تحميل واتس اب ويب 2019 | شرح كيفية إستخدامه على الويندوز & الماك

الأخطاء الكتابية المستمرة أثناء إستخدامك للواتساب على الهاتف تُعد مزعجة للكثير من الأشخاص (خصوصًا مع تعديلات الكبيورد الخاطئة في معظم الأحيان) والسبب هنا هو شاشات هواتف الاندرويد أو الآيفون الصغيرة. وبالنسبةِ إلى العديد من الأشخاص، لا يوجد شئ يضاهي متعة إستخدام لوحة المفاتيح الحقيقية المعتادة وذلك لأن هذه الطريقة تتسبب في أقل قدر من الأخطاء. لحسن الحظ، تطبيق WhatsApp يأتي مع ميزة رائعة وهي إمكانية تحميل الواتساب على الكمبيوتر أو برنامج واتس اب ويب 2019 والذي سيُمكِّنك من استخدام برنامج الواتساب على جهازك المكتبي أو حتى جهاز الماك ومراسلة أصدقائك على الشاشة الكبيرة.

ومن خلال برنامج واتس ويب، سيتمكَّن مستخدمي تطبيق WhatsApp على الاندرويد أو الآيفون الإستمتاع بتشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر سواء عبر برنامج واتس اب ويب الرسمي 2019 أو حتى من خلال صفحة واتس اب الرسمية مباشرةً وتشغيله بدون تحميل بجانب إمكانية التراسل مع الأهل والأصدقاء باستخدام لوحة المفاتيح الكبيرة الحقيقية وبدون الإضطرار إلى استخدام شاشات الهواتف الصغيرة.

والجيد بهذا الأمر هو أن عملية تحميل الواتس اب ويب غاية في السهولة وذات خطوات بسيطة، وذلك بغض النظر عن نوع هاتفك الحالي سواء كان اندرويد أو آيفون. لذلك، تابع معنا شرح خطوات تشغيل الواتساب على الكميوتر بالأسفل والتمتع بكافة خواص ومميزات إصدار الهاتف على الكمبيوتر. ولكن دعنا نعرف أولًا ما هي المميزات والعيوب في تشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر.

ما تستطيع فعله باستخدام واتساب ويب:

  • إمكانية إستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر في الكتابة.
  • الولوج لكافة ملفات الصور والفيديو والصوت للواتس اب على الكمبيوتر (يُمكنك تحميل أي منهم على الكمبيوتر).
  • بدأ محادثة جديدة مع أي جهة إتصال، أو البحث عن أي محادثات بدأتها من قبل على الهاتف.
  • استعراض بيانات جهات الإتصال الواتس اب.
  • بدأ/إنشاء مجموعة جديدة مع اختيار عِدة الأصدقاء.
  • تشغيل عِدة حسابات WhatsApp على اجهزة كمبيوتر في نفس الوقت وحفظهم، كما يُمكنك بعد ذلك فصل أي منهم وتسجيل الخروج عن بُعد من خلال الهاتف.
  • أحصل على جميع تنبيهات ورسائل الواتس اب على الكمبيوتر.
  • إمكانية مشاركة الصور والفيديو والملفات الكتابة على الواتس اب عبر الكمبيوتر مباشرةً.
  • إرسال الإيموجي، الصور المتحركة، بالإضافة إلى الملاحظات والرسائل الصوتية.
  • إمكانية إختيار عِدة رسائل وحذفها بنفس الوقت.
  • الرد، إعادة الإرسال، أو حفظ الرسائل التي تريدها.
  • إمكانية تغيير صورة الملف الشخصي.

ما لن تستطيع فعله باستخدام واتس اب ويب:

  • لن يُمكنك إرسال أو إستقبال مكالمات واتس اب الصوتية، أو مكالمات الفيديو.
  • لن يُمكنك تغيير الحالة أو Status الخاصة بالواتس.
  • لن يُمكنك مشاركة موقعك الحالي على الخريطة.
  • لن يُمكنك تغيير مكان حفظ ملفات الصور والفيديو، لأن مجرد إستقبالها يتم تحميلها مباشرةً.
  • لن يُمكنك إستخدام متصفحين في نفس الوقت. بينما يُمكنك إستخدام عدة أجهزة كمبيوتر ومتصفحات متعددة لفتح الواتس اب ويب، إلا أنك يُمكنك استخدام واحد منهم فقط في المرة الواحدة.
  • إعدادات المراسلات بين الأصدقاء وكذلك تغيير الخلفيات تعتبر محدودة بالمقارنة مع الهاتف.

برنامج واتس اب ويب للكمبيوتر 2019

وحتى تستطيع تشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر، هناك عِدة طرق يُمكنك إتباعها، وكلها بنفس السهولة ولكن القرار النهائي يرجع إليك. أولًا هناك الطريقة الأسفل والأسرع وهي من خلال التوجه مباشرةً إلى صفحة واتس اب ويب الرسمية عبر متصفح الإنترنت الخاص بك. أما الطريقة الثانية فهي من خلال تحميل برنامج واتس اب ويب EXE للكمبيوتر. أما الطريقة الثالثة والأخيرة (والأصعب والأكثر خطوات) وهي من خلال تثبيت نظام Phoenix OS على الكمبيوتر وذلك لأنه يعمل كمُحاكي ونظام متكامل لكافة تطبيقات الاندرويد بجانب الويندوز (والذي سيسمح لك بتشغيل جميع تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر وليس الواتس اب ويب فقط). وتاليًا سنقوم بشرح أول طريقة من خلال الموقع الرسمي لـ WhatsApp.

تشغيل واتس ويب عبر الموقع الرسمي

1. إفتح صفحة واتس ويب على الكمبيوتر

الآن، على الكمبيوتر توجه إلى متصفحك المفضل على الماك أو الويندوز، ثم توجه مباشرةً إلى صفحة WhatsApp Web. عنوان الصفحة سهل التذكر لأنك ستضع كلمة Web فقط قبل عنوان الموقع وهو Whatsapp.com - ولكن من الجيد دائمًا وضع العنوان في مفضلات المتصفح حتى تفتحه مباشرةً في المرة القادمة. بمجرد توجهك لعنوان الواتس اب ويب ستجد أنك أمام صفحة تظهر لك كود QR بحجم كبير حتى تقوم بعمل "مسح/Scan" من خلال الهاتف. الآن أترك دع الصفحة مفتوحة كما هي وقم بالتقاط هاتفك، ثم اتجه إلى الخطوة التالية.

صفحة واتساب ويب الرسمية

2. عمل مزامنة بين واتس ويب وبين جهازك الذكي (اندرويد/آيفون)

وفي هذه الخطوة، توجه إلى تطبيق WhatsApp على هاتفك الذكي ، ثم قم بالضغط على زر قائمة (الثلاث نقاط) والتي ستجدها في الأعلى (الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف) وذلك على الاندرويد، أما على الآيفون توجه إلى زر "Settings" بالأعلى.

الآن بالطبع سيطلب منك واتس ويب عمل مسح لكود QR الموجود الآن على الكمبيوتر. وبمجرد أن ينجح الهاتف في عمل Scan للكود الظاهر بصفحة واتسب ويب، ستلاحظ أن الصفحة قد قامت بعمل مزامنة تلقائية لجميع بيانات ومراسلات الواتساب الموجودة على الهاتف.

مزامنة مراسلات الهاتف مع الواتس اب كمبيوتر

هناك بعض الأشخاص أيضًا الذي قاموا بتشغيل حسابين واتس اب ويب في نفس الوقت على الكمبيوتر، ولكن لابد أن تكون حسابات مختلفة بأرقام مختلفة بالطبع. ولتفعل ذلك يُمكنك تكرار نفس الخطوات السابقة ولكن على متصفحات مختلفة مثل Chrome وأيضًا Opera على سبيل المثال، أو يُمكنك حتى فتح حسابين واتس ويب على الكروم ولكن بفتح أحدهم في المتصفح الخفي أو incognito.

فتح حسابين واتساب ويب على الكمبيوتر

الآن يُمكنك أخيرًا إستخدام تطبيق WhatsApp على الكمبيوتر أو الماك باستخدام صفحة واتس اب ويب الرسمية مباشرةً. يجب أن تعلم أيضًا أن ميزة واتس ويب تقوم باستخدام ميزة تسجيل الدخول "المؤقتة" - لذلك في حالة أنك قمت بإغلاق الصفحة وأردت تشغيل الواتس ويب مرة أخرى، ستضطر إلى إعادة خطوات مسح كود كيو آر عبر هاتفك مرة أخرى. هي عملية مزعجة نوعًا ما أعرف ذلك بالطبع ولكنها مع ذلك آمنة وذلك حتى يستطيع أحدهم إستخدام حسابك على الواتس اب بدون علمك.

تسجيل الخروج (Log out) من واتس اب ويب

إذا كنت تستخدم ميزة واتسب ويب على الكمبيوتر الخاص بك، يُمكنك بالفعل البقاء متصل (Online) طوال الجلسة في حالة أنك لا تستخدمه الآن، هي خاصية مريحة بالفعل. ولكن ماذا إن كنت تستخدم نسخة الويب من الواتس اب على كمبيوتر صديقك أو مقهى للإنترنت؟! ستحتاج على الأرجح إلى تسجيل الخروج من حساب واتس ويب مرة أخرى، وفعل ذلك يُفضل أن يكون من الكمبيوتر وكذلك الهاتف عبر الخطوات التالية:

  • لتسجيل الخروج من الواتس اب ويب على الكمبيوتر، من أعلى توجه إلى قائمة الثلاث نقاط، ثم في آخر القائمة قم باختيار Log out. أنظر الصورة التالية:

  • ولتستطيع تسجيل الخروج من واتس اب ويب على جميع الأجهزة التي استخدمتها من قبل، من الهاتف توجه إلى قائمة الثلاث نقاط مرة أخرى ثم اذهب إلى خيار واتس اب ويب ثم خيار Log out from all devices.

ورغم ذلك، في حالة أنك لا تريد تنفيذ هذه الخطوات أو لا تريد التعامل مع متصفح الإنترنت، هناك أيضًا برنامج واتساب ويب 2019 والذي سنتحدث عنه في الطريقة التالية لتشغيل واتس ويب على الكمبيوتر، والمميز به أيضًا أنه متوفر لأجهزة الكمبيوتر بنظام Windows وكذلك Mac - فتابع معنا الخطوات القادمة إذا كنت تريد تحميله.

تحميل برنامج واتس ويب EXE, DMG أحدث نسخة 2019

.

شرح تثبيت برنامج وتس اب ويب على الكمبيوتر

بمجرد تحميلك للبرنامج، ستحصل على ملف بإسم WhatsAppSetup.EXE وذلك بالنسبة لأنظمة ويندوز. وحتى تقوم بتثبيته، ببساطة أنقر عليه أيقونة واتساب نقرة مزدوجة واتبع الصور التالية:

ستلاحظ أن عملية تثبيت برنامج WhatsApp على الكمبيوتر هي تلقائية تمامًا وستتم بدون أي تدخل منك، أو حتى بدون إمكانية تغيير إعدادات التثبيت. وعندما تصل للصفحة التي تحتوي على كود QR كما يظهر بالصورة الأخيرة، ستحتاج إلى إتباع نفس الخطوات المذكورة بالأعلى مع نسخة المتصفح، وأخيرًا إمكانية تشغيل الواتس اب ويب من خلال البرنامج الرسمي له كما يظهر بالصورة التالية:

إلى هنا وانتهينا مع الطرق المعتادة لتشغيل برنامج الواتس اب على الكمبيوتر. ولكن إنتظر، هناك طريقة إضافية وأراهنك أنك ستجدها مثيرة للإعجاب، فتابع معنا تاليًا.


نظام Phoenix OS | إصدار اندرويد 7.1 نوجا متكامل مع الويندوز!

هل أردت من قبل تشغيل انستقرام ويب أو حتى تليجرام أو فيسبوك ماسنجر على الكمبيوتر؟ تشغيل لعبة PUBG الخاصة بالأندرويد على الكمبيوتر، أو حتى لعبة Clash Of Clans للكمبيوتر وأيضًا لعبة فورت نايت على الكمبيوتر؟ بالطبع يُمكنك تشغيل لعبة PUBG Mobile على الكمبيوتر وذلك من خلال المُحاكي الرسمي من الشركة المطورة لها. ولكن ماذا عن التطبيقات والألعاب الأخرى التي في الواقع لا تمتلك محاكي؟ وحتى في حالة أنه يوجد محاكي رسمي لكل لعبة أو تطبيق، هل ستقوم بتثبيت محاكي مختلف كلما تريد تشغيل لعبة أو تطبيق من الهاتف على الكمبيوتر؟! بالطبع هي عملية مزعجة للغاية بجانب إستنزافها لموارد جهازك المكتبي.

حتى في حالة أنك فكرت في تشغيل بعض المُحاكيات العامة الأخرى مثل BlueStacks على سبيل المثال، في الواقع هو محاكي جيد ولكن إذا ما صادف أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قوي للغاية بمعالج Intel Core I7 وكذلك أكثر من 16 جيجابايت من سعة الرام وذلك لأن هذا بلو ستاكس يستنزف موارد الكمبيوتر بالإضافة إلى أنه لن يستطيع العمل إلا من داخل بيئة نظام Windows وستجد أن تجربته مزعجة للغاية.

ولكن ماذا إن أخبرتك أنه يُمكنك بالفعل تشغيل نظام الأندرويد (كنظام منفصل متكامل) على الكمبيوتر بغض النظر عما إذا كان هناك نظام ويندوز أم لا؟ مع نظام فونيكس ستتمكن من اختيار بين نظام ويندوز أو أندرويد أثناء الإقلاع. نحن نتحدث هنا عن تحويل الكمبيوتر بالكامل إلى الاندرويد وذلك حتى يُمكنك تشغيل أي تطبيقات أو العاب للاندرويد على جهازك المكتبي، وبالنظر إلى فرق العتاد الداخلي القوي مقارنتةً مع الهاتف، ستجد أن تجربة هذه التطبيقات والالعاب على الكمبيوتر من أفضل ما يكون.

تحميل نظام Phoenix OS

.

ملف EXE للويندوز | ملف ISO للويندوز والماك

 الروابط السابقة، رغم أنه من موقع MEGA NZ إلا أنها في الواقع روابط تحميل نظام فونيكس الرسمي من الشركة المطورة. أول رابط منهم وهو ملف EXE سيسمح لك بتثبيت نظام فونيكس (بنظام Android 7.1 Nougat) على الكمبيوتر عبر عِدة خطوات بسيطة وقمنا بشرحها تفصيليًا في درس: تثبيت نظام Phoenix OS. أما الرابط الآخر فهو عبارة عن ملف ISO واستخدامه يكون من خلال "حرقه/Burn" على ذاكرة Flash خارجية أو اسطوانة CD ثم تثبيته على الكمبيوتر بنفس طريقة تثبيت إصدارات Microsoft Windows.

بالطبع ضمن المتطلبات الضرورية أن يكون جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب ذو معالج داعمًا لمعمارية 64-bit. ومن جانبي أنصحك باستخدام ملف EXE حيث أنه الأفضل والأسهل في الإعدادات. وستجد الشرح التفصيلي لهذه الإعدادات في رابط الشرح السابق.

اترك رد