كيفية ترجمة الافلام 2023 أسهل طريقة لتحميل ملف الترجمة وربطها بالفيلم

بكل تأكيد، إذا شعر أحدنا بالملل، فسوف تدور في ذهنه بعض الأمور التي سوف يحصل من خلالها على بعض من التسلية، ومن هذه الأمور التي قد نفكر بها مشاهدة الأفلام، فبالطبع، متابعة فيلم من التصنيف المفضل إليك مع وجبة خفيفة إلى جانب عائلتك أو أصدقائك أمر ممتع للغاية، وخصوصًا بقدوم هذه السنة الجديدة، التي كان ينتظر قدومها بعض الأفلام المدهشة الجديدة، مثل أخر أفلام للشخصية الشهيرة “جيمس بوند” No Time To Die، أو الجزء التاسع من فيلم الإثارة والتشويق الشهير Fast & Furious، أو الجزء الجديد من سلسلة أفلام الرعب الشهيرة The Conjuring، كما تقدم مارفل إلينا فيلمها الجديد The Eternals. إنه حقًا عام رائع إن تحدثنا عن الأفلام التي سوف يأتي بها.

إذا تحدثنا عن أفضل الطرق المدفوعة أو الرسمية، فسوف تأتي شبكة Netflix في المقدمة بالتأكيد مع العديد من المواقع الأخرى الشهيرة، وكل هذا بالتأكيد سوف تحصل منه على أفلام قد تم ترجمتها بالفعل، ويمكنك البدء في الاستمتاع بمشاهدتها دون أي مشاكل، أما إذا استعنت بطرق لا تعطي أفلام مترجمة بالعربية، كمواقع Retrovision أو Hotstar، وتريد مشاهدته مترجمًا للعربية، فماذا سوف تفعل لترجمة الأفلام؟، هذا ما سوف نتحدث عنه اليوم في هذا المقال.


1. موقع Subscene

كما يتضح من العنوان، لترجمة هذا النوع من الأفلام، سوف نقوم في البداية بالحصول على ملف ترجمة الفيلم من الموقع الذي تم إنشائه لتتخصص في ذلك، وسوف نتحدث أيضًا عن المميزات التي سوف تحصل عليها من هذا الموقع وأهم الإضافات الموجودة به، وبعد تحميل ترجمة الأفلام من الموقع، سوف نقوم بشرح كيفية استخدام تطبيق مشغل الفيديو MX Player في ترجمة الأفلام للعربية، بربط ملف الترجمة وعرضها أثناء تشغيل الفيلم. لنبدأ بالتحدث عن المواقع المقترحة أولًا.

SubScene mohamedovc

واقعيًا، يعتبر هذا الموقع هو الأشهر تقريبًا في هذا النوع من المواقع، فدائما ما نجده هو المقترح الأول بأي دليل به مقترحات حول هذه المواقع، وذلك لأن هذا الموقع به الكثير من ترجمات الأفلام باللغة العربية، فسوف يصل بك الأمر أن تقف للاختيار من بينهم على عكس العديد من المواقع الأخرى، ومن مميزات هذا الموقع:

  • الكثير من الأفلام: يحتوي الموقع كما ذكرنا بالأعلى على الكثير من الأفلام الشهيرة، فنادرًا أن لا تجد ترجمة تريدها لفيلم معين.
  • قائمة الأكثر بحثًا: يحتوي الموقع أيضًا على قائمة Popular Subtitles، التي سوف تجد بها أكثر الترجمات التي تم البحث عنها مؤخرًا.
  • الوضع الليلي: ومواكبًا لأشهر المواقع حاليًا، يمكنك التحكم في الألوان التي يظهر بها الموقع، فيتيح الموقع إليك إمكانية تفعيل الوضع الليلي بسهولة.
  • مسلسلات، أفلام، عروض تليفزيونية: يمكنك أيضًا من خلاله الحصول على ترجمة لحلقات مسلسلك المفضل، فلم يتم إنشائه للحصول على الأفلام فقط، بل يحتوي على ترجمة للمسلسلات والعروض التليفزيونية المختلفة أيضًا.
  • فلترات للبحث واللغات: كما يحتوي الموقع أيضًا على إضافة فلترات البحث، فيمكنك التحكم من خلالها مثلًا باللغة الأولى للترجمة التي تود أن تظهر إليك، وما تريد أن يظهر بعدها من اللغات أيضًا على الترتيب (إن وجِد).
  • معلومات حول الفيلم: عند البحث عن الفيلم المراد الحصول على ترجمته، فسوف يقدم الموقع إليك مجموعة من المعلومات حول الفيلم، مثل العام الذي تم إصداره به، البوستر الخاص به، الفيديو المقدم له (العرض التسويقي).
  • معلومات حول الترجمة: وكما مع الأفلام، يقدم لك الموقع أيضًا معلومات أكثر عن الترجمات قبل القيام بتحميلها، مثل التوقيت التي تم رفعها به، تقييم لها من المستخدمين الذين قاموا بتحميلها بأرقام معينة من 10، تقييم لفظي لها، حجم الملف، عدد التحميلات، كما يمكنك إضافة تعليقك أيضًا لإيضاح رأيك.

شرح تحميل الترجمة من سب سين

  1. عند دخولك للموقع من الرابط المدرج بالأعلى، سوف تعرض  إليك الواجهة الموجودة بالصورة التالية، قم بالضغط على شريط البحث المدرج بأعلاها والمشار إليه.
  2. قم بإدخال اسم الفيلم الذي تريد الحصول على ترجمة له، ثم قم بالضغط على زر البحث “Subtitle Search” الموجود بجانب الشريط.
    Screenshot 4
  3. الآن سوف يعرض إليك الموقع مجموعة من النتائج، إذا كنت تبحث عن ترجمة لفيلم معين فسوف تجدها بالقائمة الأولى والمشار إليها بالصورة التالية، وإن كنت تبحث عن ترجمة لحلقة معينة من مسلسل، فسوف تجدها بالقائمة الثانية، قم بالضغط على ما تريد من النتائج.
    Screenshot 1
  4. بعد ذلك، سوف يتم توجيهك لصفحة بها مجموعة من المعلومات عن الفيلم الذي تريد ترجمته، وبها أيضًا مجموعة من الترجمات، قم باختيار اللغة التي تريدها من هذه القائمة، واضغط عليها.
    Screenshot 2
  5. وأخيرًا، من أخر واجهة سوف يتم توجيهك إليها، التي بها معلومات عن ملف الترجمة، قم بالضغط على زر Download Arabic Subtitle لتبدأ عملية التحميل.
    Screenshot 3

الآن بالفعل انتهينا من خطوات تحميل ترجمة الأفلام من الموقع الذي رشحناه إليكم. أما إن لم تجد الفيلم الذي تبحث عنه وتريد الحصول على ترجمته في موقع ساب سيين، فيمكنك إعادة البحث عنه بموقع opensubtitles فهو من إحدى مواقع هذا النوع المميزة أيضًا. وبعد الانتهاء من الخطوات المدرجة بالأعلى، قم بإتباع خطوات دليل ترجمة الأفلام الأجنبية على الاندرويد!.


الخاتمة

الآن بالفعل يمكنك البدء في مشاهدة جميع أفلامك التي لم تكن تستطيع أن تشاهدها بسبب عدم وجود ترجمة بها، فيمكنك ببساطة تحميل الترجمة عن طريق إتباع الخطوات الموجودة بالأعلى، ثم التوجه إلى الدليل المشار إليه لتقوم بربط الترجمة بالفيلم. أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات، فقط اتركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى