شروحات أندرويد

كيفية اضافة تطبيقاتك المفضلة إلى قائمة الإعدادات السريعة على هواتف اندرويد

في هذا الدرس سنتعرف معاً كيفية تخصيص وإضافة التطبيقات الأكثر استخدامًا إلي قائمة الإعدادات السريعة على هاتفك الاندرويد بدون عمل روت لجهازك أو القيام بأي شيء إضافي، تكمن فكرة تخصيص قائمة الإعدادات السريعة عن طريق إضافة اختصارات للتطبيقات المفضلة لديك والتي تحتاج إلى الوصول إليها بشكل متكرر، على الرغم من أنه يمكنك في الأصل تعديل قائمة الإعدادات السريعة وتغيير بعض اختصارات الوصل السريعة مثل Wi-Fi والبلوتوث وضع الطيران لكن لن تستطيع إضافة تطبيقاتك المفضلة مثل واتساب او فيس بوك و تويتر إلى هذا القائمة.

قائمة الإعدادات السريعة
قائمة الإعدادات السريعة

لحسن الحظ تُمكنك بعض التطبيقات مثل Tile Shortcuts القيام بالمزيد من التخصيص والتعديل على قائمة الإعدادات السريعة، على سبيل المثال يمكنك بسهولة إضافة اختصار أي تطبيق إلى قائمة الإعدادات السريعة بحيث يمكنك فتح التطبيق بسرعة عن طريق سحب أعلى الشاشة والنقر على أيقونة التطبيق لفتحه عوضاً عن قيامك بتنقل بين التطبيقات.

إضافة تطبيقات إلى قائمة الإعدادات السريعة

لإضافة اختصارات التطبيقات إلى قائمة إعدادات اندرويد السريعة سنستخدم تطبيقًا مجانيًا من متجر جوجل بلاي يدعى Tile Shortcuts.

  • في البداية قم بتشغيل تطبيق Tile Shortcuts.
  • ثم انقر فوق الزر + في قسم المربعات الجانبية.
تطبيق Tile Shortcuts
تطبيق Tile Shortcuts
  • ضمن نوع التجانب ثم انقر فوق التطبيق.
  • حدد أحد التطبيقات من القائمة المعروضة.
Tile Shortcuts
Tile Shortcuts
  • لاحظ الاسم الافتراضي هو Tile 1 ، يمكنك تعديل هذا الاسم على حسب رغبتك.
  • يمكنك أيضًا النقر فوق الزر Advanced Edit لتخصيص اختصار التطبيقات بشكل أكبر.
  • الآن اسحب لأسفل من أعلى الشاشة للوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة على هاتفك.
Tile Shortcuts
Tile Shortcuts
  • قم بالتمرير لليمين وانقر فوق تحرير أو رمز القلم الرصاص.
  • اضغط مع الاستمرار على المربع الذي تم إنشاؤه حديثًا مثل Tile 1.
  • اسحبه إلى الجزء العلوي من شاشتك هاتفك ثم انقر على كلمة تم.

Tile7

  • سيتم الان إضافة اختصار إلى قائمة الإعدادات السريعة لهاتفك وسيتم تشغيل اي التطبيق عند النقر فوقه.

يمكنك الآن إنشاء أكبر عدد تريده من اختصارات التطبيقات المفضلة لديك، خصوصا التطبيقات التي تحتاج غالبًا إلى فتحها بسرعة مما يتيح لك الوصول على الفور إلى تطبيقاتك الأكثر استخدامًا مثل تطبيق الحاسبة أو تطبيق ترغب في الانتقال إليه بسرعه.

تخصيص قائمة الإعدادات السريعة لهواتف سامسونج جلاكسي

أغلب مستخدمي هواتف سامسونج جلاكسي لا يعرفون أن بإمكانهم إضافة اختصارات للتطبيقات المفضلة لديهم عبر قائمة إعدادات السريعة الخاصة بأجهزة سامسونج، لذلك يتم تجاهل هذي الميزة الرائعة على هواتفهم، يمكنك عزيزى القارئ تخصيص هذا القائمة واضافة اختصارات تطبيقاتك الأكثر استخداما.

بالإضافة إلى إضافة اختصارات التطبيقات يمكنك أيضًا تخصيص الرموز في قائمة الإعدادات السريعة بالطريقة التي تريدها، سواء كان بريدك الإلكتروني مثل جيميل او متصفح الإنترنت او منصة يوتيوب، يمكنك دائما الوصول إلى تطبيقاتك المفضلة مباشرةً من أعلى الشاشة كل ما عليك فعله هو التمرير السريع إلى قائمة الإعدادات السريعة من اجل تقليل وقت التنقل بين التطبيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى