شرح تثبيت PUBG Lite لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة والمواصفات المطلوبة لتشغيلها

في نهاية العام الماضي، تم إطلاق لعبة PUBG Mobile Lite وذلك حتى يستطيع المستخدمين تشغيل لعبة بوبجي على الهواتف القديمة. أما الآن في بدايات 2019، قام مطوري اللعبة بإطلاق النسخة الخفيفة (Lite) من لعبة PUBG وهي موجّهة أيضًا لأجهزة الحاسوب المتوسطة (ذات العتاد الضعيف أو القديم). ورغم ذلك، إصدار نسخة ببجي لايت للكمبيوتر ما زالت في المرحلة التجريبية، ومتاحة بشكل رسمي فقط في دولة تايلاند. وهذا سبب تسميتها PUBG Project Thailand. حاليًا، لا يوجد أي معلومات عن موعد توفّرها لبقية الدول، ولكننا مع ذلك لدينا طريقة تحميل PUBG لايت بدون محاكي على الكمبيوتر، وتشغيلها حتى وإن كنت متواجد بدولة مختلفة.

لذلك، إذا كنت تريد تنزيل نسخة بوبجي 2019 الخفيفة على حاسوبك بغض النظر عن مكان تواجدك ولا تستطيع الإنتظار حتى إطلاقها الرسمي عالميًا، أنت إذا في المكان الصحيح.

لعبة PUBG Lite الخفيفة للأجهزة الضعيفة

الإصدار اللايت من لعبة PUBG لأجهزة الحاسب قليلة المواصفات هي في الواقع إصدار معُدّل من نسخة PUBG Mobile. وذلك بغض النظر عن أن مطوري اللعبة قد زعموا غير ذلك. وصرّحوا أيضًا إن نسخة ببجي الخفيفة للكمبيوتر ليست لها أي علاقة بإصدار الهاتف من نفس اللعبة. ولكن عندما تقوم بتنزيل اللعبة وتشغيلها، على الأرجح أنك ستلاحظ ذلك على الفور.

بالنسبةِ إلى واجهة اللعبة ستجد أنها قد تم بنائها كليًا على نسخة الكمبيوتر من اللعبة، أما الرسوميات من الجهة الأخرى ستلاحظ أنها مطابقة تمامًا لنسخة بوبجي موبايل التي يُمكنك تشغيلها عبر المُحاكي الرسمي. وحتى تستطيع إلتقاط الأشياء (الأسلحة وما إلى ذلك)، ستحتاج إلى الضغط على زر 'F'. حاليًا، لعبة بوبجي لايت تأتي بحجم 2 جيجابايت، ولكنها مع ذلك تعتبر أفضل آداءًا من لعبة PUBG Mobile على الكمبيوتر.

هل تحتاج PUBG لايت إلى مواصفات قوية؟

وإذا ما صادف أنك لم تستطيع تشغيل لعبة بوبجي موبايل على الكمبيوتر باستخدام محاكي Tencent، لا تقلق إذًا لأنك يُمكنك تحميل إصدار PUBG Lite الرسمي الموجّه في الأساس للأجهزة الضعيفة (مع معالج قديم وذاكرة رام عشوائية قليلة). وما يجعله إصدار لايت أفضل من إصدار موبايل هو أنه عندما تقوم بتشغيل نسخة الموبايل بالمحاكي، سيضطر جهازك إلى تشغيل نظام Windows + المُحاكي + اللعبة نفسها، مما يؤدي إلى إستنزاف موارد الكمبيوتر المتواضعة في الأساس. أما نسخة PUBG PC Lite من الجهة الأخرى ستتمكّن من تشغيلها بدون محاكي، لذلك ستلاحظ فرق الآداء والسلاسة بينهما.

في الواقع أنك لن تحتاج حتى إلى معالج رسوميات منفصل ليُمكنك تشغيل لعبة بوبجي لايت لأن كروت Intel المدمجة ستكون أكثر من كافية. ولكنك مع ذلك إذا أردت تشغيل PUBG لايت على إعدادات Ultra – ربما ستحتاج إلى وجود معالج خارجي للرسوميات مثل NVidia أو ATI.

أقل مواصفات ضرورية لتشغيل PUBG Lite PC

المواصفات الأقل والتي ينصح بها لتشغيل ببجي لايت على الحاسب

  • نظام Windows 7, 8, 10 بمعمارية 64bit
  • معالج Intel Core i3 بتردد 2.4 جيجاهرتز
  • سعة 4 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية
  • معالج Intel HD Graphics 4000 للرسوميات
  • سعة 4 جيجابايت من الذاكرة التخزينية على الأقل

المواصفات التي يُنصح بها لتشغيل نسخة PUBG الخفيفة

  • نظام Windows 7, 8, 10 بمعمارية 64bit
  • معالج Intel Core i5 بتردد 2.8 جيجاهرتز
  • سعة 8 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية
  • معالج NVIDIA Geforce GTX 660 للرسوميات أو أعلى
  • معالج AMD Radeon HD 7870 للرسوميات أو أعلى
  • سعة 4 جيجابايت من الذاكرة التخزينية على الأقل

شرح تثبيت PUBG Lite على الأجهزة الضعيفة

الخطوة الأولى: الإتصال بخادم بروكسي تايلاندي

كما ذكرنا بالأعلى، نسخة PUBG الخفيفة للكمبيوتر متوفرة رسميًا فقط بدولة تايلاند. لذلك إذا كنت في دولة مختلفة، ستحتاج إذًا تشغيل بروكسي أو تطبيق VPN. وإذا كان لديك إتصال VPN مدفوع، بالطبع يُمكنك إستخدامه وسيكون أفضل. ولكن من جهة أخرى يُمكنك تغيير البروكسي إلى دولة تايلاند بشكل مجاني تمامًا من خلال الخطوة التالية. تذكر أيضًا أنك ستحتاج أن تكون متصل بالبروكسي طوال الوقت حتى تستطيع تشغيل وتكملة اللعبة.

شخصيًا، قمت أعتقد أن OpenVPN جيد لهذا الغرض، ولكن بعض المستخدمين أشاروا إلى مواجهة مشكلة أن الخادم ممتلئ أو خطأ 'Server Full'. لذلك حتى تستطيع تنزيل بوبجي لايت، ستحتاج إلى إستخدام Proxifier. بروكسيفير هو برنامج مجاني ممتاز ومتقدم لتشغيل البروكسي. ولكنه مع ذلك ليس مجاني كليًا كون أنه يعطيك فترة تجريبية 31 يوم. ولكن الشئ المميز هنا هو أنك لا تحتاج إلى تسجيل حساب لاستخدامه، ويُمكنك تشغيله مباشرةً.

  • أولًا قم توجه إلى صفحة Proxifier الرسمية.
  • الآن قم بتحميل برنامج البروكسي من خلال الضغط على زر “Download Proxifier 31-days trial”.

الإتصال بخادم بروكسي تايلاندي لتشغيل PUBG Lite

  • الآن قم بتثبيت البرنامج بمجرد إنتهاء التحميل ثم اضغط على زر “continue evaluation”.
    • بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال إعدادات بروكسي تايلاند، هناك بعض المواقع التي يُمكنها أن تمنحها لك مجانا.
  • قم بفتح رابط الموقع الظاهر في الصورة التالية، ثم ابحث عن خادم البروكسي الذي يعمل بقوة 100% طوال الوقت.

إختيار عنوان IP

  • الآن في برنامج Proxifier قم بإدخل عنوان IP وكذلك رقم Port بجانب تفاصيل البروتوكول لهذا البروكسي.
  • في برنامج البروكسي قم بالضغط على أيقونة “proxy servers” والتي يُمكنك إيجادها تحت خيار file.

أولًا، قم بإدخال رقم عنوان IP ثم معلومات معلومات البورت. وبعد ذلك قم باختيار إصدار البروتوكول والذي ستجده مذكور في موقع البروكسيات المجانية. وبعد اختيار إصدار البروتوكول، قم بالتعليم على خيار “Use SOCKS extension” ثم اضغط على زر OK.

قم بالضغط على OK مرة أخرى لإغلاق نافذة خوادم البروكسي. أنت هنا انتهيت من جميع الإعدادات وكذلك قمت بتغيير إتصالك إلى دولة تايلاند لتشغيل لعبة ببجي لايت. الآن يُمكنك أخيرًا التسجيل ثم تثبيت PUBG Lite على الكمبيوتر الذي يحتوي على إعدادات VPN السابقة.

الخطوة الثانية: تغيير المنطقة الزمنية

بعد انتهائك من إعدادات إتصال تايلاند، الآن ستحتاج إلى تغيير التوقيت أو Time Zone ليتناسب مع دولة تايلاند أيضًا. وفيما عدا ذلك ستواجه خطأ “not yet available in your region” أو تثبيت اللعبة غير متاح في دولتك.

تغيير Time Zone على Windows 7

  • الآن، أنقر على التاريخ والوقت في الكمبيوتر واذهب إلى خيار “Change date and time settings”.

تغيير المنطقة الزمنية في ويندوز 7

  • أولًا توجه إلى خيار 'Internet Time' بالأعلى ثم خيار 'Change Settings' ثم قم يحذف علامة صح من تحديث التوقيت التلقائي وهو خيار 'internet time server'.

  • ثم بعد ذلك إذهب إلى خيار 'Change Time Zone' وقم باختيار المنطقة الزمنية لمدينة بانكوك 'Bangkok time zone'.

تغيير Time Zone على Windows 10

  • أنقر بزر الفأرة الأيمن (كليك يمين) على الوقت والتاريخ بالأسفل، ثم اضغط على خيار “Adjust date/time”.
  • قم يإيقاف خيار إعداد المنطقة الزمنية تلقائيًا.
  • ثم عُد مرة أخرى وقم باختيار مدينة بانكوك للمنطقة الزمنية كما يظهر في الصورة بالأسفل.

تغيير المنطقة الزمنية في ويندوز 10

سجّل للحصول على إصدار PUBG Lite التجريبي

  • الآن توجّه إلى صفحة PUBG Lite الرسمية من الرابط التالي:
    • ملحوظة: ستلاحظ أن الصفحة باللغة التايلاندية، لذلك باستخدام متصفح Chrome يُمكنك تغيير اللغة إلى الإنجليزية.
  • قم بالضغط على زر 'Apply Now' – وستجد أن هناك نافذة جديدة ظهرت لملئ إستمارة التسجيل. الآن قم بكتابة البيانات اللازمة للتسجيل ثم قم بتفعيل العضوية من خلال رسالة البريد الإلكتروني.

التسجيل في لعبة PUBG Lite التجريبية

  • قم بالضغط على زر 'Apply Now' – وستجد أن هناك نافذة جديدة ظهرت لملئ إستمارة التسجيل. الآن قم بكتابة البيانات اللازمة للتسجيل ثم قم بتفعيل العضوية من خلال رسالة البريد الإلكتروني.

تحميل PUBG Lite (النسخة الخفيفة) للكمبيوتر

قبل أن تبدأ بتحميل نسخة ببجي لايت ، أولًا يجب أن تتأكد أن تقوم بتحميل وتثبيت ثلاثة أشياء هامة للتأكد أن النسخة الخفيفة ستكون داعمة لجهازك، وإلا ستواجه أخطاء أثناء التثبيت.

  1. Microsoft Visual C ++
  2. .NET Framework 4.5.2
  3. DirectX 11

وفي حالة أنك تخطيت تحميل الملفات السابقة أولًا، أثناء محاولتك لتثبيت PUBG Lite ستجد أنها ستقوم بتثبيتهم تلقائيًا حتى تستطيع إستكمال تثبيت اللعبة نفسها. لذلك من الأفضل أن تقوم بتحميلهم وتثبيتهم بنفسك أولًا.

تحميل ملف EXE من لعبة بوبجي لايت: ربما عند محاولتك التحميل ستجد أن زر تحميل اللعبة غير نشِط وذلك في حالة أن هناك العديد من الأشخاص يحاولون تحميلها في نفس الوقت. لذلك، فقط إنتظر وحاول مرة أخرى بعد عِدة دقائق.

شرح تثبيت PUBG Lite (الإصدار الخفيف) على الحاسوب

  • الآن، نقرة مزدوجة على ملف Setup - PUBG Lite.exe الذي قمت بتحميله من الأعلى وقم بتثبيته من خلال التعليمات الظاهرة على الشاشة.

تثبيت PUBG Lite على الكمبيوتر

  • وبمجرد أن ينتهي التثبيت، يُمكنك أخيرًا تشغيل اللعبة من خلال إختصار PUBG Lite الذي ستجده على سطح المكتب (Desktop).

ملحوظة هامة: في حالة أنك واجهت أخطاء فقدان بعض ملفات DLL الضرورية لتشغيل نسخة بوبجي الخفيفة على الكمبيوتر، توجه إلى آخر هذا الدرس لتجد بعض الحلول. أما في حالة عدم مواجهتك لأي أخطاء، توجه إذًا إلى بقية خطوات تثبيت اللعبة التالية.

  • الآن ستطلب منك اللعبة إدخال بيانات حسابك الذي قمت بإنشائه في بالأعلى. (يجب أن تتأكد أن بروكسي تايلاند يعمل قبل تسجيل الدخول لسيرفر اللعبة، وإلا ستواجه خطأ أثناء محاولة تسجيل الدخول).

تسجيل الدخول في لعبة PUBG لايت

  • بعد تسجيل الدخول، الآن فقط ستتمكّن من رؤية خيار تحميل اللعبة. ستجد هذا الخيار بالأسفل (الركن الأيسر) وستجد أيضًا أن خيار التحميل باللغة التايلاندية.
  • بمجرد الضغط على خيار التحميل، ملف الإعداد سيبدأ على الفور في تنزيل ملفات لعبة PUBG الخفيفة.

تحميل الملفات الضرورية لتشغيل لعبة نسخة ببجي الخفيفة

  • وبمجرد الإنتهاء من تحميل ملفات اللعبة، ستلاحظ ظهور خيار جديد لتشغيل اللعبة مباشرةً

إلى هنا وانتهينا! أنت الآن قد نجحت في تنزيل لعبة PUBG Lite للحواسيب الضعيفة وتشغيلها ببساطة والتمتع بتجربة لعبة ببجى الرسمية على الكمبيوتر. وفي حالة أنك واجهت خطأ xxxx.dll missing – توجه إذًا للخطوة التالية.

حل مشكلة ملفات DLL المفقودة في لعبة PUBG

حل مشكلة ملف VCRUNTIME140.dll في لعبة ببجي لايت

شخصيًا واجهت خطأ missing file مع ملفات VCRUNTIME140.dll وكذلك MSVCP140.dll. وفي حالة أنك تواجه خطأ مشابه، كل ما عليك فعله هنا هو البحث عن ملفات DLL المفقودة وتحميلها، ثم بعد ذلك نقلهم إلى مجلد تثبيت PUBG Lite في قسم النظام C على الكمبيوتر. هذا المجلد على الأرجح سيكون بمسار (C:Program Files (x86)PUBGLite) إلا في حالة أنك قمت بتغييره أثناء تثبيت اللعبة. وفي حالة أنك حاولت البحث عن ملفات DLL المفقودة ولم تنجح في ذلك، لا تتردد في التعليق بإسم الملف الناقص بالأسفل وسنقوم نحن بتوفيره لك.

اترك رد