هل تحب القراءة؟ إليك افضل 10 تطبيقات للقراءة على جهازك الاندرويد

تعد القراءة من الهوايات الممتعة والمفيدة في نفس الوقت. فهي تبعث على الراحة وتأخذك إلى عالم آخر مختلف. بالإضافة إلى أن القراءة بشكل عام تمنحك قدرة أكبر على التعبير.

أفضل تطبيقات القراءة لنظام الأندرويد

هناك الكثير ممن يهون القراءة، وأنا منهم، من يفضل القراءة على الطريقة التقليدية، وهي قراءة الورق المطبوع. فملمس الورق له تأثير على من يقرأ، فهو يجعلك تشعر بالإحتواء، بأنك بطريقة ما أصبحت جزء من العالم الذي تقرأ عنه، حتى أنه في كثير من الأحيان يكون له رائحة مختلفة مؤثرة لا يشعر بها إلا من لديهم شغف القراءة.

ولكن للأسف، مع التقدم العلمي وضيق الوقت، أصبحت الآلة هي سيدة الموقف، وأصبحت أجهزة الكمبيوتر والهواتف من أساسيات الحياه مما أدى بهواة القراءة إلى اللجوء في كثير من الأوقات إلى البرامج والتطبيقات التي تتيح لهم فرصة إشباع هوايتهم في ظل التقدم الحالي. لذا فإننا نستعرض لك الآن أفضل تطبيقات القراءة لنظام Android والتي يمكنك تنزيلها على هاتفك الذكي والإستفادة منها.

تطبيق Adobe Acrobat Reader

إن تطبيق Adobe Acrobat يعتبر من أفضل التطبيقات الخاصة بقراءة ملفات PDF. فهو يفتح ملفات PDF بسهولة، يمكنك من قرائتها، يمنحك إمكانية البحث فيها وتكبير الصفحة أو تصغيرها. كما يتضمن تطبيق "أدوبي أكروبات" مميزات أخرى مثل (إمكانية التعديل بملفات PDF). إن المميزات الرئيسية للتطبيق متوفرة مجانًا ويمكنك تنزيلها من Google Play، أما المميزات الأعلى فهي تتطلب إشتراك شهري يقدر بـ 14.99 دولار.


تطبيق Amazon Kindle

يعتبر تطبيق Amazon Kindle من أكثر التطبيقات الشائعة الإستخدام، حيث أنه يتضمن مكتبة ضخمة من الكتب الأليكترونية (وهي النسخة الأليكترونية من الكتب المطبوعة والتي يمكن قرائتها عند تنزيلها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف) التي يمكن شرائها أون لاين مثل (الروايات، الكتب العلمية، القصص الخيالية و حتى المجلات الهزلية).

تطبيق "أمازون كيندل" يعمل بكفاءة عالية ويمكنك مزامنة وتحميل الكتب إلى أي جهاز، كما أن هذا التطبيق يمنحك إمكانية عمل التعديلات البسيطة مثل (حجم الخط، إضاءة الشاشة، لون خلفية الصفحة و إتجاه الصفحة). هذا التطبيق مجاني ولكن بالطبع معظم الكتب المتوفرة عليه تتطلب تكلفة مالية لشرائها.

Amazon Kindle
Amazon Kindle
Price: Free

تطبيق Audible

إن كثيرًا من القراء لا يعتبرون سماع الكتب الصوتية مثل القراءة. ولا يمكن لومهم على ذلك، فتلك الكتب من التقنيات الحديثة والتي من الصعب مقارنتها بما تعودنا عليه. ولكن ذلك ليس بالمهم، فتطبيق Audible يعد من أفضل التطبيقات الخاصة بالكتب السماعية. فهو يتضمن أكثر من 180,000 كتاب سماعي وحلقات صوتية وغيرهم.

تطبيق "أوديبل" يعمل بسهولة، فقط إختار الكتاب الذي تود سماعه، قم بشرائه وعندئذ إستمع إليه كما لو أنك تستمع إلى مقطوعة موسيقية جميلة. تنزيل التطبيق مجاني أما الكتب فلها سعر. كما أن هناك نسخة تتطلب إشتراك شهري من 14.95 دولار إلى 22.95 دولار تمنحك كتاب مجاني و30% خصم عند شرائك أي كتاب صوتي آخر. تلك النسخة من التطبيق تعد ذات تكلفة عالية ولكنها تستحق.

Audiobooks from Audible
Audiobooks from Audible
Developer: Audible, Inc
Price: Free

تطبيق Audiobooks

إن هذا التطبيق يتشابه كثيرًا مع تطبيق Audible، حيث أن له نسخة تتطلب إشتراك شهري 14.95 دولار تمنحك كتابًا مجانيًا وخصم على أي كتاب صوتي آخر. فتطبيق "أوديو بوكس" يضم ما يقرب من 100,000 كتاب. كما أنه يتضمن مميزات مثل (مدعم الساعة الذكية، مدعم الأندرويد أوتو، وغيرها). كما يتميز هذا التطبيق بإمكانية التحكم في سرعة الصوت. على الرغم من أن التكلفة المادية لكلا من تطبيق Audiobooks وتطبيق Audible تعتبر متماثلة، إلا أننا نفضل تطبيق Audiobooks.


تطبيق Comixology

يعد تطبيق Comixology واحد من أفضل التطبيقات الخاصة بالكتب الهزلية. فهو يحتوي على أكثر من 100,000 مجلة هزلية. هذا التطبيق يمكنك من مزامنة المجموعة القصصية التي تختارها بين الأجهزة المختلفة بسهولة. هناك طريقتان لكي تختبر تطبيق "كوميكسولوجي"، يمكنك إستخدام النسخة المجانية من التطبيق والتي تمنحك المميزات الأساسية للتطبيق، شراء الكتب أو المجلات الهزلية ثم قرائتها.

أما النسخة الأخرى فهي غير محدودة حيث أنها تتيح لك الدخول لأكثر من 10,000 مجلة أو كتاب في أي وقت مقابل إشتراك شهري قيمته 5.99 دولار. لذا فإن تلك النسخة مفضلة لمن يقرأ كثيرًا.

Comics
Comics
Developer: comiXology
Price: Free

 تطبيق FBReader

يعتبر هذا التطبيق متعدد المهارات والمواهب فهو يدعم خاصية تنسيق الملفات والتي تتضمن ePup وePup3 وهي تعديل الملفات لنشر الكتب العادية والديجيتال، مايكروسوفت وورد، HTML وهي مخصصة لعمل مواقع وتطبيقات على الإنترنت، كما تتضمن نصوص بسيطة. كما يتضمن تطبيق "إف بي ريدر" إمكانية إضافية لدعم ملفات PDF. كما أن هذا التطبيق قادر على مزامنة المكتبة الخاصة بك بين الأجهزة المختلفة عن طريق Google Drive وذلك كله يتم دون الإتصال بالإنترنت. إن تطبيق FBReader متوفر مجانًا بالكامل، لذا فهو يعد من أفضل التطبيقات خاصة لمن هم يتحكمون في مكتبتهم الخاصة.


تطبيق Google Play Books

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات واسعة النطاق في مجال القراءة الأليكترونية. فهو يتضمن الملايين من الكتب، المجلات بكافة أنواعها، الصحف، وغيرهم. كل ما تشترية عن طريق هذا التطبيق يتم مزامنته تلقائيًا بين أجهزتك المختلفة. بالإضافة إلى أن تطبيق "جوجل بلاي بوكس" يأتي مصاحبًا لأنماط مختلفة للقراءة منها قراءة الكتب العادية أو قراءة المجلات الهزلية، وغيرها.

إن هذا التطبيق تم حديثًا مقارنته نسبيًا بتطبيقات مثل Kindle، والذي تتطرقنا له سابقًا، وتطبيق آخر هو Nook، والذي سوف نتحدث عنه بالتفصيل لاحقًا. هذا التطبيق مجاني بالكامل ومتواجد منذ فترة طويلة للغاية وتم تعديله وإضافة مميزات له على مدار الوقت جعلته من أفضل وأقوى التطبيقات في مجال القراءة.


تطبيق Lithium: EPUB Reader

إن من أشهر أشكال الكتب الأليكترونية هو (epub) أو النشر الأليكتروني، وهي عبارة عن ملفات مضغوطة بصيغة ZIP تحوي ملفات بصيغة XML و XHTML وما يلحق بها من صور وروابط. لذا فإن هذا التطبيق البسيط يمنحك فرصة قراءة كتب النشر الأليكتروني بسهولة. هذا التطبيق يتضمن مميزات منها (إبراز النصوص عن طريق الضوء، التصحيح الإملائي التلقائي للكتب، الوضع الليلي، تصميم أدوات العرض وغيرها).

تطبيق "ليثيم: إي بي يو بي ريدر" متوفر بنسخة مجانية وأخرى متقدمة بتكلفة 1.99 دولار. إن الإختلاف الوحيد في هذا التطبيق والذي يميزه عن غيره هو التحكم في تغيير سمات التطبيق، والتي تشمل النص، الخلفية ولون الرابط. تلك الإختيارات قوية ولكن فقط في حالة إذا كانت مكتبتك الأليكترونية على شكل النشر الأليكتروني.

Lithium: EPUB Reader
Lithium: EPUB Reader
Developer: FaultException
Price: Free

تطبيق Moon+ Reader

إنه من المؤكد أن تطبيق Moon+ Reader من بين أفضل التطبيقات الخاصة بالقراءة التي تعمل أوفلاين. هذا لأنه يتضمن مجموعة كبيرة من أنواع الملفات المختلفة مثل (epup, pdf, mobi, cbr, cbz, fb2, txt, HTML وغيرهم). فعند تحميل التطبيق يكون متضمن 10 مجموعات من السمات، حركات وإشارات متنوعة، إمكانية التحكم في الإنتقال بين الصفحات ومدعم ملفات النشر الأليكتروني المتقدمة. تطبيق "موون بلس ريدر" متوفر بنسخة مجانية ولكن مزودة بالإعلانات، أما النسخة المتقدمة بالرغم من كونها تتضمن العديد من المزايا، إلا أنها ذات تكلفة عالية جدًا.

Moon+ Reader
Moon+ Reader
Developer: Moon+
Price: Free

تطبيق Nook

إن تطبيق Nook هو خدمة قراءة مجانية مقدمة من Barnes & Noble وهي شركة عامة لبيع الكتب أون لاين. فهي تتضمن الملايين من الكتب الأليكترونية، المجلات الهزلية وغيرها. هذا التطبيق يأتي مع مميزات مثل (خطوط كتابة مناسبة، المسافات بين السطور، هوامش الصفحة، الرسوم المتحركة وخلفيات ملونة)، كما أنه يمكنك من عمل صفحة شخصية لك. كما أن هناك ميزة رائعة حيث يمكن لعدد من الأفراد المشاركة في خدمة "نووك" في نفس الوقت. أيضًا شركة  "بارنز آند نوبل" لديها متاجر لبيع الكتب المطبوعة في حالة إذا أردت شراء كتب شخصيًا.


إقرأ أيضًا: افضل تطبيقات تعليم الكتابة بالإنجليزية للاندرويد

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد