هل تحب تربية الحيوانات الأليفة؟ إليك أفضل تطبيقات الاندرويد لمساعدتك على ذلك!

ان تربية الحيوانات الاليفة تعتبر من الهوايات الرائعة والمجهدة في نفس الوقت، حيث ان التعامل مع الحيوانات ليس سهلا كما هو الحال مع البشر، فذلك يتطلب مهارة وصبر، وقبل كل ذلك حب، نعم حب، انك عندما تنوي ان تربي قطة او كلب في منزلك فانك بذلك تضم فردا جديدا لعائلتك، تتعامل معه الاسرة بحب واهتمام ورعاية، تماما كاحد افرادها.

ان تربية القطط او الكلاب في البيت لم تختلف كثيرا على مر السنين، فهي تعتبر شكل من اشكال الانسانية المجردة بدون تدخل الالة او التكنولوجيا، ولكن بالرغم من ذلك فان التقدم التكنولوجي اصبح له تدخل في تلك الهواية، حيث حرصت Android على توفير عدد كبير من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول والتي تغطي كل ما يخص الحيوانات الاليفة، تربيتها، معلومات عنها، العاب مبنيه على وجود الحيوانات، او التقاط صور لها بالكاميرا.

والذي يفيد الى حد كبير في حالة ضياع احد الحيوانات، فيمكنك عندها نشر صور له بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انه قد نشأت مجموعات تضم المهتمين بالحيوانات بشكل عام، تلك المجموعات تضم نخبة كبيرة من محبي تربية الحيوانات بمختلف انواعها وفصائلها، اطباء بيطريين لتقديم النصائح الطبية التي تحافظ على سلامة الحيوانات، مالكي مزارع لتربية الحيوانات لتبادل المعلومات مع الاخرين والترويج لمنتجات مزارعهم.

افضل تطبيقات تربية الحيوانات الاليفة على الاندرويد

هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات التي توفرها اندرويد والتي تتعلق بكل ما يخص الحيوانات الاليفة. ولكن للأسف لم يتوافر حتى الان تطبيقات تساعدك في تعقب قطتك او كلبك عند ضياعهم، والان سوف نستعرض لك اهم تلك التطبيقات التي تفيدك فيما يخص حيوانك الاليف.

تطبيق 11pets

11pets: Pet care
Price: Free

تطبيق 11Pets

يعتبر تطبيق اليفن بيتس من التطبيقات الممتازة لمن لديه حيوان اليف. فهذا التطبيق يوفر لك كافة المعلومات الطبية التي يحتاجها كلبك او قطتك، كما انه يذكرك دائما بمواعيد التطعيمات اللازمة ضد الامراض، انواع الاكل المفضل لكل سن، التنبيه لتنظيف الاذن والاسنان بانتظام، كما ينبهك الى الوزن والطول المثاليين لعمر الحيوان، والاهم من ذلك هو تذكيرك بموعدك مع الدكتور البيطري للاطمئنان على صحة حيوانك الاليف.

تطبيق 11بيتس يساعدك في متابعة الحوادث العرضية التي من الممكن ان يتعرض لها كلبك او قطتك والتي من اهمها هو اصابتهم بالحشرات الصغيرة، وهي ليست بمشكلة خطيرة اذا تم اكتشافها في مرحلتها الاولى. تطبيق 11pets تقدمه اندرويد مجاني ويمكنك تحميله من جوجل بلاي ولا يتضمن اعلانات.


تطبيق Amazon Shopping

تطبيق امازون غني عن التعريف، فهو تطبيق ممتاز بشكل عام، ومفيد جدا لهواة تربية الحيوانات الاليفة، فتستطيع ان تجد عليه ما تحتاجه من اقفاص بمختلف اشكالها واحجامها وباسعار متنوعة، صناديق صغيرة لحماية الحيوان عند الخروج به خارج المنزل للتنزه او للطبيب، يوفر لك اختيارات عديدة للاطعمة الخاصة بالحيوانات الاليفة وتسمى دراي فوود، كما يمكنك ايضا من خلاله التعرف على مصادر متنوعة لشراء حيوان اليف. تستطيع ايضا ان تعرف اذا كانت الاشياء التي تريدها صالحة مع اشخاص اخرين ام لا وذلك من خلال الاراء الخاصة بزوار الموقع.

ان التسوق من خلال امازون يعتبر متعة حقيقية وخاصة مع تطبيق سياسة اعادة المشتروات مرة اخرى او تبديلها، خبرة عالية تظهر في تنوع المعروضات، لذا فاننا ننصح كل من عنده حيوان اليف او لديه النية في تربية حيوان اليف في بيته بتطبيق Amazon Shopping. يمكنك تحميل النسخة التي تتناسب مع احتياجاتك وامكانياتك المادية، فهناك نسخة مجانية من هذا التطبيق الرائع ونسخة اخرى اكثر تقدما تكون اما باشتراك شهري بمبلغ 13.99 دولار او اشتراك سنوي 119.99 دولار.


تطبيق APCC by ASPCA

APCC by ASPCA
Price: Free

تطبيق APCC

تطبيق ايه بي سي سي والذي تعده الجمعية الامريكية لمنع القسوة ضد الحيوانات واختصارها ASPCA، يعد تطبيق اساسي لمالكي الحيوانات الاليفة. فهو يحتوي على قاعدة معلومات كبيرة عن كل ما هو ضار وخطر على حياة الحيوانات شاملة الطيور، الخيول، الكلاب، القطط وغيرها. كما ان هذا التطبيق يتضمن معلومات هامة عن العديد من انواع النباتات المختلفة، المواد الكيمائية التي من الممكن ان تحتاجها، الادوية التي تساعدك للمحافظة على سلامة حيوانك الاليف، اطعمة كثيرة ومتنوعة تتناسب مع انواع الحيوانات المختلفة، وبعض المعلومات عن المواد السامة لكي تاخذ حذرك.

بالاضافة الى ذلك، فان تطبيق APCC به ما يشبه الالة الحاسبة تمكنك من حساب نسبة الضرر التي تنتج من تعرض الحيوان لمواد خطرة او تناوله لمواد سامة، ومدى سرعة انتشار وتطور الضرر، كما ينبهك دائما للاعراض اذا تناول الحيوان اي مادة او طعام غير مناسب او سام، فهذا التطبيق يساعدك على التواصل باستمرار مع الدكتور البيطري للمتابعة والملاحظة حتى تتلافى اي اضرار خطيرة. اضافة الى المميزات التي يتمتع بها هذا التطبيق، فانه تطبيق مجاني ويسهل تنزيله من بلاي ستور.


تطبيق Chewy

تطبيق Chewy

شيوي هو تطبيق للتسوق اونلاين لمربي الحيوانات الاليفة. فهو يضم اكثر من 1000 ماركة تجارية تعرض انواع مختلفة ومتنوعة من المنتجات، يقدم خدمة الشحن المجاني لبعض طلبات الشراء، وغيرها من المميزات. فهو يوفر لك منتجات تفيد كل انواع الحيوانات الاليفة كالكلاب، القطط، الطيور، اسماك الزينة، وغيرها. Chewy يضم افضل الاختيارات من الاطعمة المتنوعة والمفيدة للحيوانات اكثر من التي تقدمها معظم المتاجر المتخصصة لخدمة الحيوانات الاليفة. عن طريق هذا التطبيق يمكنك التحكم في مواعيد شحن مشترواتك بما يتناسب مع احتياجاتك. ان عيوب هذا التطبيق قليلة جدا مقارنة بمميزاته العديدة، واضف عليهم انه تطبيق مجاني متوافر على جوجل بلاي.


تطبيق Rover

تطبيق Rover

ان تطبيق روفر مفيد جدا ويعتبر بمثابة المنقذ للحيوانات الاليفة وخاصة الكلاب. فيمكنك من خلاله العثور على جهات مناسبة قريبة من منطقة سكنك يمكنك ترك الكلب فيها لمجالسته والعناية به وذلك في اوقات سفرك، حضور مناسبات لا تستطيع ان تاخذه معك فيها او اي وقت اخر لا تستطيع ان تكون فيه بالمنزل لرعايته.

وتتضمن الخدمة التي يقدمها تطبيق Rover بجانب مجالسة الكلب، هي عمل ماساج لجسم الكلب لمزيد من مظاهر الرعاية له. ومع زيادة عدد تلك الجهات وانتشارها والتنافس بينهم وحرص كل جهة على تقديم افضل ماعندها، تقوم بعض الجهات التي تقدم خدمة مجالسة الحيوانات الاليفة بارسال صور لاستعراض امكانياتها وذلك من خلال تطبيق روفر مما يساعدك في تقييم الخدمات ومعرفة الافضل من بين تلك الجهات. هذا التطبيق مجاني ومتوفر على Google Play.


تطبيق PetDesk

تطبيق PetDesk

تطبيق بيت ديسك مشابه جدا لتطبيق الفين بيتس الذي تحدثنا عنه من قبل.  فهو يساعدك في تتبع الحالة الصحية للحيوانات، الادوية التي تفيده، تنبهك بمواعيد جرعات التطعيم الجديدة، وبعض المقاييس الاخرى التي تتعلق بصحة وسلامة حيوانك المنزلي. كما يتضمن تطبيق PetDesk قائمة باسماء عدد من الدكاترة البيطريين وبالمستشفيات القريبة والمتخصصة لمعالجة الحيوانات. هذا التطبيق مجاني وليس به اعلانات ويوجد على بلاي ستور، ولكن على الرغم من مميزاته، الا ان خدماته مفيدة فقط لعدد محدود من الفصائل، فهو لا يغطي معظم الانواع.


تطبيق Pet First Aid

تطبيق بيت فرست ايد من التطبيقات الاساسية التي يجب الاستعانة بها في تربية الحيوانات الاليفة بالبيت وياتي أيضًا نوعًا ما بنفس خواص تطبيق IFRC للإسعافات الاولية. فهو تطبيق تعليمي، الغرض منه مساعدتك في بعض الامور الطبية البسيطة والتي اذا لم تعالجها سريعا تحولت الى شيئ خطير. فتطبيق Pet First Aid يوفر لك معلومات كافية عن كيفية استخدام الاسعافات الاولية للحيوان في حالات استنشاقه للغاز او تعرضه للاختناق نتيجة ابتلاعه شئ غير مناسب، النزيف الذي من الممكن ان يحدث له اذا اصيب اثناء لعبك معه او اثناء الجري، وغيرها.

للأسف، هذا التطبيق ليس متضمن لعدد كبير من انواع الحيوانات المختلفة، ولكنه على الاقل يدعم الحيوانات الاكثر انتشارا في منازلنا وهي القطط والكلاب. فهو يعد من التطبيقات الاساسية والمفيدة جدا التي ننصح بها كل هواة تربية الحيوانات الاليفة والتي من السهل تحميلها من Google Play.


تطبيق Reddit

Reddit
Price: Free+

تطبيق ريديت

يعد تطبيق ريدت مصدر هام ودقيق لمحبي تربية الحيوانات الاليفة. فهو تطبيق يقدم لك النصائح لمساعدتك في حل المشاكل الصغيرة التي تقابلها عند التعامل مع حيوانك عن طريق تبادل المعلومات مع هواة اخرون لهم خبرة في تربية الحيوانات، وهذا بالنسبة للامور البسيطة مثل كيفية تدريب الحيوان على الالتزام بمكان معين لقضاء حاجته، اما فيما يتعلق بالنصائح الطبية، فايضا التطبيق يمكنك من التواصل مع الاطباء البيطريين لمساعدتك.

كما يمكنك التطبيق من رفع صور لحيوانك في حالة اذا اردت ان تبحث عن نفس فصيلته وذلك على الاخص لغرض التزاوج. يوجد نسخة ذهبية من تطبيق Reddit، وهي نسخة اختيارية يكون لها اشتراك سنوي بمبلغ 24.99 دولار ليس بها اعلانات، ولكن اغلب الناس تفضل النسخة الاولية للتطبيق وهي ذات اشتراك شهري 3.99 دولار، كلا من النسختين يمكن تنزيلهم من جوجل بلاي  ستور.


تطبيق Veterinary Dictionary

Veterinary Dictionary
Price: Free

تطبيق Veterinary Dictionary

يدل اسم هذا التطبيق Veterinary Dictionary على وظيفته ومحتواه. فهو يتضمن ملايين من المصطلحات الطبية مثلما رأينا في تطبيق ليكسوس الطبي على سبيل المثال، ولكنه يحتوي على تلك المعلومات التي تتعلق بالحيوانات. تطبيق فتيرناري ديكشنري يوفر لك اكثر من 44000 مصطلح مع شرح لكل منهم، وهذا يشمل الاسماء المركبة لكثير من الامراض، التطعيمات اللازمة وترتيب جرعاتها وفقا لعمر الحيوان، وغيرها.

ما يميز تطبيق فيتيرناري ديكشنري انه سهل التعامل معه والبحث فيه. هناك الاصدار المجاني من التطبيق ولكن به اعلانات، والنسخة المتقدمة التي تتطلب اشتراك 0.99 دولار بدون اعلانات. كلا من نسختي التطبيق تعمل بنفس السهولة والكفاءة.


تطبيق Veterinary network apps

ان العديد من البيطريين هم جزء من شبكات عملاقة يكون لها تطبيقات خاصة بها، مثل Banfield و VitusVet ، تستطيع ان تسجل كل البيانات الخاصة بحيوانك الاليف مع صورة واضحة له، عندها تحصل على تقرير كامل عن الحالة الصحية لحيوانك مع جدول بمواعيد التطعيمات وجرعاتها، كما تستطيع من خلال تلك الشبكات، والتي يعتبر تطبيق Veterinarian network apps واحد منهم، الحصول على نصائح من اطباء بيطرين وتحديد مواعيد للزيارة الطبية. تلك الشبكات وما تتضمنه من تطبيقات من الامور الحديثة والتي لم يتم التعمق فيها بعد ولا تتضمن عدد كبير من الامثلة، ولكن من يستخدم تلك الشبكات، فهو بالتاكيد يمكنه استخدام تلك التطبيقات المجانية من على بلاي ستور.


في النهاية، تربية الحيوانات الاليفة والعناية بها امر يستحق البحث والقراءة ، اتمنى ان اكون ساعدتك في ذلك. اذا كان لديك اي تساؤل او اقتراح، نحن نسعد بمشاركتك دائما.
المصدر Android Authority
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.