تحميل برنامج 3uTools v2.53 (جميع الإصدارات): معرفة هل تم تغيير بطارية الآيفون أم لا!

تحميل برنامج 3uTools exe اخر اصدار للويندوز لمعرفة جميع معلومات الايفون. مما لا شك فيه، إن كنت تبحث عن هاتف بأداء ممتاز يعطي دائمًا أفضل تجربة للمستخدم دون مشاكل من أي نوع أثناء الإستمتاع بالألعاب، إستخدام التطبيقات، التنقل بينها. فسوف يكون الايفون بشكل عام هو أفضل خيار يمكنك التوجه إليه، فـ بفضل معالجات شركة Apple وواجهتها الأنيقة والأكثر سلاسة في التعامل المُضافة إلى هذه السلسلة من الهواتف، لن تُفكر في الإبتعاد عن هواتفها مرة أخرى، وبالطبع كل هذا إلى جانب الكاميرات، خامات الهاتف، الشاشة الأموليد التي أُضيفت مؤخرًا، التفاصيل التي تفوز بها منتجات الشركة مقارنةً بالمنافسين.

وبالحديث عن بطاريات هذه الهواتف، فربما قد تكون هي العيب الوحيد الذي دائمًا ما نرى منه شكاوي عديدة من المستخدمين، تتمثل أغلبها في نفاذ بطارية الهاتف بشكل سريع مع الإستخدام، وهذا لا يصدُر من منافسين الشركات الأخرى، أو سرعة إنتهاء ما يسمى بعُمر البطارية أو Battery Health، والذي يتمثل في نسبة مئوية بإعدادات الهاتف، كلما قلت، كلما إحتجت إلى تغيير بطارية ال iPhone، وليس هناك أسباب واضحة قد تُعجل من ذلك، ولكن كثرة الإستخدام هو السبب الأبرز.

عُمر البطارية في الأيفون

وفي الحقيقة فإن هناك العديد من الحلول التي يمكنك الإستعانة بها في التقليل من إستهلاك بطارية الأيفون، كتفعيل وضعية الحفاظ على البطارية “low Power Mode” مثلًا، تقليل سطوع الشاشة، إيقاف خدمات الموقع التي دائمًا ما تعمل بسبب اذونات التطبيقات، أو تجنب إستخدام الهاتف أثناء إرتفاع درجة حراراته، إيقاف النوافذ المختصرة “Widgets” التي ظهرت حديثًا في تحديث أي أو إس 14.

وضع low power mode

كل هذه مجرد مشاكل قد تجعلك مضطر إلى تغيير بطارية الايفون الخاص بك، ولكن ماذا إن قمت بشراء iphone قد تم إستعماله من قبل، وقام مالكهُ السابق أو البائع عمومًا بتغيير البطارية بعد إنتهاء عمرها؟، بكل تأكيد سوف تبحث عن طريقة لتتأكد بها من هذا الأمر أولاً، ويمكنك القيام بذلك عن طريق وسيلتين، الأولى هي الضغط على خيار Battery من إعدادات هاتفك، ثم الضغط على خيار صحة البطارية، ومن المفترض أن تظهر إليك الرسالة التالية إن تم تغييرها من قبل (إحتمال ضعيف أن تنجح هذه الوسيلة). أما عن الثانية، فعليك إتباع ما في هذا الدليل، سوف نستعين ببرنامج 3uTools في القيام باللازم.


تنزيل 3UTools

تحميل 3uTools EXE اخر اصدار

إسم الأداة 3uTools
رقم الإصدار 2.53
أخر تحديث 27 أكتوبر 2020
حجم البرنامج 109.73 ميجابايت
المبرمج 3u
نظام التشغيل Windows

تحميل جميع إصدارات 3UTools القديمة

مميزات وخواص أداة 3uTools للايفون

في الحقيقة فإن هذه الأداة ليست محصورة فقط في عملية فحص أصل بطارية الأيفون، ولكنك يمكنك من خلالها إجراء العديد من العمليات الأخرى لهاتفك الأيفون، تقريبًا بها كل ما قد تحتاج إليه عند توصيل هاتفك بالكمبيوتر، يمكننا أن نقول أنها أحد أفضل البدائل لأداة الأيتونز، لذلك قمنا بذكر جميع الإضافات التي توفرها لك هذه الأداة بأسفل هذه الفقرة.
  • خاصية Backup/Restore: يمكنك من خلال الأداة القيام بأخذ نسخة إحتياطية للبيانات مهما كانت صيغتها والإحتفاظ بها، كما يمكنك إسترجاعها مرة أخرى بنفس الأداة.
  • خاصية Garbage Cleaner: يمكنك أيضًا من خلال الأداة إزالة جميع الملفات عديمة الفائدة أو البيانات المؤقتة الموجودة على الأيفون الخاص بك بضغطة واحدة.
  • خاصية Make Ringtones: هل سئمت من نغمات الإتصال المعتادة التي تأتي مع النظام؟، إذا كانت الإجابة هي نعم، فيمكنك من خلال هذه الأداة إضافة نغمة جديد موجودة بالفعل على مساحة تخزين حاسوبك الشخصي.
  • خاصية Modify Audios: من خلال الأداة، يمكنك أيضًا التحكم في الموسيقى المُخزنة على هاتفك، فيمكنك الحذف منهم، إضافة البعض الأخر من الموجودين على حاسوبك.
  • خاصية Convert Video/Audio: يمكنك أيضًا من خلالها التحكم في صيغ ملفات الفيديو أو الموسيقي الموجودة على مساحى تخزين هاتفك، فيمكنك على سبيل المثال، تحويل مقطع صوتي من صيغة MP3 إلى M4A موجود على هاتفك بالفعل، وهذا ينطبق أيضًا على الفيديوهات.
  • خاصية Delete Invalid Icons: إن كنت من مستخدمي الأيفون محبي التعديلات، فقد تواجهك مشكلة يصعب حلها تتمثل في ظهور أيقونة لتطبيق لا تستطيع التخلص منها بأي طريقة، يمكنك من خلال هذه الإضافة بالأداة التخلص منها بسهولة.
  • خاصية Realtime Log: وهي عبارة عن قائمة موجودة بالأداة، تُظهر إليك جميع العمليات التي قمت بها بالأيفون الخاص بك، يمكنك نسخها في ملف نصي والإحتفاظ بها.
  • خاصية Compress Photo: يمكنك من خلال هذه الإضافة القيام بنفس الذي تحدثنا عنه في التحكم بالفيديوهات، ولكن مع الصور، فيمكنك نقل صورك من الأيفون إلى الحاسوب، والعكس صحيح، يمكنك أيضًا حذف الصور التي تريدها.
  • خاصية Manage Icon: من خلال هذه الإضافة، يمكنك التحكم في أيقونات التطبيقات الموجودة بواجهة الهاتف الرئيسية، فيمكنك نقلها من مكان إلى مكان، تقسيمها على حسب نوع التطبيق، يمكنك أيضًا الإحتفاظ بنسخة من هذا الترتيب وإستعادته مرة أخرى في حالة إن فقدته.
  • خاصية Flash&JB: يمكنك من خلال هذه الإضافة تثبيت التحديثات يدويًا من خلال الأداة على هاتفك، سواء كان تحديث عادي، أو تحديث مُصاحب لجيلبريك.
وبعد أن إنتهينا من التحدث عن مميزات هذه الإضافة الرائعة، قم بتحميلها من الرابط المُشار إليه في الأعلى، ثم إنتقل إلى كيفية التأكد من أن بطارية الأيفون أصلية أم لا.

كيفية معرفة هل تم استبدال بطارية الايفون ام لا

  1. في البداية تأكد من أنك قمت بالفعل بتثبيت الأداة على حاسوبك بعد تحميلها من الفقرة السابقة، ثم قم بتشغيلها.
  2. قم الأن بتوصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق الكابل، وسوف تظهر إليك مواصفات هاتفك إلى جانب بعض المعلومات الأخرى المُتعلقة به.
  3. قم بالنزول إلى أسفل الواجهة قليلًا، ثم قم بالضغط على خيار view verification report، وسوف تظهر إليك واجهة جديدة بها قائمة.
  4. بهذه القائمة سوف تجد ثلاث خيارات، قم بالضغط على خيار Ex-factory value منهم، والذي سوف يُظهر إليك الرقم التسلسلي الخاص بالبطارية التي أتى بها هاتفك من الشركة.
  5. تأكد من أن هذا الرقم يشبه الخاص بالبطارية التي يعمل بها الهاتف، إذا كانوا مختلفين، فبكل تأكيد تم تغييرها من قبل.

الخاتمة

هكذا إنتهينا من التحدث عن أداة 3uTools الخاصة بإظهار جميع المعلومات المتعلقة بهواتف الايفون مثل إظهار نسبة البطارية أو إذا ما كان تم تغييرها أم لا، بلد التصنيع، موعِد أول تشغيل للايفون وكذلك الكثير من الأشياء المفيدة الأخرى التي سوف تُقدم مساعدة كبيرة في الكثير من الأمور والعمليات لمستخدمي الأيفون، إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات، فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.