليها.


تطبيقات Bonus: Individual restaurant

تطبيق دومينوز بيتزا للطعام في امريكا

العديد من شركات الاطعمة توفر تطبيقات خاصة بها لتوصيل الاغذية، فمعظم سلاسل محلات البيتزا مثل (Papa Johns, Domino's, Pizza Hut) وغيرها من الشركات تفضل أن يكون لها تطبيقاتها الخاصة. بعض محلات الفاست فوود تتجه حاليًا إلى تجربة عمل تطبيق خاص بها لتوصيل اوردرات الطعام في العديد من المدن كسلسلة مطاعم ماكدونالدز، تاكو بيل، وسلسلة محلات كنتاكي. فإن هذا يتضمن مزايا كبيرة في مجال الخدمات المستقلة.

حيث أنه هناك محلات كائنة يمكنك الذهاب اليها في حالة اذا كنت ترغب في اعادة طعام أو تقديم شكوى أو استعادة باقي تكلفة طلبك. إن تلك التطبيقات المستقلة تعتبر من التطبيقات المتميزة والتي يمكنك الاعتماد عليها، ولكن للأسف معظم المطاعم ومحلات الاكل ليست تطبيقات خاصة بها.

Domino's Pizza USA
Domino's Pizza USA
Price: Free

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد استوفينا المعلومات الهامة الخاصة بتطبيقات توصيل الاطعمة، فهل لديك ما يمكن اضافته؟

اترك رد