هل أنت مُحِب للتصوير؟ إليك أفضل تطبيقات لمُساعدتك على الإحتراف!

إن فن التصوير يعد من الهوايات المفضلة للعديد من الأشخاص، كما يتخذه البعض كمستقبل مهني لهم. معظم المصورين يستخدموا كاميرات رقمية أحادية العدسة وتروس عالية الجودة وذلك للحصول على أفضل اللقطات. لكن من جهة أخرى، هناك العديد ممن يعتمد على هواتف الذكية في التصوير. فإن الهواتف الذكية ذات الكاميرات تعتبر جيدة للعديد من الإستخدامات. كما يمكنك تحميل تطبيقات لا تعتمد على نوع الكاميرا الخاصة بهاتفك وفي نفس الوقت تساعدك في تحسين هوايتك. لذا سوف نستعرض أفضل تطبيقات لمساعدتك على إتقان فن التصوير على الاندرويد.

1. تطبيق Google Photos

يعد تطبيق Google Photos من التطبيقات الممتازة والمفيدة للمصورين حيث أنه يوفر لك مساحة لا نهائية لتخزين الصور. فعند إستخدامه لتحميل الصور فإنه يحملها بدرجة نقاء عالية ولكن ليست بدرجة النقاء الكافية والتي يتطلع إليها المصورين المتخصصين في هذا المجال. حيث أنه ليست به أي إمكانيات لتعديل الصور. لذا فإن تطبيق "جوجل فوتوز" ليس من التطبيقات المفضلة للمصوريين المحترفين ،فإن أكثر ما يميزه هو المساحة اللانهائية للتخزين بجانب خصائص أخرى بسيطة. بالرغم من ذلك فهو من التطبيقات الأكثر ترشيحاً في هذا المجال. تطبيق Google Photos هو تطبيق مجاني يمكنك تحميله من Play Store ويمكنك إستخدامه من خلال الحاسب الآلي أو الهاتف الذكي.

ولحل مشكلة السعة المحدودة ودرجة نقاء الصور، يُمكنك الذهاب إلى درس: كيفية الحصول على سعة غير محدودة لتخزين الصور على Google Photos.

Google Photos
Google Photos
Developer: Google LLC
Price: Free

2. تطبيق Google Play Books

يعد هذا التطبيق من التطبيقات الخاصة والمميزة للمصورين حيث أن هناك العديد من الكتب المقروءة والمسموعة المحملة على الإنترنت والتي تشرح بشكل تفصيلي كيف تتحكم في الكاميرا وكيفية الحصول على أفضل وضع للصور، كيفية تعديلها وإضافة إطار مناسب لها. فتطبيق "جوجل بلاي بوكس" يساعدك في البحث عن تلك الكتب ويسهل لك قرائتها أو سماعها، حيث أن أغلب تلك الكتب ذات أسعار عالية. تطبيق Google Play Books متاح بمتجر Google Play مجاني أو بأسعار متفاوتة.


أفضل تطبيقات الاندرويد لعمل تأثيرات العزل
أفضل تطبيقات لإضافة تأثير Blur على الصور

3. تطبيق HyperFocal Pro

 هو تطبيق مختلف عن باقي التطبيقات الخاصة بالتصوير حيث أنه لا يُستخدم في إلتقاط الصور أو حتى في تعديلها. بل إنه يستخدم في الحسابات. نعم الحسابات، ففي الغالب أن تفضل أن تتبع أمور هامة مثل: إعدادات الكاميرا الخاصة بك. فهو يتضمن عمق حيِز التصوير، زاوية الرؤية، مجال الرؤية والمسافة الفوق بؤرية الخاصة بعدسة التصوير. إن واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق "هايبر فوكال برو" تبدو لك سطحية وبسيطة لكنها فعَّالة جدا عند الإستخدام. لم يتم الشكوى من هذا التطبيق من قبل لذا فهو يعتبر من التطبيقات الممتازة للمصورين المحترفين ومستخدمي كاميرات DSLR (الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة) . تطبيق HyperFocal Pro مجاني ولا يحتوي على أي إعلانات ويمكنك تحميله من Google Play.

HyperFocal Pro
HyperFocal Pro
Developer: Zendroid
Price: Free

4. تطبيقات Magic ViewFinder

تطبيقات Magic ViewFinder من التطبيقات المفيدة في مجال التصوير. فهي تتيح لك فرصة إستطلاع الأماكن التي بها مناظر تستحق التصوير دون أن تجهد نفسك وتهلك أجهزتك في كل مكان. فتطبيقات "ماجيك فيو فايندر" متنوعة وتتضمن وسائل لتحميض الصور تضاهي مثيلتها في Canon, Nikon, Lumix, Red وآخرون. فهذه التطبيقات تجد فيها أشياء هامة مثل: البعد البؤري وتجهيز الصور قبل البدء في عملية معالجتها. تختلف أسعار تلك التطبيقات فبعضها مجاني والبعض الأخر بأسعار متفاونة ولكن لم تتجاوز أي منها 2 دولار. فتلك التطبيقات فوق المستوى المعتاد لمثيلاتها من التطبيقات الخاصة بالتصوير.

.

