نظام iOS & macOS

ما هي أجهزة الماك المؤهلة لتحميل نظام macOS 13.0 Ventura “قائمة كاملة”

تعرف على الأجهزة التي ستتمكن من تثبيت نظام macOS 13 الجديد. أعلنت شركة أبل في حدث WWDC لعام 2022 الذي بداء في يوم 6 يونيو حتى 10 يونيو عن أنظمة التشغيل الجديدة التي سيتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام مثل نظام التشغيل iOS 16 الجديد لأجهزة iPhone و iPad OS 16 لأجهزة iPad ونظام Watch OS لساعات ابل الذكية بالإضافة إلى نظام MacOS 13 الجديد الذي يحمل الاسم Ventura لأجهزة Mac.

macOS 13.0 Ventura
macOS 13.0 Ventura

يعد مؤتمر المطورين WWDC حدث خاصًا لأن الأحداث الأخرى لا تتضمن سوى الأجهزة وهذا الحدث فقط هو المكان الذي يمكننا فيه رؤية تحديثات نظام التشغيل الجديدة مثل نظام MacOS 13 هو أحدث إصدار لأجهزة Mac حيث يقدم بعض الميزات المفيدة، بالتالي إذا كان لديك جهاز Mac وترغب في تجربة نظام التشغيل MacOS 13 Ventura أو تريد فقط معرفة ما إذا كان متوفرًا على جهاز Mac الخاص بك، فستجد في الأسفل قائمة الأجهزة المتوافقة مع نظام MacOS 13 Ventura.

عندما يكون هناك عدد من المميزات الجديدة يرغب جميع المستخدمون في تجربة ذلك على أجهزة Mac الخاصة بهم، كما هو الحال مع كل نظام تشغيل موجود سيكون هناك دائمًا عدد محدود من الأجهزة التي سيتم دعمها، إليك قائمة بالأجهزة المتوافقة التي ستتمكن من تشغيل MacOS 13.

الأجهزة التي تدعم نظام macOS 13 Ventura

  • 2017 iMac وما بعده.
  • iMac Pro 2017.
  • MacBook 2017 وما بعده.
  • MacBook Pro 2017 وما بعده.
  • Mac mini 2018 وما بعده.
  • MacBook Air 2018 وما بعده.
  • Mac Pro 2019 وما بعده.
  • Mac Studio 2022.
هل تعلم أن بإمكانك الآن تحميل نظام macOS 13 “الإصدار التجريبي” وتثبيتها على جميع الأجهزة المؤهلة فورًا!

يحتوي نظام MacOS 13 Ventura على عدد كبير من الميزات المثيرة للاهتمام التي تجعل نظام التشغيل أكثر فائدة، حيث يوفر يقدم بحثًا محسّنًا في البريد للحصول على نتائج سريعة واستدعاء رسائل البريد والبحث المحسّن عن الصور والتراجع عن تحرير الرسائل وطريقة فريدة لتسجيل الدخول بسهولة باستخدام مفاتيح المرور في متصفح Safari، والعديد من الميزات الشائعة وستعمل هذه الميزات على تسهيل استخدامك لأجهزة الماك.

من جهة أخرى لم تعد جميع أجهزة Mac بدءًا من 2015 أو الأقدم مدعومة من نظام التشغيل الجديد. لكن هذا لا يعني أن أجهزة Mac القديمة لديك عديمة الفائدة طالما أن نظام MacOS 12 قابل للاستخدام ومدعوم من البرامج التي تستخدمها، وزيادة على ذلك انه سيعمل لفترة من الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى