هناك 9 مميزات رائعة مخفية بداخل تطبيق Instagram يجب عليك معرفتها!

من الناحية الظاهرية، يعد تطبيق الانستكرام من التطبيقات السهلة والواضحة المميزات والاستخدام، مما يجعلك تعتقد انك على دراية بكل شيئ يتعلق بهذا التطبيق او بكيفية استخدامه على هاتفك سواء على نظام الأي فون او الاندرويد. ولكن هذا التطبيق القائم على نشر الصور والفيديوهات، دائما ما يضيف الجديد، حتى لو كنت من افضل مستخدمي الانستقرام، فإنك بالتاكيد لم تلم بكل مميزات وتطورات هذا التطبيق.

المزايا الخفية التي لا تعرفها عن الانستقرام

عندما دققت البحث اكثر عن تطبيق الانستقرام، وجدت ان به مميزات قوية ولكنها خفية على معظم مستخدميه فيما يتعلق بنشر الصور والقصص والاختيارات العديدة التي سوف تجعل استخدام هذا التطبيق متعة حقيقية سواء على نظام الاندرويد او iOS. والآن سوف نساعدك في التعرف على تلك المميزات المتجددة والخفية عنك.

كيفية كتابة نص بالوان قوس قزح في قصص الانستقرام

ليس سرًا أن تجعل النص داخل القصة الخاصة بك على الانستكرام متعدد الالوان، فقط اختار اداة الكتابة، اكتب النص الذي تريده داخل اطار قصتك، بعدها اختار كل حرف على حدة وقم بتغيير لونه. اما في حالة جعل النص بالوان قوس قزح فان ذلك اسهل بكثير. قم ببساطة بكتابة النص الخاص بقصتك، اجعله مضيئ، ثم استخدم احد اصبعي الابهام واضغط بشكل مطول على اللون الموجود على اقصى اليمين حتى تظهر لك تدرج الالوان، بعدها اضغط مطولا باصبع الابهام الاخر على احدى اسهم الكتابة الموجودة عند بداية النص او نهايته ثم حرك اصبعك ببطء على النص المكتوب لجعل كل حرف يتغير بلون مختلف تلقائيًا.

تلوين النصوص في الانستقرام بألوان قوس قزح


وضع فيديوهات طويلة داخل قصة انستقرام

في الماضي كان تطبيق الانستجرام لا يقبل تحميل اي فيديو داخل القصص تتعدى مدته 15 ثانية، فاذا كنت ترغب بتحميل فيديو طويل في قصة الانستكرام، كان عليك اولا ان تقسم هذا الفيديو الى مقاطع قصيرة باستخدام تطبيق اخر ثم ترفعها على الانستغرام. وهذا كان من العيوب القوية في تطبيق الانستقرام. اما الان فالنسخة الحديثة من التطبيق تمنحك امكانية تجزئة الفيديو الواحد تلقائيا.

كل ما عليك هو اختيار فيديو طويل في قصتك، ستجد عدد من المقاطع تظهر اسفل التحرير او التعديل، اختار كل مقطع على حده وقم بتعديله ثم اضغط "التالي" لكي تضيف تلك المقاطع لقصتك وسوف يتم عرضها بالتتابع وبالترتيب وكأنها مقطع واحد طويل.


إظهار المنشورات التي أعجبتك فقط في Instagram

يمكنك الاحتفاظ باي منشور على الانستغرام لامكانية مشاهدته لاحقا بالضغط على علامة "الاشارة المرجعية" وذلك لاضافته ضمن لائحة "الكل" لديك او الاحتفاظ به في ملف مستقل، حيث تستطيع استرجاعه من قائمة "العناصر المحفوظة" والموجودة ضمن قائمة ملفك الشخصي التي تستطيع الوصول اليها بالضغط على علامة "الثلاث خطوط" .

اذا كنت ترغب في مشاهدة صورة او فيديو منشور لمستخدم اخر على الانستكرام ولكنك نسيت ان تحدد هذا المنشور ضمن لائحة المحفوظات تبعك، فيمكنك ايجاده ضمن تاريخ مشاهداتك ولكنك بالطبع لن تستطيع استرجاع كافة المنشورات التي شاهدتها سابقًا، فقط المنشورات التي قد اعجبتك وضغطت على علامة "القلب" اسفلها. قم ببساطة بالضغط على عنصر "ملفك الشخصي" اسفل الشاشة الافتتاحية للانستكرام على نظام الاندرويد او نظام iOS، اضغط على "الخطوط الثلاثة" اعلى الشاشة، اختار "الاعدادات" من القائمة، ثم كلمة "حساب" وسوف تظهر لك قائمة فرعية، اختار منها "منشورات حازت على اعجابك" وسوف تظهر لك جميع الصور او الفيديوهات التي اعجبتك على هيئة قائمة او شبكة.


الاحتفاظ بالصور فترة اطول في قصص الانستقرام

ان مدة الاحتفاظ بالصور في القصص على الانستقرام لا تتعدى 5 ثواني، اما اذا اردت استمرار الصورة اكثر من ذلك فيمكنك اضافة اغنية للصورة، عندها سوف تستمر الصورة حتى 15 ثانية وهي اقصى مدة لعرض مقطع فيديو في القصص. عند ظهور الصورة في القصة، اختار "تعديل القصة"، اضغط على الملصق اسفل الشاشة، اختار "موسيقى" ثم اختار من مجموعة اغاني مخزنة على تطبيق الانستقرام، للأسف ليس في مقدورك اختيار احد الملفات الموسيقية المخزنة على هاتفك الذكي.

اي مقطع فيديو سوف يستمر مابين 5 و 15 ثانية، حيث يمكنك اختيار نقطة البداية لمقطعك وعمل قص للملف الموسيقي وتحديد الوقت المتبقي بدءًا من تلك النقطة. ولكي تتضح لك تلك الخطوات اكثر، أنظر الصور التالية:


إلغاء متابعة شخصٍ ما، ما عدم إلغاء متابعته فعليًا!

ان الاستخدام المبالغ فيه والمتكرر لتطبيق الانستجرام من كثرة نشر الصور او الفيديوهات او حتى القصص، فان ذلك شيئ يدعو للملل. فعندما تصادف مثل تلك الاشخاص وتعبت من كثرة ظهور منشوراتهم وقصصهم ولكن في نفس الوقت لا تريد ان تلغي متابعتك لهم او تخسر متابعتهم لك، فقط عليك ان تجعل ظهورهم مكتوم. اسهل طريقة لتحقيق ذلك هي بسهولة ان تطيل ضغط اصبعك على الدائرة التي بها صورة المستخدم التي تظهر في صف القصص اعلى الصفحة الرئيسية للانستكرام حتى يظهر لك صندوق به اختيارات، اضغط على كلمة "اخفاء"، بعدها يظهر لك اختيارات "اخفاء القصة" او "اخفاء القصة والمنشورات". ولمزيد من التوضيح، اليك هذه الصورة:


إخفاء حالة متصل 'Online' على انستقرام

عند تفقدك لرسائلك المباشرة او شاشة "ارسال الى" وذلك في حالة نشر قصة، فانك ترى قائمة بالمستخدمين، بجوار البعض منهم علامة دائرة خضراء تدل على ان حالة هذا المستخدم "نشط الان" او اخر وقت كان فيه المستخدم نشط. في بعض الاحيان تحب ان تستخدم تطبيق الانستقرام، ولكن دون ان يراك باقي المتابعين، فعليك ان تبع الخطوات الاتية:

  1. اضغط على علامة "الثلاث خطوط" الموجودة اعلى صفحتك الشخصية
  2. اختار "الاعدادات"
  3. اضغط على اختيار "خصوصية وامان" او "خصوصية" في بعض النسخ
  4. اختار "حالة النشاط"، ستجد دائرة زرقاء امام الاختيار الوحيد "اظهار حالة نشاطك"، فقط حركها لكي يتحول لونها الى اللون "الرمادي" وبذلك لن يتمكن اي من المستخدمين معرفة وجودك على الانستكرام، ولكن تذكر جيدا ان بتلك الطريقة لن تتمكن انت الاخر معرفة حالة المستخدمين الاخرين ما اذا كانوا نشطاء الان او لا.

ولكي تتمكن من اتباع الخطوات بدقة، أنظر الصور التالية:


عمل خلفيات ملونة ثابتة في قصص الانستجرام

ان الاختيار "نوع" الموجود في القصص تمكنك من كتابة نص للقصة على خلفيات على هيئة شبكة من الالون، ولكن ليس هناك اي اختيار صريح لعمل لون ثابت للخلفية القصة، بينما يمكنك الوصول الى ذلك ولكن بطريق غير مباشر. فقط قم برفع اي صورة او فيديو لمحررالقصة، افتح صندوق الرسم، اختار السوق، ثم اختار اللون اما من منقي اللون او من "اختيارات اللون" والتي تظهر اسفل الشاشة. بمجرد اختيار اللون، اضغط مطولا على الصورة او الفيديو لعدة ثواني وسوف تمتلئ الشاشة باللون الذي اختره. لكي تتأكد بنفسك اضغط على الصور التالية:


كيفية نشر القصص المحفوظة على الانستجرام

ان كافة محتويات قصص الانستغرام لديك يتم حفظها تلقائيًا في "الارشيف" الخاص بحسابك، وهذا يعتبر الوضع الافتراضي لتطبيق الانستكرام، ان لم تقم انت بتغييره. ببساطة، افتح صفحتك الشخصية، اضغط على علامة " الخطوط الثلاثة" الموجودة اعلى الشاشة، بعدها اختار "ارشيف" ورمزه علامة الساعة العكسية، بعدها تاكد من ان كافة قصصك محفوظة حيث يمكنك اعادة مشاهدتها او تحميلها على جهازك واعادة نشرها من جديد او استخدامها كمنشور مضيء بارز.


منع الانستقرام من اهدار طاقة البطارية وبيانات الهاتف

ان تطبيق الانستغرام من التطبيقات التي تستهلك الكثير من طاقة بطارية هاتفك الذكي ومن رصيد باقة الانترنت لديك سواء كانت بيانات او خط انترنت بالاشتراك. وهذا بالطبع سوف يتسبب في تكلفة مادية. لذا عليك ان تجعل تطبيق الانستكرام يقلل من استهلاك البطارية والبيانات، فقط اضغط على "علامة الثلاث خطوط" اعلى يمين شاشة صفحتك الشخصية، اختار"الاعدادات"، في حالة اذا كان جهازك على نظام اندرويد او نظام iOS، اختيار " استخدام بيانات الاتصال الخلوية" وذلك تحت الاختيار "الحساب"، ثم قم بتفعيل "ميزة توفير بيانات الاتصال" عن طريق تحريك الكرة الصغيرة ليتحول لونها الى الازرق.

واخيرًا، ارجو ان اكون قد استعرضت لك افضل المميزات التي يتمتع بها الانستجرام بشكل وافي، اتمنى لك الاستمتاع بتلك المميزات ومشاركتنا برأيك.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.