أجهزة شاومي Mi A2 تواجه مشكلة إقلاع متكرر بعد تحديث يناير 2019

عادةَ، تحديثات النظام الأمنية غالبًا ما تسعدك على التخلص من الأخطاء والمشكلات المتعلقة بآداء النظام، وكذلك كحماية لك من الثغرات الحالية والمكتشفة حديثَا. وبالحديث عن ذلك، بعد تثبيت آخر تحديث أمني لهاتف Xiaomi Mi A2 والخاص بشهر يناير 2019، أشار العديد من المستخدمين أنه واجهوا مشكلة إقلاع الهاتف المتكرر أو التعليق على شعار شاومي (Bootloop). الغريب أنه لم يواجه هذه المشكلة جميع من تلقوا التحديث، ولكن مُعظم مستخدمي الهاتف قد أصبهم هذا الخطأ بالفعل.

شاومي لم تصرح رسميًا بشأن هذه المشكلة حتى الآن، لذلك دعنا تاليًا نتحدث قليلًا عن إمكانية حل هذه المشكلة من عدمه.

لماذا يوجد خطأ بتحديث يناير 2019 بأجهزة Mi A2؟

غالبًا، أجهزة الاندرويد بنظام Android One ينبغي أن تتلقى تحديثات النظام الرسمية أسرع، بجانب أنها تقدم أفضل تجربة للاندرويد كما نرى بأجهزة Pixel. حسنًا، المشهد الذي نتحدَّث عنه اليوم ربما يكون مختلف نوعًا ما. بطبيعة الحال، الشركات المصنعة تتدخل (إلى حدٍ ما) في تحديثات أجهزة One الخام كون أنها من صناعتها، لذلك أصبحت التحديثات متأخرة الإصدار مرة أخرى.

سابقًا في 2018، هاتف شاومي الأول بنظام اندرويد ون كان Mi A1 وكان يتلقى التحديثات الدورية تقريبًا بشكل شهري. أما حاليًا، جميع مصنعي الهواتف أصبحوا مشغولين للغاية عن التحديثات الأمنية الشهرية في إعداد إصدارات Android Pie لأجهزتهم الحالية، مما يؤدي عادةَ لوجود أخطاء في تحديثات OTA الفرعية. لذلك، هناك العديد من المستخدمين الذي أبلغوا عن مشكلة بوت-لوب.

حلول ممكنة لمشكلة الإقلاع المتكرر بأجهزة الاندرويد

في الوضع الحالي، الحل الأول الذي يُمكننا التفكير به هو إنتظار حل سريع للمشكلة من خلال تحديث منفصل من شاومي. حسنًا، ربما يكون هذا الحل غير متاح بما أنك لا تستطيع الولوج للهاتف في المقام الأول. كل ما نحاول قوله هنا، إذا قامت شاومي بالفعل بإصلاح هذا الخطأ، كيف ستقوم بتلقيه إذا كان هاتفك لا يعمل من الأساس؟!

أما الحل الثاني، هو تفليش الروم الرسمية باستخدام Fastboot – ولكن للأسف ربما لا يعمل هذا الحل أيضًا لأن بعض المستخدمين قد أشاروا أنهم لم يستطيعوا إستخدام سطور أوامر adb او حتى تفليش الروم بواسطة Mi Flash Tool – لذلك كل ما تستطيع فعله هنا هو تشغيل الهاتف في وضع Fastboot فقط. لذلك، الحل الوحيد هنا في الواقع هو التوجّه لأقرب مركز صيانة شاومي بالنسبةِ إليك. وبعد أن يقومون بإصلاحه، ربما ستحتاج إلى إغلاق خيار تحديثات النظام التلقائية من إعدادات الهاتف حتى تقوم شاومي بحل المشكلة.

في منتديات دعم شاومي، بعض المستخدمين أبلغوا أنهم بعد محاولة إغلاق وتشغيل الهاتف لعدد 9 أو 10 مرات متتالية أن الهاتف في الواقع أصبح يعمل بشكل طبيعي. هذه الطريقة تبدو آمنة كون أنك لن تقوم بأي تعديلات، لذلك ربما يجب عليك تجربتها قبل محاولة الذهاب لمركز الصيانة. وبمجرد أن يعمل الهاتف مرة أخرى، تأكد أن تقوم بإغلاق تحديثات النظام التلقائية.

في الوقت الحال، نحن مضطرين إلى إنتظار أن تقوم شاومي بتسليط الضوء على هذه المشكلة والأهم أن تقوم بإرسال تحديثٍ مُكمل لإصلاحها. على كلٍ، سنقوم بمتابعة هذا الأمر وكذلك إضافة أي شئ جديد يطرئ على هذه المشكلة.


المصدر: XDA-Developers

اترك رد