تحت العدسة

الرقابة الأبوية مع برنامج مراقبة الأطفال للأندرويد!

مع امتلاك الأطفال الهواتف الذكيّة ووصولهم إلى الإنترنت بسهولة، لم يعد المربّون قادرين على التحكّم في كلّ ما يفعله أطفالهم. وهذا الوصول الواسع إلى الإنترنت له مخاطره، فالطفل أو المراهق فضولي بطبعه وقد يدخل نفسه في المشاكل بسهولة ليرضي فضوله. ولهذا سيشرح هذا المقال كيفية التعامل مع هذه المشكلة من خلال برامج الرقابة الأبوية.

لماذا يحتاج الآباء إلى برنامج مراقبة الأطفال؟

اعتاد الجيل الحالي على استخدام الهواتف الذكيّة، ولم يعد يقتصر ذلك على البالغين فقط، بل أصبح الأطفال والمراهقون مدمنين عليها. ورغم أنّ استخدام الهواتف الذكية والإنترنت يحتوي على إيجابيات وسلبيات، إلّا أنّ مخاطرها قد تزايدت بشدّة وأصبحت تصل إلى تهديد حياة الأطفال.

ومن ضمن هذه المخاطر تتكرّر حالات الابتزاز الجنسي، حيث يتعرّض الطفل إلى الابتزاز بسبب صورة أو مقطع فيديو، ويتواصل هذا الابتزاز ويصبح عميقا لا يستطيع الطفل الخروج منه ولا إخبار البالغين عنه. ولا ننسى أيضا حالات التنمّر الّتي تحصل في المدارس والّتي أصبحت تحصل بشكل خفيّ على مواقع التواصل، وهي حالات تعرّض الأطفال إلى ضغط نفسي كبير قد يؤدّي بهم إلى التفكير في الانتحار.

ولأجل هذا لا بدّ لكلّ أب وأم أن يفكّرا في الرقابة الأبوية على نشاطات أطفالهم على هواتفهم. ولا توجد طريقة أفضل لفعل ذلك من استخدام برنامج مراقبة الأطفال، فهناك برامج مميّزة تجعل المربّي على علم بكلّ أنشطة طفله لحمايته من أيّ خطر.

Best parental control software 02

ما هي أفضل برامج الرقابة الأبوية للأندوريد؟

حينما تبحث عن أفضل برامج الرقابة الأبوية، فلن تجد من ضمنها برنامج مراقبة الأطفال للأندرويد مجانا، لكنّك بالمقابل ستجد برامج مدفوعة بخصائص مميّزة تمنحك راحة البال اتجاه إدمان طفلك على الهاتف الذكيّ، وهي برامج مخفية لا تزعج أنشطة طفلك ولن ينتبه لوجودها أصلا. فإليك هنا برنامجين من أفضل برامج الرقابة الأبوية.

برنامج mSpy

برنامج mSpy

يُعتبر برنامج mSpy أحد أفضل برامج الرقابة الأبوية، فهو برنامج يمكّنك من مراقبة كلّ شيء على هاتف طفلك. وإليك هنا بعضا ممّا تستطيع مراقبته باستخدام هذا البرنامج:

  • المكالمات والرسائل النصّية.
  • محادثات التطبيقات الفورية ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • التطبيقات والمواقع الإلكترونية.
  • تتبّع الموقع الجغرافي.

وغيرها الكثير، ما يعني بأنّ البرنامج يسمح لك بحماية طفلك حماية قصوى من خلال تطبيق يعمل في الخلفية لا يلاحظ طفلك وجوده ولا يستطيع حذفه.

يقدّم هذا البرنامج نسخة أساسية وأخرى ممتازة، وهذه الأخيرة هي ما تسمح لك باستخدام كلّ الخصائص. بينما يمكنك مراقبة جهاز هاتف واحد فقط من خلال اشتراك واحد، ويمكنك اختيار الاشتراك العائلي الّذي يسمح بمراقبة ثلاث هواتف فقط. ولا ننسى أن نذكر بأنّك تحتاج إلى الروت لاستخدام معظم الخصائص.

برنامج EyeZy

برنامج EyeZy

برنامج EyeZy بدوره برنامج قويّ للرقابة الأبوية. حيث يقدّم الكثير من الخصائص الّتي تجعلك تراقب هاتف طفلك بشكل محكم، مثل تتبع الموقع الجغرافي وحظر التطبيقات الضارة ومراقبة المحادثات والمواقع الإلكترونية والصور ومقاطع الفيديو وغيرها ممّا يحصل على هاتف الطفل. هو برنامج جديد في عالم برامج الرقابة الأبوية، لكنّه برنامج واعد قادر على حماية الأطفال من خطر الإنترنت.

طبعا ستحتاج إلى الروت لاستخدام كلّ الخصائص. كما يمكنك أن تختار الاشتراك المناسب لك، حيث يقدّم اشتراكا شهريا واشتراك 3 أشهر واشتراكا سنويا.

الخلاصة

وبهذا نختم مقالنا عن أفضل برنامج مراقبة الأطفال للأندرويد. حيث شرحنا لك فيه عن أهمّية الحصول على برنامج الرقابة الأبوية لتستطيع مراقبة طفلك وحمايته من خطر الهواتف الذكيّة. وقد عرضنا لك أفضل برنامجين وهما برنامج mSpy وبرنامج Eyezy، وكلاهما يقدّمان حماية ممتازة ومراقبة خفيّة لهاتف طفلك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تطبيقات المراقبة الأبوية لابد يكشفها الطفل في لحظة ما ولها الكثير من السلبيات منها قلة الثقة بين الآباء والأبناء والقلق والمضايقة وتسبب المشاكل بين الآباء والأبناء وايضا يدعم الاباء الكساله وأن يتحول الآباء ألى جواسيس ولا يتركون لأبنائهم اي مساحة خاصة في اي شئ في الحياة، ونسبة الأطفال الذين يشاهدون الافلام الاباحيه اعلى للذين يملكون هذه التطبيقات ولا تحمي الأطفال تماماً ولا تستطيع حجب المحتوى الفاضح بشكل كامل، وأقترح شخصياً أن يعلم الآباء الأبناء كيفية التعامل مع الأنترنت بشكل صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى