هل تفتقر حياتك إلى التنظيم؟ إليك أفضل تطبيقات لتجنُّب هذه المشكلة!

يمر علينا الكثير من الايام نجد فيها صعوبة في إيجاد الوقت الكافي لتلبية متطلباتنا اليومية ما بين العمل، توفير وقت للأمور العائلية، ممارسة الهوايات... إلخ. لذا فإن تنظيم الوقت بطريقة تتناسب مع متطلباتنا يعتبر تحدي كبير لكثير منا، ولكن لحسن الحظ نحن بصدد أن نتحدث عن تقنيات للمساعدة في التغلب على ذلك التحدي.

كيف تتحكم في وقتك بلمسة واحدة

هل تشعر أنك مشغول بشكل دائم وتؤدي أكثر من مهمة في نفس الوقت؟ هل تجد نفسك في نهاية اليوم بالرغم من ذلك لم تحقق كل ما خططت له؟ إليك الحل، يمكنك تحميل أي من التطبيقات الأتية والذي يمكنك من خلالهم تنظيم وقتك وتحقيق التوازن بين وقت العمل ووقت الترفيه.

تطبيق Timeneye (تايمِن آي - إدارة وقتك بأفضل الطرق)

تطبيق ذكي يساعدك في إدارة وقتك بنجاح، فهو تطبيق مجاني ذو مظهر جذاب للإستخدام الشخصي يمكنك من خلاله إدارة وقتك والتحكم فيه معتمدا على بيانات عن أي نشاط تزاوله بداية من العمل وحتى ممارسة الهوايات فيمكنك بسهولة مزامنة هذا التطبيق مع أي برنامج مثل (Google, Basecamp, Calender, Asana, Trello) وتبدأ في تتبع وقتك دون الحاجة إلى التبديل بينهم وبمجرد تزويد تطبيق Timeneye ببيانات عن عاداتك فإنه يقوم تلقائيا بتقديم إقتراحات لإدارة وقتك بشكل فعال فبذلك تكون قضيت وقت أقل في الأعمال المملة وخصصت وقت أكبر للإبتكار والإبداع. تطبيق (تايمن أي) متوفر مجانا للإستخدام الفردي على نظم تشغيل Android كذلك iOS وبتكلفة تبدأ من 9 دولار/ الشهر لفرق العمل المكونة بحد أقصى من 5 أفراد. ويُمكنك تحميل التطبيق لمنصتي Android, iOS من الروابط التالية:

Timeneye
Price: Free
Timeneye
Price: Free

تطبيق Tribesports (مُخصص للرياضيين)

إذا كنت من هواة ممارسة التمارين الرياضية ولكن ليس لديك الوقت لممارستها بإنتظام فمع هذا التطبيق اللطيف سوف يكون لديك دافع أكبر للإلتزام بجدول ممارساتك الرياضية فهو يمكن الرياضيين ممن يستخدمونه من التواصل مع بعضهم العض مما يرفع من روح التنافس الرياضي بينهم ويشجعهم على تحسين أدائهم الرياضي.

تطبيق Tribesports يتتبع تقدمك الرياضي ويقدم لك تقرير مرئي يومي، أسبوعي، شهري تبعا لرغبتك، متوفر مجانا على نظامي تشغيل Android, iOS. التطبيق لسبب غير معروف قد اختفى مؤخرًا من متجر Play Store - ولكنك بالطبع يُمكنك تحميله عبر هذا الرابط لنظام Android مؤقتًا حتى يعود مرة أخرى لمتجر التطبيقات.


تطبيق Focus Booster (للتركيز على المهام)

يساعدك على التوقف عن إهدار وقتك في المهام الغير مفيدة ويوجه تركيزك إلى الأعمال الجادة. فيمكنك من خلاله ضبط ميقات الوقت للبدء في العمل حيث أنك لا تستطيع أن توقفه وإلا لن يتم إحتساب جلسة العمل ضمن جدول إنجازاتك اليومية، كما يعد هذا التطبيق أساسيا لمن يعمل في مجال الوظائف الحرة حيث يمكنه محاسبة عملائه بشكل دقيق عن طريق تحديد جدول زمني لكل منهم ثم يقوم التطبيق تلقائيا بتتبعه لمعرفة كم إستغرق كل منهم من الوقت لإنجاز مهمته. تطبيق Focus Booster متوفر لمنصتي أندرويد وكذلك للآيفون عبر الروابط التالية:

focus booster
Price: Free
focus booster
Price: Free

تطبيق Slice (لتسوُّق أكثر ذكاءًا)

هو تطبيق خاص بالتسوق عن طريق الإنترنت فهو يرتبط بالبريد الأليكتروني الخاص بك، يبحث داخل صندوق الوارد لديك عن أي بيانات متعلقة بطلباتك المستلمة والتي قمت بشرائها عن طريق مواقع التسوق الأليكترونية فإنه يجمعها ويخزنها في قوائم منسقة، فيمكنك عمل قوائم عديدة ومتنوعة، مثلا: قائمة لتتبع مواعيد إستلام الطرود وقائمة ذكية تضم المنتجات التي ترغب في شرائها مستقبلا، بمجرد تحديد تلك القائمة تقوم تلقائيا بإرسال تنبيهات لك بإنخفاض أسعار تلك المنتجات أو توافر عروض مميزة, فتطبيق Slice يوفر لك الكثير من الوقت الذي تقضيه في البحث بين مواقع التسوق المتنوعة والتي ترسل لك كم هائل من الرسائل والتنبيهات الغير مهمة. هذا التطبيق متوفر مجانا على نظامي تشغيل Android و iOS.


تطبيق SavedPlus (لتوفير الأموال بذكاء)

هذا التطبيق الذكي يمكنك من إدِّخار المال حتى دون أن تدري وبدون أي عمليات حسابية معقدة. كل ما عليك فعله هو أن تربط بطاقاتك الإئتمانية مع حساباتك البنكية وتحدد نسبة تحول تلقائيا لحساب مدخراتك. فمثلا: فلنفترض أنفقت 50 دولار على تناول الطعام خارج المنزل وقد حددت مسبقا نسبة 10% من نفقاتك لكي تدخرها، فإن مبلغ 5 دولار سوف يتم تحويلهم تلقائيا وفي الحال من حسابك البنكي إلى حساب مدخراتك.

سارع بتجربة تطبيق SavedPlus وسوف تندهش من سهولة إدخار المال، متوفر مجانا على نظامي تشغيل Android, iOS من خلال الروابط التالية:

The app was not found in the store. 🙁
The app was not found in the store. 🙁

تطبيق Splashtop Remote Desktop (لقضاء وقت أقل على المكتب)

باستخدام هذا التطبيق يمكنك إنجاز أي عمل من أي مكان في العالم. فهو يسمح لك بالولوج إلى جميع الملفات والبرامج المخزنة على حاسبك الآلي عن طريق هاتفك الذكي أو التابلت الخاص بك، كما يمكنه دمج الفيديوهات وملفات الصوت التي على الحاسب الآلي مع تطبيقات مختلفة مثل: Word, Excel, PowerPoint وتطبيقات أخرى كثيرة.

عند تحميل تطبيق Splashtop Remote Desktop أنت لن تحتاج إلى ملازمة مكانك بعد الآن. متوفر لجميع أنظمة التشغيل ولجميع الهواتف الذكية.

Splashtop Personal
Price: Free+

تطبيق Way of life (للتخلص من العادات السيئة)

لعل أحد أهم اسباب صعوبة تنظيم الوقت يرجع إلى عاداتك السيئة مثل: قلة ساعات النوم أو سوء التغذية. لذا فتطبيق Way of life يساعدك على التخلص من عاداتك السيئة وتحسين عاداتك الجيدة. فبسهولة يمكنك تحديد أهدافك اليومية أو الاسبوعية وسوف يقوم تطبيق Way of life بتتبعها وتحديد ما إذا كنت منتظم بها أم لا عن طريق عرض نتائج تقدمك على هيئة رسوم بيانية توضح معدل إستجابتك وبها بيان يذكرك بمواعيد عاداتك اليومية. التطبيق يأتي كأداة رائعة ويعتبر ضمن تطبيقات تتبُّع العادات اليومية.


تطبيق Cozi Family Organizer (للأوقات العائلية)

العائلة هي أهم ما في حياتنا، لذا يجب عليك أن تحرص على توفير الوقت الكافي لعائلتك، فمع هذا التطبيق يمكنك تدوين كل ما يخص افراد عائلتك من نشاطات ومقابلات فلن يفوتك موعد مباراة لأي من أبنائك بعد الآن، كما يمكنك ربطه مع تطبيق التقويم لديك. فتطبيق Cozi Family Organizer يمنحك الفرصة لتخصيص وقت كافي لجميع افراد عائلتك. متوفر مجانا على أنظمة Android, iOS, Windows ويُمكنك تحميله عبر الروابط التالية:

Cozi Family Organizer
Price: Free+
Cozi Family Organizer
Price: Free+
Cozi Family Organizer
Price: Free

تطبيق Daily Routine (لإدارة أعمالك المنزلية اليومية)

يمكنك من خلال هذا التطبيق اللحاق بمهامك الروتينية عن طريق تسجيل مهامك اليومية أو الشهرية في جدول ووضع علامات تذكيرعند المهام التي تنسى أدائها بإستمرار فيقوم هذا التطبيق تلقائيا بإرسال رسائل تذكير بتلك المواعيد فأنت لست مضطر أن تذهب في أوقات متأخرة ليلا لكي تشتري طعام لقطتك بعد الآن، كما يمكنك بسهولة طباعة تلك الجداول اليومية وتعليقها على الحائط أو على باب الثلاجة. تطبيق Daily Routine متوفر على نظام iOS فقط.

اترك رد