ويندوزبرامج كمبيوتر

ما هو أفضل برنامج مكافحة فيروسات مجاني للكمبيوتر بعام 2022؟ إليك 5 من اختيارنا!

أفضل 5 برامج لمكافحة الفيروسات مجانًا

إذا كنت تعتقد أن برنامج مكافحة الفيروسات المناسب يكلف الكثير من المال، فسوف يسعدك معرفة أنه يمكنك الحصول عليه مجانًا، إنها أيضًا ليست خدعة، تقدم العديد من شركات برامج الأمان الحماية الأساسية لمكافحة الفيروسات مجانًا، بالطبع، يحتفظون ببعض الميزات المعقدة أو الأدوات الإضافية (مثل مدير كلمات المرور) في وضع مغلق لدفع العملاء لشراء النسخة المدفوعة.

تم تضمين برنامج دفاعي مع ويندوز، وقد تصاب بالصدمة عندما تكتشف أنه بنفس جودة (إن لم يكن أفضل من) برامج مكافحة الفيروسات الباهظ، إذا كنت تستخدم ويندوز، فهو البديل الأكثر ملاءمة، ولكن ضع في اعتبارك أنه يفتقر إلى بعض الإمكانات الإضافية المتاحة في أي مكان آخر، مثل الوظائف الإضافية للمتصفح التي تنبهك إلى مواقع الويب الزائفة وتحميك من هجمات التصيد الاحتيالي.

هل يجب أن تحصل على مضاد فيروسات مجاني؟

تكمن مشكلة برنامج مكافحة الفيروسات المجاني في أنه لا يوفر دائمًا حماية شاملة، إنه أفضل من عدم وجود أي شيء على الإطلاق، ولكن الإصدارات المجانية غالبًا ما تفتقر إلى بعض طبقات الأمان الأكثر شمولاً الموجودة في الإصدار المدفوع.

لهذا السبب قد تكون كلمة “مضاد فيروسات” خادعة، عادةً ما يكون برنامج مكافحة الفيروسات جزءًا واحدًا فقط من حل الأمان الشامل، والذي قد يشمل أيضًا الحماية من برامج الفدية وتصفية البريد العشوائي والرقابة الأبوية ومديري كلمات المرور وشبكات VPN والتخزين السحابي، هذا لا يعني أن هذه القدرات غير متوفرة في البرامج المجانية، ستندهش مما يمكنك الوصول إليه دون دفع أو حتى إعطاء عنوان بريدك الإلكتروني.

هل تعلم أن لدينا شرح عن كيفية عمل فايروس للكمبيوتر؟

1. برنامج Avast One Essential

كما سترى أدناه، توفر برامج Avast وبرامج مكافحة الفيروسات المجانية حماية ممتازة من البرامج الضارة. برنامج Avast One عبارة عن مجموعة أمان جديدة من Avast تدمج برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة التصيد و VPN وميزات الأمان الأخرى في برنامج واحد، لغة “التنزيل المجاني” على الموقع مضللة بعض الشيء، ولكن هناك نسخة مجانية بالفعل تسمى Avast One Essential.

Avast One Essential

في جميع الأنظمة التي يدعمها، بما في ذلك ويندوز وماك واندرويد وiOS، فإنه يوفر واجهة لطيفة وخفيفة وسهلة الفهم والاستخدام، على الرغم من أنه يعمل على iPad أيضًا، إلا أنه في الأساس نفس البرنامج الموجود على الايفون، ومع ذلك، يتمتع ويندروز وماك بأكبر قدر من الوظائف، في حين أن iOS لديه أقل عدد نظرًا للطريقة التي يعمل بها iOS.

2. برنامج AVG AntiVirus Free

برنامج AVG مملوك لشركة Avast، ولكن على عكس Avast’s One Suite، لم يتم تحديث واجهة مستخدم AVG منذ وقت طويل، ولا تعبر اللمسات الخضراء والرمادية الداكنة عن نفس المظهر المبهج تمامًا،بغض النظر، تشتمل خدمة ايه في جي المجانية على مكافحة الفيروسات وحماية من برامج الفدية والقدرة على حظر أنواع أخرى من البرامج الضارة مثل برامج التجسس.

AVG AntiVirus Free

الفحص العميق، ومسح USB / DVD، والمسح الفردي للملف أو المجلد، وفحص وقت التمهيد قبل بدء تشغيل ويندروز، مما يمنع أي فيروس مختبئ من البدء ويحمي نفسه، لا يحميك AVG من الفيروسات فحسب، بل ينبهك أيضًا بشأن الاتصالات الخطيرة عبر الإنترنت وقد يحظر مرفقات البريد الإلكتروني الخطيرة، لن تحصل على نفس القدر من الحماية كما لو كنت قد دفعت مقابل AVG Internet Security.

لا توجد VPN، على عكس Avast One Essential، لذلك بينما لا يزال هذا حلًا مجانيًا جيدًا لمكافحة الفيروسات، هناك خيارات أفضل متاحة هذه الأيام، الإصدار المجاني من AVG متاح أيضًا لأنظمة ويندوز وماك واندرويد و iOS، تمامًا مثل Avast.

3. برنامج Avira Free Security

أفيرا برايم هو إصدار متميز، ولكن الإصدار المجاني يستخدم نفس محرك الكشف عن البرامج الضارة الذي حصل سابقًا على تقييمات عالية من مؤسستين رئيسيتين لاختبار الفيروسات: AV-test.org و AV Comparatives، في أحدث تحليل من SE Labs في المملكة المتحدة، احتلت المرتبة الأولى، حيث قدمت أفضل حماية شاملة لأي مضاد فيروسات.

Avira Free Security

4. برنامج Microsoft Defender

يعتقد العديد من الأفراد أن Defender غير قادرة على التعامل مع مشاكل الفيروسات، إنه مضمن في ويندوز 10 (و 11) ويتم تنشيطه افتراضيًا إذا لم يتم تثبيت برنامج مكافحة فيروسات آخر، ولكن لا يمكن أن تكون جيدة مثل برامج الأمان المدفوعة الثمن، أليس كذلك؟

Microsoft Defender

خاطئ، جاء Windows Defender في المركز الثاني بشكل عام في استطلاع SE Labs الحالي، متفوقًا على ثمانية تطبيقات مكافحة فيروسات مدفوعة الأجر، اكتشف AV-Test أيضًا أنه يحدد ويدافع عمليا عن جميع الاعتداءات بالإضافة إلى Kaspersky وبرامج الأمان الأخرى، يختلف أداء أي برنامج مكافحة فيروسات من شهر لآخر، لكن Defender لديه سجل حافل.

إنه مفيد أيضًا بشكل لا يصدق لأنه يحمي أجهزة ويندوز الخاصة بك حتى إذا لم تقم بتثبيت أي برنامج أمان آخر، هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن Windows Defender لا يأتي مع أي إضافات غير الحماية الأساسية من الفيروسات، هذا ليس هو الحال على الإطلاق، بالنسبة للمبتدئين، هناك حماية من برامج الفدية، والتي تتيح لك تعيين مجلدات لا يمكن تغييرها إلا بإذن منك، يمكنك استعادة الملفات التي تضررت بفعل الفيروسات بفضل دعم OneDrive المتكامل.

هل تعلم أن لدينا قائمة أخرى أفضل مكافحات الفيروسات للموبايل

5. برنامج Kaspersky Security Cloud Free

كاسبرسكي هي شركة معروفة لمكافحة الفيروسات تقدم إصدارًا مجانيًا للكمبيوتر الشخصي، هذه نسخة مجردة من Security Cloud، المنتج الرئيسي للشركة، وليس مجرد برنامج مضاد فيروسات مجاني.

Kaspersky Security Cloud Free

هذا أمر إيجابي من بعض النواحي، لأنك تتلقى نفس VPN مثل الإصدار المدفوع، تشمل الإمكانات الأخرى أداة مسج الملفات وتحليل أمان ويندوز لأي إعدادات أمان ضعيفة، القوائم الأخرى، على الرغم من وجودها  يتم الاحتفاظ بها خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ما لم تدفع مقابل الترقية إلى الإصدار الكامل من Security Cloud، إما ذلك، أو أنها محدودة للغاية، يحتوي برنامج مدير كلمات المرور من Kaspersky على إصدار أساسي يسمح لك فقط بحفظ 15 شيئًا.

شبكة VPN مقيدة بشكل متساو، مع توفر 200 ميغا بايت فقط من النطاق الترددي في اليوم، من المثير للدهشة أن هذا هو نفس الإصدار المدفوع من Security Cloud.

هل تعلم أن نفس الشركة الروسية لديها أداة تُسمى Kaspersky VPN خاصة بها

إن الحماية الأساسية الرائعة من برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات، والتي تشمل الملفات والبريد الإلكتروني والتهديدات المستندة إلى الويب والتحديثات الآلية والعزل وغير ذلك، هي الإغراء الرئيسي هنا، كما أن الحماية الفعالة من برامج الفدية مشجعة للغاية.

تلقت Kaspersky علامات شبه مثالية للأمان (على أجهزة ويندوز) في التحليل الأخير لـ SE Labs المستقلة، وهو أمر مريح للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى