تحميل تحديث MIUI 12 لأجهزة Xiaomi, Redmi, Poco: قائمة متجددة، شرح التثبيت!

تحديث MIUI 12 هو الشئ الأكثر إثارة وانتظارًا من جميع مستخدمي هواتف شاومي الذكية في الوقت الحالي، وربما ينتظره المستخدمين أكثر حتى من تحديثات اندرويد الرئيسية! الخواص والمميزات التي ستحصل عليها بعد تحديث واجهة الهاتف المخصصة إلى النسخة الأخيرة تكون عادةً مقتبسة بالكامل من نظام اندرويد الأخير، لذلك أنت لن تحتاج فعليًا إلى تحديث نظام الاندرويد نفسه كون أنك لديك جميع الخواص الجديدة منه. والآن، يُمكنك تحميل MIUI 12 لجميع هواتف شاومي، ريدمي، بوكو الداعمة له.

تحديث MIUI 12 لأجهزة شاومي

MIUI 12.0.0

الدفعة الأولى من تحديث MIUI 12 لهواتف شاومي بإصداره المستقر قد تم إطلاقه بالفعل لبعض هواتف الشركة مثل Mi 9, Redmi K20/Mi 9T, بالإضافة إلى Redmi K20 Pro/Mi 9T Pro. ثم بعد ذلك تم بدء إطلاق الدفعة الثانية. وبما أننا حاليًا في نهاية شهر سبتمبر 2020، الدفعة الثانية قد قاربت على نهايتها وبدأت الشركة الصينية في تحديث الدفعة الثالثة، لذلك قد تم تحديث عدد كبير جدًا من هواتف الشركة يصل إلى أكثر من 40 هاتف مختلف منذ الإطلاق الأول لتحديث الواجهة الجديد.

في مقال اليوم، سنقوم بعمل مستودع كامل لجميع هواتف شاومي، ريدمي، أو بوكو التي تلقت تحديث MIUI 12 الرسمي سواء بنسخة مستقرة أو تجريبية، مع توضيح إذا ما كان هذا التحديث للنسخ العالمية، أو الصينية، أو الأوروبية. بجانب كل هاتف بالأسفل ستجد بجانبه رابط التحميل للتحديث الخاص به سواء كان بنسخة Recovery (تلك التي تقوم بتثبيتها من داخل إعدادات الهاتف عبر تطبيق Updater)، أو نسخة Fastboot بامتداد .tgz (وهي التي ستقوم بتثبيتها باستخدام اداة Mi Flash Tool).

قائمة الأجهزة التي حصلت على MIUI 12

بالأسفل، ستجد أننا قمنا بذِكر جميع أجهزة شاومي، ريدمي، أو بوكو التي تم ترقيتها إلى MIUI 12 في جميع البلدان حول العالم. وفي حالة أنك تبحث عن الإصدارات التجريبية، أو إصدارات مختلفة عن تلك المذكورة هنا، فأنصحك إذًا أن تذهب إلى شرح: تثبيت تحديث MIUI 12 التجريبي، أو ربما تريد أن تقوم بتجربة تثبيت MIUI 12 EU على هاتفك (في حالة أنه غير مدعوم رسميًا للتحديث الأخير).

وإليك جميع أجهزة Xiaomi & Redmi & Poco التي حصلت على تحديث MIUI 12 المستقر، علمًا أنها غير مرتبة وستحتاج إلى البحث أولًا في حالة أنك تريد تحميل الإصدار الخاص بهاتف بعينه وذلك بواسطة النقر على أزرار Ctrl+F من لوحة المفاتيح، ثم كتابة إسم الهاتف.

روابط تحميل MIUI 12 لهواتف شاومي

ملحوظة حول الإصدارات المذكورة تاليًا: روابط تحميل رومات MIUI 12 الأسفل هي بنوعين، النوع الأول يأتي بإسم Stable (النسخة المستقرة)، أما النوع الآخر فهو Stable Beta (نسخة مستقرة أيضًا ولكنها موجه فقط للأشخاص الذي قاموا بالإنضمام إلى برنامج Mi Pilot لإصدارات النظام التجريبية)، مما يعني أنك إن قمت تجربة تحميل هذه الإصدارات الأخيرة لن تستطيع تثبيتها للأسف لأنها موجهة لفئة محددة من الأشخاص الذين لديهم عضوية في برنامج MIUI للإصدارات التجريبية.

وبعد ذلك، بمجرد أن يقوم مستخدمي الإصدارات التجريبة بالإشارة إلى أن هذه الإصدارات أصبحت مستقرة وبلا أخطاء، يتم إطلاقها لاحقًا بنسخة مستقرة لجميع الإصدارات، لذلك فعليًا هي مسألة وقت فقط لإطلاق الإصدار المستقر بعد إصدار Stable Beta.

هاتف Mi Mix 3 5G

إسم كودي: andromeda

هاتف Mi Mix 3

إسم كودي: perseus

هاتف Mi Max 3

إسم كودي: nitrogen

هاتف Mi Mix 2S

إسم كودي: polaris

هاتف Redmi 9C

إسم كودي: angelica

هاتف Redmi 10X

إسم كودي: atom

هاتف Redmi 10X Pro

إسم كودي: bomb

هاتف Redmi Note 8 Pro

إسم كودي: begonia

هاتف Poco F1

إسم كودي: beryllium

هاتف Poco F2 Pro

إسم كودي: lmi

هاتف Poco X2

إسم كودي: phoenix

هاتف Poco X3

إسم كودي: surya

هاتف Mi 10 Ultra

إسم كودي: cas

هاتف Mi 10 Pro

إسم كودي: cmi

هاتف Mi 10

إسم كودي: umi

هاتف Mi 10 Lite

إسم كودي: monet

هاتف Redmi 9

إسم كودي: cattail

هاتف Mi 9

إسم كودي: cepheus

هاتف Mi 9 Pro 5G

إسم كودي: crux

هاتف Mi 9 SE

إسم كودي: grus

هاتف Mi 9T

إسم كودي: davinci

هاتف Mi 9T Pro

إسم كودي: raphael

هاتف Mi 9 Lite

إسم كودي: pyxis

هاتف Redmi K30 Ultra

إسم كودي: cezanne

هاتف Redmi K30 Pro

إسم كودي: lmi

هاتف Redmi K30 4G

إسم كودي: phoenix

هاتف Redmi K30 5G

إسم كودي: picasso

هاتف Redmi K30i 5G

إسم كودي: picasso48m

هاتف Mi Mix 2

إسم كودي: chiron

هاتف Redmi Note 9

إسم كودي: merlin

هاتف Redmi Note 9S

إسم كودي: curtana

هاتف Redmi Note 9 Pro

إسم كودي: curtana

هاتف Redmi 9

إسم كودي: lancelot

هاتف Redmi 9A

إسم كودي: dandelion

هاتف Redmi K20

إسم كودي: davinci

هاتف Redmi K20 Pro

إسم كودي: raphael

هاتف Mi 8

إسم كودي: dipper

هاتف Mi 8 Pro

إسم كودي: equuleus

هاتف Mi 8 Lite

إسم كودي: platina

هاتف Mi 8 SE

إسم كودي: sirius

هاتف Mi 8 Explorer

إسم كودي: ursa

هاتف Mi Note 3

إسم كودي: jason

هاتف Redmi Note 7, 7S

إسم كودي: lavender

هاتف Redmi Note 7 Pro

إسم كودي: violet

هاتف Redmi 6 Pro

إسم كودي: sakura

هاتف Mi Note 10 Lite

إسم كودي: toco

هاتف Mi Note 10

إسم كودي: tucana

هاتف Redmi S2

إسم كودي: ysl


تثبيت MIUI 12 من داخل الإعدادات

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

تثبيت MIUI 12 بواسطة Mi Flash Tool

تنصيب نظام MIUI بواسطة أداة Mi Flash سيقوم باسترجاع الهاتف إلى إعدادات المصنع. مما يعني أن جميع محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية سيتم مسحها متضمنة بذلك كافة بيانات التطبيقات، الصور، الفيديو، وجهات الإتصال. لذلك تأكد أولًا أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية Backup للهاتف قبل بدء تنفيذ التعليمات التالية.

  • قم بتحميل روم MIUI 12 TGZ الملائمة لهاتفك، ثم قم باستخراج محتوياته باستخدام 7Zip.
  • قم أيضًا بتحميل أداة Mi Flash Tool من الأعلى، ثم قم بتثبيتها أيضًا على الكمبيوتر.
  • بمجرد تثبيت الأداة على الكمبيوتر، قم بتشغيلها. ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك بداخل وضع Fastboot. ولتفعل ذلك قم بإغلاق هاتفك تمامًا. وبعد ذلك قم بالضغط مطولًا على زر خفض الصوت + Power معًا بنفس الوقت حتى ترى شعار FASTBOOT باللون الأخضر على شاشة الهاتف.

وضع Fastboot في هواتف شاومي & ريدمي

  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي) ثم قم بالضغط على زر Refresh في أداة مي فلاش تول. ينبغي الآن أن تتعرف الأداة على وجود هاتفك ويظهر بداخلها.

تحديث هاتف Poco F1 إلى Pie 9.0 باستخدام Mi Flash Tool

  • الآن قم بالضغط على زر Select في أداة Mi Flash وقم باختيار مجلد محتويات روم MIUI Global من الخطوة الأولى.

  • في أداة فلاش تول من الأسفل، قم باختيار Save User Data في حالة أنك لا تريد خسارة محتويات ذاكرة الهاتف وذلك إذا قمت بفتح البوتلودر منذ بعض الوقت. يُمكنك أيضًا إختيار خيار Clean all and lock في حالة أنك أردت إعادة قفل البوتلودر مرة أخرى (في حالة أنك قمت بعمل Unlock له من قبل). أما خيار Clean all فسيقوم بعمل فورمات كامل للهاتف مع الحفاظ على البوتلودر المفتوح.
  • وعندما تنتهي من الخطوة السابقة، الآن قم بالضغط على زر Flash وانتظر حتى تكتمل عملية تنصيب نظام MIUI على هاتف شاومي أو ريدمي. ينبغي لعملية تثبيت التحديث أن تستغرق ما بين 5 إلى 10 دقائق بحد أقصى.

  • وبمجرد اكتمال التحديث، ينبغي أن ترى عبارة Success على أداة Flash Tool وذلك بمجرد إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا بداخل نظام MIUI الرسمي.

إلى هنا وانتهينا!

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.