شرح كيفية إسترجاع رسائل بريد Gmail المحذوفة نهائيًا

هناك تلك الأوقات التي نقوم بها بحذف بعض رسائل بريد جيميل والتي نتصوَّر أننا لن نحتاجها بعد الآن. عادةً، عندما نقوم بحذف رسالةٍ ما في بريد Gmail – الرسالة يتم نقلها من علبة الوارد إلى مجلد الرسائل المحذوفة أو Trashed وبالتالي يُمكنك إسترجاع الرسالة المحذوفة ببساطة مرة أخرى إلى صندوق الوارد. ولكن ماذا إذا قمت بحذفها أيضًا من مجلد المحذوفات؟! وقتها ستتأكد أنها غلطة لا رجعة فيها عندما تتفاجئ أنك تحتاج هذا البريد. هل يُمكنك فعليًا إسترجاع رسائل Gmail بعد حذفها من مجلد المحذوفات نهائيًا؟ الإجابة هي "نعم". وفي درس اليوم سنقوم بشرح كيفية فعل ذلك، وكيفية إسترجاع رسالة جيميل محذوفة من صندوق الوارد أو حتى من صندوق الرسائل المحذوفة.

كما ذكرنا سابقًا، عندما تقرر أنك لا تحتاج رسالة ما من الجيميل وتقوم بحذفها من صندوق البريد، تذهب مباشرةً إلى مجلد Trashed بحيث يُمكنك استرجاعها مرة أخرى في حالة أنك تراجعت عن قرارك. وهذه ليست ميزة حصرية لبريد Gmail ولكنها خاصية مشتركة لمعظم خدمات البريد الإلكتروني.

ولكن ماذا إذا قمت بحذفها أيضًا من مجلد Trashed أو Bin؟ بمجرد حذفه من مجلد الرسائل المحذوفة أساسًا، أنت بذلك حذفتها نهائيًا من بريدك بدون إمكانية "معتادة" لاسترجاعها مرة أخرى، ولذلك قمنا بتسميته حذف نهائي. ولكن في الواقع أن Google تقوم بتخزين رسائل Gmail بخوادمها حتى بعد حذفك لها من فولدر تراش. هذا على الأرجح ليس من أجل التجسس عليك، ولكن على أي حال، ستكون هذه الخدمة مفيد جدًا في مثل هذا السيناريو وصادف أنك أردت استرجاع بريد جيميل المحذوف مرة أخرى.

العديد من الأشخاص قد واجهوا هذا الموقف المزعج بشكل أو بآخر، ولكنه أيضًا ممكن (نادرًا نعم ولكنه ممكن) أنه بسبب مشكلةٍ تقنيةٍ أو خطأ ما في حسابك، أن رسالةٍ ما أو حتى جميع رسائلك يتم حذفهم نهائيًا حتى بدون فعلك لذلك. أو أنك لا تستطيع إيجاد بريد مهم تريده الآن ولا تتذكر حذفك له. في مثل هذا الموقف، الحل هنا هو تواصلك مع فريق دعم Gmail وذلك لاسترجاع رسائل حسابك المحذوفة.

كيفية إسترجاع رسائل بريد جيميل المحذوفية نهائيًا

  • أولا إذهب إلى صفحة دعم رسائل Gmail المفقودة.
  • قم بلمئ بيانات هذه الإستمارة بالمعلومات الصحيحة. على سبيل المثال، عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذي تريد إسترجاع رسائلهم مرة أخرى.
  • إذكر أيضًا التاريخ الذي لاحظت فيه إختفاء هذه الرسائل.

  • ستحتاج أيضًا إلى شرح تفصيليًا الوضع الحالي لسهولة استرجاع الرسائل مرة أخرى، وسيكون عليك فقط شرح ما حدث.
    • على سبيل المثال، إذا ما كنت حذفت هذه الرسائل بنفسك، تم حُذِفت من تلقاء نفسها.
    • أنك حذفها من علبة البريد المحذوف، بعد حذفك لها من علبة الوارد.
    • أو أنك حذفتها فقط من صندوق الرسائل، وتفاجئت أنها تم حذفها نهائيًا ولم تذهب إلى صندوق Trashed.
  • وأخيرًا، إضغط على إدخال أو Submit.

وسريعًا، سيستقبل بريدك رسالة جديدة من بريد دعم جوجل: mail-support@google.com. عادة ستصل الرسالة في غضون 30 دقيقة، ولكنها كذلك يُمكن أن تصل خلال ساعة. وستعرف عبر هذه الرسالة عما فعله دعم جوجل وعن إذا ما كان قادر على استرجاع بريدك المحذوف أم لا. يجب أن تعرف أيضًا أنها ستكون رسالة تلقائية لذلك لا تحاول الرد عليها. وفي حالة أن فريق جوجل قد نجح في استرجاع رسائلك المحذوفة، ستبدأ في رؤية الرسائل التي كنت تبحث عنها قد وصلت واحدة تلو الأخرى في علبة البريد الوارد للجيميل. ربما أيضًا ستجد رسالة مختلفة مفادها أنهم لم يستطيعوا استرجاع أي من رسائلك، أو كانوا قادرين على استرجاع بعضها فقط.

من غير الواضح ما هي المدة التي تبقي فيها جوجل هذه الرسائل ضمن خوادمها. وذلك لأن هناك بعض الأشخاص الذي استطاعوا استرجاع رسائل جيميل المحذوفة لعام كامل، بينما البعض الآخر لم يستطيع إسترجاع رسائل تم حذفها بالأمس فقط مثلا. لذلك، يجب أن تعرف أنه حتى تنفيذك للخطوات السابقة أن هناك فرصة قوية ألا تستطيع إسترجاع هذه الرسائل ثانية خصوصًا في حالة أنك قمت بحذفها بنفسك. ومع ذلك، إذا كانت رسائلك قد تم حذفها تلقائيًا من مجلد الرسائل المحذوفة بعد وجودها به مدة 30 يوميًا (هذا حذف تلقائي طبيعي بعد شهر من حذفك للرسائل الغير مرغوبة من علبة الوارد)، هناك فرصة جيدة أن يكون فريق جوجل قادر على استرجاع هذه الرسائل. هي ليست قاعدة رغم ذلك، ولكن لا يوجد ضرر أبدًا من التجربة ألا توافقني الرأي؟

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد