أفضل 5 تطبيقات نقطة إتصال (Hotspot) لمشاركة الانترنت للاندرويد!

إذا كنت تبحث عن طريقة لمشاركة اتصال اجهزة الانترنت الخاص بك مع الاجهزة من حولك، فقد جئت للمكان الصحيح. لقد جمعنا هنا مجموعة من افضل تطبيقات WiFi Hotspot التي يمكنك تجربتها والاستفادة منها في 2020. لقد اصبح الاتصال بالنت في وقتنا هذا من ضروريات الحياة، حتى انه يتم تقييم اهمية الفرد بامتلاكه لاحد الهواتف الذكية وطول مدة تواصله على الانترنت. في حين بدأ الانترنت كخطوط بطيئة على نطاق ضيق، الا انه سريعا ما تطور الى شيئ اكبر بكثير وذو اهمية كبيرة عند معظم الناس، ان لم يكن جميعهم.

ولقد راينا بانفسنا الاندفاع الاخير لشركات شبكات الهاتف المحمول وما تقدمه من عروض واسعار تنافسية في جميع انحاء العالم. ان الحاجة الى التواصل الدائم بالانترنت, اصبحت من الامور الضرورية، بل والتلقائية، اذا امكننا القول، وذلك نظرا لقوة اعتماد العالم المعاصر على وسائل التواصل الاجتماعي والنت بشكل عام. ولنفس تلك الاسباب، فانه يصعب في كثير من الاحيان توصيل جميع أجهزتك بخدمة الانترنت بسبب التزاحم والضغط على الشبكات.

حتى اذا كان لديك هاتف ذكي متصل دائما بالويب عبر شبكتك، فلن تجد شبكة الواي فاي في اي مكان وفي كل مكان تذهب اليه. وهذا بالطبع يمثل مشكلة لاجهزة مثل اجهزة الكمبيوتر المحمولة، او بشكل عام اي جهاز ليس به فتحة SIM. عندها، ياتي دور تشغيل وضع النقاط الفعالة الموثوق بهاتفك. فيمكنك بسهولة عن طريقه تحويل جهاز الاندرويد او جهاز اي او اس الخاص بك الى محطة WiFi محمولة، مما يسمح لجميع الاجهزة الاخرى التي تدعم تقنية الواي فاي بالاستفادة ايضا من الانترنت السريع والموثوق فيه والذي ياتي من خلال جهازك. ولكن للاسف حتى هذه الطريقة تتطلب ان يكون لديك خطة تليفون محمول على جهازك، وستنتهي ايضا باستهلاك الكثير من بياناتك.

ان الحل الاسهل للوصول الى الانترنت، هو العثور على نقاط اتصال واي فاي مجانية حولك واستخدامها. صدق او لا تصدق، العديد من المدن الحضرية والشبه حضرية في معظم انحاء العالم لديها مقاهي او متاجر او مكتبات توفر خدمة واي فاي مجانية تماما وقابلة للاستخدام في اي وقت. ومع ذلك، ان غالبا ما يكون من الصعب العثور على شبكة امنة مجانية يمكنك الاتصال بها. وبالرغم من استخدام خيار مسح wiFi يدويا، الا انه في كثير من الاحيان لا يوصى به بسبب الدواعي الامنية. هناك العديد من من التطبيقات المتوفرة على Google Play والتي تهدف الى حل هذه المشكلة. لقد قمنا بتجميع قائمة ببعض افضل تطبيقات WiFi Hotspot الحديثة لنظام Android التي يمكنك استخدامها في عام 2020. تابع معنا لاكتشافها.

أفضل تطبيقات WiFi Hotspot لأجهزة الاندرويد

كافة التطبيقات التي سوف يتم التحدث عنها، قد تمت تجربتها واختبارها عمليا، وانا اوصي فقط بتلك التطبيقات التي تقدم نتائج تجارب مرضية من قبل مستخدميها. اما فيما يتعلق بتوافر تلك التطبيقات، فجميعها مجانية ومتوافرة على جوجل بلاي ولكن بها امكانية تتيح لك اختيار شراء الاصدارات المتقدمة التي تتضمن مجموعة كبيرة من المزايا المتنوعة. اما اذا كنت لا تريد انفاق اي اموال مقابل تطبيقات الواي فاي هوت سبوت لاجهزة Android، فلا يزال يمكنك الاستمتاع بالمميزات المتوفرة بالتطبيقات المجانية. لذا هيا بنا نلقي نظرة على تلك التطبيقات المتميزة.

تطبيق WiFi Map

واي فاي ماب

التطبيق الاول في قائمتنا تطبيقات WiFi Hotspot لنظام الاندرويد 2020 هو تطبيق واي فاي ماب. هذا التطبيق مجاني ويمكنك تنزيله بسهولة من بلاي ستور ولديه واجهة مستخدم بديهية. مع توافر هذا التطبيق في متناول اليد، ستتمكن من إجراء المسح السريع حول منطقتك واكتشاف جميع قنوات الواي فاي القريبة المفتوحة والمجانية القابلة للإستخدام. ان خريطة الهوت سبوت التي يحتوي عليها تطبيق WiFi Map مستجيبة للغاية ويتم تحديثها في وقتها الفعلي.

يحتوي هذا التطبيق على ميزة تمكنك من مشاركة موقع نقطة اتصال WiFi مع اصدقاءك او عائلتك. من مميزات التطبيق ايضا، انه يفحص كل شبكة يجدها ويعرض فقط تلك الامنة. ونظرا لكونه احد WiFi Hotspot Apps الاكثر تنزيلا واستخداما لاجهزة Android، فاننا نوصي بشدة بتجربته. تستطيع تحميل احدث اصدار من هذا التطبيق من Google Play Store لاجهزة الاندرويد من الرابط التالي:


تطبيق Free WiFi by Wiman

Free WiFi by Wiman

التطبيق التالي في قائمتنا المميزة هو على الارجح احد افضل تطبيقات واي فاي هوت سبوت التي يمكنك تجربتها. تتشابه خدمة WiFi  المجانية من Winman في نواح كثيرة مع خريطة الواي الفاي التي ناقشناها في التطبيق السابق فيما  يتعلق بمميزات كل منهم. ومع ذلك، فإنه يتفوق على معظم مكتشفات شبكات الواي فاي بفضل ما يتميز به من واجهة مستخدم وتصميم بديهي. فانه يتبنى التصميم متعدد الابعاد من جوجل والذي يتميز بسهولة الاستخدام وفهم الخيارات والتبديل بينها.

تماما مثل WiFi Map، يمكنك مشاركة شبكات الواي فاي القريبة مع اصدقائك وعائلتك عبر WhatsApp او Facebook او تطبيقات اخرى. يمكنك ايضا تحديد الاولويات باستخدام هذه الخدمة، بمعنى انك اذا كنت ضمن مجموعة من شبكات الواي فاي المفتوحة، فلن يتصل هاتفك الا بالشبكة الاكثر امانا وسرعة. بشكل عام، كتطبيق بحث جيد عن WiFi مع واجهة مستخدم مذهلة، نوصيك بتجربة هذا التطبيق. يمكنك تنزيل احدث اصدار من Free WiFi by Winman لجهاز الاندرويد الخاص بك على Play Store باتباع الرابط التالي:

Free WiFi
Free WiFi
Developer: Wiman
Price: Free

تطبيق Boingo Wi-Finder

boingo

الذي يحتل المركز الثالث في قائمتنا هو بوينجو واي فاي فايندر مكتشف الواي فاي البسيط لنظام الاندرويد. فهو يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة، ويحدد مواقع شبكات WiFi   مجانية وغير مشفرة حول محيطك، فقط بنقرة واحدة. على الرغم من ان التطبيق لا يقدم العديد من خيارات التخصيص او مميزات مثل ما يقدمه باقي تطبيقات تلك القائمة، الا انه سريع حقا عندما يتعلق الامر بالمسح الضوئي والاتصال بالشبكات.

يتميز تطبيق Boingo Wi-Finder بانه يقوم بتخزين المواقع التي تزورها بشكل متكرر، ويربط جهازك تلقائيا بافضل شبكة WiFi حولك. وقد تم ادراج هذا التطبيق كواحد من افضل تطبيقات WiFi Hotspot لاجهزة Android في العديد من مواقع الويب وحصل على تقيمات عالية. لذا نوصي بشدة بتنزيله، فهو متوفر باحدث اصدار على Google Store من الرابط التالي:

Boingo Wi-Finder
Boingo Wi-Finder
Price: Free

تطبيق Find WiFi by WeFi

WEFI

التالي لدينا هو تطبيق قوي لايجاد شبكات WiFi، متاح للهواتف والاجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. يزعم البحث عن WiFi بواسطة WeFi انه مكتشف النقاط الساخنة مع اكبر قائمة واي فاي في جميع انحاء العالم. ولهذا السبب وحده، يمكنك الوثوق بهذا التطبيق اذا كنت عادة ما تجد عددا اقل او ابطأ من نقاط اتصال WiFi في المنطقة من حولك.

ان واجهة المستخدم لهذا التطبيق معقدة للغاية، الا انها تتفوق على معظم التطبيقات الاخرى بمجموعة من المميزات. كما يمكنك حفظ شبكاتك المفضلة ومشاركتها مع احبائك واصدقائك، وايضا يمكنك تنزيل خريطة الشبكات للاستخدام في وضع الاوفلاين او اثناء السفر. تعرض لك قائمة شبكات الواي فاي ايضا الاتجاهات ومدى بعدك او قربك من تلك الشبكات لسهولة الاستخدام. يمكنك تحميل احدث اصدار من Find WiFi by WeFi لنظام الاندرويد على متجر جوجل بلاي من الرابط ادناه:


تطبيق WiFi Radar

في نهاية قائمتنا، لدينا واحدة من اروع WiFi Hotspot Finder Apps في هذه القائمة. يتميز واي فاي رادار ببوصلة قوية بزاوية 360 درجة يتم تحديثها بشكل منتظم بما يتناسب مع موقعك. ومع هذا، فانك لا تستطيع فقط العثور على شبكات WiFi مفتوحة في منطقتك بشكل اسرع، ولكن ايضا بسهولة اكبر.

عندما نتحدث عن المميزات، فان هذا التطبيق يحتوي على جميع الميزات التي تتوقعها في تطبيق مكتشف واي فاي جيد. بالنسبة لنا، فاننا حقا نحب التصميم العام والجمالي الذي يعمل عليه هذا التطبيق. هذا هو السبب في اننا نوصي شخصا بتجربة هذا التطبيق، في حالة اذا كنت في تطبيق صغير لا يحتوي على العديد من الاعلانات. تستطيع ان تقوم بتنزيل اخر اصدار من WiFi Radar لجهاز الاندرويد على متجر جوجل بلاي من الرابط التالي:

Wifi Radar
Wifi Radar
Developer: Paul Girsas
Price: Free

الخاتمة

واخيرا، هذا كل ما لدى عزيزي المستخدم، نامل ان تكون قد استمتعت بما قدمناه لك من افضا التطبيقات الخاصة بـ WiFi Hotspot لاجهزة Android. نرجو منك مشاركتنا برأيك، اي واحد من تطبيقات القائمة هو المفضل لديك، وكم عدد تطبيقات البحث عن النقاط الفعالة التي تعرفها من قبل او كنت تستخدمها؟ هل تعرف تطبيقات Android WiFi Hotspot الاخرى؟. واذا كان لديك اقتراحات او اسئلة، برجاء تركها في قسم التعليقات. يسعدنا دائما ان نستمع اليك.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.