أفضل 5 تطبيقات حفاظ على البطارية للاندرويد 2020 [توفير الطاقة، عمر أطول]

هل كنت تبحث عن طرق لتحسين عمر بطارية هاتفك؟، تعبت من إحتياجك لشحن بطارية جهازك أكثر من مرة باليوم؟، لا مزيد من البحث، فلدينا قائمة تضم افضل التطبيقات عالية الجودة والتي تساعدك في الحفاظ على عمر بطارية جهازك الاندرويد لعام 2020. تابع معنا القراءة لمعرفة المزيد حول هذه التطبيقات لكي تحسن من اداء بطارية تليفونك بشكل كبير. ان معظم الهواتف الذكية الان تاتي مزودة بالشاشات الكبيرة ومليئة بالمزايا القوية مثل (المعالج المتطور، شريحة الرسومات للألعاب الشائعة).

لقد شهدنا ايضا زيادة ملحوظة في شعبية وإنتاج الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة التي تتميز بدرجة عالية لنقاء الصورة. كل تلك العوامل ساهمت في تحسين اداء البطاريات واطالة عمرها. على الرغم من الاختراعات الحديثة في تطوير مميزات الهواتف الذكية الجديدة والمثيرة والمنتشرة حولنا في كل مكان، لا يزال لدينا معيار ذهبي لأداء جيد للبطارية.

إذن، ما هي المشكلة؟

على الرغم من ان معظم الهواتف الذكية الان تاتي مزودة ببطارية 3500 مللي امبير او اكثر، إلا ان حتى تلك السعة كانت تتضائل كفائتها بفضل زيادة المكونات التي تستهلك البطارية مثل (وحدة المعالجة المركزية، وحدة معالجة الرسومات والشاشات عالية الدقة). ولمواجهة تلك المشكلة، اتجهت العديد من شركات انتاج الهواتف الذكية نحو تقديم ميزة الشحن السريع، والتي توفر جزءا كبيرا من جهد بطاريتك، وتعد (Dash Charge من OnePlus أو SuperCharge من Huawei) أمثلة جيدة على ذلك.

كل تلك الجهود والمحاولات ومازال لا يوجد تطور كبير في السعة الفعلية للبطارية. هناك مشكلة اخرى يواجهها مستخدمي اجهزة الاندرويد اليوم وهي مقدار الاستهلاك الذي تستغرقه بطارية الهاتف بعد بضعة اشهر او سنة من الاستخدام، وهذا امر طبيعي ولا يمكن تجنبه، ففي هذه الحالة، يمكن للمستخدمين اما استبدال البطارية او تقليل الاستهلاك قدر المستطاع. مع ذلك هناك عدة طرق يمكنك عن طريقها مراقبة مقدار استهلاك بطارية تليفونك واكتشاف تطبيقات تحقق نجاحا كبيرا في اطالة عمر البطارية. على الرغم من امكانية ان تقوم بذلك يدويا، الا ان هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات على جوجل بلاي والتي تستطيع ان تقوم بذلك نيابة عنك.

ولكن على الرغم من ان التطبيقات الخاصة بالحفاظ على طاقة البطارية تدعي قدرتها على تحسين اداء بطارية جهازك بشكل كبير، الا ان افضل طريقة لتحقيق اقصى استفادة من جهازك هي ببساطة القيام باستبدال البطارية. معظم التطبيقات المتوفرة اونلاين تستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة العشوائية الخاصة بهاتفك  وهذا بالظبط هو السبب في قيامنا باعداد قائمة تضم تلك التطبيقات.

