شروحات أندرويد

تحسين الصوت في السماعات اللاسلكية لهواتف Xiaomi، إليك أفضل طريقة للقيام بذلك!

هل يمكننا فعلاً القيام بتحسين صوت السماعات والحصول دائما على أفضل صوت بل والأفضل من الموجود بالفعل؟ نعم، هناك طريقة بالفعل يمكنك القيام بها إن كنت واحد من مستخدمي هواتف شاومي، ولكن قبل ذلك لابد من أن تكون تلك السماعات لاسلكية، هنا سوف تجد شرح يمكنك اعتباره نصيحة أو إضافة لم تكن على علم بها موجودة حقيقاً في هاتفك Xiaomi، فإن كنت تهوى دائماً الاستماع الموسيقى، هنا الدليل الأنسب للحصول على تجربة أفضل من التي كنت عليها!

تجربة السماعات دائماً الأفضل مع شاومي!

قد تحدثنا سابقاً في محمدوفيتش عن بعض منتجات السماعات اللاسلكية الأفضل التي يمكنك الحصول عليها لبدء الاستمتاع بأفضل تجربة صوت واستماع موسيقى رائعة دون إزعاج الأسلاك! هذا هو المطلوب بالطبع من السماعة اللاسلكية، لذلك أنصحك بقراءة دليل سماعة UGREEN HiTune X5 (الأفضل في السماعات الاقتصادية لعام 2021)، كما هناك عدة اقتراحات أخرى من الممكن أن تتعرف عليها إن أردت بمقال أفضل السماعات اللاسلكية في عام 2021.

هذا ما يمكننا قوله حول السماعات وما يمكنك فعله تجاهها للحصول على أفضل جودة صوت، بالطبع الأمر يعتمد على نوع السماعة، وهذا ما تقدمه Xiaomi حقيقاً في منتجات السماعة اللاسلكية التي تقدمها لعملائها دائماً بالسعر الاقتصادي الأفضل الذي اعتدنا عليه من تلك الشركة، حديثي عن تجربة شخصية هنا في الواقع. تأكد أنك سوف تحصل على جودة صوت جيدة، سعر لا شك أنه الأفضل مع سماعات شاومي!

ليس هذا فقط عزيزي القارئ، فهناك إضافة موجودة بالفعل في هاتفك شاومي يمكنك استخدامها إن كنت تستخدم الآن بالفعل سماعة رأس سلكية، فهي تقوم بعرض مجموعة من خيارات الصوت التي تحددها يدوياً على حسب نوع سماعتك تلك “Mi Sound Enhancer”، لكي تصل في النهاية إلى الصوت الذي ترتاح إليه أُذنك أو الأفضل بالنسبة إليك من بينهم. هذه إضافة يمكنك تحسين صوت السماعات اللاسلكية في هواتف شاومي بها، ونحن اليوم بالفعل نتحدث عن واحدة أخرى وهو خيار AAC.

تحسين الصوت في السماعات اللاسلكية لهواتف Xiaomi


ما الذي سوف أحصل عليه بتفعيل خيار AAC؟

تحسين الصوت في السماعات اللاسلكية لهواتف Xiaomi

الذي نعلمه جميعاً، أي ملف من الممكن أن يكون على هاتفك لابد أن ينتهي بصيغة معينة، وقد يكون نفس الملف موجود بأكثر من صيغة أيضاً وهذا يحدث مع البعض، نفس الأمر هذا مع ملفات الموسيقى أو الصوت، هناك كثير من الصيغ المختلفة مثل Mp3 وهي الأشهر حقيقاً، كما هناك FLAC أو ALAC أيضاً، وتلك المتعلقة بدليلنا اليوم وهي AAC!

ولكن الذي من الممكن أن يكون البعض ليس على دراية به، أن صيغة AAC تلك أفضل ببعض المراحل من الأشهر والتي دائماً نراها في آخر اسم أي ملف موسيقى وهى MP3! نعم، فإذا تحدثنا عن جودة الصوت فسوف تحصل هي على الأفضلية، وكذلك الأمر مع الحجم، ملف موسيقى يأتي بصيغة AAC أصغر حجماً من نفسه ولكن بصيغة MP3! إذا تحدثنا عن التردد أيضًا فإذا قارنا ملف موسيقى بالصيغة الأشهر والأخرى الأفضل، سوف نجد الأولى تقدم تردد 48 هرتز، و AAC تقدم تردد أفضل 96 هرتز على سبيل المثال.

لا شيء يخلو أيضاً من الأخطاء أو العيوب، نفس الأمر مع الصيغة المميزة التي هي اختصار لجملة Advanced Audio Coding، صيغة AAC عيبها الوحيد هي عدم انتشارها، يمكننا وصفها بـ خليفة MP3 كما قامت بعض المصادر العالمية، الثانية منتشرة بالطبع، والأولى لم تأخذ هذا الانتشار حتى الآن، ربما نرى شركة Apple هي التي تعطيها اهتمام كبير في أجهزتها، على الرغم من الأفضلية التي تحصل عليها أمام MP3!

خطوات تفعيل خيار AAC بهواتف شاومي

بعد أن انتهينا بالفعل من الحديث عن المميزات التي سوف تحصل عليها بتجربة السماعة اللاسلكية بعد تفعيل خيار AAC، وتحدثنا أيضاً عن بعض الجوانب التي تهتم بها شاومي أيضا للحصول على أفضل وقت استماع للموسيقى، لم يتبقى لنا الآن إلا شرح كيفية تفعيل هذا الخيار لكي نحسن جودة الصوت! لنبدأ إذا عزيزي القارئ

  1. تأكد في البداية عزيزي القارئ من توصيل سماعتك اللاسلكية في هاتف شاومي، وأثناء التوصيل قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف.
  2. من إعدادات الهاتف، قم بالضغط على خيار Bluetooth أو إعدادات شبكة البلوتوث.
  3. من المفترض الآن أن تجد بواجهة الأجهزة المتعارف عليها التالية اسم سماعتك بخيار ملون بالأزرق كجهاز متصل به بالفعل، قم بالضغط عليه.
  4. سوف يتم توجيهك الآن واجهة أخرى بها مجموعة من الإعدادات الخاصة باتصال الهاتف بالسماعة، قم بتفعيل خيار AAC.
    تحسين الصوت في السماعات اللاسلكية لهواتف Xiaomi
  5. هكذا انتهينا بالفعل من تقديم إحدى طرق تحسين تجربة الاستماع لمستخدمي هواتف شاومي!

الخاتمة

بمجرد انتهائك من تنفيذ الخطوات سوف تلاحظ تحسن كبير في جودة الصوت عند استخدام السماعة اللاسلكية خاصتك، هذا فقط لأنك بالفعل مستخدم لهاتف من شاومي وتستطيع الاستمتاع بتلك الميزة الرائعة. إذا واجهتك أي مشكلة من أي نوع أثناء أتباع الخطوات، فقط لتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى