تقنيات متفرقة

ما هي ألعاب الورق والطاولة المفضلة للاعبين العرب من السعودية في عام 2021؟

كانت ألعاب الورق شكلاً أساسيًا من أشكال الترفيه لأكثر من 1000 عام، ويعود تاريخ أقدم العروض المعروفة إلى القرن التاسع في الصين. ومع ذلك، يعتقد بعض المؤرخين أن الحضارات في وقت مبكر مثل الرومان كان من الممكن أن تشارك في أنشطة ترفيهية مشابهة لألعاب الورق. نظرًا لأنهم كانوا موجودين لفترة طويلة ، فقد تطورت الألعاب وطرق اللعب المختلفة بطرق متنوعة في جميع أنحاء العالم.

ألعاب الطاولة  إنها طريقة رائعة لقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة. في العالم العربي ، يمكن العثور على ألعاب الطاولة في العديد من المقاهي السعودية التي يمكنك قضاء وقت طويل مع الأصدقاء باللعب.

العاب البطاقات في المملكة العربية السعودية

الآن ، بعد أكثر من 700 عام ، لا يزال العرب يلعبون الورق في منازلهم والمقاهي المحلية وحتى في المكاتب. عادة تعتبر لعبة طرنيب أو تركس من أكثر الألعاب شعبية في المملكة العربية السعودية.

لعبة الورق الطرنيب

لعبة طرنيب في السعودية

الطرنيب هي لعبة ورق شائعة يتم لعبها بين أربعة لاعبين مقسمة إلى فريقين، باستخدام مجموعة من 52 ورقة. على الرغم من أن الطرنيب مثيرة ولا يمل من لعبها ، إلا أن اللعب يمكن أن يستمر لساعات وذلك حسب موقع ويكيبيديا.

ألعاب الورق تريكس

لعبة تريكس في السعودية

هذه اللعبة تشبه إلى حد ما لعبة باربو الفرنسية. لقد اكتسب شعبية متزايدة مع الجميع من الطلاب في سن الكلية إلى كبار السن. تستخدم اللعبة مجموعة كاملة من البطاقات. في هذه اللعبة ، هناك أربع جولات ، وتتكون كل جولة من خمس ألعاب. كل لعبة لها مجموعة قواعد خاصة بها ، مما يجعلها أكثر تعقيدًا ولكنها لا تزال ممتعة بشكل لا يصدق. الهدف هو تسجيل أكبر عدد من النقاط ولكن هناك بطاقات معينة ستقلل من نقاطك. إذا خسرت إحدى الحركات ، فستُضاف النقاط السلبية أيضًا إلى درجاتك.

ألعاب الطاولة التي يحبها السعوديون

سعودي ديل

لعبة سعودي ديل

هذه اللعبة مشابهة للعبة الطاولة مونوبولي الشهيرة. سعودي ديل يكون فيها اللاعب الذي يجمع أكبر عدد من الأراضي لتشكيل مجموعة من 3 إلى 5 مجموعات أولاً يكون هو الفائز. اللعبة مسلية جدا وفيها مدن سعودية مشهورة وكلمات عامية وريال سعودي.

لعبة جاكارو

لعبة جاكارو في السعودية

لعبة جاكارو لعبة رائعة تُلعب في مقاهي الشرق الأوسط ومقاهي الشيشة ، وخاصة السعودية ، وهي غير معروفة كثيرًا في الغرب. ألواح اللعب الخشبية للعبة جاكارو مصنوعة يدويًا ويتم طيها في المنتصف ، وعادة ما يتم تزويدها بأكياس عالية الجودة مع جيب للرخام وأوراق اللعب.

لعبة الطاولة

لعبة الطاولة في السعودية

تعد لعبة الطاولة واحدة من أقدم ألعاب الطاولة التي تعود أصولها إلى 3000 قبل الميلاد. إنها لعبة حظ واستراتيجية وشعبية في جميع أنحاء العالم العربي . من السهل تعلم اللعبة ولعبها مع الأصدقاء. لعبة الطاولة ، وهي لعبة يتم لعبها عن طريق تحريك القطع على لوحة أو طاولة ، والهدف من اللعبة هو تحقيق هدف الفوز ، حيث يتم التحكم في حركة القطع من خلال رمي نردتين. تتوازن عناصر الحظ والمهارة بشكل جيد في لعبة الطاولة بحيث يكون كل عنصر أساسيًا في الغالب للفوز. أصبحت اللعبة ذات شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم في أواخر القرن العشرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى