مراجعات الهواتفتقنيات متفرقة

أفضل سماعات لاسلكية (True Wireless Earbuds) يمكنك شراؤها بعام 2021

أفضل سماعات وايرلس في 2020 & 2021. في عهد التكنولوجيا اللاسلكية، انخفض عدد الأشخاص الذين لا يزالون يستخدمون الاليكترونيات السلكية بشكل كبير. ليس معنى هذا ان مفهوم التكنولوجيا بدون اسلاك قد بدأت منذ زمن بعيد، ولكنها استطاعت ان تنتشر بين الناس في وقت قصير. والان بدا المستهلكون في التحول كليا الى الأجهزة الاليكترونية اللاسلكية، مثل عند الاتصال بالنت، مقاييس الشحن، مشغلات الموسيقى، او حتى الأجهزة المنزلية الحديثة، كل شيء يتم الان عبر الإشارات الهوائية. والفضل في ذلك الاتجاه يرجع الى الراحة المطلقة التي تنتج عن عدم استخدام اسلاك طويلة ومتشابكة فقط لربط جهازين ببعض.

 احدى السمات التي شهدت الانخفاض الهائل في النمو التكنولوجي، هي سماعات الاذن وسماعات الراس. ونحن هنا لا نتحدث عن سماعات الاذن النصف لاسلكية فقط، ولكننا نؤكد على المعيار الجديد للأجهزة اللاسلكية بالكامل. تتميز تلك السماعات بانها لا تحتوي على أي كابلات، ولا حتى تلك التي تصل السماعتين ببعض. وهناك أيضا العديد من المزايا المصاحبة لاستخدام سماعات الاذن اللاسلكية، الراحة تعد أهمها. تخيل عدم الاضطرار الى التعامل مع الاسلاك المتآكلة والمتشابكة عندما ترغب في الاستماع الى بعض الموسيقى، اليس هذا رائعا؟.

ان wireless earphones متواجدة منذ فترة ليست بالقصيرة، ولدينا عروض من مختلف الشركات المصنعة لها مع تقديم اصداراتها الجديدة من الوايرلس اير فونز. وفي القريب، سوف يكون هناك أسواق كاملة مليئة بمثل تلك المنتجات. وعليك ان تختار أي  منتج مناسب منهم، وهذا يتطلب ان تعرف المواصفات التي سوف تبني عليها عملية الشراء. وفي هذه المقالة سوف نستعرض لك افضل أنواع السماعات اللاسلكية التي يمكنك شراءها الان. فهيا بنا نبدأ.

أفضل سماعات وايرلس في 2021

حصلت جميع earphones المذكورة ادناه على تقييمات رائعة من المستخدمين الذين اشتروها. ونعتقد بقوة ان كل واحدة منهم سوف توفر لك أداء رائع عند تجربتها. والامر متروك لك لتقرر أي زوجين من السماعات اللاسلكية التي ستعطيك تجربة مرضية. نحن لم نقم فقط بإعداد قائمة لأفضل wireless earphones يمكنك شراءها، ولكننا ناقشنا باختصار مميزات كل منهم وسبب اعتقادنا ان كل واحدة منهم لها ما يميزها. لذا ابدا في قائمتنا الان واستمتع بها.

سماعة Apple Airpods

(عمر البطارية: 5 ساعات، و20 ساعة مع علبة الشحن – المدى: 10 متر – التصميم: مفتوح من الخلف)

اول عنصر في قائمتنا اليوم، والذي على الاغلب الأفضل اذا كنت تمتلك جهاز Airpods – Apple. نحن نتحدث الان عن الموديل الجديد في 2021 والذي يحتوي على بعض التغيرات البارزة التي تمت اضافتها على الإصدار الاقدم في 2019. تعد ايربودز من ابل، في رايي، من افضل منتجات الشركة. ففيها ميزات مثل وجود شريحة H1 في الداخل والتي تجعل عملية الاقتران بجهاز iPhone اسهل واسرع من أي وقت مضى، كما ان بها الامر الصوتي Hey Siri الجديد. لذا فعلى الأرجح سوف يكون هذا الزوج من السماعات اللاسلكية من اكثر العناصر تقدما في قائمتنا.

يعد تصميم سماعات الاذن اللاسلكية من الأمور المثيرة للجدل، حيث ان اغلب الناس مازالت معتادة على الشكل النمطي للسماعات المزودة بالأسلاك. ومثل أي تصميم جديد سوف يعتاد الناس عليه تدريجيا. ان جودة الصوت لتلك السماعات رائعة جدا، على الرغم من انها مماثلة للجيل الأخير من Airpods. قد يكون عمر البطارية مشكلة بالنظر الى باقي الاختيارات الأخرى في قائمتنا، ولكن امكانية شحن السماعات اللاسلكية، تعتبر خاصية رائعة. مع سعر باهظ يصل الى 159 دولار لأجهزة Airpods، وبالإضافة الى ذلك اذا قمت بالاشتراك في حالة الشحن اللاسلكي الجديدة، نعتقد ان شراء الايربودس سيكون رائعا اذا كنت تستثمر بالفعل بكثافة في نظام Apple البيئي. يمكنك شراء Apple Airpods من موقع آبل مباشرةً.

سماعة Jabra Elite 65t

Jabra Elite 65t

(عمر البطارية: 2.5 ساعة، 25 ساعة مع علبة الشحن – المدى: 8 متر – التصميم: مغلق من الخلف)

اذا كنت ترغب في زوج من سماعات الاذن الوايرلس لجهازك الاندرويد، فقد تثير سماعات جابرا ايليت 65 تي اهتمامك اكثر. تلك السماعات ذات تصميم متواضع وبسيط. وفي الغالب، بفضل الهيكل البلاستيكي، فإنها تظل خفيفة الوزن على الرغم من انها تبدو اكثر اكتنازا. تأتي سماعات الاذن اللاسلكية Jabra Elite 65t مع علبة شحن ممتازة.  كما تتميز أيضا بعمر بطارية اكثر بكثير من باقي الأنواع بالقائمة. تحتوي كل سماعة اذن على عناصر تحكم تعمل باللمس، ويتم استخدام الجزء الايسر كقائد للمسار، بينما الجزء الأيمن له اكثر من وظيفة مثل تشغيل مساعد Google، تشغيل الموسيقى وايقافها مؤقتا، والعمل كزر تشغيل بضغطة واحدة طويلة.

ان المظهر المكتمل لتلك السماعات يجعلها اختيارا جيدا للأشخاص الذين لا يريدون اي شيء مبهرج ويريدون الابتعاد دون ان يكونوا محط انتباه المحيطين لامتلاكهم زوج من سماعات الاذن اللاسلكية. يحتوي تطبيق جبرا المصاحب لنظامي التشغيل Android وiOS أيضا على بعض عناصر التحكم القوية، مثل القدرة على تحديد مقدار الصوت الخارجي الذي يمكنك سماعه عند ارتداء سماعات الاذن. تكلفة سماعات الاذن Jabra Elite 65t wireless 170 دولار، نحن نشعر ان تلك التكلفة اعلى بقليل مما ينبغي، ولكن اذا كنت على استعداد لدفع هذا المبلغ من المال، فان جيبرا ايليت 65 تي لن تخذلك.

سماعة Sennheiser Momentum True Wireless

Sennheiser Momentum True Wireless

(عمر البطارية: 4 ساعات، 12 ساعة مع علبة الشحن – المدى: من 8-10 متر – التصميم: مغلق من الخلف)

السماعة التالية في قائمتنا، سماعات Sennheiser Momentum. عند التحدث عن التصميم، يعتبر تصميم تلك السماعات  خروج عن المعتاد عند مقارنتها مع السماعات Airpods او Jabra Elite 65t، لان تصميمها جذاب للغاية ويخطف الابصار، مما يجعله بداية حديثنا. حجم سماعات الاذن نفسها صغير، يكملها تصميمها الانيق الذي يحيط ببطارية متوسطة الحجم بالداخل. ومع ذلك، تأتي علبة الشحن المصاحبة للسماعات مزودة بالعصير الكافي لإعطاء وقت تشغيل كامل لمدة 12 ساعة لكل شحنة، وهو امر رائع لأولئك الذين يسافرون كثيرا، فهو يشبه في عمله الباور بانك لأجهزة المحمول الذكية. يعتبر نطاق الصوت في هذه السماعات استثنائي، ولا ينبغي ان يكون ذلك مفاجئا بالنظر الى كيفية صنعها من قبل القائمين على صناعة سينهيزر مومينتم نفسها.

ان العيب القوي والوحيد لتلك السماعات هو سعرها الباهظ، حيث انها تساوي تقريبا ضعف سعر الايربودس، فبسعر مذهل 300 دولار نشعر ان هناك خيارات افضل اذا كنت تريد تصميما أساسيا بدلا من ذلك. عند شراءك لتلك السماعات تحصل على جهاز استقبال USB للتشغيل السريع، يستخدم في حالة اذا كان لديك جهاز بدون وظيفة Bluetooth مثل سيارة او كمبيوتر. يمكنك الاستمتاع بعناصر التحكم باللمس العادية على كل من السماعتين، ونشعر ان تلك السماعات تعتبر حزمة كاملة وخيارا لطيفا في اللعب او الترفيه اذا كان لديك المال لإنفاقه.

سماعة Sony WF-1000X True Wireless Earbuds

Sony WF-1000X

(عمر البطارية: 3 ساعات، 6 ساعة مع علبة الشحن – المدى: 9 متر – التصميم: مغلق من الخلف)

الان سوف نتحدث عن نوع من سماعات الاذن اللاسلكية قريب الى قلبي شخصيا، ولمعرفة السبب، هيا بنا نستعرض إمكانيات سماعات الاذن الوايرلس WF-1000X التي تقدمها الشركة الرائدة Sony، والتي بالطبع غنية عن التعريف في مجال الصوتيات والبصريات. تلك السماعات تعتبر من العجائب حقا. لم تنجح سوني فقط في الغاء الضوضاء في زوج من سماعات الراس الكبيرة، ولكنها استطاعت إضافة تلك الميزة الرائعة في سماعات الاذن اللاسلكية الصغيرة. وعلى الرغم من ان خاصية الغاء الضوضاء هي من الأشياء التي تميز سماعات الراس الكبيرة، الا انها تعمل مثل السحر في سماعات الاذن، كما قال مستخدموها.

وبصرف النظر عن هذه الميزة المدهشة، فان سماعات الاذن اللاسلكية التي تقدمها Sony صغيرة الحجم مقارنة بالاخرين، وهذا بالطبع يسبب معاناة في قسم صناعة البطاريات بالشركة. عند تلك المرحلة، فان عمر البطارية شيئ يجب ان تكون مستعدا للتنازل عنه. ان جودة التشغيل تشبه الى حد كبير أجهزة سوني المعهودة والمعروفة بنقاء الصوت وقوته. وفوق كل تلك المميزات، فان سعرها يعتبر مناسب جدا يصل الى 200 دولار تقريبا، لذا فانا انصحك بالسماعات اللاسلكية دبليو اف 1000 اكس من إصدارات سوني بشكل عام، وبشكل خاص اذا كنت تعمل في بيئات صاخبة او تستخدم وسائل النقل العامة كثيرا.

سماعة Samsung Galaxy Buds

Samsung Galaxy Buds

(عمر البطارية: 6 ساعات، 7 ساعة مع علبة الشحن – المدى: من 8-10 متر – التصميم: مغلق من الخلف)

نأتي لآخر اختيار في قائمتنا، ولكن بالتأكيد ليس الأقل، لدينا المنافس الشهير لسماعات Airpods من Apple، وهي Samsung Galaxy Buds. تلك السماعات اللاسلكية بلا شك منافس مباشر للسماعات التي تقدمها ابل، واكثر ما يميز سماعات سامسونج جالكسي هو التصميم الفريد. ان سماعات الاذن صغيرة الحجم جدا، وسهل التحكم به، كما انها مزودة بحافة خارجية على شكل لؤلؤة ذات تصميم فريد.

تعد تلك السماعات مريحة للغاية لاذنيك عند استخدامها لفترات طويلة، وقد يساعد ملف التعريف الأساسي العميق الذي تمتلكه سامسونج الأشخاص الذين يفضلون سماع موسيقى الروك والبوب. ان ما يميز تلك السماعات اللاسلكية وربما يضعها في المقدمة، هو عمر البطارية الطويل الذي يدوم نحو 6 ساعات، والتي تعتبر مختفية في سماعات الاذن بمثل هذا الحجم. هناك مقولة شعبية شهيرة (الحلو لا يكتمل)، وطبقا لتلك المقولة، فانه بالطبع هناك سلبيات، فعند التشغيل تسمع ضجة خفيفة محيطة قد تزعجك اذا مر وقت ولم يكن هناك ما تستمع اليه.  ولكني اعتقد ان هذا العيب يوجد تقريبا في كافة أنواع سماعات الاذن اللاسلكية، ولكن يختلف مقداره من نوع الى اخر. وفي النهاية، ان سامسونج بادس بالنسبة للاندرويد مثل الايربودس بالنسبة لاي او اس. فهي سريعة، صغيرة، عملية، وبأسعار معقولة جدا تصل الى 150 دولار.

الخاتمة

كانت هذه تغطيتنا لبعض افضل سماعات الاذن اللاسلكية (الوايرليس) التي يمكنك شرائها. وننصحك عزيزي المستخدم، عند اختيارك للسماعات، يجب ان تركز قليلا على عمر البطارية التي توفرها، وما اذا كان هناك مشاكل في الاتصال، ومقارنتها بالمعيار الذهبي وهي Apple Airpods. نود ان نعرف اذا كانت لديك اي استفسارات بشان قائمتنا السابقة، واذا كان لديك أي اقتراحات، فنحن نسعد جدا بمشاركتك لنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى