إستعادة البيانات المحذوفة من الايفون [بدون وجود نسخة إحتياطية منها]

لجميع مستخدمي أيفون أصبح بإمكانك الآن إستعادة البيانات المحذوفة عن طريق الخطأ من الجهاز، فعدد كبير من مستخدمي أيفون يسعون نحو إمتلاك أيفون 11 نظراً لمميزاته الفريدة من نوعها، ولكن لسوء الحظ حتى الآن لا يزال هناك عدد من المشكلات التي تواجه مستخدمي الأيفون حتى في إصداراته الحديثة كفقدان البيانات مثلاً، فتخيل حذف البيانات من على هاتفك إنه لأمر مؤسف فقد يكون هناك رسائل أو مستندات مهمة ولكن ليس هناك مشكلة مع وجود الحل حيث أصبح الحل أمامكم الآن يتمثل في أدوات iMobie PhoneRescue.

ماهو برنامج iMobie PhoneRescue؟

برنامج PhoneRescue إستعادة البيانات المحذوفة من الأيفون بنسخ و بدون نسخ

هو برنامج يستخدم من أجل إستعادة البيانات يعمل من خلال iMobile Inc حيث يعمل البرنامج على إستعادة أي بيانات محذوفة مثل الرسائل النصية على أجهزة ايفون، فهو يعمل على إستعادة البيانات من خلال ثلاثة طرق قد يكون من خلالiTunes Backup ، iCloud، أو حتى من على الجهاز نفسه، كما يعمل على إصلاح أي مشكلات نتيجة التحديثات في الجهاز.

تحميل iMobie PhoneRescue [للويندوز والماك]

إسم التطبيق iMobie PhoneRescue
رقم الإصدار 3.7.0.3 [تجريبي]
آخر تحديث 14 فبراير 2020
حجم البرنامج 150 ميجابايت
المبرمج iMobie
نظام التشغيل Android, iOS

Free Download for Windows

Free Download for macOS


كيف يعمل برنامج PhoneRescue للايفون

إستعادة البيانات المحذوفة من الأيفون

يعمل هذا البرنامج على إستعادة أي من البيانات المحذوفة نتيجة وحود أي مشكلة في نظام التشغيل، حيث يعمل البرنامج على إستعادة كل من الصور، الرسائل النصية، الرسائل الصوتية، جهات الإتصال أو اي بيانات أساسية أخرى تم حذفها بالخطأ من جهازك، ليس هذا فقط ما يقوم به البرنامج ولكنه أيضاً يقوم بحل أي مشكلة تؤدي إلى تعطيل الشاشة أو تعطيل الجهاز.
كما نجد أن هذا البرنامج له عدد من الوظائف مثل:

إستعادة الرسائل المحذوفة من ايفون: حيث أن هذا البرنامج مبني على No_Data_Loss Technology، ولذلك يستطيع بسهولة إيجاد البيانات المحذوفة وإستعادتها مرة أخرى. كما يتيح هذا البرنامج لمستخدميه أن يختاروا البيانات التي يريدون إسترجاعها، ومن أين يريد إسترجاعها. يتيح البرنامج للمستخدمين الدخول إلى حسابهم على iCloud، من أجل الوصول إلى البيانات المخزنة بدون حذف البيانات الحالية الموجودة على الجهاز.

خطوات إستعادة الرسائل المحذوفة على الآيفون

لكي تستعيد الرسائل أو أي من البيانات المحذوفة من على الآيفون من خلال هذا البرنامج

  • يجب عليك اولا تحميل برنامج PhoneRescue.
  • بعد ذلك يمكن الإختيار فيما بين إستعادة الرسائل من خلال الجهاز نفسه أو من خلال السحابة التخزينية أو حتى من خلال iTunes Backup.

إختيار طريقة إستعادة البيانات المحذوفة من الأيفون

وكل إختيار منهم يساعدك على إستعادة البيانات بطريقة معينة ذلك على حسب المشكلة لديك.

إستعادة البيانات من خلال جهاز آخر بنظام iOS

إستعادة البيانات من خلال البرنامج من على الجهاز يكون هو الإختيار الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين لم يقوموا بعمل نسخة إحتياطية من البيانات الموجودة على هاتفهم حيث تتم خطوات إستعادة البيانات كالتالي:

  1. تبدأ العملية من خلال إتصال الايفون بجهاز الكمبيوتر.
  2. بمجرد إتصال الجهاز سيعرض عليك البيانات والمستندات ليتم إستعادتها وعليك إختيار مستندات معينة أو إختيار إستعادة كافة المستندات.
  3. سيأخذ البرنامج بضع دقائق حتى يقوم بتحليل وتجهيز جميع البيانات والمستندات الموجودة على الجهاز وعرضها عليك، يجب عليك ألا تغلق جهازك حتى تنتهي العملية.
  4. بعد تحليل الجهاز سيتعرف البرنامج على وجود بعض الوسائط والملفات، والمعلومات الشخصية.
  5. بعد ذلك عليك إختيار البيانات التي تريد إستعادتها.
  6. بعد هذه الخطوات سيتم إستعادة كافة البيانات والملفات، ويستغرق ذلك فقط مجرد دقائق معدودة.

إستعادة البيانات من خلال iTunes Backup

تتم هذه الطريقة في حالة أن الجهاز الخاص بك لا يعمل حيث يتم ذلك كالتالي: لكي تقوم بإستعادة البيانات المحذوفة من خلال هذه الطريقة يجب عليك التأكد أولاً من وجود نسخة iTunes Backup على جهازك كالتالي:

  •  سيقوم البرنامج بعرض عليك قائمة من النسخ التي قمت بعمل نسخة لها بهذه الطريقة وذلك لتختار منهم النسخة التي تريد إستعادتها.
  • يبدأالبرنامج في تحليل كافة البيانات على جهازك ليقوم بإستخراج جميع الملفات والبيانات الموجودة، لتقوم بإختيار النسخة التي تريد أن تستعيدها من بين هذه النسخ.

تعد هذه الطريقة هى الأنسب بالنسبة للأشخاص الذين لا تستقبل أجهزتهم الإتصال بأجهزة الكمبيوتر لاي سبب، كما تستغرق هذه العملية ثواني معدودة فقط وتتيح لكم هذه الطريقة إستعادة الرسائل التي تم حذفها فقط وليست الرسائل الموجودة حالياً على الجهاز.

إستعادة الرسائل من خلال iCloud

وهى الطريقة الأخيرة التي يمكنكم من خلالها أن تستعيدوا الرسائل على الآيفون وهى الطريقة الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بعمل نسخة إحتياطية على حسابهم في iCloud.

  • بمجرد تسجيل دخولك على حسابك في iCloud، سيقوم البرنامج بعرض جميع الأجهزة الذي قمت بعمل نسخة إحتياطية منها ومنها عليك بإختيار نقطة الإسترداد التي تريدها.
  • وبنفس الطريقة السابقة يمكن إختيار الملفات والبيانات التي تريد إستردادها مرة أخرى وسيتم إستعادتها.

الخاتمة

PhoneRescue هو أحد البرامج الآمنة التي يمكنك إستخدامها من أجل إستعادة الرسائل التي فقدتها عن طريق الخطأ من أجهزة الايفون، فهو برنامج سهل في إستخدامه وتتم من خلاله عملية الإستفادة بشكل سريع. في المرة القادمة إذا حدثت مشكلة وفقدت البيانات أو المستندات من جهازك عن طريق الخطأ فلا داعي للقلق حيث سيمكنك البرنامج من إستعادة جميع رسائلك ومستنداتك المحذوفة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.