مسار مُبرمج | التطبيق الأفضل عربيًا لتعلم كافة مجالات البرمجة والتطوير

عندما نتحدث عن البرمجة، فنحن نتحدث عن مجال به بحر من المعلومات، ويتسائل دائمًا المبتدئين عن كيفية البدأ في تعلم البرمجة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل تطبيق عربي أندرويد بمتجر تطبيقات Play من تطوير المُبرمج المصري عمرو حسام. بجانب أنه الأقوى في تعليم البرمجة باللغة العربية وهو تطبيق مسار مُبرمج، حيث يحتوي التطبيق علي مكتبة برمجية كاملة لمشاهدة وقراءة الكتب في عالم البرمجيات وفي مجال التقينة بشكل عام. مسار مبرمج كذلك يحتوي علي قسم للأخبار والمقالات وهذا سوف تحصل منة علي مقالات عن عالم البرمجة واخر الاخبار عن التقنية، وهو مرشدك الاول للبداية في عالم البرمجة، تم تطوير التطبيق أساسًا لشرح أشهر مسارات/ مجالات البرمجة بشكل مُبسط وسلس للمبتدئين وتتضمن الأقسام التالية:

  • تصميم الويب
  • برمجة الويب
  • برمجة تطبيقات الاندرويد
  • برمجة تطبيقات الايفون
  • برمجة تطبيقات الويندوز
  • برمجة الالعاب

كيفية عمل تطبيق مسار مُبرمج

تعلم البرمجة بسهولة مع تطبيق مسار مبرمج

كما ذكرنا من قبل، صُمم تطبيق مسار مبرمج لتعلم البرمجة للمبتدئين حيث عمل مطوريه علي اضافه المحتوي المناسب للمبتدئين، عليك اولًا ان تقوم بتنصيب التطبيق من الأسفل، وعندما تقوم بتنصيب وفتح التطبيق سوف تجد المسارات البرمجية "الشهيرة" التي تحدثنا عنها. تستطيع النقر علي اي مسار أو قسم برمجي تختاره ثم سوف يبدأ التطبيق بعرض لك شرح عن المسار اللذي اخترته، تم كتابة المسارات من قبل متخصصون ومبرمجون في هذا المجال. يضع التطبيق ايضًا روابك تحميل جميع الكورسات حيث يمكنك النقر علي أي لينك في التطبيق وسوف يفتح لك المتصفح الذكي الخاص بالتطبيق مما سيُمكنك من مشاهدة الفيديوهات التعليمية للبرمجة ويمكنك منه نسخ رابط أي كورس وهذا شرح بسيط عن كيفية عمل التطبيق.

تحميل تطبيق مسار مُبرمج

.

يأتي التطبيق مع ميزة المراسلة الفورية بين مستخدميه "شات" لتستطيع التواصل مع من يهتم بتعلم نفس مجال البرمجة الذي قمت باختياره، يمكنك فيه التحدث وايضا يمكن الرد عليك من قبل مطور التطبيق، وفي هذا الشات يمكنك إرسال صورة والشات يجمع جميع مستخدمين التطبيق كما يعمل ايضًا المطورون دائمًا في هذا الشات علي تلبية طلبات المستخدمين سواء بإضافة الكتب او التحدث عن مجال معين

يحتوي التطبيق علي قسم "أخبار ومقالات" حيث في هذا القسم يتم تزويدك بمعلومات عن البرمجة ومجال التقنية، يتم يوميًا تحديث وإضافة الكثير من الأخبار في عالم البرمجة ويتم إرسال إشعار للمستخدمين بالخبر وعند الضغط علية سوف يفتح لك القسم، وفي هذا القسم سوف تتعلم الكثير والكثير عن البرمجة، حيث يوجد في القسم مقالات شاملة عن كيف تبدأ وكيف تختار اللغة الصحيحة لتعلمها والكثير من الاخبار التقنية، تستطيع مشاركة المقالات بكل سهولة عبر التطبيق.

مسار مبرمج يأتي كذلك مع مكتبة برمجية واسعة يمكنك منها قراءة الكتب او تحميلها بكل سهولة، تكون المكتبة مربوطة بخادم Online، حيث من خلاله سوف تحصل علي الكتب البرمجية باللغة العربية، وايضًا متوفره مجانًا للتحميل او للمشاهده. ويهدف مطورين التطبيق بإضافة أفضل الكتب، ايضًا سوف تجد الكثير من الكتب عن كيفية البداية في عالم البرمجة، وعن العمل علي الانترنت او الربح منه.

يحتوي تطبيق مسار مُبرمج كذلك علي قائمة المهام سوف تستطيع باستخدامها تنظيم يومك كمبرمج مستقبلي يتعلم، حيث يمكنك إضافة كمثال كورس سوف تشاهده في الساعة الثانية عشر ظهرًا، كما يمكنك أيضًا إعداد المنبه حيث سوف يقوم التطبيق بتنبيهك بإرسال إشعار لك عن المهمة اللتي قمت بإضافتها. ايضًا يمكنك الضغط مطولًا عن المهمة وتحريكها لأسفل ولأعلي من بين جميع المهام لتنظيم أولوية مهامك، بالإضافة إلى إمكانية التحريك لليمين أو اليسار لحذف المهمة كما يُمكنك التراجع عن حذفها أيضًا.

مميزات تطبيق مسار مبرمج

  • يأتي تطبيق مسار مبرمج بتصميم حديث معاصر وذلك لأنه تم تصميمه بالكامل باستخدام لغة Material Design.
  • يتميز التطبيق بالمحتوي المخصص للمبتدئين وشرح جميع العناصر في المسار اللذي تختاره.
  • التطبيق مربوط بخادم أونلاين مما سوف يجعل حجم التطبيق صغير ومحدث دائمًا.
  • يأتي التطبيق بمكتبة برمجية يمكنك منها قراءة تعلم البرمجة وتحميلها.
  • يحتوي مسار مبرمج علي قسم الاخبار والمقالات اللذي سوف تحصل منه علي جميع المقالات التقنية واللتي توجد في عالم البرمجة.
  • لايوجد به اعلانات مزعجة واذا كانت تزعجك الإعلانات يمكنك شراء الإصدار المدفوع.
  • يتميز تطبيق مسار مبرمج لتعلم البرمجة بالعربية بحجم صغير جدًا، حيث أنه يأتي بحجم 4 ميجابايت فقط.
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد