قائمة: إليك أغلى 10 هواتف سعرًا تم صُنعها في التاريخ!

هاتف Samsung Galaxy Note 9 ليس ضمن قائمة أغلى الهواتف التي تم صناعتها على الإطلاق. ورغم أن النوت الأخير من سامسونج يبدأ أقل إصدار منه بسعر 1000 دولار، إلا أنه يبدو صفقة رابحة بالمقارنة أجهزة بعض الشركات الأخرى مثل Vertu أو Goldvish. وكمثال بسيط، هاتف ذو سعر معقول من هذه الشركات سيُقدَّر بعدد 100 جلاكسي نوت 9!

الهواتف الأغلى سعرًا على الإطلاق

قائمتنا اليوم عن أغلى الهواتف سعرًا في العالم تتضمن إصدارات من شركة luxury والتي قامت بتصميمها من الألف إلى الياء. ورغم ذلك هذه القائمة لا تحتوي على الهواتف المعتادة تم تصميمها بواسطة الجواهر مثل أجهزة ايفون على سبيل المثال، ولكنها أجهزة فريدة تم صناعتها بواسطة الماس، الزمرّد، بالإضافة إلى بعض المواد الغالية والنادرة الأخرى.

قائمة أغلى الهواتف عالميًا التالية تم ترتيبها تنازليًا من الأرخص سعرًا إلى الأغلى، فتابعوا معنا تاليًا.

10. هاتف Dior Reveries Haute Couture | بسعر 100,000 دولار

هاتف ديور الذي نتحدث عنه هنا تم جمعه يدويًا في فرنسا، بالإضافة إلى أنه تم تصنيع 99 نسخة منه فقط. الهاتف تم صناعته باستخدام 18 قيراط من الذهب الأبيض بالإضافة إلى إحتوائه على 1,539 ماسه تم تقسيمها إلى 46 قطعة من الخلف. أما فيما يخص المواصفات الداخلية، فهو لا يأتي بأي شئ مميز، فهو يأتي بكاميرا 5 ميجابيكسل، خاصية GPS وأيضًا تكنولوجيا Dolby Atmos للصوتيات. الهاتف تم إصداره في عام 2011 كم تم إطلاقه بسعر 78,000 جنيه استرليني في المملكة المتحدة، والتي يُمكنك تحويلها إلى سعر 100 الف دولار، أو 1.788700.00 (مليون وسبعمائة وثمانون ألفًا) جنيهًا مصريًا إعتمادًا على سعر صرف اليوم.


9. هاتف Goldvish Eclipse – Desiring Arcadia | بسعر 105,000 دولار

شركة Goldvish هي شركة سويسرية المنشأ تقوم بإصدار العديد من الهواتف الفريدة، غالية السعر. ولكن هاتفها الأغلى على الإطلاق يُسمى Eclipse – Desiring Arcadia والذي يُمكنك رؤيته حاليًا ضمن صفحة الموقع الرسمي بسعر 92,900 (أي 105.000 دولار). ظهر الهاتف مُغطّى بجلد تمساح حقيقي كما أنه يأتي كذلك مع 320 ماسة موزعة بعناية حول الهاتف. أما فيما يخص المواصفات، هاتف إكليبس من جولدفيش يأتي مع شاشة بقياس 5.5 إنش، كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل بالإضافة إلى كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابيكسل، معالج Snapdragon ثماني النواه بجانب 64 جيجابايت ذاكرة داخلية.

أشياء أخرى مثل سعة البطارية أو سعة الذاكرة العشوائية (الرام) وأيضًا دقة الشاشة لم يتم وضعها بالأساس في صفحة الهاتف الرسمية - أعتقد أن الأثرياء لا يبالون حول المواصفات!


8. هاتف Ulysse Nardin Chairman | بسعر 130,000 دولار

هذا الهاتف تم صناعته بواسطة Ulysse Nardin وهي شركة تابعة إلى luxury السويسرية لصناعة الساعات. الإصدار الماسي من هاتف Chairman يأتي بنظام Android Gingerbread بجانب لوحة مفاتيح "حقيقية" أسفل الشاشة. ولكن ما يجعله ضمن أغلى الهواتف في التاريخ هو أنه يحتوي على 3000 ماسة ذات 17 قيراط والتي تم قطعها يدويًا وتم توزيعها على 1,846 أثناء صناعة الهاتف، والذي تم إصداره في ذكرى إنشاء الشركة السويسرية. وأنت لن تحتاج فقط إلى دفع 130 ألف دولار للحصول عليه، ولكنك كذلك ستضطر إلى الإنتظار لمدة قد تصل إلى 7 أشهر وذلك طبقًا لإرتفاع الطلب على الهاتف وعملية التصنيع الصعبة.


7. هاتف Vertu Golden phones | بسعر 180,000 دولار

هناك أربعة إصدارات من سلسلة Vertu Golden أو هواتف شركة فيرتو الذهبية. أولهم إصدارات Kinko, Kikusui (صورتهم بالأعلى) بالإضافة إلى Nanten وأيضًا Daigo. جميع هواتف هذه السلسلة تأتي بنفس المواصفات سواء تصميم أو عتاد داخلي بسعر بيع 20 مليون ين ياباني (وهي حوالي 180 الف دولار بسعر صرف اليوم). والأختلاف الوحيد بين الأربعة إصدارات هي التصميمات الخلفية، حيث كل هاتف منهم يُمثّل موسم مختلفًا من السنة. هواتف Vertu الذهبية متاحة فقط حصريًا في اليابان كما أنها بشكل واضح قد تم صنعها من الذهب الخالص. الهواتف لا تتميز بأي شئ فيما يخص العتاد الداخلي، ولكنها مع ذلك تأتي مع مكالمات محلية مجانية (داخل اليابان) وذلك طبقًا لتصريح TechCrunch.


6. هاتف Savelli Emerald Insane | بسعر 185,000 دولار

هاتف Savelli Emerald Insane تم إطلاقه بعام 2014. وكان موجه في الأساس إلى المرأة كون أنه تم تصنيعه من بعض المواد الثمينة والتي تضمنت الذهب الأبيض ذو الثمانية عشر قيراطًا، 75 قطعة من الزمرّر الفرنسي، بالإضافة إلى 900 قطعة من الماس اللامع. وكما ربما تكون لاحظت من الصورة السابقة أن الهاتف يأتي مع تصميم فريد للغاية، ورغم ذلك ربما لن يكون محبب لمعظم الأشخاص لأنه تصميم غريب. تم تصنيع 8 قطع فقط من هاتف Emerald Insane وتأتي كل قطعه منهم بسعر 145,000 يورو (حوالي 185 الف دولار) مما جعله في المركز السادس في قائمتنا لأغلى الهواتف في التاريخ.


5. هاتف VIPN Black Diamond | بسعر 300,000 دولار

شركة تُسمى VIPN قامت بإصدار هاتف Black Diamond سابقًا بعام 2007 - والذي تم تصميمه باقتباس من تصميمات Jaren Goh لشركة Sony Ericsson. هاتف بلاك دايموند (الماسة السوداء) بنظام Windows Phone يحتوي على ماستين - واحدة من الخلف والأخرى من الأمام، واللائي يُمكنك لاحقًا إزالتهم بسهولة لوضعهم في قطعة أخرى من الحليّ أو الجواهر. وكما أشار Pocketnow وهو وكيل الشركة الرسمي، أن الهاتف تم تصنيعه بهدف أن يكون مجرد ملحق أو شئ ثانوي لوضع الماس عليه، وليس العكس! هاتف الماسة السوداء صُنِع بعدد 5 قطع فقط، وكل قطعه منهم قد تم تسعيرها بثمن 300 الف دولار (أي 5,369,700.00 جنيهًا مصريًا).


4. هاتف Vertu Signature Cobra | بسعر 360,000 دولار

في عام 2017 ما قبل الماضي، أطلقت Vertu هاتفها الأغلى سعرًا على الإطلاق بإسم Signature Cobra أو توقيع الكوبرا. أعتقد أن سبب التسمية واضح، هناك ثعبان كوبرا مثير للجدل يلتف حول حواف الهاتف. كما يُمكنك أن تلاحظ من الصورة السابقة أيضًا أن هاتف كوبرا سجنيتشر مرصّع بعدد 439 ياقوتة بجانب وجود "زمرّدتين" لكل عين من عيون الكوبرا. الهاتف تم تصميمه بواسطة Boucheron الفرنسية لتصميم الجواهر كما أنه تم تجميعه "يدويًا باليد" في المملكة المتحدة. هناك فقط 8 إصدارات من هاتف الكوبرا، وسعر كل هاتف منهم 360 الف دولار (أي 6,441,840.00 جنيهًا مصريًا).


3. هاتف Gresso Luxor Las Vegas Jackpot | بسعر 1 مليون دولار

هاتف Gresso من luxury يحتوي على عِدة ماسات سوداء من الأمام، أما من الخلف فيأتي مع خشب Blackwood الإفريقي النادر - واحد من أغلى أنواع الأخشاب في العالم. أزرار لوحة المفاتيح تم صنعها من أحجار الصفير (الياقوت الأزرق المائل إلى الخضرة)، بينما بقية أجزاء الهاتف تم صنعها من الذهب الخالص. هاتف جريسو تم إنتاجه من 3 قطع فقط، وكل هاتف منهم برقم فريد منقوش بظهر الهاتف. هاتف Gresso Las Vegas تم الإعلان عنه بعام 2010 بسعر 1 مليون دولار (أي 17.9 مليون جنيهًا مصريًا). هناك إصدار أرخص من نفس الهاتف والذي كان متاح للشراء بسعر 20,000 دولار (أي 357,880 جنيهًا مصريًا) والذي يبدو متطابق التصميم مع الإصدار الأساسي، ولكنه بالطبع بدون الماسات السوداء الأمامية.


2. هاتف Goldvish – Le Million | بسعر 1.14 مليون دولار

الهاتف الثاني هذه القائمة من جولدفيش والثاني بأكثر الهواتف باهظة الثمن في العالم هو هاتف Le Million والذي تم إتاحته للشراء بسعر 1.0 مليون يورو (أي 1.14 مليون دولار بسعر صرف اليوم). والسبب في هذا السعر الباهظ هو أن هاتف لي مليون تم تصنيعه بالكامل باستخدام الذهب الأبيض 18 قيراط بجانب 120 قيراط من ماس VVS-1 النقي متدرِّج الألوان. شركة luxury أنتجت منه ثلاثة هواتف فقط، والذي يبدو بشِع للغاية من رأيي الشخصي.


1. هاتف Diamond Crypto | بسعر 1.3 مليون دولار "الأغلى في التاريخ"

أما الهاتف الأول والأغلى على الإطلاق على وجه البسيطة، تم صناعته بواسطة شركة روسية تُسمى JSC Ancort بالإشتراك مع ناصع الجواهر الأسترالي Peter Aloisson. وأكثر ما يميز الهاتف هنا هو أنه تم صناعته بالكامل من معدن البلوتونيوم النادر.

معدن البلوتونيوم يتم إنتاج جرام منه يوميًا باستخدام إنشطار اليورانيوم النووي ويكيبيديا

بجانب البلوتونيوم، هناك أيضًا شعار Ancort وكذلك زر التنقل في المنتصف والذين تم صنعهم باستخدام الذهب الوردي. هاتف دياموند كريبتو يحتوي كذلك على 50 ماسة - 10 منهم من الماسات الزرقاء، كما تم تزيينه من الأجناب بخشب أبنوس ماكاسار باهظ الثمن ونادر الوجود. الهاتف الذكي Diamond Crypto قد تم صناعته في الأساس لاستهداف الشخصيات الروسية العامة والمناصب الحكومية الحساسة، وذلك ليس فقط بسبب سعره الغالي وكون الأعلى سعرًا بالعالم، ولكن أيضًا بسبب أنه يحتوي على تقنية تشفير عالية للغاية وهو السبب في تسميته بإسم Crypto والمشتقة من كلمة Encryption.


حسنًا، الآن لديك القائمة بالكامل. هذه كانت الهواتف الأكثر سعرًا على وجه الأرض التي تم صنعها من قبل. فأيهم قد أعجبك أكثر من غيره؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات بالأسفل.

اترك رد