تجاوز قفل ايكلاود [Bypass iCloud] على نظام iOS 12 & iOS 13 للايفون (شرح بالصور)

نظام iOS 13 وكذلك iPadOS 13 هم إصدارات نظام التشغيل الأحدث للايفون والايباد من آبل بخواص متشابهة جدًا. أجهزة آبل تحظى بشهرة واسعة وليس ذلك فقط بسبب أداء أجهزة آبل المعروف بالسلاسة والقوة مقارنةً بالاندرويد، ولكن أيضًا بسبب مزايا الخصوصية والأمان الكثيرة المرافقة لنظام التشغيل. بين هذه الخواص الأمنية في iOS هي ميزة قفل iCloud والذي يعد واحدًا من الخواص الأمنية الرئيسية الذي ستجده بهواتف ايفون بنظام iOS 7 أو أعلى. ولكن من جهة أخرى، إذا ما صادف أنك قمت بشراء ايفون مستعمل، وتفاجأت حماية ايكلاود مفعلة على الايفون، إذا أنت في المكان الصحيح. اليوم، سنتحدّث تفصيليًا عن خطوات تجاوز ايكلاود ثم فتح الايفون المقفل والايباد بإصدارات iOS 12 وكذلك iOS 13 بواسطة بعض الخطوات [المعقدة] نوعًا ما.

فتح الايفون المقفل

ما هو iCloud Activation Lock؟

قفل الايكلاود على الايفون بالشكل الذي نعرفه اليوم قد ظهر للمرة الأولى في نظام iOS 7، ومنذ ذلك الوقت وخاصية اي كلاود تتواجد في كافية منتجات آبل، سواء الايفون والايباد، أو حتى أجهزة الماك. الخاصية الأمنية قد تم إطلاقها في الأساس لغرض منع المستخدمين المتطفلين من الولوج لمحتويات هاتف ايفون ليس ملكًا له. ويظهر دور iCloud الهام في الكثير من المواقف منها إذا ما تم سرقة الهاتف مثلا ثم حاول فتحه بأي طريقة، بالطبع هذه الميزة تم تطويرها كثيرًا عن منذ إطلاقها وحتى اليوم.

طريقة فك اي كلاود من الايفون

إذا ما صادف أنك قمت بشراء ايفون يطلب منك بيانات iCloud Activation، سيكون لديك إذًا القليل من الخيارات. الطريقة الأولى لتستطيع تخطي ايكلاود الايفون ستسمح لك فقط باستخدام بعض وظائف الهاتف الأساسية لتتمكن من العثور على مالك الهاتف في حالة أنك وجدته بطريق الصدفة مثلا، ثم بعد ذلك لاحقًا تحاول التواصل معه حتى تعطيه هاتفه الضائع مرة أخرى. أما في حالة أنك قمت بشراء الهاتف، فيُمكنك سؤال الشخص الذي اشتريته منه عن هذه البيانات ببساطة. باختصار، هذه هي الطريق التي يُمكنك فعلها بدون أن تدفع أي أموال لقاء فك الايكلاود.

أما فيما عدا ذلك، هناك بعض الطرق الأخرى التي ستمكنك من فك ايكلاود من الايفون ولكنها مع ذلك طريق ليست مجانية، علمًا أنك مع هذه الخدمات يجب أن تحذر من السرقة عزيزي القارئ لأن هناك الكثير منها ما هو مزيف أو غير حقيقي. ورغم ذلك، بالأسفل ستجد أننا قمنا ببعض الترشيحات تساعدك على تجاوز قفل iCloud التي قمنا بالتأكد من أنها أصلية وتقوم بتنفيذ وظيفتها بامتياز. لذا، إذا قررت إزالة iCloud Activation من الايفون او الايباد الذي قمت بشرائه مؤخرًا، يجب أن تعلم إذًا أنك ستحتاج لإنفاق بعض الأموال.

شرح كيفية تخطي قفل iCloud

خطوات تجاوز ايكلاود على الايفون التي سنتحدث عنها بالأسفل ستسمح لك باستخدام بعض التطبيقات القليلة فقط كما ذكرنا سابقًا، ولكنها مع ذلك مجانية تمامًا ويُمكنك تنفيذها بنفسك. وبالأسفل ستجد بعض الخطوات التفصيلية عن كيفية فعل ذلك. ولهذه الطريقة، لن تحتاج إلى استخدام أي خدمات مدفوعة أو اون لاين. لذا، إتبع التعليمات التالية:

  1. أولًا، ستحتاج إلى إعادة تشغيل الايفون والايباد الذي تريد تجاوز قفل اي كلاود به.
    عمل إعادة تشغيل بالقوة لهاتف ايفون xs ماكس
  2. ستجد أن عملية إعدادات الايفون قد عادت إلى البداية. لذا، قم باختيار اللغة وكذلك الدولة في الخطوة الأولى من الإعدادات.
  3. الخطوة التالية ستكون نافذة توصيل الهاتف بإنترنت Wi-Fi الخاص بك. ولكن قبل التوصيل، قم بالنقر على أيقونة التي ستجدها بجانب الواي فاي. وفي حالة أن أيقونة غير مفعلة، أو غير ظاهرة، أنقر إذًا على زر Home بالأسفل ثم اذهب إلى خيارات Wi-Fi الإضافية أو More WiFi Settings.
  4. في هذه المرحلة، إذهب إلى خيار DNS – ثم قم بإدخال واحدًا من العناوين التالية (حسب مكان تواجدك الحالي):
    • الولايات المتحدة الأمريكية: 154.51.7
    • دول الإتحاد الأوروبي: 155.28.90
    • الدول الأسيوية: 155.220.58
    • دول الشرق الأوسط والمناطق الأخرى: 109.17.60
  5. بعد أن تقوم بإدخال عنوان DNS الملائم لبلدك، الآن باستخدام زر back الذي ستجده بالأعلى عد مرة أخرى إلى صفحة إتصال Wi-Fi، ثم ادخل بيانات شبكة الإنترنت الخاصة بك واضغط join.
  6. ثم مرة أخرى إضغط على زر back للعودة إلى صفحة الوايفاي. الهاتف في هذه المرحلة سيحاول تفعيل نفسه وذلك من خلال فتح صفحة جديدة، لذا [بشكل سريع جدًا] إضغط على زر back للعودة إلى صفحة Wifi لمرة أخيرة.
  7. في الأعلى، ستلاحظ وجود عبارة iCloudDNSBypass.net، من هنا ستحتاج أن تتجه للأسفل واختيار القائمة والتي ينبغي أن تقوم بإظهار بعض التطبيقات التي يُمكنك استخدامها على الهاتف.

شرح فك الايكلاود بالفيديو

لذا، هذه كانت طريقة لسيطة ستتمكن بواسطتها من فك اي كلاود ايفون وكذلك ايباد لاستخدام بعض التطبيقات الأساسية وذلك بدون إضطرارك لدفع أي أموال بشكل مجاني تمامًا. يجب أن تعلم مع ذلك أنه أثناء إستخدامك لهذه التطبيقات وضغط على زر Done مثلا، ستقوم في هذه الحالة بإغلاق التطبيق وستضطر إذًا إلى إعادة جميع الخطوات السابقة مرة أخرى للوصول إلى قائمة التطبيقات التي يُمكنك استخدامها على الايفون المغلق. كما أنك ستحتاج أيضًا إلى forget WiFi وكذلك حذف عناوين DNS التي قمت بإدخالها في الخطوات السابقة عند إعادة الخطوات.
أما في حالة أنك أردت حذف قفل ايكلاود من الايفون نهائيًا، ستحتاج إذًا إلى دفع بعض الأموال لأن هذه الخدمة للأسف غير مجانية. والفضل هنا يعود لمدونة iGeeksBlog في مراجعة خدمات فك اي كلاود ايفون التي سنتحدّث عنها تفصيليًا بالأسفل.

فتح الايفون المقفل اي كلاود باستخدام AppleiPhoneUnlock

طريقة AppleiPhoneUnlock هي واحدة من الخدمات المتاحة لفتح هاتف ابل المقفل اي كلاود والتي تستطيع بواسطتها إزالة قفل iCloud في مدة تتراوح بين يوم إلى ثلاثة أيام وستحتاج إلى دفع 25 دولار. ولتستطيع إستخدام خدمة ابل ايفون ان لوك وفتح الرقم السري، قم باتبع التعليمات التالية:

  1. إذهب إلى صفحة: AppleiPhoneUnlock.uk.
  2. الآن من الصفحة أمامك، إضغط على زر iCloud Unlock الأزرق.
    فتح الايفون المقفل AppleiPhoneUnlock
  3. الآن في النافذة التالية، قم باختيار جهاز ابل المقفل الذي تريد إزالة قفل ايكلاود منه.
  4. في هذه المرحلة ستحتاج إلى رقم IMEI للايفون الخاص بك، وتاليًا بعض الطرق التي يُمكنك إيجاده على الايفون بواسطتها:
    • على واجهة الإتصال قم بكتابة رقم *#06#، وفي حالة أنك لم تستطيع إيجاد تطبيق الهاتف، أنقر إذًا على علامة لرؤية كافة المعلومات المتاحة عن الهاتف.
      معرقة رقمي الايمي للايفون
    • طريقة أخرى لمعرفة رقم IMEI للايفون هي من خلال إخراج درج شريحة الإتصال، وأسفل الدرج ستجد رقم IMEI.
  5. الآن وبعد معرفة رقم IMEI الصحيح، قم بإدخاله في الصفحة التالية، ثم اضغط على زر Unlock Now.
    تجاوز iCloud على الايفون
  6. الآن، ستحتاج إلى دفع المبلغ سعر الخدمة والذي يبدأ من 25 دولار (في حالة أنك تريد فتح ايفون 11 برو مغلق ستضطر إلى دفع 27 دولار)، لذا سيختلف السعر هنا من ايفون إلى آخر حسب إصداره.

فتح ايكلاود الايفون باستخدام Doctor Unlock

دكتور انلوك هي بديل جيد لخدمة AppleiPhoneUnlock التي تحدثنا عنها بالأعلى إذا أردت تجاوز قفل الايكلاود في الايفون الخاص بك. ولتستطيع استخدامها، إتبع الخطوات التالية:

  1. إذهب إلى صفحة: DoctorUnlock.net.
  2. الآن من الصفحة أمامك، إضغط على زر Check iPhone IMEI.
    فك ايكلاود بواسطة دكتور ان لوك
  3. في هذه المرحلة ستحتاج إلى رقم IMEI للايفون الخاص بك:
    • على واجهة الإتصال قم بكتابة رقم *#06#، وفي حالة أنك لم تستطيع إيجاد تطبيق الهاتف، أنقر إذًا على علامة لرؤية كافة المعلومات المتاحة عن الهاتف.
    • طريقة أخرى لمعرفة رقم IMEI للايفون هي من خلال إخراج درج شريحة الإتصال، وأسفل الدرج ستجد رقم IMEI.
  4. الآن قم بإدخال رقم IMEI في المكان المخصص له.
    ادخل رقم imei للايفون فتح اي كلاود
  5. الآن من الصفحة السابقة، قم باختيار نوع الايفون الذي تريد تخطي اي كلاود بداخله من الإصدارات الظاهرة أمامك، أما في حالة أنه كان أقدم من تلك الإصدارات (مثل iPhone 6S أو أقدم)، ببساطة إذًا إضغط على زر Show older models.
    اختيار إصدار الايفون الصحيح
  6. في النافذة التالية، قم باختيار معلومات المنطقة والشبكة بالإضافة إلى رقم IMEI.
  7. فك ايكلاود ايفون 11 برو
  8. وبعد ذلك، ببساطة قم بالضغط على زر Unlock Now. قم بدفع سعر الخدمة وكذلك قم بإدخال بريدك الإلكتروني علمًا أن سعر هذه الخدمة هو 28 دولار.
  9. بعد انتهائك من جميع الخطوات السابقة، قفل iCloud الايفون سيتم فتحه في مدة تتراوح بين يوم إلى ثلاثة أيام كحد أقصى.

الخاتمة

إلى هنا وانتهى درسنا اليوم عن جميع الطرق المتاحة لتجاوز قفل ايكلاود على الايفون أو الآيباد أو أي من أجهزة آبل الذكية الأخرى، وستنفيذ إحداها ستكون نجحت فيما حاولنا إفادتك به اليوم. بالطبع هناك القليل من المواقع الإضافية الموثوقة والتي يُمكنك تقديم خدمة Bypass iCloud، ولكننا مع ذلك لم نقم بشرح إلا إثنتين منهم فقط لأنهم قد تمت تجربتهم. لذا، دعنا نعرف رأيك بالشرح ضمن التعليقات، وإذا ما قمت بتنفيذ إحدى طرق فتح الايفون المغلق المذكورة بالأعلى.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.