تحميل برنامج اوتوكاد: AutoCAD 2013 .EXE أفضل أداة لإنشاء او تعديل التصميمات الهندسية

برنامج اوتو كاد AutoCAD 2013 هو من البرامج العملاقة في برامج التصميم المعماري وكان من أوائل البرامج التي تم استخدامها، لذلك فهو الأساس ولازال الجميع يستخدمه حتى في عام 2020 بسبب التطور والتحديث المستمر في الأدوات التي يحتاجها كل مصمم ومعماري. نستطيع استخراج رسومات ثلاثية الابعاد وثنائية الابعاد في بداية الاستخدام نعتقد أنه صعب لكن بالتعلم، سوف يكون هو الأساس في انتاج التصميمات التي تريد العمل عليها وإخراجها بشكل مناسب للعمل عليها وتطويرها حتى نتمكن من تنفيذها في النهاية بالشكل المطلوب.

AutoCAD 2013

تحميل AutoCAD 2013

إسم البرنامج AutoCAD
رقم الإصدار

2013

المعمارية
32-بت & 64-بت
حجم البرنامج 1.50 جيجابايت
المبرمج
إسم الحِزمة Autodesk AutoCAD 64Bit

Autodesk-AutoCAD-2013-x86.zip

Autodesk-AutoCAD-2013-x64.zip

أدوات برنامج اوتوكاد 2013

بداية الاستخدام عليه يجب أن نتعرف على الواجهة الرئيسية الذي يتمتع بها التطبيق حتى نتعامل مع الأدوات بشكل مريح، سوف نجد شريط الأدوات في أعلى الواجهة وهو يضم أكثر الأدوات التي نستخدمها في التصاميم المتنوعة والرسومات التي يجب أن تتم بأحسن جودة.

أدوات AutoCAD 2013 تتيح لك إنشاء رسومات هندسية بدائية مثل الدائرة والمثلث والمربع والعديد من الاشكال السهلة، ولكن نجد أن لديك إمكانيات لكي تدمج أكثر من شكل حتى نقوم بإنتاج شكل معقد أكثر وهذا ما نبحث عنه في الرسومات المعمارية التي تحتاج إلى ذلك حتى تكتمل.

يجب أن تعلم عندما تريد التعديل على أي شكل من الاشكال في التصميم يجب أن تقوم بها كل شكل على حدي، على عكس جميع البرامج التي تقوم بالتعديل التلقائي على التصميم، البرنامج له قابليه كبيرة في التعديل حسب ما تريد في لون وحجم وسُمك الخطوط والاشكال.

أهمية استخدام برنامج AutoCAD 2013

لا يتم الاستغناء عن برنامج الاوتوكاد اليوم في الرسومات التنفيذية والتصميمات المتنوعة، فالجميع يتجه إلى تحميل البرنامج ولكن نواجه عقبه أنه غالي الثمن، وفي بعض الأحيان يلجأ المبتدئين إلى تحميله بنسخه كراك حتى نتمكن من معرفة الأدوات والمهارات التي نحتاج إليها.

بعد ذلك يكون هو الاختيار الأساسي في الرسومات التي تعمل عليها في الجامعة او الشغل، يتيح لنا البرنامج قياس الاطوال والمساحات بشكل سريع وسهل مع الرسم بجودة ممتازة عندما تتقن الأدوات الأساسية التي تساعدنا في إنتاج شكل نهائي للرسومات مع التعديل عليها.

سوف تري الشكل النهائي للتصميم بعد الانتهاء منه بشكل مباشر وتستطيع إظهاره بالطريقة المتناسبة مع التصميم، يوجد أيضاً ميزة الثري دي لكي يظهر الشكل النهائي للبرنامج ويتم إضافة عليها في تلك الحالة المواد والاشياء التي نريدها في الحقيقة وهذا يزيد الابداع لديك.

تطورات برنامج AutoCAD 2013

لم يقتصر برنامج اوتو كاد على إصدار نسخة 2013 فقط بل كان لدية الكثير من التحديثات التي تم إجرائها حتى يتم استخدامه بشكل مستمر، فنجد أن شركة أوتوديسك بعد الشهرة الذي نالها التطبيق قامت بتطويرها في جميع المراحل فنجد أن هناك نسخ متنوعة منذ أن تم إنشاءه.

ويتم التطوير على الأدوات التي يمتلكها كل عام يكون هناك نسخة حديثة إلى أن نصل إلى نسخة 2020 الذي يعمل بها الجميع الان، وأخر نسخ تكون متوافقة مع جميع التحديثات والتطورات التي تحدث في التكنولوجيا والبرامج المعمارية الأخرى التي تتواكب مع البرنامج.

AutoCAD 2013

مميزات برنامج اوتوكاد 2013

  • احتراف الخطوط والتصميم بشكل متكامل ويتناسب مع الهندسة المعمارية وكل ما يتعلق بالرسومات والتصاميم لأي مجال أخر.
  • كل الأدوات التي نحتاجها من خطوط وأشكال هندسية أصبحت متاحة على هذا البرنامج دون أن يكون هناك تعقيد كبير في التعامل معه.
  • يتم استخراج رسومات متكاملة عليه بكافة المقاسات مع وضع التوصيف الذى نريده حتى نفهم الرسمة وتكون واضحة لأي مستخدم بعد ذلك.
رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.