افضل تطبيقات تسجيل المكالمات 2020 (برامج Call Recorder) لهواتف اندرويد

نحن الان في عام 2020، ويوم بعد يوم يتم اصدار عدد من الهواتف الجديدة والتي تتضمن العديد من المزايا المتطورة. تقريبا، كل جهاز تم اصداره في الاونة الاخيرة لديه عدد من الكاميرات، اكثر من بصمة اصبع، وغيرها من التقنيات الحديثة والمتطورة. بالطبع شيئ رائع ان يكون لديك مثل تلك المميزات في هاتفك الذكي، ولكن مع كثرة تلك الاختيارات والتطبيقات تجد انك قد فقدت تركيزك على تطبيقات الجهاز الاساسية والتي تعتبر اكثر اهمية من تلك الجديدة.

فمثلا، خاصية تسجيل المكالمات والمحادثات وامكانية الاستماع لها لاحقا، تعتبر من التطبيقات الهامة على تليفونك التي من الممكن ان تكون ذات منفعة كبيرة في كثير من الاحيان. لذا سوف نركز في حديثنا على التطبيقات المتعلقة بتسجيل المكالمات والمحادثات لنظام تشغيل Android. ومن الغريب في الامر اننا كنا نعتقد ان هذا التطبيق ياتي ضمنيا داخل نظام التليفون، ولكنك سوف تندهش عندما تعلم ان معظم الهواتف الذكية لا يحتوي نظامها على مثل هذا التطبيق الهام. لذا ان كنت من المهتمين بالتطبيقات الخاصة بالتسجيل لنظام الاندرويد، فانت في المكان الصحيح.

على الرغم من ان بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية توفر امكانية تسجيل المكالمات ضمن نظم تشغيل هواتفها، الا ان ايضا هناك شركات اخرى لم تفعل. بعض الهواتف مثل (OxygenOS من إنتاج OnePlus، MIUI من Xiaomi، وOneUI من سامسونج) لديها امكانية، خلال مكالمة هاتفية، تسجيل المحادثة بالكامل فقط بضغطة واحدة، ومع ذلك لا تزال تليفونات مثل (Pixel) لا تملك اختيارا مثل ذلك، وفي تلك الحالة يتعين على مستخدمي اجهزة مثل تلك الاعتماد على التطبيقات.

صحيح ان هناك على Play Store المئات بل الالاف من التطبيقات التي تدعي القدرة على تسجيل مكالماتك الهاتفية، لكن يجب ان تكون حذر قبل تنزيلها، حيث ان تحميل تطبيقات غير موثوق بها قد يعطي الفرصة للهاكرز او قراصنة النت من استغلال بيانات هاتفك الشخصية بشكل سيئ. لهذا السبب، قمنا بتنظيم قائمة بافضل التطبيقات الخاصة بتسجيل المكالمات والمحادثات الهاتفية والمتوفرة على جوجل بلاي ستور لاجهزة الاندرويد.

هل تعلم أنه أصبح بإمكانك الحصول على تطبيق جوجل لتسجيل المكالمات والحصري فقط لهواتف Google Pixel!

بعض تلك التطبيقات تتضمن مميزات اعلى من مثيلتها من التطبيقات الاخرى، في حين ان بعضها يوفر لك امكانية تسجيل صوتي افضل. عليك ان تعلم ان جوجل قد رفضت الوصول الى الخدمات التي تسمح بتسجيل المكالمات الهاتفية على الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android 9.0 والاصدارات التي تليه، لذا اذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Oreo او اصدار اقدم، فستكون تلك المقالة مفيدة جدا بالنسبة لك عزيزي السائل لكي تبحث عن تطبيقات لتسجيل المكالمات الهاتفية الخاصة بك. ومع ذلك اذا كان هاتفك على نظام اندرويد باي وترغب في تسجيل مكالماتك، فانت بذلك تحتاج لعمل Root.

هل تعلم انه يُمكنك تسجيل المكالمات بهواتف هواوي & اونر من خلال تطبيق رسمي، بدون تطبيقات خارجية!

افضل تطبيقات تسجيل المكالمات الهاتفية للاندرويد

جميع التطبيقات الخاصة بنظام الاندرويد والتي سوف نتحدث عنها قد تم تجربتها وإختبارها. واوصي فقط بتلك التطبيقات التي يعطي استخدامها نتيجة مرضية. ان معظم التطبيقات التي سوف نذكرها متوفرة مجانا مع توافر خاصية Freemium وهي خاصية تمكنك من شراء الاصدارات المتقدمة من تلك التطبيقات والتي تتضمن مجموعة كبيرة من المزايا الرائعة. اما اذا كنت لا تريد انفاق اي اموال لشراء تلك المميزات، فانك لا تزال تستطيع ان تستفيد من الخصائص المجانية التي تقدمها تطبيقات تسجيل المكالمات للاندرويد، لذا هيا بنا نلقي نظرة على افضل تطبيقات تسجيل المحادثات التليفونية للاندرويد.

1. تطبيق Automatic Call Recorder (تسجيل مكالمات تلقائي)

اتوماتيك كول ريكوردر 2020

التطبيق الاول على قائمتنا هو اوتوماتيك كول ريكوردر أو ACR وهو من اكثر التطبيقات المتميزة المتوفرة على جوجل بلاي والمناسب جدا للمبتدئين، حيث انه يمكنك اختيار تسجيل المكالمات الهاتفية تلقائيا ودون الحاجة الى اعادة ظبطها يدويا في كل مرة. احد اهم مميزات هذا التطبيق انه يمكنك من التعرف على ارقام الهواتف التي ليست مسجلة على هاتفك والغير معروفة لك. بعد ان تتم عملية التسجيل، يمكنك بسهولة استعراض جميع التسجيلات لديك وحفظها واعادة مشاركتها. يمكنك تنزيل اخر اصدار من تطبيق Automatic Call Recorder من الرابط التالي:


2. تطبيق Cube Call Recorder ACR

كيوب كول ريكوردر 2020

هذا التطبيق مماثل لتطبيق ACR ولكن على مستوى اعلى. على عكس معظم التطبيقات على قائمتنا، فان تطبيق كيوب كول ريكوردر يمكنه تسجيل المكالمات بجودة عالية والتي تحدث على تطبيقات اخرى غير تطبيق الهاتف المعتاد، فمثلا يمكنك استخدام هذا التطبيق الذكي لتسجيل محادثات على تطبيق الواتس اب، سكايب، فايبر، تليجرام، هانج اوتس، وتطبيق الفيس بوك، وغيرها من التطبيقات الاخرى.

كما يمكنك ايضا برمجة التطبيق بحيث يبدأ التسجيل تلقائيا عند حدوث مكالمات من جهات اتصال معينة واستبعاد جهات اتصال اخرى. يتميز تطبيق Cube Call Recorder بانه يتيح لك فرصة انشاء قفل PIN للتأكد من عدم وصول اي احد الى تسجيلاتك، كما يوفر لك امكانية نسخ جميع المحادثات المسجلة الى حساب Cloud كي تتمكن بسهولة من الوصول اليها في حالة ضياع الهاتف. هذا التطبيق متوفر بنسخته الحديثة على بلاي ستور من الرابط التالي:


3. تطبيق Automatic Call Recorder (مسجل مكالمات تلقائي آخر)

تسجيل المكالمات تلقائيا

هذا التطبيق يعد واحد من اقدم تطبيقات تسجيل المكالمات الهاتفية المتوفرة على جوجل بلاي، فهو متواجد من عصور وبالتالي لديه تصنيف عالي بين المستخدمين. وقد وجدنا ايضا ان هذا التطبيق يوفر لك جودة تسجيل عالية مثل باقي تطبيقات تسجيل المكالمات. هذا التطبيق يسمح لك بتحديد جهات اتصال معينة لتشغيل خاصية مسجل المكالمات التلقائي ويحفظ تلك التسجيلات في صندوق الوارد الخاص بك.

من هنا، يمكنك اختيار حفظه محليا على جهازك او ان يتم التخلص منه تلقائيا بعد بضعة ايام. يتضمن تطبيق اتوماتيك كول ريكوردر مميزات تجعله اكثر شعبية للاشخاص التي تسعى للحصول على المزيد من خيارات التسجيل والجودة. بالرغم من ذلك فإن النسخة المجانية من هذا التطبيق تسمح لمستخدميها بالنسخ الاحتياطي لتسجيل مكالماتهم تلقائيا على حساب Cloud على جوجل درايف او دروب بوكس. يمكن تنزيل النسخة الاخيرة من التطبيق من الرابط التالي:


4. تطبيق Auto Call Recorder (اوتو كول ريكوردر)

تطبيق Auto call recorder

بعد ذلك، لدينا تطبيق اوتو كول ريكوردر، والذي يجده معظم المستخدمين تطبيق جذاب ولك يرجع الى تصميمه المميز. هذا التصميم البسيط والمتميز يسهل عليك استخدام الاختيارات والمزايا الاخرى بالتطبيق والوصول اليها بقوائم سهلة وبسيطة مقارنة بباقي التطبيقات المتعلقة بتسجيل المكالمات الهاتفية. إن ما يميز تطبيق Auto Call Recorder هو انه تطبيق مجاني بالرغم من وجود الاعلانات، كما يتيح لك فرصة التسجيل التلقائي لجهات اتصال معينة واستبعاد جهات اخرى.

كافة التسجيلات الهاتفية تذهب تلقائيا الى المكتبة المؤقتة للتطبيق والتي تنتهي صلاحيتها في غضون اسبوعين، لذا تاكد من حفظ المحادثات التي تريدها ونقلها على مجلد آخر على تليفونك او يمكنك تخزينها على حساب كلود، كما انك تستطيع مشاركة تلك المكالمات على تطبيقات اخرى مثل واتس اب او الفيس بوك. هذا التطبيق المتميز متوفر بنسخة مجانية على Google Play Store من الرابط التالي:


5. تطبيق Automatic Call Recorder: Voice Recorder (تسجيل المكالمات والصوت)

تسجيل المكالمات والصوت واظهار إسم صاحب رقم الهاتف

هذا التطبيق هو الاخير والنهائي لقائمتنا اليوم. يتميز هذا التطبيق عن التطبيقات السابقة هو احتوائه على تصميم ذو ابعاد مع عناصر مادية ورسومات متحركة في كل مكان مما يجعل استخدامه سهل وممتع في ذات الوقت. اما بانسبة لوظائفه، فانه يتيح لك امكانية تسجيل المكالمات بتنسيقات مختلفة مثل 3GP, AMR, MPEG4 وبجودة تسجيل من الدرجة الاولى. ومثل معظم تطبيقات تلك القائمة، تستطيع ان تخزن تلك المحادثات على هاتفك او على حساب Cloud.

هذا التطبيق الذكي يمكنك من تحديد اسم المتصل في حالة ما اذا كان غير مسجل على الهاتف وحظره ومنعه من الوصول اليك ثانيا. بشكل عام، يعد هذا التطبيق من افضل التطبيقات الخاصة بتسجيل المكالمات الهاتفية بسبب سهولة التعامل معه ومرونته وملائمته من حيث التصميم وواجهة المستخدم. اذا اردت تطبيق Automatic Call Recorder: Voice Recorder, Caller ID ، عليك تحميله من الرابط التالي من على جوجل بلاي

وفي النهاية ايها الاصدقاء, هذا ما كان لدي, اتمنى ان تستمتعوا باعدادنا لافضل تطبيقات تسجيل المكالمات 2020 لاجهزة الاندرويد. عليكم اختيار التطبيق المناسب لكم، وبرجاء مشاركتنا بتعليقاتكم واقتراحاتكم.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.