برامج كمبيوترألعاب كمبيوتر

تحميل DS4Windows 2021 “إصدار 3.0.18”: شرح تعريف وحدات PS4 على الكمبيوتر!

تنزيل برنامج DS4Windows EXE للويندوز لتعريف الدراعات على الكمبيوتر 2022 رابط مباشر بحجم 3.65 ميجابايت مع شرح التثبيت والتشغيل. يعتبر برنامج DS4Windows من أفضل البرامج لتعريف الدراعات على الكمبيوتر والتحكم بها حيث يتيح لك البرنامج توصيل وحدة تحكم البلايستيشن مثل PS4 وكذلك وحدة التحكم DualShock 4 بالجهاز الخاص بك، كما أنه يقوم بمحاكاة وحدة تحكم Xbox 360 مما يتيح لك استخدام وحدات التحكم الأخرى مثل تلك الخاصة بالبلايستيشن مع الألعاب التي لا تدعمها مباشرةً، ويتمتع البرنامج بالكثير من المميزات الهامة مثل سهولة الاستخدام حيث يقوم البرنامج بالتعرف فورًا على وحدات التحكم عند توصيلها بالكمبيوتر ويقوم بفتح لوحة الإعدادات بشكل مباشر.

من أهم المميزات التي يوفرها البرنامج أيضًا هي خيارات التحكم الكثيرة والمتنوعة حيث يمكنك تغيير  حساسية لوحة اللمس والتحكم في وحدات الماكرو وكذلك أزرار الحركة، هذا بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة التي يتم تنفيذها من خلال النقر على أزرار متعددة وغير ذلك الكثير، وهذا بالتأكيد سوف يمنحك تجربة لعب ممتازة من خلال وحدات التحكم الخاصة بك، لذلك إليك فيما يلي رابط تحميل البرامج مباشر مع شرح أهم مميزاته وطريقة استخدامه بالتفصيل.

تحميل برنامج DS4Windows

اسم البرنامج DS4Windows
حجم البرنامج 3.65 ميجابايت
الإصدار 3.0.18
آخر تحديث 17 أغسطس 2021
نظام التشغيل
ويندوز
المطور Ryochan7

تنزيل دي إس 4 ويندوز لتشغيل وحدات البلايستيشن على الكمبيوتر:

البرنامج يعمل على نظام التشغيل ويندوز 10 أو ويندوز 11 كما أنه يحتاج إلى Microsoft .NET 5.0 حتى يعمل بشكل سليم هذا بالإضافة إلى برنامج التشغيل ViGEmBus v.1.17.333.0 أو إصدار أحدث (سيقوم برنامج DS4Windows بتثبيته تلقائيًا)، كما أن البرنامج يدعم وحدات تحكم Sony DualShock 4 والعديد من أنواع الدراعات الأخرى وإليك فيما يلي مراجعة أهم مميزات البرنامج بشكل سريع.

مميزات برنامج DS4Windows

مميزات برنامج DS4Windows

بكل تأكيد يعتبر برنامج DS4Windows من أفضل البرامج لتعريف دراعات التحكم على الكمبيوتر ودعمها في ويندوز وذلك بفضل المميزات الكثيرة والهامة التي يتمتع بها البرنامج، ونبدأ هذه المميزات بسهولة الاستخدام حيث أن الفكرة من تطوير البرنامج هو توصيل وحدة التحكم بالكمبيوتر لتشغيل الألعاب وبالتالي فإنه يأتي بواجهة بسيطة جدًا وسريعة فعند تشغيل البرنامج يأخذك إلى نافذة الإعدادات فورًا والتي يمكنك من خلالها ضبط إعدادات الدراعات كما يمكنك التحكم في الإعدادات المتقدمة أيضًا إذا أردت ذلك.

كما يحتوي البرنامج على ميزة ملفات التعريف بحيث يمكنك ضبط العديد من الإعدادات بشكل مسبق من أجل استخدامها بشكل مباشر فيما بعد كما يتيح لك البرنامج التحكم في كافة المميزات والإجراءات التي يتم تنفيذها من خلال الدراعات بما في ذلك وحدات الماكرو وأزرار التحكم في الحركة والإجراءات الخاصة وغير ذلك من الإعدادات الأخرى الكثيرة والمفيدة والتي يمكنك تخصيصها حسب رغبتك.

من أهم مميزات البرنامج أيضًا هو أنه يدعم الكثير من وحدات التحكم بما في ذلك DS4 و DualSense و Switch Pro و JoyCon كما يقوم البرنامج بمحاكاة منصات اللعب المختلفة من أجل دعم الألعاب التي لا تعمل إلا عليها، على سبيل المثال يتيح لك البرنامج محاكاة وحدة تحكم Xbox 360 لاستخدام DS4 في العديد من ألعاب الكمبيوتر التي لا تدعمها بشكل مباشر، كذلك يمكنك محاكاة DS4 v.1 للألعاب التي تدعم Sony DS4 v.1 فقط، كما يسمح لك البرنامج أيضًا بتشغيل ألعاب الكمبيوتر التي تدعم إدخال KB + M فقط من خلال محاكاة إجراءات KB + M.

طريقة استخدام DS4Windows

تعتبر واجهة المستخدم الخاصة ببرنامج DS4Windows واضحة جدًا وغير معقدة وهذه ميزة أساسية في البرنامج لأنه ليس من المفترض أن يكون البرنامج صعبًا في الاستخدام وهو مخصص لتعريف دراعات التحكم فحسب، ولذلك فإنك لن تواجه أية صعوبات أثناء استخدام البرنامج، ومع ذلك إذا كنت ترغب في بعض المساعدة فإليك فيما يلي شرح كيفية توصيل وحدة تحكم PS4 بنظام التشغيل ويندوز 10:

  • قم بتنزيل برنامج DS4Windows من خلال الرابط الموجود في الأعلى مباشرةً أو من خلال أي مصدر موثوق، وبعد ذلك قم بفك الضغط عن ملف .zip الذي سوف تحصل عليه.
  • الآن قم بالنقر المزدوج على ملف DS4Windows.exe من أجل تشغيله وهنا سوف تظهر لك رسالة الترحيب وبها العديد من الأزرار المختلفة، قم بالنقر على زر “Step 1: Install the DS4 Driver” الموجود بالأعلى.

طريقة استخدام DS4Windows

  • الآن سوف يتم تثبيت البرنامج على جهازك وبعد الانتهاء من عملية التثبيت قم بالنقر على زر Install الموجود في الأسفل ويمكنك الآن البدء في استخدام البرنامج.
  • قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات على ويندوز 10 ثم قم بالانتقال إلى Devices ثم Bluetooth وقم بتفعيل البلوتوث على جهازك.

طريقة استخدام DS4Windows

  • الآن في وحدة التحكم PS4 قم بالضغط مع الاستمرار على زري PS و Share حتى يبدأ الضوء في الوميض.، وهنا يجب أن تظهر وحدة التحكم اللاسلكية في إعدادات Bluetooth على ويندوز، قم بالنقر فوقه واختر Pair.
  • أخيرًا قم بالدخول إلى برنامج DS4Windows مرة أخرى، ويجب أن تكون وحدة تحكم PS4 متصلة بالكمبيوتر الآن ويمكنك تصغير برنامج DS4Windows والبدء في اللعب.

ds4windows

من خلال الخطوات السابقة يمكنك توصيل دراعات PS4 بالكمبيوتر الخاص بك والبدء في اللعب بكل سهولة، ومع ذلك إذا كنت ترغب في فصل الدراعات من الكمبيوتر فيما بعد فسوف تحتاج إلى القيام ببعض الخطوات المختلفة قليلًا وذلك كما يلي:

  • قم بالدخول إلى برنامج DS4Windows مرة أخرى ثم قم باختيار Stop .
  • الان قم بالدخول إلى إعدادات ويندوز وقم بالنقر فوق Devices ثم Bluetooth وقم بإيقاف تشغيل البلوتوث.

من الجدير بالذكر أيضًا أنه يمكنك توصيل وحدة التحكم الخاصة بك باستخدام كابل micro USB باتباع نفس الخطوات السابقة تمامًا، وإذا أردت استخدام كبل USB لتوصيل وحدة تحكم PS4 فلا داعي لاستخدام Bluetooth أو إقران وحدة تحكم PS4 بجهاز الكمبيوتر، فقط قم بتثبيت برنامج DS4Windows وابدأ بتشغيله وقم بتوصيل وحدة التحكم الخاصة بك باستخدام كابل USB.

كلمة أخيرة

إلى هنا نكون قد انتهينا من توضيح اهم مميزات برنامج ds4windows بشكل سريع هذا بالإضافة إلى توضيح كيفية استخدامه من أجل توصيل دراعات PS4 بالكمبيوتر ويعتبر البرنامج مليء بالمميزات الهامة والمفيدة إلا أنك إذا كنت ترغب في مميزات أخرى أو تبحث عن برنامج بديل فيمكنك استخدام برنامج JoyToKey الرائع جدًا والذي يوفر الكثير من المميزات الهامة أيضًا مثل واجهة الاستخدام المباشرة ودعم وحدات التحكم المختلفة وما إلى ذلك.

DS4Windows
ds4windows

يعتبر برنامج DS4Windows من أفضل البرامج لتعريف الدراعات على الكمبيوتر والتحكم بها حيث يتيح لك البرنامج توصيل وحدة تحكم البلايستيشن مثل PS4 وكذلك وحدة التحكم DualShock 4 بالجهاز الخاص بك، كما أنه يقوم بمحاكاة وحدة تحكم Xbox 360 مما يتيح لك استخدام وحدات التحكم الأخرى مثل تلك الخاصة بالبلايستيشن مع الألعاب التي لا تدعمها مباشرةً، ويتمتع البرنامج بالكثير من المميزات الهامة

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Windows

Application Category: Game

Editor's Rating:
4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى