شرح كيفية حفظ مقاطع الفيديو من اليوتيوب إلى الايفون مباشرةً 2019

تحميل الفيديو من اليوتيوب إلى الايفون لمشاهدته بدون إنترنت (اوف لاين) لاحقًا دائمًا ما كانت ميزة رائعة ومريحة كون ان مقاطع اليوتيوب المفضلة متواجدة دائمًا بهاتفك بدون حتى أن تحتاج إلى إتصال إنترنت. كما أن تطبيقات التحميل من اليوتيوب الى الايفون لا تبقى طويلًا بمتجر App Store كون أنها غالبًا ما تكون مخالفة لسياسات آبل فيما يخص هذا الامر، وبالنظر إلى إمكانية تحميل مقاطع الفيديو بدون تطبيقات (من المتصفح) ستلاحظ أنها غير مجدية خصوصًا على الهاتف. وإذا حاولت تحميل تطبيقات تحميل من يوتيوب mp3 مثلا، لن تجد أمامك خيارات إلا تحميل التطبيقات من خارج متجر آبل مما يؤدي لاحتمالية وجود البرمجيات الخبيثة بداخله. ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنك ليس لديك بعض الخيارات الجيدةالأخرى.

شرح التحميل من اليوتيوب للايفون

تاليًا قمنا بترتيب جميع طرق حفظ مقاطع اليوتيوب إلى الايفون، سواء السابقة منها وكذلك الجديدة، والتي يُمكنك باستخدامها بعد ذلك الوصول لجميع الفيديوهات بداخل تطبيق صور الايفون مباشرةً. بعض هذه الطرق حتى ستقوم بتحميل الفيديوهات بداخل معرض صورٍ ما تقوم بتحديده أنت بداخل الهاتف، كما أن هناك طريقة واحدة معينة نحن ننصحك بها بين جميع طرق التحميل من اليوتيوب وذلك لأنها لا تعتمد على أي أدوات خارجية (تحميل بدون برامج)، ولكن بدلًا من ذلك هي تقوم بفعل ذلك باستخدام YouTube API (الواجهة البرمجية لصفحة يوتيوب).

 1. حفظ الفيديو من اليوتيوب مباشرة باستخدام الإختصارات

الطريقة الأكثر سهولة وفعَّالية للتحميل من اليوتيوب على الايفون حتى الآن والتي يُمكنها البقاء أطول فترة ممكنة هي من خلال تطبيق الإختصارات الجديد في نظام iOS 12 أو أعلى، أو تطبيق Workflow في نظام iOS 11 أو أدنى.

المميز في هذه الأداة هي انها تمكّنك من عمل بعض المهام التلقائية على الايفون، يُمكنك إنشاء إختصار أو وورك-فلو والذي بدوره سيقوم بالبحث تلقائيًا والبحث عن الملف الذي امتداده MP4 ومكانه في كود صفحة فيديو اليوتيوب. وذلك لأن جوجل قامت بتضمين هذه المعلومات في الواجهة البرمجية لليوتيوب 'API'. لذلك على الأرجح أن هذه الطريقة ستنجح في تحميل مقاطع اليوتيوب لوقتٍ طويل. ولتفعل ذلك قم باتباع التالي:

تحميل إختصار YouTube لاستخدام في الايفون

وبخلاف إختصارات مركز التحكم الأخرى، لن تجد إختصار التحميل من اليوتيوب للايفون في معرض الإختصارات بهاتفك. وإذا لم تقم بإنشاء هذا الإختصار بنفسك، ستحتاج إلى تحميله من أحدٍ ما قد قام بإنشائه بالفعل. مستخدم ريديت Varoeldurr قام مؤخرًا بمشاركة إصداره من إختصار حفظ مقاطع يوتيوب على الايفون بجانب بعض الإختصارات المفيدة الأخرى. كل ما عليك هنا هو الذهاب إلى هذا الرابط على الايفون الخاص بك، ثم ببساطة أمقر على زر "Get Shortcut" لإضافة إختصار اليوتيوب لقائمة إختصاراتك. وفي حالة رؤيتك لصفحة workflow - قم بالضغط على "Done" لرؤية مكتبة الإختصارات الحالية.

وأفضل ما يميز هذه الطريقة هو أنك لن تضطر إلى التعامل مع أي ادوات خارجية كون أن ميزة Shortcut تعتمد أساسًا على سحب ملف الفيديو من كود المصدر لصفحة اليوتيوب. بجانب أنك حتى لديك الإمكانية لتخصيص المكان الذي تريد تواجد الفيديو به وبأي مجلدات الصور تريد حفظه بخلاف مجلد الصور والفيديو المعتاد أو Camera Roll.


2. تحميل فيديوهات يوتيوب باستخدام التطبيق الرسمي

جوجل أُجبِرت على أي تطبيقات خارجية تسمح بالتحميل من اليوتيوب على الايفون من متجر تطبيقات آبل، وذلك لأنها أرادت من المستخدمين أن يقوموا بمشاهدة الفيديوهات على منصة عرض الفيديو نفسها وليس من داخل ذاكرة الهاتف. والتضييق جميع طرق تحميل مقاطع الفيديو أصبح أكثر منذ قامت العملاقة الأمريكية ببدأ توفير خدمة مدفوعة لليوتيوب والتي تسمح لك بمشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون إنترنت على الايفون.

ولهذا السبب، نحن نقترح عليك أن تقوم بتجربة خدمة يوتيوب المدفوعة والتي تتضمن خدمة YouTube RED وكذلك YouTube Music. المشكلة الوحيدة هنا هو إمكانية حفظ الفيديوهات بداخل تطبيق اليوتيوب فقط وليس على ذاكرة الهاتف.

وفي حالة أنك لم تقم بالتسجيل في خدمة يوتيوب بريميوم من قبل، أنت يُمكنك بالفعل الحصول على الخدمة بشكل مجاني لمدة 30 يوم (كفترة تجريبية). وبعد انتهاء هذه الفترة، يُمكنك شراء الخدمة مقابل 11,99 دولار شهريًا لشخص واحد، أو يُمكنك الإشتراك لعدد 6 أشخاص من عائلتك بتكلفة 17,99 دولار شهريًا وأعتقد أن هذا العرض أفضل. بالطبع هي ليست الخدمة الأقل سعرًا، ولكنها مع ذلك ستفعل تحديدًا ما تبحث عنه. وفي حالة أنك لا تمانع أن بعض المجهود شهريًا، يُمكنك في هذه الحالة التسجيل في الفترة التجريبية مع تغيير حساب Google كل شهر بحيث تستطيع التسجيل لمدة 30 يوم تجريبية أخرى.

يجب أن تعلم أن يوتيوب ريد لن يقوم بحفظ مقاطع فيديو اليوتيوب بداخل تطبيق صور الايفون كما ذكرنا بالأعلى وذلك لإبقائك بداخل تطبيق اليوتيوب حتى في حالة أنك بدون إنترنت. ولكن بدلًا من ذلك ستتمكن من مشاهدته بداخل التطبيق الرسمي فقط ولكن اوف لاين.

ولتجربة خدمة يوتيوب المدفوعة، إذهب إلى تطبيق اليوتيوب على الايفون، وتأكد أنك قمت بتسجيل الدخول في حسابك، ثم بعد ذلك إنقر على صورة الحساب الشخصي بالأعلى لفتح القائمة الجانبية. من هنا إضغط على عبارة "Get YouTube Premium". وفي النافذة التالية قم بالضغط على عبارة "Try It Free" وذلك لبدء الفترة التجريبية المجانية، ثم بعد ذلك قم بالتأكيد من خلال الضغط على "purchase".

وبعد ذلك، قم بالبحث عن فيديو اليوتيوب الذي تريد مشاهدته اوف لاين، ثم اضغط على زر تحميل أو Download الجديد لتحميله وحفظه بداخل التطبيق. الآن قم باختيار جودة الفيديو ثم اضغط على زر 'OK' وبعد ذلك إنتظر حتى ينتهي التحميل. ستلاحظ أن زر التحميل تغيّر من كلمة Downloading إلى Downloaded.

ومن هنا، قم بالضغط على زر 'Downloaded' للذهاب مباشرةً إلى قائمة مقاطع اليوتيوب التي قمت بحفظها وقم بالضغط على خيار "Library". في هذه الصفحة، سترى جميع الفيديو المُحمَّلة تحت قسم Available offline. الآن قم بالضغط على 'Downloads' لرؤية جميع الفيديوهات. جميع مقاطع اليوتيوب ستظل متواجدة على الهاتف طالما بقيت مشترك في الخدمة المدفوعة، وتقوم أيضًا بتوصيل تطبيق اليوتيوب بالإنترنت مرة واحدة على الأقل كل 30 يوم.

3. حفظ مقاطع اليوتيوب للايفون باستخدام يوتيوب بلس++

تحميل فيديو اليوتيوب للايفون باستخدام يوتيوب بلس

بطبيعة الحال، ربما تكون من الأشخاص الذين لا يحبون فكرة الإختصارات، أو حتى الدفع مقابل خدمة YouTube RED. حسنًا، يُمكنك أيضًا الحصول على نفس المميزات باستخدام بعض الأدوات الخارجية مثل تطبيق YouTube بلس للايفون. تطبيق يوتيوب بلس للايفون يسمح لك بتحميل الفيديو من اليوتيوب إلى الايفون مباشرة بداخل مجلد 'Camera Roll' أو مجلد 'All Photos' بتطبيق صور الايفون ولكن للأسف يتطلب وجود خواص Cydia أولًا. ويُمكنك تحميل يوتيوب بلس للايفون بامتداد ipa. من الرابط التالي:

.

Download YouTube++ for iPhone

 ورغم ذلك، لا يُمكنك أبدًا وضع ثقتك الكاملة في تطبيقات مثل يوتيوب بلس وذلك لأنهم يقومون في الأساس بتخطّي قوانين متجر تطبيقات Apple والتي بدورها تساعدك على جماية هاتفك من البرمجيات الخبيثة والملفات الضارة، ولذلك لن تجدهم أبدًا في المتجر.


4. تحميل الفيديو بواسطة برنامج طرف ثالث (Third-Party)

بسبب قوانين Google الصارمة، بعض التطبيقات المتواجدة بالفعل في متجر iOS Store مثل: Video Downloader, Free Video Downloader,  أو Video Downloader Browser أصبحوا بلا فائدة الآن إذا حاولت إستخدامهم لتقوم بالتحميل من اليوتيوب.

بينما يُمكنك أن ترى تلك التطبيقات من وقت لآخر في متجر تطبيقات الايفون، إلا أنها دائمًا ما كانت تختفي سريعًا ولا تعتبر حل حقيقي يمكّنك من تحميل الفيديو على الايفون. وفي حالة أنك رأيت أحدهم، أو حتى مجرد تطبيق شبيه، قم باستخدامه على الفور وذلك لأنك سيكون متواجد فقط لفترة محدودة. ورغم ذلك، نحن ننصحك بشدة أن تتجه إلى الطريقة الأولى في هذا الدرس وهي تحميل فيديو اليوتيوب بواسطة اختصارات الآيفون كون أنها الطريقة الأسهل والأفضل.


5. حفظ مقاطع اليوتيوب للايفون باستخدام المتصفح

مواقع تحويل الفيديو اون لاين للايفون لن تعمل للأسف على متصفح الهاتف أو نظام iOS عمومًا كون أنك لن تستطيع تحميل الفيديو بعد ذلك وحفظه بداخل مجلد الصور، لذلك رأيي أن هذه الطريقة غير جديرة حتى بالجهد الذي ربما تبذله في تنفيذها. بعضهم سيتيح لك رفع الفيديو بعد تحويل إلى بعض الخدمات السحابية، ولكنها ستتطلب بعد ذلك أن تقوم بمنحها بيانات المستخدم الخاصة بك، وهي عملية تقوم على قدر كبير من المجازفة.

من جانبنا لن نقوم بمناقشة أي من هذه الخدمات لتحميل الفيديو للايفون بسبب المشاكل التي ذكرناها سلفًا، ولكنك مع ذلك يُمكنك البحث واكتشاف أي من هذه الخدمات مناسب لك، ولكن تذكر أنك تقوم بفعل ذلك على مسئوليتك بالكامل. ورغم ذلك، نحن نقترح عليك مرة أخرى أن تذهب إلى الطريقة الأولى واستخدام إختصار اليوتيوب بما أنها مجانية، تقوم بسحب الفيديو من المصدر، لا تتطلب أي أدوات إضافية أو ملفات مريبة، كما أنها على الأرجح ستستمر لبعض الوقت.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.