تحميل النظام الرسمي لهواتف هواوي الذكية باستخدام Firmware Finder

إعتادت هواوي على أن تقوم بإطلاق هواتفها الذكية الرئيسية والتي تتضمن أيضًا الهواتف الرائدة في سلسلة HUAWEI وكذلك علامتها الفرعية التي نعرفها بعائلة Honor كل عام وكذلك نفس الأمر حدث بالعام الماضي مع إطلاق الهواتف الذاكية الرائدة Huawei Mate 10 وأيضًا Mate 10 Pro والذين تم الإعلان عنهم وإطلاقهم بالربع الآخير من العام الماضي 2017. وبخلاف ما سبق، رأينا ما تم إطلاقه من سلسلة هونور من هواوي والذي جاء بإسم Huawei Honor 7X وهو الإصدار الرائد أيضًا من سلسلة هونور لعام 2017. الآن، الهاتفين بالفعل ضمن عدة هواتف تم إطلاقهم بواسطة شركات أخرى في العام الماضي مثل سامسونج وذلك LG بالإضافة إلى OnePlus. أيضًا، نحن نعرف مُسبقًا أن الهواتف الذكية الأخيرة التي تم إطلاقها بواسطة هواوي قد جائت بإصدار نظام Android 8.0 Oreo الأحدث من Google وذلك من الصندوق.

ومع ذلك، بعض إصدارات الهواتف الذكية الأخرى التي تم إطلاقها بالسلسلتين المذكورين بالأعلى قد تم إطلاقهم مع الإصدار الأقدم من نظام Android 7.1 Nougat أو حتى الإصدارات الأقدم من ذلك بينما قد تم جدولة تحديث أوريو 8.0 لمُعظمهم بالفعل مثل هاتف هواوي Mate 10 Lite على سبيل المثال. الآن، التحديثات التي تم إطلاقها بواسطة هواوي أساسًا ترتكز على الترقيعات والتحديثات الأمنية للنظام وذلك بعيدًا عن تحديث إصدارات النظام بالطبع. وأيضًا، هناك خيارٍ ما متوفر لأجهزة هواوي الذكية لتحميل وتثبيت تحديثات النظام الرسمية بشكل يدوي وذلك حتى يُمكن لمستخدمي هواتف هواوي الذكية تحميل وتثبيت التحديثات الرسمية بمجرد إطلاقها من الشركة ولا ينتظرون توفرها في المنطقة أو الدولة التابع لها الهاتف والذي غالبًا ما يأخذ وقت طويل حتى يصل لجميع دول العالم.

الآن، ربما لأنك مستخدم مستخدم لهاتف ذكي من إصدارات هواوي/ هونور تكون مُعتاد على عملية إيجاد النظام الرسمي المناسب والملائم لهاتفك بالتحديد ثم بعد ذلك على الأرجح ستقوم بتحميل ملفات التحديث لهاتفك وذلك لتحديث الهاتف إلى النظام الأحدث بشكل يدوي، ولكن على الأرجح أن هذه العملية والخطوات تعتبر مُعقدة نوعًا ما لغالبية المستخدمين وذلك لأنه حتى وقتٌ قريب لم يكن هناك وجود لأي أداة مناسبة لتحميل وتثبيت إصدارات النظام الصحيحة على هواتف هواوي الذكية. ومع ذلك، في درسنا اليوم سنقوم بتسهيل عملية تحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على الهاتف بما أننا قد وجدنا أداة رائعة قد تم إطلاقها مؤخرًا والتي من رأيي الشخصي تعتبر فعالة للغاية إذا ما تحدثنا عن عملية البحث عن ملف التحديث المناسب والملائم لهاتفك من إصدارات هواوي/ هونور والتي يُمكنك الإطمئنان أثناء تحميلها وتثبيتها على الهاتف والتحديث إلى أحدث إصدار من نظام أندرويد.

الآن، تلك الأداة التي نتحدث عنها قد تم برمجتها وتطويرها بواسطة الفريق الروسي Team MT وكذلك العضو gmanrainy بمنتدى XDA للمطورين والذي مشكورًا قام بمشاركة كافة التفاصيل المتعلقة بالأداة الجديدة في مشاركة منفصلة بمنتدى XDA. الآن، هذه الأداة والتي تُسمى Huawei Firmware Finder والشئ الرائع الذي أعجبني شخصيًا بها أنها قد تمت إتاحتها بالفعل لنظام Windows وكذلك نظام أندرويد. في حالة أنك أردت تشغيل أداة Huawei Firmware Finder على الجهاز المكتبي أو المحمول بنظام ويندوز، ستحتاج على الأقل إلى نظام تشغيل Windows Vista SP1 أو أعلى. كما يجب أن يحتوي النظام على Net Framework 4.5.2 وبطبيعة الحال، إتصال إنترنت ذو سرعة مناسبة لتحميل التحديثات الرسمية للنظام.

خواص أداة Huawei Firmware Finder

  • البحث عن ملفات النظام/ التحديث رسمي المخصصة لنطاقات مختلفة.
  • البحث عن ملفات النظام الرسمي في عدة قواعد بيانات رسمية من هواوي.
  • تحتوي الأداة على خادم Proxy وذلك لإرسال التحديث إلى هاتفك بدون مشاكل.
  • تم دمج برنامج لتحميل وتثبيت الرومات الرسمية بشكل تلقائي.

خواص أداة Huawei Firmware Finder للأندرويد

  • البحث عن ملفات النظام الرسمي في عدة قواعد بيانات رسمية من هواوي.
  • سرعة التحميل، إمكانية استخدام منافذ للتحميل تصل حتى 128 منفذ كاملة، بالإعتماد على سرعة الإنترنت لديك يُمكن أن تصل سرعة تحميل النظام الرسمي إلى 5 ميجابايت/ثانية.
  • عملية فك الضغط التلقائية لملف التحديث الذي قامت الأداة بتحميله.
  • يوجد أيضًا بالأداة خادم Proxy محلي وذلك بإرسال ملف التحديث وتثبيته على الهاتف.

تحميل آداة Huawei Firmware Finder 

.

تحميل الأداه من الموقع الرسمي

خطوات تحميل الروم الرسمي على هواتف هواوي الذكية باستخدام Huawei Firmware Finder

  • الأهم أولًا، قم بتحميل أداة Firmware Finder والمرفق رابط تحميلها الرسمي بقسم التحميل بالأعلى والذي هو عبارة عن ملف مضغوط zip ثم قم بفك ضغطه بداخل أي مجلد على الحاسوب الخاص بك.
  • بعد انتهائك من الخطوة السابقة، ستجد أن الملف الناتج عن فك الضغط يأتي بإسم FirmwareFinderRewrite.exe بداخل المجلد، نقرة مزودجة بالفأرة على هذا الملف والذي بدوره سيقوم بتشغيل البرنامج الأساسي.
  • الآن، سترى الواجهة الرئيسية لبرنامج Firmware Finder كما يظهر بالصورة التالية:
تطبيق HUAWEI Firmware Finder - القائمة الرئيسية
  • الآن سيتوجب عليك اختيار إصدار النظام الرسمي المناسب لهاتفك الذكي من إصدارات هواوي/ هونور وذلك من خلال الضغط على اختيار Choose a model for the search. وحتى تتأكد من معرفة إصدار هاتفك الصحيح، سيتوجب عليك التوجه إلى Settings -> About Phone -> Model Number ثم قم بحفظ رقم الإصدار لاستخدامه في وقتٍ لاحق.
  • وبعد ذلك، قم باختيار رقم الإصدار المناسب من القائمة التي ستظهر لك لإصدارات هواتف هواوي مثلما يظهر بالصورة التالية:
اختيار إصدار الهاتف بتطبيق Firmware Finder
  • بمجرد اختيار لإصدار الهاتف الصحيح، الآن يجب عليك البحث عن النظام الرسمي الخاص بالهاتف وذلك من خلال التوجه إلى الخانة الثانية في تطبيق Firmware Finder ثم الضغط على زر Start في الأعلى والذي بدوره سيبدأ في عملية البحث عن النظام الرسمي المناسب للهاتف.
  • بخلاف ما سبق، برنامج هواوي Firmware Finder يوفر لك خيار إضافي ألا وهو البحث عن ملفات النظام الرسمي عبر جميع قواعد بيانات الأنظمة الرسمية المتوفرة لأجهزة هواوي الذكية والتي يمكنك إيجاده في قسم القواعد المشتركة أو common base في البرنامج.
  • بمجرد زيارتك للخانة الرابعة في البرنامج والتي تُسمى Common base - سترى أن هناك قائمة طويلة جدًا لملفات النظام الرسمية للعديد من هواتف هواوي/ هونور الذكية وبجانب كل نظام منهم ستجد رابط متوفر لتحميل هذا النظام. أرفقنا لك بالأسفل صورة لتلك القائمة والتي يُمكنك أن تراها بمجرد أن تتوجه إلى خانة القواعد المشتركة لتحميل أنظمة هواتف هواوي الرسمية.
قائمة لأنظمة هواوي الرسمية مع روابط التحميل بجانبها
  • الآن، سنستخدم برنامج Firmware Finder أيضًا للبحث عن ملفات إصدار النظام الرسمي المناسب لهاتف ذكي من إصدارات هواوي/ هونور. تجربتي كانت أنني قمت بالبحث عن إصدار ALE-L21C432B618 - وهو رقم الإصدار الخاص بهاتف Huawei P8 Lite. وكما سترى بالصورة المرفقة بالأسفل أن البرنامج بالفعل قد أظهر جميع إصدارات النظام الرسمية والمتوفرة للهاتف وذلك بعد كتابة رقم الإصدار بخانة البحث بالأعلى.
قائمة الرومات الرسمية المتاحة بعد البحث برقم إصدار الهاتف

وأخيرًا ..

من رأيي الشخصي أن برنامج HUAWEI Firmware Finder هي أداة رائعة ومفيدة جدًا لهؤلاء الأشخاص الذين يمتلكون أحد إصدارات هواتف هواوي/ هونور الذكية ويريدون تحميل إصدارات وتحديثات النظام الرسمية بمجرد صدورها لأي إصدار آخر من نفس الهاتف. تأكد في حالة أنك مستخدم لهواتف هواوي أن تقوم بتجربة هذا التطبيق العملي الرائع ومساعدتنا على معرفة أفكارك إذا ماكنت عندك أي شكوك أو استفسارات حوله أو حتى واجهت أي صعوبات في استخدامه.

لا تنسى أيضًا قراءة: كيفية تثبيت تحديثات النظام لهواتف هواوي باستخدام HUAWEI Updater


المصدر: XDA - بواسطة: Droidviews

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد