الخلفيات الرسمية

تحميل خلفيات مجرات تلسكوب جيمس ويب “من NASA” بدقة 14K للموبايل الآن!

قامت ناسا “المركز الوطني للملاحة الجوية وإدارة الفضاء بالولايات المتحدة الأمريكية” أمس بإصدار الصور الملتقطة الأولى بواسطة تلسكوب James Webb للأجزاء الكونية البعيدة جدًا بمقدار آلاف من السنوات الضوئية عن كوكب الأرض. الصور المتاحة للتحميل هنا هي لمجرات بواسطة كاميرا NIRCam, Southern Ring Nebula,  Stephan’s Quintet, وكذلك مجرة Cosmic Cliffs بداخل Carina Nebula. وجميع هذه الصور الرائعة قد أصبحت متوفرة للتحميل الآن بالجودة الأصلية على الاندرويد والايفون وذلك إن كنت تبحث عن خلفيات هاتف من نوع جديد كليًا!

الخلفيات التي نتحدث هنا اليوم تحتوي على آلاف المجرات الكونية البعيدة.

خلفيات تلسكوب James Webb “الكون العميق”

أول صورة هنا من تلسكوب ناسا في الفضاء للكون البعيد باسم (NIRCam Image) وهي بمفردها تحتوي على آلاف المجرات، واحدة منهم هي التي يُمكنك رؤيتها تاليًا وهي مجرة  cluster SMACS 0723.

خلفية مجرات cluster SMACS 0723 من تلسكوب ناسا جيمس ويب
أنقر على الصورة للتكبير

ودعني أصيغ لك الأمر بهذه الطريقة، إذا قمت بوضع “حبة رمل” في يدك ومددت ذراعك بعيدًا عن جسدك ثم نظرت إلى حبة الرمل، هذه الصورة إذًا للكون البعيد ستكون بمقدار هذه الحبة! هي تخيّلت جزء بسيط من قدرة الخالق على خلق هذا الكون الفسيح!

أما الخلفية التالية فهي باسم السديم الدائري الجنوبيSouthern Ring Nebula” والتي تبدو رائعة جدًا إن كنت تسألني، ردد معي، سبحان الخالق. الصورة هنا عبارة عن نجم صغير جدًا ما زال في مرحلة الولادة.

خلفية Southern Ring Nebula من تلسكوب جيمس ويب
أنقر على الصورة للتكبير

الصورة التالية هنا تُسمى ستيفان الخماسيStephan’s Quintet” وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من المجرات. إذا دققت في الخلفية المرفقة تاليًا، ستجد أن اللون الأحمر بها يشير المناطق التي تتشكل بها النجوم والغبار من البداية، وذلك بالإضافة إلى عملية ولادة المجرات القديمة والبعيدة جدًا أيضًا وحولها بعض الغبار الكثيف.

خلفية Stephan’s Quintet من تلسكوب ناسا جيمس ويب
أنقر على الصورة للتكبير

وأخيرًا، الخلفية الأخيرة الأكثر إبهارًا وجمالًا من تلسكوب James Webb للكون العميق تبيّن لنا عظمة الخالق وهي عبارة عن منحدرات كونية في سديم كاريناCarina Nebula“. تلسكوب ناسا ذو الكاميرتين هنا قد قام بتصوير عِدة لقطات ثم تم دمجهم لاحقًا بواسطة بعض علماء الفلك لدى مؤسسة الفضاء الأمريكية والتي أنتجت في النهاية صورًا توضح عملية تشكُّل النجوم في البداية وذلك بداخل كارينا نيبولا أو سديم القاعدة باللغة العربية طبقًا لويكيبيديا.

هذه الصورة المدمجة والتي تم التقاطها باستخدام كاميرا NIRCam التي تعمل بواسطة تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء “infrared” وذلك بمساعدة آلة MIRI قد بيّنت لنا مناطق وطريقة ولادة النجوم التي لم نراها من قبل.

خلفيات Carina Nebula
أنقر على الصورة للتكبير

خلفيات James Webb Telescope

من هنا بإمكانك تنزيل خلفيات ناسا الملتقطة بواسطة تلسكوب جيمس ويب للكون البعيد والمجرات العتيقة بالجودة الأصلية التي تم مشاركتها من مؤسسة الملاحة الفضائية الأمريكية. يجب أن تعلم مع ذلك أن هذه الخلفيات بالدقة الأصلية تأتي بجودة 14K (أي 14,000 ألف بيكسل) وأبعاد 14,575×8,441 وتأتي بحجم أكثر من 130 ميجابايت (للصورة الواحدة). بإمكانك مع ذلك تنزيل نسخة أخرى ذات جودة أقل من نفس الخلفيات وستكون ملائمة للاستخدام على الهاتف بأبعاد 1960×2000 بيكسل وتأتي الخلفية الواحدة بحجم 5 ميجابايت فقط.

تنزيل خلفيات تلسكوب ناسا جيمس ويب من AndroidFileHost أو روابط أخرى من JW ST | Fiverr.

ومن الروابط التالية يُمكنك تنزيل كل صورة منهم على حِده (بالجودة التي تريدها):

ومن هنا يُمكنك تنزيل جميع خلفيات مجرات تلسكوب جيمس ويب “من NASA” تم ضغطها لتناسب الاستخدام على شاشات الهواتف الصغيرة من AndroidFileHost.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى