أخبار التقنيةبرامج كمبيوتر

مايكروسوفت تعلن عن تحديث شامل لتطبيق Notepad على ويندوز 11

اذا أردت تعديل المستندات بصيغة .txt على الويندوز فيوجد العديد من الخيارات ولكن ابسط خيار متاح لك هو تطبيق notepad الخاص بويندوز، طوال السنين الفائتة كنا نستخدم نفس النسخة من التطبيق بدون أي مزايا جديدة او تغيير في الواجهة أو إضافة ميزات جديدة ولكن كل هذا سينتهي لأن ميكروسوفت أعلنت عن تحديث شامل لتطبيق Notepad لمستخدمي ويندوز 11.

ما الجديد في تطبيق Notepad؟

مبدأيً سنرى تغيير شامل لواجهة التطبيق حيث سيتبع لغة تصميم ويندوز 11 الجديدة التي تتميز ببساطتها وبالإضافة لذلك سيمكنك من تغيير التطبيق إلى الوضع الداكن Dark mode أو جعله يتغير تلقائياً حسب الثيم الحالي للويندوز والذي يعطيه شكل مختلف عن المعتاد.

التصميم الجديد لتطبيق Notepad

نسخة محسنة من مزايا Find and replace

في النسخ السابقة من Notepad كان بإمكانك البحث عن كلمة معينة في المستند و يمكنك أيضاً استبدال كلمة معينة من المستند بكلمة أخرى لكن في النسخة الجديدة تم دمج الميزتين سوياً لتقليل التشتيت بينهم.

ميزة البحث منفصلة في notepad ميزة الإستبدال منفصلة في notepad

كما تلاحظون يوجد نافذة منفصلة لكل ميزة، اما في النسخة الجديدة تم دمجهم في نافذة واحدة :

ميزتي البحث والإستبدال سوياً في النسخة الجديدة

ميزة Undo متعددة المستويات

عند النظر لميزة Undo مسبقاً سنرى أنها كانت تقوم بالعودة في الخطوات بشكل مختلف وغير عملي حيث كانت تقوم بمسح او كتابة الكلمات الأخيرة فقط ولا تتذكر ما قمت بكتابته قبل هذه العملية، في النسخة الجديدة سيتذكر التطبيق مستويات مختلفة مما كتبته أو مسحته لتصبح الميزة أكثر عملية، لكنها مازالت ليست عملية بشكل كبير كما تتوقعها من تطبيق متقدم مثل Microsoft Word على سبيل المثال.

يمكنك مشاهدة هذه الـgif للتوضيح:

ميزة Undo متعددة المستويات

مصدر

كيف تحصل على النسخة الجديدة من تطبيق Notepad؟

هذه النسخة من التطبيق وقت نشر المقال متاحة فقط على نسخة Dev من ويندوز 11 والتي تعتبر ضمن Windows insider program، ولكن بمجرد التأكد من حل الـbugs فيها سنراها على النسخة المستقرة من ويندوز 11.

أما إذا كنت ما زلت تستخدم ويندوز 10 وتريد التحديث لويندوز 11 فيمكنك التحقق من هذا الموضوع و إذا كان جهازك غير داعم لويندوز 11 بشكل رسمي يمكنك تنزيله عن طريق اتباع الخطوات من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى