شرح إعدادات إلغاء القفل على الآيفون [خاصية Haptic، فتح الايفون بالأنف]

التحكم في إعدادات إلغاء القفل على الآيفون. بالحديث عن المصادقة فنحن الآن في جزء هام جدًا من هاتفك الآيفون، فمن المؤكد أنك تسعى دائمًا لحماية خصوصيتك من الأشخاص الآخرين والمتطفلين. وفي الحقيقة توفر شركة أبل في هواتف الآيفون حماية كبيرة جدًا، تبدأ من إضافة بصمة اليد وبصمة الوجه وكذلك رمز المرور، وهذا بالفعل كافي لتوفير الأمان للهاتف الخاص بك. ولكن ما رأيك في المزيد من الخصوصية للبيانات الخاصة بك؟ هذا ما سوف نناقشه معكم فيما يلي:

تفعيل قراءة بصمة الوجه عند الانتباه فقط

هل تم إلغاء قفل الآيفون الخاص بك يومًا ما بدون قصدك بسبب قراءة بصمة وجهك؟ قد تكون واجهت هذه المشكلة من قبل، ولحسن الحظ يمكنك التغلب على ذلك من خلال تفعيل قراءة بصمة الوجه عند الإنتباه فقط، وهذا ما يعني أن كاميرًا الهاتف لن تقوم بقراء بصمة الوجه الخاص بك إلا إذا لاحظت أنك منتبه إلى هاتفك الآيفون.

وبالرغم من أن هذه الخاصية قد تكون مفيدة في الكثير من الأحيان، إلا أنها ليست احترافية جدًا حيث أنه يوجد بها عيب وهو أنك قد تواجه في بعض الأحيان مشكلة ما عند محاولة إلغاء قفل هاتفك عن طريق بصمة الوجه، فقد تحتاج إلى المحاولة أكثر من مرة كي تتمكن من القيام بذلك، وخصوصًا إذا كنت ترتدي نظارة (شمسية) وما إلى ذلك.

التحكم في إعدادات إلغاء القفل على الآيفون

التحكم في إعدادات إلغاء القفل على الآيفون

تابع الخطوات الآتية لكي تقوم بتفعيل هذه الخاصية على هاتفك الآيفون:

  1. في البداية قم بتشغيل الآيفون الخاص بك ثم توجه إلى تطبيق الإعدادات.
  2. الآن قم بفتح إعدادات "Face ID & Passcode,".
  3. قم بإدخال رمز المرور الخاص بك، ثم قم بتبديل الزر بجوار "Require Attention for Face ID.".
  4. بهذا تكون قد قمت بتفعيل هذه الخاصية، مما يمكنك من تجنب إلغاء قفل الآيفون الخاص بك عن طريق الخطأ مرة أخرى.

تفعيل خاصية "المظهر الثاني" لبصمة الوجه

إذا لم تنجح معك خاصية قراءة بصمة الوجه عند الانتباه فقط من أجل تجنب فتح الهاتف الخاص بك عن طريق الخطأ فيمكنك إذًا تجربة هذا الحل الرائع أيضًا والذي من خلاله يمكنك تجنب هذه المشكلة تمامًا. من خلال تفعيل خاصية "المظهر الثاني" لبصمة الوجه سوف تحتاج إلى إدخال أكثر من مظهر لصورتك (أو حتى وجه آخر) في الهاتف وبالتالي فإن الهاتف لن يسمح لك بإلغاء القفل إلا من خلال إدخال المظهرين.

يمكنك مثلًا إدخال صورة عادية، ثم صورة أخرى من خلال نظارة أو مع إظهار لحيتك، ولكن عليك أن تتذكر أن سوف تحتاج إلى إدخال كلا المظهرين عند محاولة فتح هاتفك من خلال بصمة الوجه. من أجل تفعيل هذه الخاصية على هاتفك الآيفون توجه إلى الإعدادات على هاتفك ثم ابتع الخطوات التالية:

  • قم باختيار إعدادات "Face ID & Passcode".
  • الان قم بالتمرير للأسفل وقم باختيار "إعداد مظهر بديل".
  • الآن قم بالضغط على ابدأ Start من أجل بدأ المسح.
  • قم بإدخال المظهر الثاني الخاص بك والذي سوف تقوم بإدخاله عند فتح الهاتف الخاص بك.
  • يمكن مثلًا ارتداء نظارة أو قبعة أو حتى إدخال وجه شخص آخر تمامًا.
  • في النهاية قم بالضغط على تم Done من أجل حفظ المعلومات الخاصة بك.
عندما تقوم بتفعيل هذه الخاصية فيجب عليك أن تعلم أنه لكي تتمكن من إلغاء قفل الهاتف الخاص بك من خلال بصمة الوجه فسوف يتوجب عليك تصوير وجهك من خلال كلا المظهرين اللذين قمت بإدخالهما وليس واحد فقط.

تجاوز حد خمسة أصابع في بصمة اليد

إذا كنت تستخدم أحد هواتف الآيفون ذات زر الصفحة الرئيسية في الأسفل فمن المؤكد أن تعلم أنه لا يمكنك إدخال أكثر من 5 بصمات لأصابع يدك. في الحقيقة هناك حيلة ذكية وفعالة من أجل تخطي هذا الحد، وبالتالي سوف تتمكن من إدخال بصمات 10 أصابع. وللقيام بذلك فكل بساطة عليك أن تقوم بإدخال بصمة إصبع الإبهام في يدك اليمنى مثلًا ثم قم بإدماج بصمة إصبع الإبهام في يدك اليسرى معها.

تجاوز حد خمسة أصابع في بصمة اليد

وللتوضيح أكثر أنت تقوم بإضافة بصمة جديدة إلى هاتفك ثم تقوم بإدخال كل إصبعين مع بعضهما في نفس البصمة. هذا الحل فعال جدًا، ومن المفترض أنك لن تواجه أي مشكلة عند استخدامه، بل أنه سوف يوفر لك المزيد من السهولة والمرونة في إلغاء قفل الهاتف واستخدامه.

استخدم أنفك لفتح الايفون!

هل تظن أنك قرأت ذلك بالخطأ؟ في الحقيقة ليس كذلك، يمكنك القيام فعلاً باستخدام أنفك من أجل إلغاء قفل الهاتف الخاص بك بدلًا من استخدام بصمة الإصبع. بل يمكنك أيضًا استخدام أي عضو آخر غير أنفك بشرط أن يكون هذا العضو يحتوي على نمط واضح وملحوظ من أجل إمكانية التعرف عليه من خلال هاتفك. تابع الخطوات التالية لكي تتمكن من القيام بذلك:

  • قم بفتح الهاتف الخاص بك وقم بالتوجه إلى الإعدادات.
  • قم بفتح إعدادات Touch ID & Passcode.
  • قم بالضغط على Add a Fingerprint، تمامًا مثل إضافة بصمة الإصبع لأول مرة.
  • الآن قم بإدخال بصمة انفك وتذكر ألا تضغط على الهاتف كثيرًا.
  • يمكنك الآن اختبار بصمة أنفك أو أي عضو آخر قمت بإضافته للتأكد من فعالية هذه الطريقة.

تفعيل أو تعطيل خاصية Haptic Feedback

يتفوق محرك النقر Taptic الخاص بشركة أبل على الكثير من المحركات الأخرى من نفس النوع، مما يساعد على توفير تغذية رجعية طبيعية عند اتخاذ الإجراءات المختلفة على الآيفون. في نظام iOS 13 يمكنك اختيار الشعور بذلك عند قيامك بإلغاء قفل الهاتف الخاص بك عن طريق بصمة الوجه.

سوف تعمل هذه الخاصية على شاشة قفل الآيفون عند استخدام مصادقة معرف الوجه في تطبيقات معينة ومتنوعة ومنها مثل تطبيقات LastPass أو الملفات المحمية بكلمة مرور في الصفحات أو الأرقام، وكذلك عمليات الشراء من خلال iTunes & App Store أو استخدام Apple Pay، ويشمل ذلك أيضًا الوصول إلى "مواقع الويب وكلمات مرور التطبيقات" في الإعدادات.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.