أفضل تطبيقات حفظ البطارية للاندرويد

كافة التطبيقات التي سوف يتم التحدث عنها، قد تمت تجربتها واختبارها عمليا، وانا اوصي فقط بتلك التطبيقات التي تقدم نتائج تجارب مرضية من قبل مستخدميها. اما فيما يتعلق بتوافر تلك التطبيقات، فجميعها مجانية ومتوافرة على جوجل بلاي ولكن بها امكانية تتيح لك اختيار شراء الاصدارات المتقدمة التي تتضمن مجموعة كبيرة من المزايا المتنوعة. اما اذا كنت لا تريد انفاق اي اموال مقابل التطبيق الخاص بحفظ عمر بطاريتك، فلا يزال يمكنك الاستمتاع بالمميزات المتوفرة بالتطبيقات المجانية. لذا هيا بنا نلقي نظرة على تلك التطبيقات التي اختارناها لك لاطالة عمر بطارية جهازك وتحسين اداءه.   

تطبيق AccuBattery

Accu​Battery
Accu​Battery
Developer: Digibites
Price: Free+

التطبيق الاول في قائمتنا المميزة لحماية بطارية تليفونك الاندرويد هو تطبيق اكيو باتري. هذا التطبيق مجاني ويمكنك تنزيله بسهولة من بلاي ستور وقد حصل تقريبا على تقييم 4.5 نجمة من اكثر من 5 مليون تحميل حتى الان. يحتوي التطبيق على تصميم رائع مع رموز كبيرة وتنسيقات بسيطة لتسهيل الفهم حتى بالنسبة لمن ليس على دراية كبيرة بكيفية التعامل مع تطبيقات نظام الاندرويد.

يحتوي تطبيق AccuBattery على نظام تنبيه ذكي ينبه المستخدم عندما يصل شحن البطارية الى 80%، ويعتبر هذا التنبيه ميزة كبيرة فيما يتعلق بالشحن الصحي للبطارية، حيث ان استمرار شحن الجهاز بعد وصوله لـ 80% سيتسبب في ان تاخذ البطارية دورة شحن جديدة، مما يؤدي الى استنزاف عمر البطارية وكفائتها على المدى الطويل.

كما يتميز تطبيق اسيو باتري باحتواءه على اداة معلومات بيانية قوية والتي تمنحك احصائيات دقيقة بدقيقة عن كل التطبيقات التي تستهلك شحن بطارية تليفونك، كما انها تمنحك القوة لكي توقف تلك التطبيقات فورا. يمكنك ايضا التحقق من سرعات الشحن وذلك ببساطة عن طريق توصيل الجهاز بمصدر للطاقة وتشغيل التطبيق بسرعة. هناك ايضا العديد من المميزات التي تجعل هذا التطبيق من افضل تطبيقات الاندرويد على Google Play وذلك يتضمن قسم صحة البطارية والذي يخبرك بدقة عن مدى امكانيات البطارية في هاتفك، كما يمكنك عرض الوقت المتبقي والذي وجدنا انه دقيق جدا.

كما ان هناك النسخة المطورة من التطبيق، والتي تتطلب اشتراك مالي، تشمل وضع برو وهو يوفر ميزات رائعة مثل وضع الظلام، بدون اعلانات، مع عرض تفاصيل استهلاك البطارية مباشرة في لوحة الاشعارات بهاتفك. مع ذلك اذا لم تكن تخطط لتطوير التطبيق الى الوضع الاعلى، فان الاصدار المجاني من تطبيق AccuBattery سوف يكون مناسب لك. يمكنك تنزيل احدث اصدار من التطبيق من الرابط التالي الموجود على جوجل بلاي ستور:


تطبيق Kaspersky Battery Life: Saver

تطبيق كاسبرسكاي لحفظ البطارية

التطبيق التالي في قائمتنا المميزة هو كاسبرسكي باتري لايف. هذا التطبيق يدعي انه واحد من اكثر التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاي دقة بين التطبيقات الخاصة بحماية بطارية جهازك. ونحن نتفق معه في ذلك الرأي، فهذا التطبيق مطور بشكل كبير يقوم بتوفير طاقة بطاريتك بشكل ممتاز، تماما مثل تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام الاندرويد ومنصات اخرى منذ سنوات. يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم اكثر جاذبية وتعقيدا عن مثيله من التطبيقات.