تحميل مجموعة أدوات Magic ViewFinder


أفضل تطبيقات تحسين جودة الصور للاندرويد
أفضل تطبيقات لتنقية/تحسين صور الكاميرا

5. تطبيق Moment Pro Camera

تطبيق Moment Pro Camera من التطبيقات الحديثة في مجال التصوير. فهذا التطبيق يمكنك فعلياً من إلتقاط الصور. بعض ملامح هذا التطبيق تتضمن دعم لملفات RAW (ملفات للصور الغير المضغوطة محافظة على جودتها العالية والتي تم إلتقاطها بكاميرا ديجيتال)، متحكم يدوي للكاميرا، أدوات لضبط جودة الكاميرا، دعم ملفات Exif، وغيرها من المميزات. غالباً ما ننصح بإستخدام تطبيق الكاميرا الإفتراضي والموجود بأغلب الهواتف الذكية . تتمكن الشركات الأصلية الصانعة للمعدات من مواكبة التطبيقات حتى تتوافق مع إمكانيات أجهزة الكاميرا. بالرغم من أن تطبيق "مومينت برو كاميرا" يعتبر إختيار مناسب جدا لمن يرغب في شئ مختلف، إلا أن هذا التطبيق جديد ويحتاج إلى بعض الإصلاحات. من المتوقع لهذا التطبيق أن يكون من التطبيقات المفضلة لنظام Android كما هو الحال لنظام iOS. هذا التطبيق متوفر بسعر 2.99 دولار.

Moment Pro Camera
Moment Pro Camera
Developer: Moment, Inc.
Price: $3.99

6. تطبيق Snapseed

يعد تطبيق Snapseed من أفضل التطبيقات المجانية للاندرويد. فهو يحتوي على كلا من أدوات بسيطة وأدوات متقدمة، متضمن دعم لملفات RAW، أدوات بسيطة مثل إزالة تأثير العين الحمراء (هي ظهور بؤبؤ العين باللون الأحمر خلال إلتقاط الصور الفوتوغرافية الملونة عند إستخدام فلاش ضوئي قريب من عدسة الكاميرا وتكون كمية الضوء المحيطة قليلة وبؤبؤ العين مفتوحًا) وغيرهم. فهذا التطبيق لديه الإمكانية لتعديل وتطوير الصور. فتطبيق "سنابسيد" يعمل بكفاءة في أغلب الأحيان إلا أنه عادة ما يعتمد على الصورة ذاتها ونوع المنظر. هذا التطبيق به العديد من أدوات تنقية الصور. ففي النهاية من الأفضل لأي مصور يعتمد على هاتفه الذكي في إلتقاط الصور أن يحظى بهذا التطبيق.

Snapseed
Snapseed
Developer: Google LLC
Price: Free

7. تطبيق TouchRetouch

تطبيق "تاتش-ريتاتش" من التطبيقات الشيقة جدا في مجال تعديل الصور. فهو لا يركز على الأشياء الأساسية كتباين الصور أو ظاهرة العين الحمراء، بل يساعدك على التخلص من العيوب الصغيرة التي تؤثر على جودة الصور. حيث أنه يعمل بكفاءة عالية على العيوب الصغيرة الثانوية بالصور. للاسف هذا التطبيق لا يعمل على التغيرات الجوهرية والأساسية. وبالرغم من ذلك فإن تطبيق TouchRetouch يعد تطبيق متميز لإزالة الشوائب بالصور وجعلها في حالة أفضل. هذا التطبيق متوفر بسعر 0.99 دولار دون أي زيادة في السعر عند تحديثه، فهو تطبيق مبتكر جدا في مجال تعديل الصور.

TouchRetouch
TouchRetouch
Developer: ADVA Soft
Price: $1.99

8. تطبيق VSCO

تطبيق VSCO هو تطبيق شامل. فهو يتكون من أدوات للتصوير وتعديل الصور على حد سواء. ولكنه أيضا به القليل من العيوب وبعض أداوت التنقيه الغريبة. تلك الأدوات تستخدم على العديد من الأفلام المتنوعة. يقوم تطبيق "فيسكو" بالعديد من المهام بشكل ممتاز وبالرغم من ذلك فهو ليس من التطبيقات المرشحة للإستخدام. هذا التطبيق متوفر بشكل مجاني، وللإستفادة من جميع مميزاته فستحتاج إلى دفع إشتراك سنوي قيمته 1.99 دولار.

VSCO
VSCO
Developer: VSCO
Price: Free+

أفضل تطبيقات التصوير البطيئ للاندرويد
أفضل تطبيقات تصوير Slow-Motion

9. تطبيق YouTube

يعد تطبيق YouTube تطبيق ممتاز للمصورين. فإنك تجد فيه العديد من الخطوات التعليمية والإرشادية، أبحاث، مقارنات وغيرها من المعلومات القيمة. بالإضافة إلى أنه لديه منظور فعال ومجال التصوير يعد وسط ملائم لذلك. لذا هذا التطبيق يعتبر وسيلة افضل بكثير من الإستعانة بالكتب المختصة في التعليمات والإرشادات لذلك المجال. يحتوي هذا التطبيق على مقاطع فيديو إرشادية لكيفية الإضاءة المناسبة وكيفية إلتقاط الصور بحرفية. كما يوجد به تطبيقات لتعديل الصور. تطبيق "يوتيوب" متوفر مجانًا أو بالإشتراك الشهري لميزة YouTube RED بقيمة 12.99 دولار.

YouTube
YouTube
Developer: Google LLC
Price: Free
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد