شرح حظر أي موقع على الايفون أو الايباد بنظام iOS [خاصية Screen Time]

حظر المواقع على الآيفون والآيباد. تمتلئ شبكة الإنترنت بالكثير من المواقع الإلكترونية، ويوجد بين هذه المواقع الإلكترونية ما هو مفيد كما يوجد أيضًا ما هو غير مفيد، وفي بعض الأحيان نحتاج إلى أن نقوم بحظر أحد المواقع الإلكترونية من الهاتف، تلك المواقع التي لا نريد الدخول إليها مطلقًا. فقد يكون هناك موقعًا ما على الإنترنت يحتوي على فيروسات أو برامج تجسس، وبالتالي نقوم بحظره كي لا نزوره عن طريق الخطأ ويتسبب بأضرار للهاتف، كما أن هناك بعض الأشخاص أيضًا الذين يريدون حظر مواقع التواصل الإجتماعي نظرًا لأنهم يقضون الكثير من الأوقات عليها، وبالتالي لا يتمكنون من الدخول إلى هذه المواقع أصلًا.

هذا بالإضافة إلى بحث الكثير من الأشخاص عن كيفية حظر المواقع الإباحية على الهاتف، وبشكل عام أيًا كان السبب الذي من أجله تريد حظر موقعٍ ما على هاتفك الآيفون أو الآيباد، فإليك في هذا الموضوع شرح مفصل لكيفية حظر المواقع الإلكترونية على الآيفون والآيباد.

من خلال الطرق التي سنناقشها معكم في هذا الموضوع، يمكنك القيام بحظر أي موقع إلكتروني لا تريد الدخول إليه، وسوف تتمكن من حظر هذا الموقع على جميع متصفحات الآيفون، بما في ذلك سفاري وجوجل كروم وموزيلا فايرفوكس وأوبرا توتش، أي أنك لن تحتاج إلى حظر الموقع في كل متصفح على حدى.

حظر المواقع على الآيفون من خلال خاصية وقت الشاشة SCREEN TIME

حظر المواقع على الايفون والايباد SCREEN TIME

تتوفر في أجهزة الآيفون والآيباد خاصية تعرف بـ SCREEN TIME، ومن خلال هذه الخاصية يمكنك حظر أي موقع إلكتروني تريده وعلى جميع متصفحات الهاتف الخاص بك، وتتميز هذه الخاصية بعدة مميزات أهمها ما يلي:

  • تعد هذه الخاصية طريقة سهلة لحظر المواقع الإلكترونية حيث أنها تتم من خلال هاتفك دون الحاجة إلى أي تطبيقات خارجية.
  • تتيح لك هذه الخاصية حظر المواقع الإلكترونية من خلال خاصية حظر محتوى الويب أو Web Content restrictions.
  • يمكنك من خلال هذه الطريقة حظر أي موقع تريده بدون استثناءات، كما يتم حظر الموقع على جميع المتصفحات.
  • توفر لك هذه الخاصية طريقتين لحظر المواقع الإلكترونية، والطريقة الأولى تكون عن طريق حظر مواقع إلكترونية محددة من خلال إدخالها في القائمة المحظورة أو الـ Black List.
  • وأما الطريقة الأخرى فتكون من خلال حظر جميع المواقع الإلكترونية، وتشغيل بعض المواقع فقط وذلك من خلال وضعها في قائمة المواقع المسموحة أو الـ white list.

وإليك فيما يلي شرح الخطوات بالتفصيل، كي تتمكن من حظر أي موقع إلكتروني على هاتفك من خلال هذه الخاصية:

  • الخطوة الأولى وبعد معرفة المواقع التي تريد حظرها من هاتفك، قم بتشغيل الآيفون الخاص بك ثم قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف.
  • من خلال الخيارات المعروضة أمامك في قائمة الإعدادات قم بالضغط على خاصية وقت الشاشة أو Screen Time.

حظر المواقع على الايفون والايباد باستخدام سكرين تايم

  • والآن قم بالنقر على قيود الخصوصية والمحتوى أو Content & Privacy Restrictions.

حظر المواقع على الايفون والايباد

  • ملاحظة "إذا لم تكن قد قمت بوضع كلمة سر لخاصية وقت الشاشة فيستحسن القيام بذلك من خلال الضغط على Set Screen Time passcode"
  • بعد الدخول إلى إعدادات تقييد المحتوى قم بتفعيل هذه الخاصية عن طريق تبديل الزر الموجود بالجوار، ثم قم بالضغط على قيود المحتوى أو Content Restrictions.
  • والآن قم بالضغط على كلمة web content، وسوف تظهر امامك قائمة والتي يمكنك من خلالها حظر أحد المواقع الإلكترونية فقط، أو حظر جميع المواقع الإلكترونية وإستثناء بعض المواقع منها.

حظر أحد المواقع فقط

  • إذا أردت أن تقوم بحظر موقع ما فقط، فقم بالنقر على Limit Adult Websites، ثم قم بإدخال أي رابط موقع تريد أن تقوم بحظره في قائمة Never allow.
  • ملاحظة "عندما تقوم بتفعيل خاصية Limit Adult Websites فإنه سوف يتم تلقائيًا حجب جميع المواقع الإلكترونية الخاصة بالبالغين والتي لا ينصح للأطفال بمشاهدتها، هذا بالإضافة إلى المواقع التي تقوم أنت بإدخالها يدويًا في القائمة، وإذا أردت أن تقوم بإيقاف حظر أحد المواقع فيمكنك استثناءه من خلال إضافته إلى قائمة Always allow.

حظر المواقع جميعها باستثناء مواقع محددة

  • إذا أردت أن تقوم بحظر جميع المواقع الإلكترونية على هاتفك، باستثناء بعض المواقع فيمكنك الرجوع إلى القائمة السابقة واختيار Allowed Websites ONLY.
  • في هذه القائمة سوف تجد بعض المواقع المسموح بها، ويمكنك إضافة المزيد من المواقع لها، ويرجى العلم بأن هذا الخيار لم يسمح لك بالدخول إلى أي موقع إلكتروني سوى المواقع المضافة إلى قائمة السماح فقط.
  • الآن قم بالذهاب إلى أي متصفح من المتصفحات الموجودة على جهازك، وقم بمحاولة الدخول إلى أحد المواقع المحظورة وسوف تظهر لك الشاشة التالية.

حظر موقع فيسبوك على الايفون

وإلى هناتكون قد تمكنت من حظر أي موقع إلكتروني على الهاتف الخاص بك ولا يمكنك الدخول إليه مرة أخرى من خلال أي متصفح موجود على هاتفك، وأما إذا أردت أن تقوم بفك الحظر مرة أخرى عن أحد المواقع الإلكترونية المحظورة فيمكنك القيام بنفس الخطوات السابقة، وإضافة هذا الموقع إلى قائمة السماح.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.