هناك مميزات قوية يتضمنها تطبيق Kaspersky Battery Life تتيح لك مراقبة التطبيقات الاخرى على جهازك والتي تستهلك بطارية تليفونك اكثر من غيرها من التطبيقات مع امكانية التحكم بها. فالميزة الرئيسية لهذا التطبيق هي قدرته على الاكتشاف التلقائي للتطبيقات التي تضر بعمر بطاريتك، ثم يطالبك بايقافها او الغاء تثبيتها، تماما مثل التطبيق السابق AccuBattery. كما يمكنك هذا التطبيق من التحقق من تفاصيل استهلاك البطارية والشاشة وتقدير الوقت المتبقي لشحن هاتفك. تلك المقاييس تتميز بدرجة دقة عالية. هناك ايضا الخاصية الرائعة التي تتيح لك فرصة عمل قائمة تضم التطبيقات الأمنة على بطارية هاتفك، وبهذا لا تعوق الخدمة التطبيقات التي تعمل في الخلفية عن طريق ايقافها باستمرار. بشكل عام، فان هذا التطبيق يعتبر اختيار مثالي نظرا لانه يقدم كل تلك الخدمات المتميزة مجانا. لذا ننصح بتنزيل احدث اصدار من تطبيق Kaspersky Battery Life لمن يرغبون في مراقبة عمر بطارية هواتفهم والمساعدة في تحسين أدائها.


تطبيق Battery Doctor by Cheetah Mobile

يعد تطبيق باتري دكتور من اكثر تطبيقات الحفاظ على بطارية اجهزة الاندرويد شيوعا على جوجل بلاي. فنحن نتحدث عن تطبيق Battery Doctor دائم الخضرة والذي تم اعداده بواسطة اشخاص متميزين في شيتاه موبايل. يضم هذا التطبيق اكثر من 330 مستخدم وذلك من وقت ظهوره وحتى الان. ويمكننا ان نرى بوضوح السبب وراء هذا الاقبال الكبير. فقبل اي شيئ، افضل خاصية يقدمها هذا التطبيق هي زر التحسين وذلك بنقرة واحدة، الذي يقضي على كافة العمليات التي تحدث في الخلفية الخاصة بجهازك، يمسح ذاكرة الوصول العشوائي لديك، ويقوم بتشغيل الخدمات التي تحتاج اليها فقط مما يساعد على تحسين عمر البطارية بشكل ملحوظ وخاصة اذا كانت البطارية منخفظة وتريد مد الوقت المتبقي.

يتيح هذا التطبيق لمستخدميه رؤية مقدار الوقت المتبقي لهاتفك مع الشحن الباقي للبطارية، واكثر من ذلك، فانه يحلل كيف كنت تستخدم كل دقيقة من جهازك. فمثلا، الوقت المتبقي لديك سوف يكون اقل اذا كنت تلعب وسيكون اكثر اذا كان تليفونك في وضع الخمول لفترة طويلة. كما ياتي هذا التطبيق مع خاصية تبديل مبرد البطارية، حيث انه يقوم بتعطيل جميع التطبيقات التي ينتج عنها حرارة عند استخدامها، مما يؤدي الى تحسين اداء البطارية بشكل كبير. يعتبر Battery Doctor App احد افضل الاختيارات اذا كنت تبحث عن تطبيق يوفر لك ميزة البطارية الموفرة والتي تقدم لك العديد من الاختيارات. ان هذا التطبيق واسع الانتشار ويحتوي على اكثر من 28 لغة ترجمة، كما انه يقدم لك من وقت لآخر بعض النصائح المفيدة والمتجددة لمساعدتك في الحفاظ على سلامة وعمر بطارية هاتفك. هذا التطبيق متوفر باصدار مجاني على جوجل بلاي من الرابط التالي:

Download Battery Doctor


تطبيق Avast Battery Saver

تطبيق افاست للحفاظ على البطارية apk

والان لدينا تطبيق Avast Battery Saver والذي في الواقع هو الاصدار 2.0 من التطبيق نفسه، وياتي مصحوبا بتصميم جديد تماما وتبديل متميز للالوان. ان الميزة البارزة في هذا التطبيق هي انه يقدم لك 5 ملفات شخصية تعريفية لكي تختار منها ما يناسبك وهم (العمل، المنزل، النوم، وغيرها) تلك الاختيارات سوف تمنحك فرصة اكبر لحماية بطارية هاتفك وتستطيع ايضا ضبط تلك الملفات الشخصية بما يتناسب مع استخدامك. فمثلا، يمكنك ضبط ملف تعريف العمل باختيار تعطيل شبكة الواي فاي تلقائيا، ايقاف خدمات الالعاب من الخلفية، وغيرها من الضوابط التي تتناسب مع احتياجاتك. تلك الميزة الرائعة سوف تسعد مستخدمي هذا التطبيق.

بجانب تلك الملفات الذكية، فان تطبيق افاست باتري سيفر يتضمن الميزات المعتادة مثل القدرة على متابعة جميع تطبيقات جهازك وإمكانية إيقاف أو إلغاء تثبيت الخدمات التي تستهلك معظم عمر البطارية بشكل غير طبيعي. كما يمكنك التحقق من عدد الساعات والدقائق التي استغرقها هاتفك في وضع الشحن، واستخدام وضع توفير البطارية للتقليل من الاشارات الواردة التي تؤثر على اداء البطارية بشكل كبير. بشكل عام، ان تطبيق Avast Battery Saver يعتبر تطبيق رائع لمن يرغب في مجموعة من المزايا وايضا تصميم جميل. هذا التطبيق يتم تحديثه بشكل مستمر، وقد وجدنا ان تلك التحديثات خفيفة الوزن. تستطيع ان تحمل احدث اصدار من التطبيق من جوجل بلاي عن طريق هذا الرابط:

Download Avast Battery Saver


تطبيق Battery Saver: Power Master

Battery Saver Master
Battery Saver Master
Developer: NewRTeam
Price: Free

تطبيق باور ماستر لحفظ طاقة البطارية للاندرويد

آخر تطبيق في قائمتنا المميزة لتطبيقات حماية بطاربة اجهزة الاندرويد هو باتري سيفر. ان ما اكتشفناه حقا حول هذا التطبيق الموفر للبطارية هو في الحقيقة اقل من الواقع، فهو سريع جدا في التحميل، كما انه يتميز بسرعة الاستجابة عند الاستخدام. يتضمن التطبيق وضع الظلام بشكل افتراضي، ويتضمن الحد الادنى من الرموز والتبديل.

هذا التطبيق لا يختلف كثيرا عن ما سبقه من التطبيقات، فهو يحتوي على وضع التعزيز الذكي الذي يتيح للمستخدم بنقرة واحدة ان يزيل كل التطبيقات والخدمات الخلفية لتوفير طاقة بطارية هاتفك. كما يمكنك ايضا التحقق من احصائيات البطارية وتحديد التطبيقات المختلفة التي تستهلك البطارية بشكل كبير وتعطيلها. كما ان تطبيق Battery Saver يحتوي على خاصية تعزيز الشحن الذكي، والتي تتخلص من جميع الميزات الغير ضرورية اثناء الشحن لتوفير اسرع معدلات ممكنان يدعمها جهازك.

واخيرا، يمكنك ايضا من خلال هذا التطبيق الحصول على 3 اوضاع للاختيار من بينها، وهم (عادي، موفر الطاقة والنوم)، تلك الاوضاع تعمل بكفاءة للحفاظ على عمر البطارية. في راينا، يعد هذا التطبيق هو الاكثر دقة وجودة ومن السهل تنزيله على جهاز الاندرويد للحفاظ على عمر البطارية وذلك من بلاي ستور من الرابط التالي:


والان نامل ان تستمتع باعدادنا لباقة من افضل التطبيقات الخاصة بحماية بطارية هاتفك وتحسين ادائها. عليك ان تختار من بينهم التطبيق الذي يناسب احتياجاتك واستخدامك. واذا كان لديك اقتراحات او اسئلة، برجاء تركها في قسم التعليقات. يسعدنا دائما ان نستمع اليك.   
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.