ببجي لايت اون لاين: تحميل لعبة PUBG Lite على الكمبيوتر (خطوات بالصور)

محبي هذه اللعبة الرائعة يحظون بالفعل بطريقة تشغيلها على الكمبيوتر بإصدار رسمي، ولكن رغم ذلك ما زال يتسائل الكثير من اللاعبين الآخرين على كيفية تشغيل نسخة الموبايل "PUBG Mobile Lite" على الكمبيوتر. ربما بسبب أن النسخة الرسمية منها تتطلب عتاد قوي "نسبيًا" رغم أنها نسخة لايت رسمية؟ وأزِد على ذلك أنها مجانية أيضًا! على كل حال، نعم أنت تستطيع تشغيل لعبة ببجي لايت (المخصصة للهاتف) على الكمبيوتر، ولكن مع ذلك ستحتاج بالطبع إلى محاكي كون أنها مخصصة للهاتف فقط. واليوم، سنقدم لك عِدة إختيارات لكيفية تشغيلها مع ذكر خطوات سريعة لكل طريقة منهم لتتمكن من تشغيلها ببساطة.

منذ عِدة أيام، تحدثنا عن أسرع محاكيات ببجي التي يُمكنك استخدامها للحصول على تجربة لعب خفيفة وغير مزعجة. أما اليوم، سنتحدّث عن بعض الخيارات الأقل والأكثر تخصيصًا حتى تستطيع تشغيل ببجي موبايل لايت لأنها بطبيعة الحال غير متوفرة في معظم المحاكيات التي ذكرناها في المقال السابق.

ببجي لايت موبايل، للكمبيوتر!

في الواقع أن لعبة ببجي لايت تحظى بملايين اللاعبين يوميًا، ربما حتى تكون شهرتها أكثر من النسخة الأساسية للموبايل كون أنها تستهدف فئة أضخم من المستخدمين (أتحدث هنا عن مستخدمي أجهزة اندرويد المتوسطة)، كون أنها لا تتطلب عتاد قوي، ولا هاتف باهظ السعر. اللعبة كما ذكرنا قد تم تطويرها في الأساس للهواتف الضعيفة، وذلك للحصول على تجربة مميزة لتشغيل اللعبة على هاتف رخيص، أو قديم.

المستخدمين يحبون تشغيل العاب باتل رويال على مختلف أنواع الاجهزة الذكية، وبعضهم يريدون معرفة كيفية لعبة PUBG Mobile Lite على اللاب توب. ولتستطيع فعل ذلك، ستحتاج أولًا إلى تثبيت بعض الأدوات الضرورية والتي تسمى في هذه الحالة محاكي (برنامج يقوم بخداع اللعبة بحيث يوفر لها بيئة نظام اندرويد المفترض أن تعمل بها كون أنها ليست مخصصة لإصدارات ويندوز). لذا، ما هو أفضل محاكي لتشغيل PUBG Lite على الكمبيوتر؟ حسنًا، تابع معنا ما سنقوم باستعراضه تاليًا.

برنامج Gameloop (محاكي لعبة ببجي الرسمي)

جيم لوب هو عبارة عن محاكي رسمي قد تمت برمجته بواسطة شركة تينسنت وهي القائمة على إصدار لعبة ببجي للاندرويد من الأساس والذي كان يعرف قبل ذلك بإسم Tencent Gaming Buddy. يتميز هذا المحاكي عن غيره بخلاف واقع أنه رسمي من مطوري اللعبة، إلا أن بإمكانه تشغيل الكثير من العاب اندرويد الأخرى على الكمبيوتر بسلاسة وبدون أي خطوات معقدة أو مزعجة. بواسطة Gameloop بإمكانك تشغيل اللعبة بسهولة وبدون أي تعليق وما إلى ذلك لأنه داعم رسميًا لها، وقد تم صنعه خصيصًا لتشغيلها.

ورغم ذلك، هناك سلبية وحيدة فقط به ألا وهي أن المستخدم لن يستطيع تحميل لعبة PUBG Mobile Lite مباشرةً بواسطته لأنه يحتوي على النسخة الأساسية فقط، وليست اللايت. لذلك، بعد تحميله ستحتاج إلى الحصول على ملف اللعبة بصيغة apk. ولتفعل ذلك، إتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل ملف اللعبة الرسمي من موقع Gameloop.
  2. ستحصل على ملف EXE يحتوي على المحاكي واللعبة معًا.
  3. قم بتثبيته، وسترى ان المحاكي يقوم تلقائيًا بتحميل الملفات الضرورية الخاصة باللعبة.
    لعبة PUBG Mobile Lite على الكمبيوتر بواسطة Gameloop
  4. بمجرد إنتهائه، قم بتشغيل اللعبة، واستمتع!

برنامج Bluestacks

ببجي لايت على الكمبيوتر بواسطة بلوستاك

بلوستاك هو محاكي شهير آخر يمكن للاعبين استخدامه لتحميل لعبة ببجي موبايل لايت وتشغيلها على اللاب توب. هو يعتبر واحدًا من أفضل محاكيات الاندرويد على الإطلاق والذي سيسمح لك بتشغيل أي لعبة او تطبيق مخصص للاندرويد بدون أي صعوبات. محاكي Bluestacks يتميز بعِدة خواص تفرّد بها عن غيره مثل إمكانية ترجمة النصوص الفورية أثناء اللعب، رسوميات عالية الدقة، والكثير الذي يُمكنك استكشافه إذا قررت اختياره.

وأزيدك من الشعر بيتًا، بلوستاك داعم رسميًا من مطوريه لتحميل وتشغيل كافة إصدارات لعبة ببجي على الكمبيوتر (سواء العادية، أو لايت، أو حتى الكورية) من متجر جوجل بلاي مباشرةً. لذا، إذا أردت استخدامه إتبع التعليمات التالية:

  1. قم بتحميل آخر إصدار من Bluestacks عبر الموقع الرسمي. (تذكر أن تقوم باختيار معمارية 32-بت أو 64-بت).
  2. قم بتثبيت البرنامج، وبعد التثبيت والتشغيل، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Play Store الخاص بك.
  3. في خانة البحث ثم بكتابة PUBG Mobile lite ثم اضغط تثبيت.
  4. الآن بإمكانك تشغيل اللعبة بمجرد إنتهاء تثبيتها.

برنامج Nox Player

تحميل Nox App Player

نوكس بلاير يتميز بأنه محاكي يأتي مع كافة الخواص الضرورية للحصول على تجربة لعب سلِسة وممتعة على الكمبيوتر. وبخلاف معظم محاكيات العاب اندرويد الأخرى، هو يتميز أيضًا بأنه داعم لتركيب الإكسسوارات الخارجية مثل لوحات المفاتيح أو حتى وحدات التحكم (مثل ذراع تحكم بلايستيشن أو اكسبوكس).

من مميزاته الرائعة أيضًا إذا قمت بتشغيله على كمبيوتر ذو عتاد داخلي ملائم أنه يستطيع تشغيل أكثر من لعبة واحدة في نفس الوقت. ومثل محاكي بلوستاك السابق في هذه القائمة، نوكس بلاير يسمح لك بتحميل لعبة ببجي موبايل لايت مباشرةً من خلاله بدون أن تضطر إلى تحميلها من مصدر خارجي.

الخاتمة

هناك الكثير من محاكيات اندرويد الأخرى المتوفرة للتحميل والتثبيت في كافة أرجاء الإنترنت والتي ستسمح لك أيضًا بتشغيل أي إصدار من PUBG Mobile تريده، ولكن هذه القائمة كانت مجرد إقتراحات بعد عِدة تجارب لمعظمها. ورغم ذلك، القرار النهائي لك، بإمكانك تجرب أي من المذكورين بهذه القائمة، أو تحميل وتثبيت أي محاكي آخر، في النهاية نفس الخطوات لن تختلف في معظم المحاكيات الأخرى.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.