إنستقرام ستوريز: كل ما يجب أن تعرفه لاحتراف قصص Instagram على الهاتف

يعتبر تطبيق الانستجرام من اكثر التطبيقات انتشارًا ورواجًا بين مستخدمي اجهزة المحمول الذكية، حيث انه بامكانك بواسطته رفع صور وفيديوهات متنوعة على صفحتك الشخصية سواء كانت على هيئة منشور او قصة. لذا سوف نستعرض سويًا بعض التساؤلات التي من الممكن ان نواجهها عند استخدام تطبيق الانستقرام وكيفية حلها.

واذا كنت على دراية بالقصص على الانستقرام سوف تكون على علم بانه يمكنك تنزيل تلك القصص على جهازك المحمول سواء كان على نظام الاندرويد او الاي فون ومشاهدتها فيما بعد بدون انترنت. ولكن تلك القصص التي تم تحميلها ممكن ضياعها بسهولة، حيث ان لها فترة محددة ويتم حذفها تلقائيًا. ولكن اخيرًا تم إضافة خاصة لتطبيق الانستكرام تمكنك من المحافظة على تلك الاستوريز من الضياع، تمامًا كما في حالة حفظ المنشورات.

شرح حفظ القصص على الانستقرام

حفظ قصص انستقرام

بالرغم من ان تطبيق السناب شات قد سبق الانستكرام في توفير خاصية لتخزين القصص، إلا ان ذلك لا يعني ان توافر تلك الخاصية على الانستجرام ليس مهمًا. فانا شخصيًا، اجد صعوبة في امكانية نشر ستوري على تطبيقين مختلفين وفي نفس الوقت استطيع الاحتفاظ بها على تطبيق واحد منهم فقط. يجب استعادة التوازن. تستطيع ان تدخل على خاصية حفظ القصص بنفس طريقة دخولك على خاصية حفظ المنشورات والفيديوهات اللي مش ظاهرة على حسابك الشخصي.

فقط عند النقر على كلمة “شخصي” في اسفل الشاشة، سوف تظهر لك صفحة اضغط على رمز السهم الملفوف على شكل ساعة عكسية الموجود اعلى الصفحة، في السابق عند تنفيذ تلك الخطوات كنت تستطيع الوصول فقط للمنشورات المحفوظة، لكن الآن عند لمس كلمة “ارشيف” سوف يظهر لك اختيار “قصص” وعند اختياره تجد نفسك داخل صفحة تتضمن الاستورز الجديدة التي تم حفظها.

ولكي تحذف احد القصص الخاصة بك والمحفوظة لديك من سجل الارشيف، قم ببساطة بالضغط على هذا العنصر ثم اضغط على كلمة “المزيد” على الجانب الايمن اسفل الشاشة، سوف تجد كلمة “مسح” او “حذف” اضغط عليه ثم اضغط عليه مرة اخرى في رسالة تاكيد الاختيار التي سوف تظهر لك. ان تخزين القصص ليس فقط للاستمتاع بها لاحقًا ولكن يمكنك اعادة نشرها مجددا.

نشر قصة احد متابعينك على قصتك الشخصية

اعادة نشر قصص الانستقرام

ان تطبيق الانستقرام لديه امكانية سهلة وطويلة المدى لاعادة نشر اي محتوى. ولكن بالرغم من ذلك فإن تطبيق الانستقرام مازال ليس بكفاءة تطبيقات مثل (الفيسبوك او تويتر) في امكانية وسرعة اعادة نشر المنشورات او الفيديوهات. يتميز الانستجرام بحماية المحتوى الاصلي للقصص، وفي نفس الوقت يوفر لك خاصية تمكنك من اعادة نشر قصص المتابعين لك وتمكنهم ايضًا من اعادة نشر قصصك.

ولكن عليك قبل ان تبدأ في ذلك ان تقوم بتحديث تطبيق الانستقرام، حيث ان تلك الخاصية لم تظهر قبل 7 يونيو 2018 في نسخة التطبيق 48، لذا تاكد اولا من نسخة التطبيق لديك. وهناك ايضا شروط اساسية يجب توافرها لكي تتمكن من اعادة نشر قصة احد متابعينك او العكس، وهي:

  1. عليك ان تقوم بتحديث نسخة تطبيق الانستقرام لديك، كما ذكرنا من قبل.
  2. يجب ان تكون تلك القصة التي تريد اعادة نشرها على وضع النشر العام، اي للجميع، وهذا ليس بالامر الصعب حيث ان الوضع العام هو الاعداد الافتراضي للتطبيق، ان لم تقم انت بتغييره.
  3. من الضروري ان تكون ضمن المتابعين المتجمعين للمشاركة بالقصة نفسها.

عندما يقوم احد المتابعين لك بذكرك كمشارك في قصته، فان التطبيق يرسل لك تنبيه بذلك، بعدها يمكنك الذهاب الى صندوق الرسائل والتنبيهات الخاص بك وذلك بالضغط على عنصر “الطائرة الورقية” اعلى يمين الشاشة الرئيسية للتطبيق، انقر على الرسالة مباشرة والتي من المفترض ان تكون اول رسالة اذا كان الحدث قد تم حديثًا.

وتحتوي تلك الرسالة على اختيار “اضف ذلك الى قصتك”، اضغط عليها وسوف تظهر لك قصة متابعك محاطة باطار سميك، يمكنك عندها ان تغير حجمها، شكل النص، الملصقات، ببساطة سوف تصبح وكأنها قصتك الخاصة مع العلم انك لا تستطيع ان تغير المحتوى الاصلي للقصة. عند الانتهاء من تلك الخطوات، ارسلها الى قصتك الخاصة على الانستقرام حيث سوف تظل لـ 24 ساعة. تلك القصة سوف تظهر لمتابعينك متضمنة اسم صاحب القصة الاصلي اعلى القصة.

وبما ان القصة لا يتستمر لاكثر من 24 ساعة، لذا يمكنك ان تنشر تلك القصة كمنشور بارز على ملفك الشخصي. وبذلك سوف تظل القصة الا ان تغيرها انت بنفسك، وبالمثل، ممكن ان يحذث هذا لك عندما ينشر احد متابعينك قصتك على الانستكرام الخاص به.  للأسف تطبيق الانستقرام لا يدعم خاصية اعادة النشر بشكل مباشر، لذا من الضروري عمل تلك الخطوات حتى يمكنك اعادة نشر قصص الاخرين.

عمل إشارة (منشن) في قصص انستقرام

عمل منشن في انستقرام

يمكنك بسهولة ان تجمع اسم او عدة اسماء لمتابعينك على قصة الانستكرام الخاصة بك وذلك بحد اقصى 10 اشخاص، فقط استخدم احدى الطرق البسيطة والمعروفة للقصص وهي اخذ صورة او فيديو عن طريق كاميرا القصة، اضغط على الشاشة ثم قم بالاشارة الى اسماء المتابعين بكتابة الرمز “@” يليه اسم المتابع على الانستقرام. او بدلا من ذلك، انقر على عنصر “Aa” لكي يفتح لك صندوق صغير لكتابة او تعديل نص، او يمكنك الضغط على “عنصر الملصق” واختيار “ذكر” لجعل المشاركة في قصتك اكثر حماسًا.

كل من طريقة كتابة نص او طريقة الملصق تؤدي نفس الغرض ولكن مع القليل من الاختلافات، فطريقة الذكر العادية مع نص تمكنك من اختيار الخط، تعديل حجمه او لونه متضمنًا الوان قوس قزح، او اضافة خلفية متميزة، ولكن فقط لبعض الاشخاص المفضلين بالنسبة لك. كما ان كلا من الطريقتين تمكنك من تكبير او تصغير وتحريك اسم المتابعين المجتمعين في نفس القصة في اي مكان على الشاشة.

اتمنى ان تستمتع بما نعرضه لك ونرجو منك مشاركتنا برأيك وبما تحتاجه حتى نقدمه لك.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.