تحميل ويندوز 11 إصدار 24H2 الجديد كليًا لعام 2024 رابط رسمي مباشر

تحديث مايكروسوفت الأضخم حتى الآن لنظام ويندوز 11 أثناء العام الحالي قد أصبح متاح للتنزيل بشكل رسمي أخيرًا والذي جاء برقم إصدار Windows 11 24H2. ورغم أن العملاقة الأمريكية كانت مفترض أن تقوم بالإعلان عن هذا التحديث في نهاية العام الجاري (سبتمبر 2024) إلا أن تحديث 24H2 ISO الجديد قد أصبح متاح للتحميل والتثبيت بينما نتحدث الآن. يتميز هذا التحديث بأنه يدعم جميع خصائص الذكاء الاصطناعي الجديدة التي سمعنا عنها مؤخرًا من مايكروسوفت سواء من Copilot أو Recall.

التحديث الرئيسي القادم لنظام تشغيل ويندوز 11 وهو 24H2 قد جلب للمستخدمين كم كبير جدًا من الخصائص والتحسينات بواسطة الذكاء الاصطناعي. واحدًا من الترقيات الجديدة هي تطبيق Copilot على الويندوز والذي سيسمح لك باستخدام نموذج ChatGPT-4 بشكل مجاني تمامًا ومباشرةً عبر الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك. هذا التطبيق الرائع بإمكانه الآن ترتيب جميع النوافذ المفتوحة أمامك بحرية، إمكانية التحدث معه مباشرةً ويرد عليك بصوت شخص طبيعي وليس روبوت، بالإضافة إلى إمكانية تفاعله مع أي شيء أو محتوى مفتوح أمامك الآن على الشاشة.

win11 24h2

خصائص تحديث 24H2 بنظام ويندوز 11

ربما تعلم أن هنالك نسخة من ويندوز 11 قد تسرّبت مؤخرًا وهي Windows 11 24H2 LTSC – ورغم تشابه الاسم إلا أنها مختلفة كليًا عن تلك النسخة التي نتحدث عنها هنا، لأن نسخة LTSC موجهةً للمؤسسات والشركات وتفتقر لوجود العديد من الخصائص التي تتواجد في نسخ الويندوز العادية.

رغم أن معظم خصائص الذكاء الاصطناعي الجديدة ومميزات Copilot+ ستكون حصرية فقط لأجهزة اللاب توب التي تحتوي على رقاقات Snapdragon X – إلا أن تحديث 24H2 نفسه يحتوي على الكثير من الترقيات والتحسينات الخاصة به وتتضمن على سبيل المثال دعم اتصال Wi-Fi 7، الوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة بالسحب إلى الأسفل، الآن سيكون لديك إمكانية إنشاء ملفات 7-zip أو tar بداخل متصفح الملفات مباشرةً بدون أدوات خارجية.

compression wizard windows 11 24h2

تحميل Windows 11 24H2 ISO

تحديث ويندوز 11 بإصدار 24H2 الجديد سيتم إطلاقه للمستخدمين في دفعتين منفصلين. الدفعة الأولى هنا ستكون باسم Copilot+ تحتوي على تحديث يتميز باحتوائه على خواص متقدمة للذكاء الاصطناعي وسيكون موجهًا بشكل أساسي للأجهزة الجديدة التي تعمل بمعالجات Snapdragon X من كوالكوم وهو تعاون جديدة بين تلك الأخيرة وبين مايكروسوفت لإطلاق أجهزة كمبيوتر بهذه المعالجات مهمتها الأساسية هي الاستفادة من خواص الذكاء الاصطناعي.

أما الدفعة الأخرى فهي لأجهزة الكمبيوتر العادية والذي سيحتوي أيضًا على معظم الذكاء الاصطناعي التي تحدثنا عنها بالأعلى فيما عدا بعض الخصائص الأخرى الحصرية لأجهزة سنابدراجون X فقط.

وتاليًا بإمكانك الحصول على تحديث الويندوز الجديد 24H2:

وإن كنت تتساءل عن طريقة التحميل من هذا الموقع فهي كالتالي: أولًا اذهب إلى رابط التحميل المرفق سابقًا، ثم اضغط على زر Download الذي ستجده بالأعلى مثلما يظهر في الصورة التالية:

طريقة تنزيل ويندوز 11 iso من موقع UUP dump

بعد ذلك ستظهر صفحة بها مجموعة كبيرة من إصدارات ويندوز 11 ايزو 24H2 – اختر أيًا منهم ولكن تأكد أن مكتوب بجانبها X64 – لأن هناك نسخة أخرى موجهة لأجهزة التابلت بنظام ويندوز وهي ARM. أنظر إلى الصورة التالية:

Download from UUP dumb 02

ثم بعد ذلك ستظهر لديك نافذة أخرى بها بعض الخيارات مثل اللغة، فقط اضغط على زر Next.

Download from UUP dumb 03

ثم بعد ذلك اختر نوع إصدار الويندوز الذي تريده بين Home أو Pro (أنصحك باختيار نسخة برو لأن Home هنا تفتقر لوجود بعض الخصائص الهامة) ثم اضغط على زر Next:

Download from UUP dumb 04

وأخيرًا، من هنا اختر أنك تريد ملف Win11 24H2 بامتداد ISO واضغط بالأسفل على زر Create Download Package.

Download from UUP dumb 05

الآن ستجد أن التحميل بدأ، وانتهى بعد وقتٍ قليل جدًا! هنا أنت لم تقم بتنزيل ملف الويندوز حتى الآن، بل ملف مضغوط Zip به مجموعة ملفات أخرى من الموقع ستحتاج بداخلها للضغط على ملف uup_download_windows.cmd حتى تبدأ تحميل ملف ISO على الكمبيوتر الخاص بك.

Download from UUP dumb 06

بمجرد الضغط على هذا الملف ستظهر نافذة الأوامر، وستبدأ فورًا في عملية تنزيل الويندوز وستجدها بعد ذلك في نفس المجلد الذي يحتوي على الملفات التي قمت بتحميلها. فقط انتظر حتى تنتهي هذه العملية ثم بعد ذلك ابدأ في خطوات تثبيت النظام الجديد.

Download from UUP dumb 07

ما هي طريقة تثبيت ويندوز 11 ايزو؟

  • حمِّل أداة Rufus.
  • قم بحرق الويندوز على ذاكرة خارجية (بسعة 8 جيجابايت على الأقل).
  • قم بتركيب الفلاشة على الكمبيوتر الذي تريد تثبيت الويندوز به.
  • اتبع الخطوات.

أو يُمكنك تنزيل التحديث الجديد 24H2 وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك الآن باتباع إحدى هذه الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى