[تحميل] أفضل 5 تطبيقات Lock screen بديلة للتطبيقات الإفتراضية للاندرويد

واحدة من أكثر الأشياء التي تراها بهاتفك معظم الأحيان هي شاشة القفل أو Lock Screen. حتى أن معظم المستخدمين يتحققون كل دقيقة من شاشات القفل الخاصة بهواتفهم فقط كي يعرفوا الوقت أو وجود أي إشعارات جديدة من برامج التواصل الإجتماعي وخلافه أو معرفة حالة الطقس.

رغم ذلك، تطبيقات شاشة القفل الإفتراضية لنظام أندرويد وكمعظم التطبيقات الرسمية للأسف لا تأتي بالكثير من الوظائف أو المميزات. هي فقط تعرض لك الإشعارات والوقت وفي بعض الأحيان يوجد أسفل الشاشة إختصارات لتطبيقات تقوم أنت باختيارها مثل الكاميرا أو تطبيق الاتصال مثلًا، وتكون غير مفيدة على الإطلاق!.

لحسن الحظ، وكأي تطبيق رسمي على نظام أندرويد يوجد له الكثير من البدائل الأخرى في متجر البرامج الخاص له. وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أفضل 5 بدائل لتطبيق Lock Screen شاشة القفل على هاتفك الأندرويد والتي تتميز بإمكانية التخصيص الكبيرة والمميزات الجمة.

أفضل 3 تطبيقات خفيفة بديلة لتطبيق Facebook للأندرويد!

على كل حال، أعتقد أنه صعب جدًا على بعض المستخدمين أن ينتقوا تطبيق معين من متجر Play في ظل وجود الملايين من التطبيقات والألعاب والبرامج بمختلف الأشكال والأنواع واختيار التطبيق المناسب لك، لذلك بهذا الموضوع جمعنا لك أفضل 5 تطبيقات لوك سكرين لهواتف أندرويد، والمميز بهذه التطبيقات أنها مجانية تمامًا وتثبيتها سهل جدًا على هاتفك الأندرويد.

أفضل 5 تطبيقات Lock screen بديلة للاندرويد

1. تطبيق Echo Notification Lock screen

تطبيق Echo Notification واحد من أفضل التطبيقات المفيدة والمميزة بقائمة التطبيقات البديلة لشاشة القفل الرسمية لهواتف اندرويد. بشكل تلقائي يقوم بترتيب إشعاراتك معتمدًا على أولوياتها وأهميتها ونوعها. التطبيق مميز أيضاً أنه يقوم بتجميع جميع الإشعارات التي تأتي من تطبيق واحد حتى لا تكون شاشة القفل الخاصة بك مزعجة ومزدحمة من كثرة الإشعارات. يُمكنك أيضًا من إعدادات التطبيق اختيار إشعارات من تطبيقات معينة تظهر فقط على شاشة القفل الخاصة بك وأن تعمل فقط إذا ماكان هناك إشعارات مهمة بالنسبة لك كإتصال أو رسالة من شخص أو جهة هامة مثلًا.

Echo Notification Lock screen

يُمكنك أيضًا تعيين تذكيرات مخصصة للإشعارات لتذكيرك في وقت محدد أو موقع معين تحدده أنت. تطبيق Echo Notification يوجد به الكثير من الإعدادات والتخصيص منها مثلًا إختيار أي صورة مخصصة لشاشة القفل وتتغير بشكل إفتراضي كل عدد دقائق أو ساعات انت تحدده. ميزة أخرى بتطبيق Echo وهي أن يُمكنك تعقب إشعارات تطبيق معينة في مدة محددة من الزمن أيام أو شهور.

تحميل تطبيق Echo Notification Lock screen

.


2. تطبيق Floatify Lock screen

تطبيق Floatify هو تطبيق بسيط يسمح لك تخصيص شاشة القفل الخاصة بك إعتمادًا على اجهزة أندرويد الشهيرة مثل سامسونج مثلًا، Google Pixel أو iPhone 7. يسمح لك أيضًا بتخصيص لوك اسكرين بحيث تكون مثل نظام Android O، ويُمكنك أيضاً وضع إختصارات التطبيقات على الشاشة الرئيسية. هناك أيضًا الكثير من السمات أو Themes متاحة بالتطبيق للتغيير بينها وبالطبع التطبيقات المصغرة أو widgets.

تطبيقات أندرويد لتحويل صورك السيلفي إلى إيموجي وملصقات كرتونية!

من المميزات الرائعة والمفيدة بتطبيق Floatify هي انه يُمكنك الرد على جميع إشعاراتك الواردة من التطبيقات المختلفة مثل WhatsApp أو سنابشات مثلًا من خلال شاشة القفل بدون أن تضطر أن تدخل التطبيق من خلال ميزة الإشعارات الطائرة بالتطبيق. تطبيق Floatify أيضًا يأتي بخاصية جميلة وهي ميزة الإستيقاظ الذكي والذي يضيئ الشاشة بشكل تلقائي بمجرد ألتقاطك للهاتف ويطفئها مرة أخرى عندما تضعه بأي مكان. يُمكنك أيضًا تخصيص الكثير من الأيقونات المختلفة للإشعارات.

تحميل تطبيق Floatify Lockscreen

.

Floatify Lockscreen
Price: Free


3. تطبيق AcDisplay

تطبيق AcDisplay هو تطبيق مميز وفريد بهذه القائمة. هو شبيه بميزة Ambient display بأجهزة موتورولا و Nexus الذكية. هو فقط يُظهر لك أيقونة التطبيق الذي له إشعارات جديدة، وبالضغط على الأيقونة يُمكنك إما غلق الإشعار أو فتح التطبيق.

AcDisplay

هذه الميزة بعينها مميزة وفعالة بشكل خاص للهواتف التي تأتي بشاشات بتقنية AMOLED مثل Galaxy S أو Galaxy Note من سامسونج، وتشبه الميزة إلى حد ما AlwaysOn Display بـ Samsung Galaxy S8 لأنها تضئ فقط الجزء الخاص بالساعة والإشعارات الجديدة وليس كامل شاشة القفل مما يعني توفير للبطارية بشكل طبيعي بمجرد استخدامك لهذا التطبيق. يُمكنك أيضًا استخدام تطبيق AcDisplay فقط عندما تقوم بشحن البطارية أو في وقت أنت تحدده تلقائيًا خلال اليوم.

أفضل 50 تطبيق روت لأجهزة أندرويد بعد الروت [Root#]

تحميل تطبيق AcDisplay

.

AcDisplay
Price: Free+


4. تطبيق Gesture Lock Screen

في حالة إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد قديم بدون مستشعر للبصمة وكنت كسول جدًا حتى لكتابة رقم PIN السري لفتح شاشة القفل في كل مرة تقوم بفتح هاتفك، إذن تطبيق Gesture Lock Screen هو الإختيار المناسب لك بين هذه القائمة. حتى تستمر بالحفاظ على هاتفك مؤمن ضد المتطفلين، تطبيق Gesture يسمح لك أن تفتح شاشة قفل هاتفك الأندرويد من خلال رسمة معينة على شاشة لوك اسكرين الخاصة بك. يمكنك أن تضيف أي شئ بإعدادات التطبيق مثل رسمة معينة، رقم، شكل، حرف، أو حتى توقيع.

Gesture Lock Screen

من الميزات المجنونة والرائعة بتطبيق Gesture هي أنه يصور الشخص المتطفل الذي يأخذ هاتفك (صورة سيلفي) عندما يحاول رسم أو كتابة الرقم الخاطئ لشاشة القفل من أجل حماية أكثر لهاتفك. التطبيق يدعم أيضًا الخلفيات المتعددة وأيضًا الإيمائات المختلفة مستخدمًا الكاميرا الأمامية للهاتف. على سبيل المثال، إذا كانت خلفية هاتفك عبارة عن صورة لمجموعة سيارات بحلبة سباق مثلًا، يُمكنك فتح هاتفك عن طريق الرسم على سيارة معينة منهم حتى لو تغيرت أبعاد الصورة مثلا من الطول إلى العرض.

برامج [Dark Themed] بديلة للبرامج الرسمية على أجهزة أندرويد

تحميل تطبيق Gesture Lock Screen

Gesture Lock Screen
Price: Free+

5. تطبيق Next Lock Screen

تطبيق Next Lock screen هو تطبيق قوي جدًا وبديل لتطبيق شاشة القفل الرسمي على هواتف أندرويد وهو من تصميم وبرمجة شركة مايكروسوفت. تمت برمجة هذا التطبيق بشكل عملي ليقوم بتلبية جميع إحتياجات مستخدم نظام أندرويد من شاشة القفل الخاصة به. على سبيل المثال، ألعابك المفضلة، التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر، الأدوات المفضلة لك، ترتيب إشعارات تطبيقات التواصل الإجتماعي بانواعها حسب الأهمية والأولوية بالنسبة لك. يُمكنك إضافة حتى 10 إختصارات لتطبيقاتك المفضلة على شاشة القفل ويُمكنك أيضًا الدخول لأدواتك المختلفة مثل WiFi، أو تطبيق الكشاف من خلال السحب من الأسفل للأعلى بشاشة قفل Next Lock screen.

Next Lock screen

تطبيق Next أيضًا يحتوي على الكثير من الخيارات المفيدة، مثل أنه يُظهر لك تقرير الطقس بمنطقتك ومواعيد الإجتماعات القريبة أو مواعيدك المهمة بشكل عام. تطبيق نيكست أيضًا مرتبط بمحرك بحث مايكروسوفت Bing، لذلك ستتغير خلفية شاشة القفل يوميًا بخلفيات محرك البحث بينج الرائعة.

تحميل تطبيق Next Lock Screen

Next Lock Screen
Price: Free
2 تعليقات
  1. david says

    اتابع الموقع بشكل دوري وكل مره معلومات مفيده اشكرك أخي مبدع ..
    (اذا تكرمت اخ محمد وعدتنا بموضوع تفصيلي عن ال dual boot اتمنى ما تكون نسيته)
    plz 🙂

    1. Mohamed says

      من عيوني أخي الغالي David، غدًا أو بعد غد إن شاء الله سأحاول كتابة مقال تفصيلي عن ميزة MultiBoot لأجهزة أندرويد.
      وشكراً لك يالطيب على كلامك الرائع

اترك رد