ما هو تاريخ إطلاق تحديث iOS 18.0 التجريبي النهائي الذي يُمكن للجميع تحميله؟

تحديث iOS 18 للايفون أو حتى iPadOS 18 للآيباد يعتبر واحدًا من أكبر تحديثات نظام iOS منذ عِدة سنوات، والفضل هنا يعود بشكل خاص لتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة أو Apple Intelligence كما أسمتها آبل من جهة، ومن الجهة الأخرى بعض الترقيات الجذرية التي جاءت لهواتف iPhone مثل الإمكانيات الجديدة للثيمات، الخصائص الجديدة كليًا للتخصيصات وتغيير الألوان في الشاشة الرئيسية، والمزيد من المميزات المبهرة.

التحديث قد أصبح متاح بنسخة المطورين بالفعل بينما نتحدث لغرض التجارب وملائمة تطبيقاتهم لنظام التشغيل الجديد، ولكن كما نعرف أن مثل هذه الإصدارات الأوّلية لا تكن عادةً مناسبة للاستخدام على الهاتف الأساسي لديك وذلك بسبب مشاكل الاستقرار والأخطاء التي ربما تظهر من آنٍ لآخر. لذلك في مثل هذا الوقت يتساءل مستخدمي هواتف ايفون المؤهلة للنظام القادم حول موعِد إتاحة نظام iOS 18 بالنسخة التجريبية العامة (public beta) والتي تتميز بكونها مستقرة ومناسبة للاستخدام اليومي.

iOS 18 Logo

طبقًا لآبل، تحديث iOS 18 التجريبي بإصداراته النهائية قادم في يوليو 2024. ولكن متى تحديدًا ستقوم الشركة بإتاحته للتحميل؟ في هذا المقال ستجد أن لدينا فكرة جيدة جدًا عن تاريخ وصول نظام آي أو إس 18 بإصداره التجريبي الأخير لأي مستخدم ايفون مؤهلًا له.

بمتابعتنا لسياسة آبل في إرسال تحديثات الايفون ونظام iOS في السنوات السابقة، أطلقت آبل نسخة المطورين من iOS 18 أثناء حَدَث WWDC24 الأخير في يونيو 2024 الماضي، وقد قمنا بالفعل باختبارها على هاتف iPhone 13 Pro Max وكانت مستقرة وبدون أي أخطاء تقريبًا. ثم بعد ذلك بأسبوعين تقريبًا، أطلقت آبل نسخة المطورين الثانية من النظام القادم والتي كانت تُعاني من عِدة أخطاء ومنها بعض أيقونات التطبيقات المفقودة!

والآن، اقترب موعِد الإصدار التجريبي الثالث من نظام iOS 18 والتي لن تكون ضمن إصدارات المطورين، بل ستكون عبارة عن النسخة التجريبية العامة الأولى. تتميز الإصدارات التجريبية العامة عمومًا بأنها تكون مناسبة للاستخدام الطبيعي على هاتف الأساسي، ولكن السؤال الأساسي هنا هو متى ستقوم آبل بإصدارها وإتاحة تنزيلها لجميع المستخدمين؟

موعِد إطلاق تحديث iOS 18 التجريبي (Public Beta)

بالنظر إلى تحديثات iOS التجريبية السابقة وموعِد توفرها للايفون، نتوقع أن تقوم آبل بإصدار نظام iOS 18 بنسخته التجريبية المستقرة الأولى في مرحلةٍ ما بين 8 يوليو وحتى 15 يوليو من الشهر الحالي.

عادةً، تقوم Apple بإصدار أول نسخة تجريبية لجميع المستخدمين من نظام iOS في الأسبوع الثاني من شهر يوليو، لذلك نتوقع أن تقوم الشركة اتباع نفس النهج في بداية الأسبوع القادم.

العام الماضي، أصدرت العملاقة الأمريكية أول نسخة تجريبية عامة من نظام iOS 17 لجميع المستخدمين يوم 12 يوليو. الإصدار التجريبي للمطورين آن ذاك كان متاح للتحميل يوم 6 يوليو، ثم بعد ذلك أعادت آبل إطلاق نفس التحديث يوم 11 يوليو، ثم بعد ذلك بيوم واحد فقط أطلقت أخيرًا تحديث iOS 17 Public Beta.

وبما أننا إصدار المطورين الثالث من نظام iOS 18 قد اقترب وسنراه بعد أيام قليلة، بإمكانك الآن تحضير هاتفك لتلقي تحديث iOS 18 التجريبي المستقر وذلك في حالة أنك لم تقم بتثبيت نسخة المطورين لأن في هذه الحالة سيصلك النظام التجريبي الجديد تلقائيًا. عمومًا، أنصحك عمل نسخة احتياطية لمحتويات هاتفك الحالية قبل تنفيذ أي خطوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى