برنامج مترو القاهرة 2020: Cairo Metro ECM v1.0.11 APK (للاندرويد والايفون)

الآن يمكنك تحميل تطبيق مترو القاهرة Cairo Metro ECM v1.0.11 APK الموجود في متاجر الهاتف وهي الاندرويد والايفون. مع بدء الدراسة يحتاج معظم ساكني القاهرة الكبرى إلى استخدام المترو كثيرًا لأنه يمتاز بأنه ذات تكلفة أقل أو ربما يكون أكثر صوابًا للجهة التي تريدها فعلى سبيل المثال يلجأ إليه معظم طلاب جامعة القاهرة وجامعة عين شمس وأيضًا جامعة حلوان لأن كلاهن لهن محطة خاصة يستطيع الطالب النزول إليها بدون الحاجة إلى ركوب مواصلات أخرى لذلك فكرت كثيرًا شركة إدارة وتشغيل مترو القاهرة إلى ابتكار تطبيق جديد يساعد أغلب مستخدمي المترو في الإرشاد إلى المكان المقصود، وهنا في موقع مُحمدوفيتش سنعرفكم على تطبيق مترو كايرو المتوفر للاندرويد والايفون حيث هو بمثابة دليل استرشاد لمن يحتاج أو يركب المترو يوميًا.

تحميل Cairo Metro ECM 1.0.11 APK

اسم التطبيق Cairo Metro ECM
تاريخ التحديث 29 سبتمبر 2020
الحجم 5.5 ميجابايت
رقم الإصدار 1.0.11
اسم الحِزمة com.cairo.metro
الشركة المطورة Orange Soft
متطلبات التشغيل اندرويد 4 فيما فوق

CAIRO METRO ECM V1.0.11 APK

تنزيل تطبيق مترو القاهرة ECM

Cairo Metro ECM
Cairo Metro ECM
Developer: Orange Soft
Price: Free
‎Cairo Metro ECM
‎Cairo Metro ECM
Developer: Khaled Badr
Price: Free

تطبيق ECM (المترو)

هو أحد التطبيقات الموجودة في المتجر اليوم والتي ستحتاج إليها في حالة إذا كنت من الأشخاص التي تقوم بركب المترو يوميًا لأنه يساعدك على طريقة الوصول إلى المكان المقصود منك. فهو يتيح لك إدخال المحطة الحالية والمحطة الراغب إليها وهو سيعرفك كيف تصل إلى ذلك بسهولة، كما هو يضم خريطة المترو التي ستحتاج إليها في حالة إذا كانت هذه أول مرة لك لركوب المترو حيث  تعتبر مواصلة المترو من أسهل وأسرع المواصلات الموجودة في القاهرة.

وإذا كنت طالب في الفرقة الأولى من مختلف الكليات والتخصصات مثلًا وتريد الاشتراك في المترو فهو يضم لك المكاتب التي تيتح لك الانضمام بعضوية في المترو بدون الحاجة إلى دفع مصاريف المترو في كل رحلة. ويشمل أيضًا على خدمات الركاب التي بمثابة دلائل تحتاج إليها مثل في حالة المخالفة أو الغرامة “ماذا سيتم؟ وما هي أنواعها؟” ويعرض لك أيضًا أبرز المحطات المهمة التي تكون محطات التقاء أكثر من خط في آن واحد مثل محطة الشهداء التي تجمع الخط الأول والثاني معًا.

فمن مميزات تطبيق مترو كايرو أنه تطبيق متوفر للاندرويد والايفون، يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية مثل تطبيق يلوبيدجز مصر تمامًا، ولا يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة فهو يبلغ حوالي 5 ميجا بايت فقط ويعرفك على أبرز المعالم القريبة من المحطات التي يدعمها فمثلًا محطة السادات هي أقرب محطة لميدان التحرير والمتحف المصري ومحطة حلوان تمكنك من الوصول إلى الحديقة اليابانية وهي الأقرب إلى صعيد مصر.

ويحتوي على مواعيد التشغيل سواء في الأيام العادية أو في حالات خاصة مثل شهر رمضان المبارك، أطوال الخطوط، الزمن بين القطارات، المدة التي تستغرقها الرحلة في كل خط على حدة، عدد القطارات التي تخدم كل خط، ومتوسط عدد الركاب اليومي. وإذا كنت تريد العمل مع الشركة المسئولة عن المترو فهو يضم قسم خاص بالوظائف يتم فيه عرضها في الوقت الذي يحتاجوا إلى موظفين جدد، وفي حالة إذا كانت لديك شكوى أو استفسار أو اقتراح فهو يضم أقسام خاصة بذلك تمكنك من كتابة ما تريد.

شرح استخدام تطبيق مترو القاهرة

  • بعد تحميل التطبيق على هاتفك، اضغط على زر فتح الموجود في المتجر.
  • بعدها سيفتح لك الصفحة الرئيسية للتطبيق وهي كالتالي:

الصفحة الرئيسية لتطبيق Cairo Metro ECM

  • عند الضغط على زر “EN” الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية للتطبيق سيتحول تلقائيًا إلى اللغة الإنجليزية والعكس عند الضغط على زر “ع” سيتحول إلى اللغة العربية وهو موضح أكثر في الصورة التالية:

الضغط على زر EN في التطبيق

  • عند الضغط على خريطة المترو، سيعرض لك خريطة تحتوي على كل الخطوط التي يدعمها القطار السريع.

خريطة المترو في تطبيق Cairo Metro ECM

  • وبالنسبة لجزء أقرب محطة، فهو يحتاج إلى خاصية الموقع الجغرافي الحالي الخاص بك (GPS) لعرض المحطة المناسبة لك وفقًا للوليكشن الذي تم آخذه.
  • وعند الضغط على زر القائمة الرئيسية، سيفتح لك مجموعة من القوائم التي ستحتاج إليها مثل قسم اتصل بنا وقسم خطوط التشغيل والتحكم المركزي:

القائمة الرئيسية في تطبيق مترو القاهرة

  • فعند الضغط على الاشتراكات، سيعرض لك مجموعة من القوائم التي تمكنك من تفعيل العضوية مثل أسعار الاشتراك ومناطق الاشتراك بالمترو كالتالي:

قسم الاشتراكات في التطبيق

  • فمثلًا إذا أردت طريقة استخراج الاشتراكات، سيفتح لك مباشرةً كيفية تنفيذ ذلك فهي تعتبر مثل فكرة تطبيق إجراءاتك الذي يجمع لك كافة الأوراق الهامة التي ستحتاج إليها عند إجراء مستند حكومي بشكل رسمي:

طريقة استخراج الكارت الذكي في تطبيق Cairo Metro ECM

  • أما في قسم خدمات الركاب، سيعرض لك قوائم تخصك كزائر أو مستخدم للمترو مثل أنواع المخالفة وأبرز المحطات المهمة وغيرها:

خدمات الركاب في تطبيق Cairo Metro ECM

  • وقسم سلامتك تهمنا يحتوي على إرشادات تساعدك على حماية نفسك:

سلامتك تهمنا

  • وكذلك بالنسبة لقسم الوظائف ستجد به معظم الإعلانات الخاصة بالفرص المتاحة ولكن في الوقت الحالي “وقت كتابة هذا المقال لا يوجد أي فرص حتى الآن” لذلك في الصورة التالية لا يوجد بيانات.

قسم الوظائف

  • وفي حالة إذا كنت تريد معرفة أكثر عن خطوط التشغيل، سيعرفك قسم التشغيل كل ما تحتاجه عن كل خط على حدة:

خطوط التشغيل في تطبيق Cairo Metro ECM

  • وفي حالة إذا كان لديك شكوى، اضغط على قسم الشكاوى لتستطيع أن تقوم بتسجيل المشكلة ليتم حلها في أسرع وقت وذلك عن طريق إدخال كافة بياناتك الشخصية وتحديد الشكوى بالضبط في موقع منظومة الشكاوى الحكومية وهذا بالتأكيد جزء خارج التطبيق فهو يفتح الموقع كرابط خارجي داخل التطبيق.

قسم الشكاوى

  • وهكذا في قسم اتصل بنا الذي يعرفك الأرقام الخاصة وكذلك البريد الإلكتروني بالشركة المسئولة عن تشغيل المترو.

قسم اتصل بنا

  • ونفس الشيء بالنسبة لقسم الاقتراحات، سيعرض لك استمارة فارغة تحتوي على الاسم، البريد الإلكتروني، رقم التليفون، ومقترحك المرجو تنفيذه:

قسم اقتراحاتك في تطبيق Cairo Metro ECM

  • بعد كتابة اقتراحك وإدخال بياناتك الشخصية، قم بالضغط على زر إرسال ليتم إرسالها والرد عليك في أقرب وقت.
وبهذا الشكل ستستطيع استخدام تطبيق Cairo Metro ECM على هاتفك بكل سهولة، وفي حالة إذا كان لديك أي استفسار، اتركه في التعليقات حتى نجيب عليكم في أسرع وقت.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.