تطبيق Heimdall Parental Control: طريقة بسيطة & فعَّالة للتحكم الأبوي

قبل ثورة الإنترنت بشكلها الحالي، الآباء والأمهات كان لديهم تحكم أكثر على أي شيئ مُعرض له أطفالهم. كان يُمكنهم التحكم الكلي في كل شئ، أو على الأقل كانوا على علم بدائرة الأصدقاء الحاليين لأطفالهم، وما هو نوع الشخصيات الذي يقضون الوقت معهم وما إلى ذلك. حسنًا، على الأرجح أنك تعرف مُسبقًا أن كل ذلك قد تغير منذ ظهور Facebook. ولأن الأهل ربما يستطيعون التعامل معه، الأطفال أو المراهقين في الوقت الحالي ينتقلون لاستخدام تويتر، أو سنابشات، أو أي تطبيق تواصل آخر. أعتقد أنه من الصعب التعامل مع كل هذه المنصات. بجانب أن الإنترنت أصبح الآن بين أيديهم في جميع الأوقات، لذلك من الصعب إن لم يكن مستحيل أن تتحكم بكل شئ يتعاملون معه على هاتفهم الذكي. أم يُمكنك ذلك؟ حسنًا، هناك تطبيق يُسمى Heimdall Parental Control يقول أنه بإمكانك التحكم بكل ما يفعله أطفالك على هواتفهم الذكية. هل هو مجرد إدعاء؟

لا تقلق، أنت لست وحدك. مشكلة الإنترنت مع الأطفال والتحكم الأبوي كانت مشكلة تواجه الكثيرين منذ أن أصبح الإنترنت مع الجميع. ولكن هذه المشكلة لم تكن أبدًا بحجمها اليوم. على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، لا يُمكنك فعليًا التحكم فيما يراه أطفالك، ولكنك على الأقل يُمكنك أن تراقب من حين لآخر. كما أن أجهزة الكمبيوتر ليست بتلك الخصوصية التي تتسم بها الهواتف الذكية. لذلك أنت لا يُمكنك فعليًا معرفة من يتحدث لطفلك، أو ماذا يشاهد في جميع الأوقات.

تعريض الأطفال لأشياء ليس من المفترض أن يعرفوها لهو شئ بالغ الخطورة وهو أيضًا الشئ الذي جذب أنظار العديد من الشركات الكبيرة. حتى الأشخاص البالغين غالبًا ما يكونوا مدمنين على استخدام هواتفهم الذكية ويحتاجون فعليًا إلى شخصٍ ما لمساعدتهم على تقليل استخدامهم للهواتف. حتى أن Google في تحديث Android Pie قد قامت بإبتكار ميزة جديدة تُسمى Digital Wellbeing والتي تساعد المستخدمين على تقليل الإستخدام اليومي للهاتف. وقبل ذلك قامت Google أيضًا بإطلاق تطبيق YouTube Kids حتى يستطيع الأطفال الإستمتاع بالفيديوهات المناسبة من منصة اليوتيوب وحمايتهم قدر الإمكان من جميع الأشياء التي من الخطر رؤيتها.

حسنًا، تطبيق Heimdall هو تطبيق بسيط للغاية لمساعدتك على ذلك. التطبيق مجاني، وذو واجهة بسيطة.

تحميل تطبيق Heimdall Parental Control

.

خواص تطبيق Heimdall Parental Control

كأب، أو أم، ستكون قادر على:

  • منع تحميل وتثبيت أي تطبيقات جديدة على الهاتف وذلك من خلال حظر متجر تطبيقات Play.
  • حظر تشغيل تطبيقات الهاتف الحالية (سواء حظرها بالكامل أو حتى لوقت أنت تحدده).
  • تحديد مدة المكالمات الهاتفية المتاحة.
  • التأكد من أن خاصية المراقبة الأبوية لتطبيق يوتيوب مُفعلة (وأن تظل مفعلة أيضًا ولا يتم إيقافها).
  • متابعة التطبيقات التي يتعامل معها الأطفال، وكذلك النشاطات الشبكية بشكل عام مثل المواقع التي يتم تصفحها مثلا.
  • الحصول على موقع/مكان الطفل الحالي على الخريطة في الوقت الحقيقي (ميزة مدفوعة).
  • حظر أي محتويات غير مرغوبة (المحتويات الإباحية، أو الصفحات الغير قانونية) أو حتى موقع معين على الإنترنت وذلك من خلال التحكم في صلاحيات إتصال الشبكة المتاحة للهاتف (ميزة مدفوعة).

تطبيق Heimdall فعَّال، ويُمكنك إستخدامه كأداة لحماية الخصوصية

تطبيق هايمدال يحتاج إلى أن يتم تثبيته على هاتف طفلك كما أنه لا يوفر لك أي أدوات للتحكم عن بُعد. مما يعني أنك بشكل أساسي ستحتاج للوصول إلى هاتف إبنك لتفعل جميع الأشياء المذكورة بالأعلى، فيما عدا ميزة معرفة مكان الهاتف الحالي بالطبع. تطبيق Heimdall يسمح لك بسؤال إبنك أو إبنتك عن مكانه الحالي عبر رسائل SMS القصيرة. ورغم ذلك هذه الميزة غير متوفرة في الإصدار المجاني. من جهة أخرى، كافة معلومات الخصوصية المتعلقة بأبنائك ستظل خاصة، أو بداخل العائلة فقط، بما أن لا شئ يتم رفعه على الإنترنت وبإمكانك التحكم فقط من خلال الهاتف نفسه.

عندما تقوم بتثبيت التطبيق على هواتف الأطفال، التطبيق سيطلب منه منحه بعض الصلاحيات الضرورية، ستحتاج إلى تفعيل التطبيق كمسئول، ثم تقوم بإضافة رمز PIN سري، وأخيرًا ستقوم بإضافة رقم هاتفك.

وما سبق سيضمن لك أن التطبيق سيقوم بمتابعة كافة تفاصيل إستهلاك أبنائك للهاتف، كما أنه لا يُمكن إيقافه أو حذفه أو إزالة تثبيته إلا من خلال رمز PIN السري الذي قمت بإعداده بنفسك. يُمكنك أيضًا إستخدام كرقم هاتفك لتغيير الرقم السري وكذلك معرفة مكان الهاتف الحالي على الخريطة وذلك في حالة أنك قمت بإشراء النسخة المدفوعة بالطبع. وبمجرد تخطيك لإعدادات التطبيق، تطبيق هيمدال سيُظهر لك رسالة بالأسفل التطبيقات الحالية المُحتمل أن تقوم بعرض مواد غير لائقة. هذه الخاصية تتضمن بالطبع كافة التطبيقات التي توفر ولوج "غير مُراقب" إلى الإنترنت مثل متصفحات الإنترنت وكذلك تطبيقات البحث مثل Google أو حتى YouTube.

تطبيق Heimdall يسمح لك بالتحكم كليًا بكافة جوانب هاتف طفلك الذكي

ورغم ما سبق، شخصيًا أرى ألا تعتمد كليًا على إقتراحات التطبيق. وذلك لأنك كما يُمكنك أن ترى بالصور التالية أن تطبيق Heimdall قد منح تطبيق Firefox Rocket تقييم (أنه مجرد متصفح خفيف للإنترنت) في حين أن طفلك يُمكنه عمل الكثير من الأشياء عبر نفس التطبيق مثل التنقل في كافة أرجاء الهاتف. التطبيق يسمح لك أيضًا بتحديد الوقت المتاح للمكالمات الهاتفية، حظر المكالمات الهاتفية عمومًا أو حتى حظر جهات إتصال محددة.

الخيارات المتقدمة كما ذكرنا متاحة فقط في الإصدار المدفوع من تطبيق Heimdall للتحكم الأبوي والذي يأتي بسعر 0.99 دولار. هذه الخواص تتضمن إعداد وقت محدد لاستخدام الهاتف بشكل عام وبعد ذلك سيتم حظر كافة تطبيقات الهاتف ووظائفه وذلك بغض النظر عن طول مدة استخدام الهاتف كون أن الوقت المحدد لتشغيله قد انتهى، مما يساعدك على التحكم في مدة إستخدام أطفالك للهاتف. هناك أيضًا بالطبع كيفية تحديد موقع الهاتف الحالي من خلال رسائل SMS بالإضافة إلى إمكانية حظر مواقع الإنترنت التي تريدها.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات التجسس والتنصت للاندرويد

تعليق 1

اترك رد