شروحات أندرويد

ما هي كيفية الاتصال برقم قام بحظرك على الاندرويد أو الايفون في 2024؟ طريقة سهلة

يبحث العديد من المستخدمين عن كيفية الاتصال برقم قام بحظرك. فإننا لا نناقش في هذه السطور طريقة حظر المكالمات. بل نفعل العكس. حيث سنحاول هنا الاتصال برقم ما قام بحظرنا. وعلى الرغم من أنه يوجد طريقة مباشرة من أجل الاتصال برقم قام بحظرك عن طريق الاتصال من رقم مختلف عن رقمك، إلا أننا سنتناول في السطور القادمة طرق أخرى دون الحاجة إلى تغيير الرقم.

عندما يقوم أحدهم بحذف رقمك فسوف تفكر على الفور في الاتصال به عن طريق إحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق WhatsApp. ولكن بدلا من ذلك، يمكنك اتباع الخطوات التي سيتم ذكرها في هذا المقال لكي تتمكن من الاتصال بهذا الرقم من خلال رقمك الخاص الذي تم حظره وبدون تحميل أي برنامج آخر أو رقم مختلف عن رقمك الأصلي.

الاتصال برقم قام بحظرك

هذا الرقم قام بحظرك؟ يوجد أمر مهم يدفعك للاتصال به ولا حل بديل عن ذلك؟ لا توجد مشكلة. فيمكنك الآن الاتصال بالرقم الي قام بعمل بلوك لرقمك دون أن يقوم هو بفك هذا البلوك. قد تكون متعجبا من هذا الكلام ولكنه بالفعل توجد خطوات يمكنك تنفيذها من خلال هاتفك تمكنك من الوصول إلى هذا الرقم. والفكرة هنا هي أنك تتصل على أساس أنك رقم مجهول. ويمكنك تنفيذ هذه المهمة على الايفون من خلال ما يلي.

على الأيفون

يتم تنفيذ الخطوات التالية على جهاز الأيفون أو الأيباد، أي الأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل IOS بغض النظر عن إصداره قديما كان أو حديثا.

  • قم بالدخول على تطبيق الإعدادات الخاص بجهاز أو Settings App.
  • ترى في الإعدادات العديد من الخيارات على هيئة قائمة طويلة. مرر القائمة للأسفل لتصل إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف. وفي الغالب تجدها تحت مسمى Phone.
  • في قائمة الهاتف سوف تجد خيار Show My Caller ID. ويجب أن تمرر لأسفل حتى تجد هذا الخيار.
  • سوف تقوم بتعطيل هذا الخيار. وعندما تقوم بتعطيله سوف تتمكن من الاتصال بأي رقم على أساس أنك رقم مجهول لأنه لن يتمكن من التعرف على الـ ID الخاص بك.

على الأندرويد

يمكنك أيضا تفعيل هذه الخدمة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد بغض النظر عن الماركة الخاصة به. حيث تتفق تقريبا الخطوات في كل الهواتف التي تعمل على هذا النظام.

قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بإعدادات الهاتف. فعند النقر على هذه الأيقونة سوف تنتقل إلى صفحة الخيارات التي ربما تجدها على الشكل المبين في الصورة التالية

الاتصال برقم قام بحظرك
إعدادات الهاتف

يجب عليك الدخول على الإعدادات الخاصة بالاتصال. وكن على علم أن بعض الهواتف تقدم لك هذا الخيار مباشرة في قائمة الإعدادات الرئيسية. وربما في أحيان أخرى تحتاج إلى الدخول على خيار معين لكي تتمكن من الوصول إلى إعداد الاتصال كما هو مبين في الحالة الممثلة في الصورة السابقة. فيجب أن تنقر على خيار Sim card & mobile data. وفي آخر الصحفة التي تظهر لك بعد النقر على هذا الخيار تجد إعدادات الإتصال أو Call Settings. وعند النقر على هذا  الخيار تجد القائمة الظاهرة في الصورة التالية.

طريقة الاتصال برقم قام بحظرك
إخفاء هوية المتصل الخاصة بك

في أخر الصفحة الممثلة في الصورة السابقة تجد خيار Carrier call settings، وهو مشار إليه بالسهم في الصورة السابقة. قم النقر عليه، ثم اخترت خيار الإعدادات الإضافية في الصفحة التي تظهر لك. وفي الغالب تجده آخر خيار في تلك الصفحة. ومن هنا تتمكن من إخفاء هوية المتصل الخاصة بك.

كيفية الاتصال برقم قام بحظرك (طريقة أخرى)

تصلح هذه الطريقة مع بعض الهواتف وليست كلها. وهي طريقة سهلة للغاية وتعتبر أسهل من الطرق السابقة. لذلك، لا مانع إطلاقا من تجربتها أولا قبل إجراء الخطوات السابقة. فإن أصابت كان بها، وإن لم تصب فلا مشكلة. وهي باختصار أن تذهب إلى جهة الاتصال التي قامت بحظرك. وتكتب كود *67 قبل هذا الرقم وتقوم بالاتصال وسوف تتمكن من الاتصال به.

زر الذهاب إلى الأعلى