تحت العدسةأدواتشروحات أندرويد

هل تبحث عن كيفية دخول المجلد الآمن في سامسونج بدون رمز مرور؟ هناك طريقة!

نعم، هناك طريقة للدخول أو إعادة الضبط أو حتى حذف مجلد سامسونج الآمن بدون أن تحتاج إلى الباسورد! بواسطة طبقة الحماية القوية Knox من سامسونج، المجلد الآمن أو Secure Folder يسمح لك بالحِفاظ على بياناتك الشخصية وتتضمن الصور والفيديو وحتى المستندات والملفات الهامة بعيدة عن أعين المتطفلين في بيئة مشفرة بداخل هاتفك الذكي. وحتى تستطيع الولوج إلى هذا المجلد، ستحتاج إلى الدخول عبر كتابة رمز المرور أو استخدام البصمة أو حتى التعرف على الوجه، بشكل أساسي أيًا كانت طريقة الأمان التي قمت باختيارها عنده عمل إعداداته للمرة الأولى.

حذف المجلد الآمن في هاتف سامسونج

ولكن مع ذلك، هنالك بعض الأخطاء التي واجهت عِدة مستخدمين في المجلد الآمن بهواتف سامسونج. هناك مستخدم مثلًا قد نسي رمز مرور الخاص بالدخول إليه وبالتالي لم يستطيع الوصول إلى محتوياته. بينما بعض المستخدمين الآخرين قد قالوا أنهم لم يقومون بإعداد أي طريقة لاسترجاع باسورد مجلد Secure Folder في حالة نسيانه أو ضياعه، بينما أشارت مجموعة أخرى من المستخدمين أنهم لم قوموا بربط حساب سامسونج بالشخصي بالهاتف، لذلك لم تكن هناك طريقة لاسترجاع محتويات سامسونج سكيور فولدر مرة أخرى!

الدخول إلى Secure Folder في هاتف سامسونج بدون رمز مرور

وحتى أن العملية ستكون أسوء في حالة أنك استمررت في إدخال الرقم السري الخاطئ حتى يظهر لك خيار استرجاع الباسورد مرة أخرى، لأنه لن يظهر للأسف!

لذا، هنا يظهر سؤال هام جدًا: ما هي طريقة الدخول إلى المجلد الآمن أو إعادة ضبطه أو حتى حذفه بدون رمز المرور؟ حسنًا، هناك طريقة رائعة وغريبة في آنٍ واحد مفترض أن تساعدك في التخلص من هذه المشكلة المزعجة، لذا دعنا نقوم بالتجربة تاليًا.

طريقة دخول مجلد سامسونج الآمن بدون رقم سري

Samsung secure folder

ربما تبدو هذه الخطوة مجازفة كبيرة، ولكن عندما تحاول الدخول إلى مجلد سامسونج الآمن وظهر أمامك خيار الحذف، كل ما عليك فقط هو النقر عليه! افتراضيًا، حذف المجلد الآمن بهاتف سامسونج لن يقوم بحذف محتوياته، ولكنه سيقوم فقط بإزالة رمز المرور الذي هو السبب الأساسي لحديثنا اليوم في المقام الأول.

بعد ذلك ستكون لديك القدرة على الدخول إلى المجلد الآمن بدون أي قيود. في الواقع أنني قمت بتجربة هذا الحل بشيء من المجازفة، ولم أكن مقتنع نهائيًا أن هذه الطريقة ستؤتي ثمارها وذلك لأن أي شيء خاطئ بها كان سيؤدي إلى فقدان جميع ملفاتي المهمة التي قمت بتخزينها في المجلد الآمن خوفًا من فقدانها أو التطفل عليها في الأساس.

ولكن رغم ذلك، بما أننا في مرحلةٍ ما لم أتمكن بأي طريقة من الدخول مرة أخرى إلى هذه المحتويات بعد تجربة الكثير والكثير من الطرق المتوفرة على الإنترنت هنا وهناك، أخبرت نفسي أنه لا ضير من التجربة، لأنني على أي حال ام أستطيع التوصل إلى أي حلول فعّالة أخرى بعد شهور من البحث!

وقد كان، بعد أن تم الحذف، وجدت أنني أستطيع الوصول إلى جميع محتوياته مرة أخرى، والمشكلة الوحيدة التي واجهتني هنا هو عدم ترتيب الملفات مثلما كنت أعتاد، لأن بعض المستندات الجديدة كانت بالأسفل، بينما الكثير من المستندات القديمة وجدتها بالأعلى، ولكن مع ذلك هذه ليست مشكلة نهائيًا مقارنةً مع ما كان ممكن أن يحدث إذا ضاعت هذه الملفات للأبد.

السؤال المهم هنا: هل أنا كنت مجرد مستخدم محظوظ الذي صادف أنه حذف المجلد الآمن وكان قادرًا على الوصول لمحتوياته مرة أخرى، أم كان هناك أشخاص آخرين مثلي؟ حسنًا، يبدو أنني لست الوحيد! في الواقع أن هناك الكثير من المستخدمين الآخرين(ويُمكنك رأيتهم هنا، هنا، هنا، هنا، وهنا أيضًا) وقد قاموا باتباع نفس الطريقة وكانوا قادرين على الدخول إلى المجلد الآمن أو تعديله وحذف محتوياته على هواتفهم من سامسونج وذلك بدون أن يحتاجون إلى كلمة السر وذلك بواسطة النقر على زر الحذف ببساطة.

delete Samsung Secure Folder without Password

الخاتمة

وأخيرًا، على الأرجح أننا نتحدث هنا عن محتويات وبيانات هامة جدًا بالنسبةِ إليك وإلا لم تكن لتضعها في المجلد الآمن في المقام الأول، لذلك القرار النهائي في اتباعك لهذه الخطوات من عدمه سيكون في يدك أنت وحدك. إذا كانت هذه الطريقة رسمية، كنت سأكون الشخص الأول الذي ينصحك بتنفيذها بدون أي تفكير، ولكنها رغم ذلك تبدو أنها طريقة معتمدة على الحظ أو متواجدة بسبب خطأ أو ثغرةٍ ما في مجلد سامسونج الآمن.

ولكن مع ذلك، إذا ما صادف أنك استنفذت جميع المحاولات والطرق ولم تنجح في الوصول إلى هذه المحتويات، إذًا ليس هناك أي ضرر من تنفيذ هذه التجربة، في نهاية المطاف أنت لا تستطيع حاليًا الولوج إليها في الأساس، لذلك ليس هناك ما ستخسره إذا قمت بالتجربة. وبمجرد التنفيذ، لا تنسى مشاركتنا إذا ما نجحت الطريقة معك أم لا، وأتمنى أن تنجح وتستطيع الوصول إلى ملفاتك وصورك مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى