تطبيق صحة مصر Egypt Health v1.0.3 وزارة الصحة المصرية لتطورات كوفيد-19

الآن يُمكنك تحميل تطبيق صحة مصر لمتابعة إنتشار فيروس كورونا Egypt Health v.1.0.3 APK لمعرفة ما يتعلق بمرض Covid-19، كيف تتعامل معه، وما هي أعراضه. فإذا كنت من الأشخاص القلقة، فلا داعي إطلاقًا لهذا، لأن وزارة الصحة المصرية قامت في الأيام الأخيرة بإطلاق تطبيق موجود على متجر بلاي (Google Play) وكذلك متجر ابل (Apple Store) يساعد المصريين على متابعة ومعرفة أشهر الأسئلة الشائعة وكيف تحمي نفسك من انتقال العدوى، وإذا كان لديك أعراض الفيروس يمكنك الإبلاغ عن نفسك أو عن غيرك في حالة إذا كنت متأكد، وهو تطبيق صحة مصر. التطبيق شبيه نوعًا ما بتطبيق منظمة الصحة السعودية خريطة كورونا، وبإمكانك تحميله تاليًا.

تحميل تطبيق صحة مصر

إسم التطبيق Egypt Health
رقم الإصدار 1.0.3
آخر تحديث 26 مايو 2020
حجم البرنامج 12 ميجابايت
المبرمج 100 Million Seha
نظام التشغيل Android, iOS

صحة مصر‎
صحة مصر‎
Developer: 100 Million Seha
Price: To be announced

قد يهمك أيضًا: تطبيق عدنان معلم القرآن لتحفيظ جزء عمّ للأطفال.

تطبيق Egypt Health [متابعة كورونا]

هو أحد التطبيقات التي تم تطويرها في أوائل شهر إبريل الحالي من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية، فهو يمكنك تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك الاندرويد والايفون، والذي يساعدك على كيف تتعامل إذا كنت لاحظت أعراض الفيروس لديك أو مع غيرك، وكيف يمكنك توعية نفسك والحفاظ على عدم انتقال العدوى لغيرك.

ويتيح لك التواصل مع وزارة الصحة للإجابة على التساؤلات التي قد تخطر في بالك، عن طريق تخصيص خدمة جديدة متوفرة على تطبيق الواتساب مثلما رأينا من خدمة منظمة الصحة العالمية في تطبيق Corona Map. يجب عليك السماح للوصول إلى موقعك الجغرافي لكي تستطيع أن تأخذ حذرك إذا ذهبت لمكان يوجد به المرض، عن طريق إرسال رسائل تنبيهية من قبل الوزارة.

كما يضم مجموعة كبيرة من المقالات والنصائح التي تساعدك على تبسيط وتسهيل طبيعة الفيروس، وكيف تتعامل مع أي شيء حولك مثل الصرف الآلي بغرض الحماية والوقاية. ويوفر خاصية البحث (Search) لكي تستطيع أن تجد المقال أو المعلومة التي تبحث عنها بسلاسة. يدعم اللغة العربية وخاصةً اللهجة المصرية لضمان فهم المتلقى أو المستخدم للتطبيق توصيل المعلومة. ويشمل على أرقام مهمة قد تحتاج إليها مثل أرقام وزارة الصحة المصرية.

فكما عودناكم في موقع مُحمدوفيتش شرح التعامل مع أي تطبيق نقوم بالكتابة والشرح عنه عن طريق الصور، نستكمل معكم أيضًا في هذا المقال كيفية استخدام التطبيق لكي تحمي نفسك، عائلتك والمجتمع أجمع بإذن الله، وهي الخطوة التالية.

ربما تبحث عن: تطبيق نور البيان لتعليم اللغة العربية عن طريق قراءة القرآن للأطفال.

شرح التعامل مع تطبيق صحة مصر Egypt Health

  • بعدما قمت بتحميل التطبيق على هاتفك الاندرويد، اضغط على كلمة فتح.
  • بعد الضغط على كلمة فتح، ستنتظر قليلًا حتى يظهر لك الصورة التالية:

مقدمة تطبيق صحة مصر

  • بعد الضغط على علامة "التالي"، وبعد ذلك سيظهر لك إذن للسماح للوصول إلى موقعك الجغرافي.

السماح للوصول إلى موقعك الجغرافي

  • بعد قبول الإذن، سيعرض لك طلب بإدخال بياناتك الشخصية مثل رقم الهاتف، والرقم القومي (في حالة لم تسجل في حملة مليون صحة، لا تقلق يمكنك تسجيل بياناتك).

تسجيل بياناتك في تطبيق صحة مصر

  • بعد تسجيل بياناتك، سيقوم بإرسال رسالة على رقمك الشخصي الذي قمت بإدخاله، كل ما عليك هو إدخال الرمز والضغط على تأكيد الرمز.

تأكيد الرمز في تطبيق صحة مصر

  • بعد تأكيد الرمز، سيظهر لك أول قسم وهو خاص بالمقالات وهي مجموعة من التدوينات التي تساعدك على فهم طبيعة فيروس كورونا.

المقالات الموجودة في تطبيق صحة مصر

  • وهنا باقي المقالات الموجودة في التطبيق.تابع المقالات الموجودة في تطبيق صحة مصر
  • أما إردت الانتقال إلى قسم الأسئلة الشائعة، فستعرف ما هي الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بالفيروس، مثل هل ينتقل الفيروس في الهواء؟

قسم الأسئلة الشائعة

  • وفي حالة إذا ظهر لديك أعراض الفيروس، يمكنك الإبلاغ عن حالتك أو حالة غيرك، من خلال تحديدها والضغط على التالي لاستكمال البيانات لمتابعة الموقف من الوزارة، لتعرف ماذا ستفعل بالضبط وما الذي ستحتاج إليه بعد التأكد من وجود الفيروس عندك!

قسم إبلاغ

  • وفي قسم أرقام تهمك عرض أرقام الوزارة التي ستحتاج إليها وهي عبارة عن الرقم الساخن.

قسم أرقام تهمك في تطبيق صحة مصر

  •  وأخيرًا عند الضغط على الإعدادات، سيعرض لك تعديل الرسائل الصوتية من حيث تفعيلها أو إلغائها.

تفعيل الرسائل الصوتية في تطبيق صحة مصر

  • وعند الضغط على تحدث معنا، ستتمكن من التواصل مع الوزارة عبر الواتساب بسهولة مثلما تفعل مع غيرك سواء عن طريق الكتابة أو المكالمة أو تسجيل صوتي.
شاركونا في التعليقات حول ما رأيكم في هذه الخدمة، هل ستنجح أم ستفشل في حالة تسجيل حالات عشوائية أو قد تبدو غير دقيقة؟ وما هو التطبيق الأنجح برأيك هل هو التطبيق المصري أم السعودي؟
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.