تقنيات متفرقة

ما هي أهمية امتلاك متجر إلكتروني احترافي خاص بك؟ ابدأ رحلتك الناجحة الآن!

اعتمد العملاء التسوق عبر الإنترنت حيث أنفقوا 861.12 مليار دولار على الإنترنت مع تجار التجزئة في الولايات المتحدة في عام 2020 وهو رقم كبير جدًا، بزيادة بنسبة 44٪ عن عام 2019 وبينما تسارعت وتيرة الانتقال إلى البيع والتسوق عبر الإنترنت بسبب الوباء العالمي كوفيد-19 فقد تغير الآن سلوك المستهلك وليس هناك عودة للتسوق بشكل عادي مرة أخرى وهذا ما يتوقعه الخبراء حول العالم.

في استطلاع أجراه الخبراء في ويكفيلد ريسيرش لمستقبل البيع بالتجزئة حيث يقول المستهلكون إنهم يجرون ما معدله 43٪ من مشتريات المنزل الشهرية عبر الإنترنت، يحظى التسوق عبر الإنترنت بشعبية خاصة بين الآباء والأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية في الوقت الحالي، الذين يقولون إنهم يجرون الآن حوالي نصف مشترياتهم عبر الإنترنت.

تجار التجزئة يلبون احتياجاتهم بينما يقول ما يقرب من ثلاثة من كل أربعة تجار تجزئة أن تحويل أعمالهم التجارية أو توسيعها عبر الإنترنت كان التحدي الأكبر للوباء مع توقف الحياة بشكل تام في العالم الواقعي، فقد سيطروا على هذا التحدي حيث أن 88٪ من أصحاب المتاجر الإلكترونية أو المديرين البالغ عددهم 500 الذين شملهم الاستطلاع يبيعون الآن منتجاتهم عبر الإنترنت.

ما هي التجارة الإلكترونية؟

online store

تهدف التجارة الإلكترونية إلى عملية شراء وبيع السلع والخدمات المختلفة عبر الشبكة الرقمية الإنترنت رغم أنه في السنوات الأخيرة وحتى أكثر من ذلك أثناء الوباء امتدت تجربة التسوق إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير، على سبيل المثال يمكن للبائعين في العالم الحقيقي الذين لديهم موقع مادي دمجها مع التجارة الإلكترونية من خلال السماح للعملاء بالتصفح والشراء عبر الإنترنت والاستلام في المتجر أمر غاية بالسهولة.

حيث شهدت المطاعم أيضًا ازدهارًا في الطلب عبر الإنترنت والذي من المرجح أن يستمر مستقبًلا، يقول ثمانية وثمانون بالمائة من المطاعم إنهم يفكرون في التحول إلى القوائم الرقمية فقط حيث يخطط ما يقرب من نصف مالكي أو مديري المطاعم حول العالم الآن الذين يقدمون بالفعل الوصول إلى القائمة الرقمية باستخدام رموز QR لمتابعة العمل، حيث قال 47٪ منهم أنه من المحتمل جدًا أن يستبدلوا القوائم المادية بالكامل بالقوائم الرقمية.

بالإضافة إلى السماح لتجار التجزئة والمطاعم بتقديم خدمات أفضل للعملاء الحاليين من خلال تسهيل قوائم التسوق والتصفح بالنسبة لهم، يمكن لمتجر عبر الإنترنت أن يسمح للشركات بالعثور على متسوقين جدد تمامًا، يمكن لتجار التجزئة المستقلين والشركات الصغيرة والشركات الكبيرة الاستفادة من دمج التجارة الإلكترونية في إستراتيجية أعمالهم.

مثل أي تقنية رقمية استمرت التجارة الإلكترونية في التقدم بسرعة هائلة ابتداءً من التسعينيات من القرن الماضي، حيث بدأت التجارة الإلكترونية في استهداف سوق المستهلك وبدأ تجار التجزئة عبر الإنترنت في الظهور، الآن يمكن لأي صاحب عمل أو رائد أعمال تقريبًا استخدام شركات تصميم المتاجر الالكترونية لفتح متجر على الإنترنت في دقائق.

 أهمية امتلاك متجر الكتروني احترافي

professional online store

يقول ديفيد روسينكو رئيس شركة التجارة الإلكترونية في سكوير إن التطورات التي شاهدناها في عام 2020 ستستمر حتى في مرحلة ما بعد الوباء اللعين، حيث يشرح قائلاً إن التغييرات ليست وسيلة لتحقيق ذلك ببساطة فهي دائمة وتعيد تحديد الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه تجربة البيع والشراء في كل مكان حول العالم.

يختبر العديد من بائعي التجزئة حول العالم طرقًا مختلفة لإدارة أعمالهم من وقت إلى أخر، سواء كانت تجربة البيع بالجملة أو خط إنتاج جديد أو الانخراط في صناعة أخرى تمامًا والاتصال بالإنترنت يجعل هذه الرهانات أكثر نجاحًا عن السابق، من بين بائعي التجزئة الذين يبيعون عبر الشبكة العنكبوتية يأتي متوسط 58٪ من إيراداتهم الآن من المبيعات التي تأتي عبر الإنترنت، من بين بائعي التجزئة الذين شملهم الاستطلاع، قال واحد من كل ستة إن جميع إيراداتهم تأتي من المبيعات عبر الإنترنت، ويقول 36٪ أنه من المحتمل جدًا أن يكون هناك متجرين عبر الإنترنت وأكثر لكل شركة بحلول عام 2025 وما بعده.

فيما يلي بعض فوائد امتلاك متجر التجارة الإلكترونية

  1. التسوق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع: تتيح معظم مواقع التجارة الإلكترونية للمتسوقين الاطلاع على المنتجات واتخاذ قرارات الشراء في أي وقت ليلاً أو نهارًا، هذا يجعل التسوق أسهل للعملاء وهذا النوع من إمكانية الوصول هو ميزة تنافسية ضخمة، بصفتك مالكًا لمتجر الكتروني احترافي يتيح لك هذا أيضًا زيادة المبيعات أثناء قيامك بشيء آخر (حتى أثناء نومك).
  2. قابل العملاء أينما كانوا: يمنحك امتلاك متجر على الإنترنت المزيد من القنوات للتفاعل مع العملاء، تكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ودع الناس يتسوقون من خلاصته، وساعد العملاء في العثور عليك في عمليات بحث جوجل وإجراء عمليات شراء بمجرد أن يكونوا جاهزين، وأرسل رسائل إخبارية إلى العملاء بالمنتجات التي يحتاجونها بناءً على سجل الشراء السابق لهم.
  3. النطاق الواسع: يقتصر المتجر الفعلي على البيع للعملاء الموجودين في المنطقة المحيطة بك، تعمل العديد من مواقع التجارة الإلكترونية على توسيع نطاق الأعمال ليشمل الأشخاص في جميع أنحاء البلاد أو في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى توسيع قاعدة عملائهم وإيراداتهم المحتملة بشكل كبير يوفر البيع عبر الإنترنت أيضًا القدرة على توسيع المخزون أو زيادته.
  4. وضوح مسار الشراء: في الوقت الحالي يكاد يكون من المستحيل تتبع عدد المرات التي يأتي فيها عميل واحد إلى متجر فعلي للتصفح قبل اتخاذ قرار الشراء، ومع ذلك يمكن لمتجر عبر الإنترنت تتبع كل نقرة للعميل مما يوفر إحصاءات قَيمة حول عملية الشراء ويمهد الطريق لفرص التسويق (مثل رسائل البريد الإلكتروني) لتحفيز العملاء الذين قد يكونون على جيرة بأمر الشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى