قم بتجربة كافة خواص نظام Android 9.0 Pie مع Samsung Good Lock 2018

قامت سامسونج مؤخرًا بإعادة تصميم وإطلاق تطبيق Good Lock 2018 لتخصيص واجهة المستخدم كليًا للعام الحالي. تطبيق Good Lock من سامسونج تم إطلاقه للمرة الأولى بعام 2016. التطبيق أساسًا يعمل على منحك لمحة بسيطة من الخواص والمميزات التي ستأتي مع واجهة Samsung TouchWiz المُخصصة والتي سيتم إطلاقها مع تحديث نظام Android 9.0 Pie لهواتف Galaxy الرائدة. تطبيق Good Lock 2018 يُمكن تحميله وتثبيته ببساطة عبر متجر تطبيقات Galaxy الرسمي وذلك إذا كنت تعيش في كوريا الجنوبية. أما بالنسبة للمناطق الأخرى، لن تجد التطبيق أساسًا في متجر تطبيقات جلاكسي إذا بحثت عنه. تطبيق جود لوك 2018 من سامسونج قد تم الحصول عليه واستخراج كافة مميزاته من بعض الهواتف الكورية التي حصلت عليه في المقام الأول. وبالتالي، نحن هنا اليوم لنخبرك أنه متوفر للتحميل لكل من يريد تجربته.

المتطلبات الضرورية لتطبيق Samsung Good Lock 2018

  • هاتف ذكي من إصدارات سامسونج جلاكسي S9, S9 Plus, S8, S8 Plus, S7, S7 Edge أو أي هاتف من سامسونج بنظام تشغيل Android 8.0 Oreo.
  • قم بتفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة أو Unknown Sources والتي غالبًا ما ستجدها بإعدادات الخصوصية والأمان أو Settings» Lock Screen and Security» Install Unknown Apps» My Files» Allow from this source.

تحميل تطبيق Samsung Good Lock 2018

.

We-Transfer | Google Drive

يجب أن تعلم قارئنا الكريم أنك لتستطيع تنصيب تطبيق Good Lock 2018 من سامسونج هذه المرة ستتطلب أن تقوم بتثبيت عدة تطبيقات وليس تطبيق واحد كالمعتاد في الإصدارات السابقة منه. وحتى تستطيع معرفة كيفية تثبيت حزمة تطبيقات سامسونج Good Lock - قم باتباع التعليمات المذكورة تاليًا.

خطوات تثبيت حزمة تطبيقات Good Lock 2018 بخواص نظام أندرويد 9.0

  • أولًا، قم بتحميل تطبيق ملف Samsung Lock بامتداد [.zip] من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم باستخراج محتويات الملف المضغوط لتكون كالتالي:

  • وبعد ذلك، قم بتثبيت جميع هذه التطبيقات واحد يلي الآخر مثلما تكون بتثبيت ملفات APK المعتادة وذلك من خلال الضغط على كل تطبيق على حده.

وانتهينا! ومع ذلك، إذا قمت بتجربة تشغيل أي تطبيقات من تطبيقات Good Lock 2018 الآن، سترى فقط نافذة فارغة بدون أي شئ.

وهذا فقط لأن التطبيقات قد تم توجيهها أساسًا لمستخدمي إصدارات هواتف سامسونج في دولة كوريا الجنوبية فقط. وأزيدك من الشعر بيتًا، ستلاحظ وجود ثلاثة تطبيقات فقط من جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها في الخطوات السابقة. على كل حال، هناك عدة للطرق تستطيع من خلالها الحصول على صلاحيات تشغيل جميع تلك تطبيقات سامسونج جود لوك 2018. لذلك، بالأسفل سأقوم بشرح طريقة منهم والتي أعتقد أنها الأسفل بينهم.

خطوات الحصول على كافة خواص تطبيق Good Lock 2018

  • أولًا، قم بتحميل تطبيق Nova Launcher من متجر تطبيقات Play (لن تحتاج إلى تشغيله).
Nova Launcher
Price: Free
  • وبعد ذلك، بأي نقطة فارغة بشاشة الهاتف الرئيسية، قم بالضغط مطولًا وقم باختيار التطبيقات المُصغرة أو Widgets.

  • بعد الدخول إلى Widgets - عبر خاصية البحث بالأعلى قم بكتابة Nova ثم اضغط عليه.

  • الآن، قم بالضغط مطولًا على ويدجت Activities في نوفا وقم وضعه على شاشة الهاتف الرئيسية.
  • وبعد ذلك، ستلاحظ ظهور قائمة بكافة التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك من قبل.
  • من خلال هذه القائمة، قم باختيار كافة تطبيقات Good Lock 2018 التي لم تظهر على ضمن قائمة تطبيقات بعد تثبيتها كما ذكرنا بالأعلى (قم باختيار التطبيقات المُحددة بالصور التالية).
  • وبمجرد اختيار تلك التطبيقات، خاصية الويدجت في تطبيق Nova ستتحول تلقائيًا إلى تطبيق يُمكنك الولوج إلى كافة خواصه واستخدامه كتطبيق عادي مُثبت على الهاتف.
  • قم بتكرار تلك الخطوات مع جميع التطبيقات حتى تظهر جميع تطبيقات Good Lock 2018 ضمن قائمة تطبيقاتك المثبتة على الهاتف (في حالة أنك لا تعرف تحديدًا ما هي هذه التطبيقات، يُمكنك معرفتها عبر قائمة التطبيقات التالية بالأسفل).

قائمة بجميع تطبيقات Samsung Good Lock 2018

  • تطبيق Edge Touch
  • تطبيق One Hand Operation+ (وضع اليد الواحدة من نظام Android 9.0 Pie)
  • تطبيق LockStar
  • تطبيق EdgeLighting+ (تخصيص إضائة المنحنيات الجانبية بهواتف سامسونج)
  • تطبيق QuickStar
  • تطبيق Routines
  • تطبيق Task Changer

حسنًا، الآن لديك كافة تطبيقات Samsung Good Lock 2018 على هاتفك وتعمل بكافة خواصها من نظام Android Pie.


مُعز: شخصيًا يُمكنني إنهاء الدرس عند هذه المرحلة وقول أنه يُمكنك تجربة كافة التطبيقات بما أنها تعمل الآن بدون مشكلة على هاتفك من إصدارات سامسونج. ورغم ذلك، في مُدونة Mohamedovic هدفنا الأساسي هو تسهيل الأشياء قدر الإمكان بالنسبة إليك، وبالتالي صنع تجربة مثالية وسلسة لنظام أندرويد على هاتفك. لذلك، سنتحدث تاليًا عن كافة الخواص والمميزات التفصيلية لكل تطبيق منهم بشكل منفرد حتى تعرف ما هي الوظائف والمميزات الأساسية لكل منهم.


تطبيق Task Changer

في Good Lock 2018 قامت سامسونج كليًا بإعادة تصميم خاصية إدارة المهام في الهاتف أو ما تُعرف بإسم Task Manager. وكما يُمكنك أن ترى بصور الشاشة المُلتقطة بالأسفل أنها قامت كذلك باقتباس تصميم إدارة المهام من نظام Android 9.0 Pie. ومع ذلك، التطبيق لا يتميز بتصميمه الرائع فقط، تطبيق Task Changer يأتي كذلك مع بعض الأدوات المفيدة والتي يفتقر إليها نظام أندرويد 9.0 أساسًا. ونتحدث هنا عن خاصية إخفاء المحتوى.

هذه الخاصية وظيفتها إخفاء محتوى تطبيق مُعين من اختيارك يعمل في الخلفية في الوقت الحالي من كروت التطبيقات المُشغلة وذلك من خلال وضع غطاء عليه أو ما يُسمى Overlay. ولتفعل ذلك، قم بتشغيل إدارة المهام ثم قم بالنقر على أيقونة التطبيق الذي تريد إخفاء محتواه. وبعد ذلك، قم بالضغط على خيار Hide Content. وهذا سيقوم بعمل "غطاء" على محتوى هذا التطبيق مما سيقوم بمنع أي شخص من رؤية محتوى التطبيق إذا ما قام بالضغط عليه.

هناك أيضًا بعد الخواص والمميزات الأخرى مثل "قفل التطبيق" وهي خاصية لعمل قفل على تطبيق معين من اختيارك والتي ستمنع إدارة مهام الهاتف من إغلاق عمل التطبيق في الخلفية أو حتى بواسطة المستخدم. خاصية أخرى تتيح لك فتح التطبيق في نافذة منبثقة pop-up وهي أيضًا إضافة لطيفة ومفيدة نوعًا ما. هناك أيضًا خاصية جديدة نراها للمرة الأولى وتعتبر تجريبية من سامسونج وهي إمكانية "نقل" أماكن ومواضع التطبيقات المفتوحة في الوقت الحالي في إدارة المهام.


تطبيق LockStar

تطبيق LockStar بشكل مختصر يسمح للمستخدم بعدة إمكانيات لتخصيص شاشة القفل. تطبيق لوك-ستار في حزمة Good Lock 2018 يأتي مع العديد الوظائف والخصائص الرائعة وتتضمن أشكال وتأثيرات عديدة لفتحة الشاشة السحب من وإلى أي اتجاه. التطبيق يأتي أيضًا مع إمكانية تخزين وحفظ أشكال متعددة لشاشة القفل، مما يسمح لك بالتبديل بينهم فيما بعد.

كما سيكون بإمكانك أيضًا إضافة أكثر من مجرد تطبيقين فقط (الآن يُمكنك إضافة حتى 6 تطبيقات إلى شاشة القفل) وذلك بجانب عدة أشكال مختلفة للساعة على شاشة القفل بالإضافة إلى إمكانية تغيير مكانها.


تطبيق QuickStar

في واجهة المستخدم المُخصصة Good Lock 2018 من سامسونج، أصبح بإمكانك تخصيص الإشعارات كليًا مع إضافة QuickStar. كذلك ألوان الأيقونات كما يُمكنك أيضًا تغيير النصوص وألوانها في التطبيقات بجانب تغيير الخلفية. يُمكنك حرفيًا تغيير كل شئ يخص أيقونة التطبيق مثل تغيير ألوان الخلفية وتخصيص الشفافية بالإضافة إلى تطبيق تأثير blur عليه.

هناك أيضًا خاصية تُسمى نوافذ الإشعارات المتعددة أو Notification Multi-Window والتي يُمكنك من خلالها الدخول لوضع النوافذ المتعددة وذلك عبر السحب من الجزء الأيمن في نافذة الإشعارات.


خاصية One Hand Operation+ (وضع اليد الواحدة)

على الأرجح أنك علمت وظيفة هذه الإضافة بمجرد قراءة إسمها. تطبيق وضع اليد الواحدة يقوم بتسهيل عملية مسك الهاتف بيد واحدة وهي مشكلة مزعجة في الهواتف التي تأتي بحجم شاشة أكبر من 5 إنش. التطبيق يقوم بفعل ذلك من خلال "تصغير" محتوى الشاشة الحالي حتى تصل إيه بيدك التي تمسك بها الهاتف بسهولة. ولتفعيله كل ما عليك فقط السحب من ناحية شريط التنقل إلى الأعلى. ضمن مميزات التطبيق أيضًا قابلية إنشاء شريط تنقل إضافي "ويُمكن إخفائه" على جانب الشاشة الأيسر وذلك في حالة أن يدك الصغيرة لا تستطيع الوصول إلى شريط التنقل الإفتراضي بالأسفل، يُمكنك دائمًا إظهار هذا الشريط الإضاثب من خلال السحب من الجزء الأيسر من الشاشة.


تطبيق EdgeLighting+ (إضائة الشاشة المنحنية)

لأصدقك القول، تطبيق EdgeLighting+ ماهو إلا خاصية Edge Lighting المعتادة التي ستجدها بقائمة إعدادات الهاتف. هناك فقط تأثرين تم إضافتهم مع التطبيق الحالي. وهي تأثيرات Boomerang, Fluid, Galaxy بالإضافة إلى Celebrate. جميع المميزات والخواص المعتادة له مثل تخصيص وتغيير الألوان، عرض الإضائة وكذلك تغيير اللون نفسه لم يتم تغييرهم في تطبيق EdgeLighting+.


تطبيق Edge Touch

تطبيق Edge Touch يحتوي على خاصية على الأرجح كان يجب على سامسونج إطلاقها قبل ذلك. على كلٍ، أن تأتي متأخر خير من ألا تأتي أبدًا! التطبيق وظيفته هي منع اللمسات الخاطئة للأجزاء المنحنية بشاشة سامسونج، ويُمكنك من خلاله تخصيص تلك المساحة سواء تكبيرها أو تصغيرها حسب حجم يدك أنت ونسبة الخطأ المعتادة. إضافة صغيرة ولكنها حتمًا مفيدة.


وأخيرًا، تطبيق Routines

إذا ما نظرنا إلى تطبيق Routines سنجد أنه شبيه نوعًا ما بتطبيق Tasker الذي يُمكنك إيجاده بمتجر تطبيقات Play مع واجهة مستخدم أفضل، مُحسنة وسلسة. التطبيق يسمح لك بتحويل كافة وظائف الهاتف التي تريدها إلى وظائف تلقائية بدون تدخل منك. بكلمات أكثر إيضاحًا، أنت مثلًا تريد تشغيل وضع blue-light filter أو وضع الضوء الأزرق الليلي يوميًا في الساعه 9 مساءًا. يُمكنك إذًا إعداد التطبيق وسيقوم تلقائيًا بتشغيله وضع القراءة الليلي تلقائيًا في الساعة التاسعة. تمامًا مثل تطبيق Tasker، يُمكنك إضافة وإعداد ظروف معينة أو حدث بعينه لتشغيل خاصيةٍ ما في الهاتف أثناء هذا الحدث بدون أي تدخل منك وقتها. التطبيق يأتي ببعض الوظائف الرائعة والمثيرة التي يُمكنك بكل تأكيد الإستفادة منها.


إل هنا وانتهينا إخواني الكرام. في حالة أنك واجهت صعوبة في تنفيذ خطوات تثبيت حزمة تطبيقات Samsung Good Lock 2018، أو مشكلة في فهم أي من فقرات درس اليوم، فسنكون سُعداء حتمًا بمحاولة حل أي مشكلة واجهتك. كل ما عليك فقط هو استخدام قسم التعليقات بالأسفل وشرح المشكلة التي تواجهك بشكل تفصيلي.

اترك رد